.............
 

آخر 12 مشاركات
حكاية البيت الذي تصدر منه أهم القرارات في العالم عراقي ترك طفلة تعطش حتى الموت .. يُسلّم للمحاكمة بألمانيا بـركان الغـَـضب : ميسون نعيم الرومي
تصاعدت أبخرة البركان العراقي، فهل سينفجر؟ علي الكاش محنة الأكراد.. دروس مستمرة ولا من معتبر : د . سعد ناجي ... هذا مايحصل في العراق وسوريا والیمن حيث تحتلهم ایران وتركيا...
>>> >>> العراقيون يريدون وطناً >>> داود... صور من موسم قطف الزيتون في فلسطين “القدس العربي”: بدأ... بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الرابطة الوطنية...
لو إحنا لو الشعب!!! أياد السماوي لو إحنا لو الشعب ..... عبدالمهدي يستغل مطالب المتظاهرين في تعديل وزاري على مقاس... مقترح قانون من أين لك هذا لمحاربة ألفساد وأللصوص وألإصلاح...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > الدواوين الشعرية > الملتقيات الخاصة > ملتقى الأديب الباحث والمحلل السياسي الشاعر الدكتور: عبد الوهاب الجبوري > ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-07-2011, 01:15 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو برزان القيسي
اللقب:
كاتب ومحلل سياسي/ الإدارة العامة للمنتديات
 
الصورة الرمزية ابو برزان القيسي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1202
الدولة: اربيل\تركيا
المشاركات: 4,756
بمعدل : 1.51 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ابو برزان القيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابو برزان القيسي

 

المنتدى : ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية
Icon35هل للمراة قضية.نعم ومفتاح القضية بيد الرجل..وجهة نظر

هل للمراة قضية.نعم ومفتاح القضية بيد الرجل..وجهة نظر

اعيان القيسي

اني ارىا لقضية ليست قضية امرأة و رجل بل هي إنحراف سلوكي منشأه فكر هجين غريب الوجود تبنته النفس
و أقول أن هناك تداخل فكري ووجداني بين المرأة و الرجل لا يمكن الفصل بينهما بحكم الخلق لأن حواء خلقت من آدم فهي الفرع وهو الأصل وهذا الفصل بينهما هو نتيجة فكر التحريف القائم على التشرذم و التجزئة ..
المرأة هي الحبيبة و الأم و الأخت و الزوجة ليست لها قضية بل هي مفتاح طريق مغلق إن صلحت صلح المجتمع و مر بسلام و إن زاغت إنحرف كل المجتمع عن مساره و هذا الإنحراف أو الصلاح منوط بالأصل ألا وهو الرجل لأن المرأة فرع منه فكيف نطلب من المرأة الإصلاح إذا كان الأصل فاسدا .وبعد اني ارى انها مظلومة في مجتمعاتنا هذا لاننا سوف نجد مظالم كثيره للمراة ولنكن واقعين المراة هي راس السلالة الانسانية بعد الرجل.
ولا ريب في ان مجتمعاتنا بعد التمدن ومعرفة شرع الله ما زالت تقسوا على المراة الام الزوجة البنت الاخت الحامل المرضع وربة البيت ...الخ وفي كل نواحي الحياة تجد المراة حقيقه ترزح تحت اساليب لا شرعية لا انسانية ابدا مع اننا نحمل رسالات الاديان السماوية لكننا ما زالت لدينا جذور الهمجية اللاانسانية لدى البعض..وهنا ابين تعالوا ايها الاخوه والاخوات نناقش الأمر بهدوء أعصاب ورؤية واضحة وإيمان صادق وعقل واعي ومنطق موضوعي من غير عصبية ولا تشنج وسنرى جميعا أن الأمر طبيعي عادي لا فيه إساءة والعياذ بالله للنساء او الرجال أو جرح لمشاعرهم أو استرخاصهم في كلا الطرفين..
نحن كبشر نعرف جيدا حقوق المراة مصانة معروفة ويجب ان تصان في كل الاديان السماوية..بالنسبة للدين .. فقد حفظ لها حقوقها حفظ لها جسدها واعتبرها نفس وقلب وروح وكيان شامل تبنى الامة بتربية الاجيال . لماذا لاننصح بعض الجهلة في تغير سلوكهم وتفكيرهم في معاملة المراه كانسان كما اراد الله..هناك الان فلنتعامل مع المراة كما يجب ..هنا علينا لا نسمح لانفسنا بأن نعتدي على النصف الجميل في المجتمع .
ففي الانسانية فأن المرأة هي الزوجة الحبيبة و الام والاخت والزوجة والبنت . وفي الدين فأن المرأة هن القوارير الجميلة . والان المراة ما تزال جليسة البيت تنتظر الزوج ((المعيل لها ولا اطفالها)) ليأتي لها بلقمة العيش ..نحن في مجتمع يحتاج للعلم والثقافة والتحضر والاعتدال والمساواة والاصلاح السياسي ونحن نحتاج للمرأة المتعلمة المثقفة المتحضرة لكي تربي جيل يخدم الانسانية فالأبناء يحتاجون لأم واعية متحضرة وكذلك الرجل يحتاج لزوجة متعلمة واعية ومتحضرة فالمثل يقول (( وراء كل رجل عظيم أمرأة عظيمة )) ولهذا فأن المرأة نصف المجتمع ومربية النصف الآخر. وهي من تتحمل مرارة الحمل وهي من تتحمل ألم الولادة وهي من تتحمل الارهاق والسهر والارضاع ومتابعة الاطفال وتربيتهم وتغذيتهم فكيف لا نثق بأمرأة لها مؤهلات تتناسب مع الحداثة والتقدم العلمي والدراسي والثقافي ونجعلها متحكمة بمصير ابنائنا ومثل هكذا انسانة تقدم شيء مفيد لزوجها وبالتالي فهي عامل ايجابي في المجتمع ..اساليب الرجل ضد المرأة والغاء دورها وبعد كل هذا نجد الرجل يحتج وينتقد جهل وتخلف المرأة وينسى انه هو من يستحق النقد لا بل المحاكمة والعقوبة على جريمته البشعة..نحن نرى الالاف الحالات من هدم الاسرة تاتي بسب الرجل يا اخي اعطي حق المراة بما شرع الله من حب وحنان ورعاية وما الى ذلك من واجبا تك الزوجية وبعدها عليك ان تطلب حقك كزوج وان تحاسبها على كل تقصير يبدر منها الان في اغلب مجتمعاتنا العربية تتعرض المراة للضرب والاهانة والتهميش والى اساليب قصيرية جاهلة لا تمت الى الانسانية ابدا بل انها تصرفات همجيه تجعل المراة وكانها وعاء لرجل وليس اكثر من ذلك..لذا علينا ان نعالج هذه الحالات التي ارى هناك جهات باتت تستغل قضية المراة في ابشع الاساليب.وهنا اجد يتجاهل الرجل حقوق المرأة الشرعية و يتهمها بالتفسخ عندما تحاول الدفاع عن نفسها و هو بذلك يحاول الهروب لأنه المسؤول الوحيد على معانات المرأة فكيف تطلب من الجلاد أن لا يقتل ضحيته . فهو يقتلها معنويا بإهانتها و تشجيعها على الفساد و تزيين ما يزينه الشيطان للبشر و يشبعها قتلا حتى لا تعي و لا تجد القدرة على المطالبة بحقوقها الشرعية و تنادي بتطبيق القوانين الوضعية التي سطرها ليحاصرها بها و تنام في قبر الحياة قريرة العين سعيدة بممارساتها المهينة لكيانها كأنثى و كأم
فالمرأة تتعرض إلى أبشع أنواع التعذيب ألا وهو الإغتصاب الجسدي والفكري












توقيع ابو برزان القيسي

الإِعْلَامِيُّ أَبُو بِرَزَانَ القيسي.
أَخْلَقَ. وَطَنٌ يَعِيشُ فية جَمِيعَ الأَدْيَانِ سواسية.. بِدُونِ تَفْرِقَةٍ وَأُعْطِيهُمْ الحُرِّيَّةَ يُعْبَدُونَ مِنْ. رَبُّهُمْ فَالعَلَاقَةُ هُنَا بَيْنَهُمْ وَبِين رَبُّهُمْ.. وَلَيْسَ بَيْنَهُمْ وَبِين الدَّوْلَةُ فَالدَّوْلَةُ هُنَا. خَارِجَ إِطَارِ العَلَاقَةِ الدِّينِيَّةِ.. لَيْسَ لَهَا دَخْلٌ إِلَّا إِذَا كَانَ يَنْتِجُ عَنْ مُمَارَسَةٍ. العِبَادَةُ.. مُخَالِفَةٌ لِلأَعْرَافِ وَالنِّظَامِ العَامِّ وَأَمْنِ البِلَادِ..




التعديل الأخير تم بواسطة ابو برزان القيسي ; 04-07-2011 الساعة 01:20 AM سبب آخر: ..
عرض البوم صور ابو برزان القيسي   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 06:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
عبدالوهاب محمد الجبوري
اللقب:
اديب وباحث/ مجلس الحكماء

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 981
المشاركات: 364
بمعدل : 0.11 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبدالوهاب محمد الجبوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ابو برزان القيسي المنتدى : ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية
افتراضي

جيل حضور واعتزاز ولي عودة اخرى ان شاء الله
مع خالص مودتي اخي الغالي اعيان القيسي
اخوك ابو الشهيد












عرض البوم صور عبدالوهاب محمد الجبوري   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 07:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابو برزان القيسي
اللقب:
كاتب ومحلل سياسي/ الإدارة العامة للمنتديات
 
الصورة الرمزية ابو برزان القيسي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1202
الدولة: اربيل\تركيا
المشاركات: 4,756
بمعدل : 1.51 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ابو برزان القيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابو برزان القيسي

 

كاتب الموضوع : ابو برزان القيسي المنتدى : ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية
افتراضي

استاذي العزيز حفظكم الله

بارك الله فيك

جزيل التقدير












توقيع ابو برزان القيسي

الإِعْلَامِيُّ أَبُو بِرَزَانَ القيسي.
أَخْلَقَ. وَطَنٌ يَعِيشُ فية جَمِيعَ الأَدْيَانِ سواسية.. بِدُونِ تَفْرِقَةٍ وَأُعْطِيهُمْ الحُرِّيَّةَ يُعْبَدُونَ مِنْ. رَبُّهُمْ فَالعَلَاقَةُ هُنَا بَيْنَهُمْ وَبِين رَبُّهُمْ.. وَلَيْسَ بَيْنَهُمْ وَبِين الدَّوْلَةُ فَالدَّوْلَةُ هُنَا. خَارِجَ إِطَارِ العَلَاقَةِ الدِّينِيَّةِ.. لَيْسَ لَهَا دَخْلٌ إِلَّا إِذَا كَانَ يَنْتِجُ عَنْ مُمَارَسَةٍ. العِبَادَةُ.. مُخَالِفَةٌ لِلأَعْرَافِ وَالنِّظَامِ العَامِّ وَأَمْنِ البِلَادِ..



عرض البوم صور ابو برزان القيسي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخآف المرأه [ على ] الرجل أفـلآ تستحق أيــهآ الرجل: ان تخآف [ آللــہّ ] فيـهآ الشاعر لطفي الياسيني عــالــم أدم و حــواء 0 04-24-2012 09:47 PM
قضية للحوار:إلي أين تسير قضية فلسطين في عصف رياح التغيير على الوطن العربي؟ /رنا خطيب رنا خطيب ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية 4 07-04-2011 10:52 PM
قضية للحوار:إلي أين تسير قضية فلسطين في عصف رياح التغيير على الوطن العربي؟ /رنا خطيب رنا خطيب ملتقى خاص برنا خطيب / نافذة رؤية 22 04-01-2011 01:49 AM
قضية الموت أم موت القضية في "فتنة المساءات الباردة" للمختار الغرباني محمد يوب دراسات أدبية ونقدية عامة 4 12-26-2010 11:57 AM
قضية الموت أم موت القضية في "فتنة المساءات الباردة"للمختار الغرباني محمد يوب دراسات أدبية ونقدية عامة 3 12-12-2010 01:16 AM


الساعة الآن 04:37 PM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com