.............
 

آخر 12 مشاركات
حكاية البيت الذي تصدر منه أهم القرارات في العالم عراقي ترك طفلة تعطش حتى الموت .. يُسلّم للمحاكمة بألمانيا بـركان الغـَـضب : ميسون نعيم الرومي
تصاعدت أبخرة البركان العراقي، فهل سينفجر؟ علي الكاش محنة الأكراد.. دروس مستمرة ولا من معتبر : د . سعد ناجي ... هذا مايحصل في العراق وسوريا والیمن حيث تحتلهم ایران وتركيا...
>>> >>> العراقيون يريدون وطناً >>> داود... صور من موسم قطف الزيتون في فلسطين “القدس العربي”: بدأ... بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الرابطة الوطنية...
لو إحنا لو الشعب!!! أياد السماوي لو إحنا لو الشعب ..... عبدالمهدي يستغل مطالب المتظاهرين في تعديل وزاري على مقاس... مقترح قانون من أين لك هذا لمحاربة ألفساد وأللصوص وألإصلاح...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > الدواوين الشعرية > الملتقيات الخاصة > ملتقى الأديب الباحث والمحلل السياسي الشاعر الدكتور: عبد الوهاب الجبوري > ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 12-28-2010, 06:35 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
رنا خطيب
اللقب:
كاتبة

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 881
المشاركات: 216
بمعدل : 0.07 يوميا
الإتصالات
الحالة:
رنا خطيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

المنتدى : ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية
افتراضيلحظة تاريخية فريدة في العالم الإسلامي.../ بقلم رنا خطيب

لحظة تاريخية فريدة في العالم الإسلامي

تشهد الساحة العربية اليوم نقطة مفصلية قصدي جوهرية في تاريخ العرب الحديث المشرق و الحافل بخيبات الأمل و النكسات و توقيع على شروط المعاهدات و التنازل عن المقدسات . ماذا نفعل حكم القوي على الضعيف بقى..

تشهد اليوم زيارة تاريخية ميمونة للرئيس الأمريكي الديمقراطي أوباما ذات الأصول الإسلامية كما يدعي هذا الأصيل .. حفيد أبو جد مش عارفه مين كان مسلم في شجرة عائلته . و طبعا العرق دساس. و الظاهر ورث الجليل حاجة على الماشي من الإسلام.. لذلك وحرصا على ما ورثه لأنه أصيل... مش مثل بعض المسلمين خائنين لإسلامهم ، قرر يشارك المسلمين أوجاعهم و قضاياهم و يدعم تطورهم و يقويهم على اختيار حاكمهم بالإرادة مش على العميشة مثل ما يحصل معانا ، و كلف نفسه ليأتي إلينا نحن العرب و معه مساعدته.. رئيس الوزراء هلاري كلينتون المعروفة بوقوفها مع إسرائيل ضد الفلسطينيين و الداعمة لكل مواقفها.. لا أعرف كيف غفل هذا الشاب المحب للإسلام عن هذه النقطة و أختار هلاري كلينتون..

المهم عيب ندخل بسياسة غيرنا .. نحن أكبر من كده

هذا الجليل أوباما أحيط باستقبال عربي حافل و العرب حوله تقدم فروض الولاء و الطاعة لكي تحسن من صورتنا أمام أمريكا.. غير ميزانية الدولة التي ذهبت يمكن ربعها علشان تعيد نظافة البلد و ترتيب الشوارع و تحضر السجاد فرش الأحمر يلي حتباركه قدمي أوباما لما يدوس عليه..

و ألق خطابه التاريخي الذي سينعطف بالعالم الإسلامي انعطافا نحو اليسار باتجاه مصيره ، و تحدث عن محبة أمريكا للعالم الإسلامي و مواقفها المشرّفة بحق الإسلام..

لكن نحن المسلمون أخطئنا كثيرا في حق أمريكا العظيمة و كانت أمريكا بتتحملنا قوي علشان فقط الإسلام الذي نحمله كاسم و هوية في البطاقة الشخصية ، لكنها في النهاية لم تعد تتحمل فأرادت أن تنتقم لكرامتها المهدورة من قبل العرب.. فكانت ردة فعلها علينا ...مش طلعنا نحن سبب الإرهاب الذي اضطرت أمريكا لقيادة حرب ضارية لأجله في أفغانستان و بعدين العراق.. و بين كل حرب و حرب هناك استراحة فنية للجهد الكفاحي الأمريكي في الحروب. و هي زعزعة أمن كم بلد عربي على الماشي مثل لبنان و تفريق بين الجيش اللبناني و حزب الله و بين الأطياف الدينية و المذاهب الإسلامية مرة أخرى.. مش بس بين الأطياف الدينية بل الفتنة و الزعزعة على حساب المذهب الديني الواحد فتح و حماس في فلسطين.. ربنا يهون مصيبتنا ..أقولوا آمين

غير سورية كل فترة بتلاعبها و تخرج من درجها ملف معاقبة سورية و إنها سورية داعمة للإرهاب و إنها مش بتشتغل صح في العراق و لبنان.. و لم نعد نحن العرب نعرف نعمل أيه علشان نكف الإدعاءات عنا و نرضي سموه الملكة أمريكا .. كما يقول المثل :احترنا يا قرعة من فين حنمشطك..

و أما فلسطين. مش طلعت هي الأخرى معتديه..هو زعلان على إسرائيل قوي بسبب الإرهاب الذي تشنه المقاومة " حماس " عليها فيهدد أمنها و يقتل أطفالها.. لذلك يجب على الفلسطينيين و العرب أن يعترفوا بحق إسرائيل بأن يكون لها وطن في فلسطين و حق سيادة.. مش يكفيها الاضطهاد و القتل النازي و غيره المستمر إلى الآن الذي تعرضت له اليهود و راح فيها 6 مليون يهودي..

طيب احسبوها يا عرب..إن كان ربنا أخرجهم من ديارهم و غضب عليهم و شردهم فنحن نجيب لهم وطن على مقاسهم من فين ؟؟ .. و هو الوطن فقط في فلسطين.. ما تقوم أمريكا ..الملكة الحسناء.. تخصص لهم مساحة تعمل لهم أحلى وطن.. ليه الوطن و النفقات و الجثث و الدماء على حسابنا يا عرب ليه؟؟

و أتكلم على حاجة حلوة حسيت فيها أنا لأول مرة .... كعربية مبعدة عن أي صناعة قرار أو صناعة حتى نفسي ...أنني إنسانة موجودة على خريطة العالم.. و هي طلب مننا برجاء أن نتجاوز الماضي بمآسيه و جرائهم و أوجاعه و نفطه و غازه و ثرواته الذي سرق مننا و نفتح صفحة جديدة و هي صفحة إقامة علاقات أمريكية إسلامية مشتركة لتحقيق مصالح مشتركة نحو مستقبل أفضل لجميع الشعوب.. و هنا بيت القصيد يا عرب ..إيه رأيكم بذلك؟؟



مع التحيات
رنا خطيب

4/6/2009

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة












عرض البوم صور رنا خطيب   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011, 11:34 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الشاعر لطفي الياسيني
اللقب:
الرئيس الفخري للجمعية
 
الصورة الرمزية الشاعر لطفي الياسيني

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 118
الدولة: فلسطين القدس الشريف
العمر: 96
المشاركات: 21,796
بمعدل : 6.14 يوميا
الإتصالات
الحالة:
الشاعر لطفي الياسيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : رنا خطيب المنتدى : ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية
افتراضي

اخطأنا تصويب اخطئنا كثيرا في حق امريكا العظيمة
موضوع مميز احييك عليه












عرض البوم صور الشاعر لطفي الياسيني   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011, 03:23 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ياسر طويش
اللقب:
رئيس الجمعية وأمينها العام
 
الصورة الرمزية ياسر طويش

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2
الدولة: الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب
المشاركات: 3,512
بمعدل : 0.98 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ياسر طويش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Skype إلى ياسر طويش

 

كاتب الموضوع : رنا خطيب المنتدى : ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية
افتراضي

هو المستقبل المشرق لنا نهاية المطاف

رغم أنف المعتدي

بارك الله بك رنا وبما ادرجت لنا من واقع مر أليم

النصر القادم آت..آت..آت...

وأنا كلي إيمان


تحية منتصرة












عرض البوم صور ياسر طويش   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011, 06:21 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
رنا خطيب
اللقب:
كاتبة

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 881
المشاركات: 216
بمعدل : 0.07 يوميا
الإتصالات
الحالة:
رنا خطيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : رنا خطيب المنتدى : ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية
افتراضي

الأستاذ الفاضل الشاعر لطيفي

شكرا لك على المرور الكريم.....


إنها الملكة المتوجة على رؤوسنا و وجب تقديم ولاء الطاعة...

للأسف نحن من صنعنا من خيوط الوهم ثوب العظمة و ألبسناه لها و هي حقيقة لا تاريخ مشرق لها و حاضرها قائم على دماء و ثروات الشعوب...

قد صح التائه عن حقيقيتها بعد ان كشفت عن سياساتها تجاه الشعوب.

مع الشكر
رنا خطيب












عرض البوم صور رنا خطيب   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2011, 12:41 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
يسري راغب
اللقب:
كاتب وأديب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 773
المشاركات: 1,308
بمعدل : 0.39 يوميا
الإتصالات
الحالة:
يسري راغب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : رنا خطيب المنتدى : ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية
افتراضي

الاستاذة رنا الموقرة
احترامي
القضية التي تهزني هي تحديد العدو
من هو عدو الامة الاسلامية ومنها العربية بكل اطيافها
لو اتفقنا على ماهية العدو سنتفق على اشياء كثيرة واهمها من نحن
اذا كنا على قلب رجل واحد وكل نساءنا يدعمن طموحاتنا لمواجهة العدو
سنجد امهاتنا يقدمن الشهداء واحد تلو الاخر بالزغاريد
واذا تحققت لنا فرحة الشهادة
فنحن قد امنا بان الله في السماء وعدنا بجنته
نحن نحتاج اولا الى تحديد العدو
ثم نحدد من نحن مسلمون وعرب ومواطنين
ولنؤجل كل خلافاتنا
الغريب اننا نختلف في الفعل على ماهية العدو
وبالتالي نتقاتل حتى افناء بعضنا البعض
لان عدونا اقوى من خوفنا
لماذا
يجب ان نثبت امامه اننا اقوى بالارادة والايمان
قال الكواكبي قبل 150عام
ننا نحتاج فقط الارادة
ماهي الارادة
هي الايمان
وماهو الايمان
هو الثبات على الحق
اللهم ثبتنا على الحق
وانصرنا على عدونا الصهيوني الامريكي












عرض البوم صور يسري راغب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أرشيف الذكريات: صورة تاريخية في سهرة تاريخية ياسر طويش الجمعية والاعضاء 3 04-23-2015 07:41 PM
مخطط "برنارد لويس" لتفتيت العالم الإسلامي ابو برزان القيسي قضايا عربية وإسلامية 2 03-10-2012 05:02 PM
حبيبتي سورية.. / بقلم رنا خطيب رنا خطيب الخاطرة 5 12-05-2011 11:33 AM
أطلس دول العالم الإسلامي الباسم وليد المكتبة الاسلامية 1 01-13-2011 12:44 AM
أضخم وأكبر موسوعة لصور للعلماء والدعاة في العالم الإسلامي الباسم وليد المكتبة الاسلامية 1 01-13-2011 12:33 AM


الساعة الآن 04:58 PM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com