.............
 

آخر 12 مشاركات
تتويج منتخب البحرين بكأس خليجي 24 ـ (صور) صور من القسم ... موقع أميركي: ناشطة تتولى حملة لإحياء مكتبة الموصل المركزية... ثورة الشباب ستعيد حقوق الانسان المنتهكة : طارق رؤوف محمود
ثلاث منظمات إيرانية.. تتضامن مع انتفاضة الشعب العراقي إدانة... البيت الآرامي العراقي النشرة الإخبارية ليوم 8 ديسمبر 2019... Inline image القاء القبض على مندس سعودي مجرم متنكر بزي...
مذبحة الخلاني.. ضابط عراقي يروي التفاصيل ووثيقة مسربة تكشف... رسالة تعزية ورثـاء لشهداء العنف والأرهـاب في دولة العراق... من وارشو اكتب عن احلى الايام ، في ضيافة جلالة الملك جون...
من وارشو اكتب عن احلى الايام ، في ضيافة جلالة الملك جون... من هو "الخال" ولمن ينتمي عناصره؟.. هذا ما جرى بكراج... عنصر في سلاح الجو السعودي يقتل 3 في قاعدة عسكرية في فلوريدا...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > بوابة الدولية الحرة ( للآداب الإنسانية والعلوم التطبيقية) بإشراق الشاعر أ. د. >  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة > أوراق مـخـمـلـيـة
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09-20-2010, 03:48 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم ابويه
اللقب:
اديب وقاص متميز/ مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية ابراهيم ابويه

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 756
المشاركات: 15
بمعدل : 0.00 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ابراهيم ابويه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

المنتدى : أوراق مـخـمـلـيـة
افتراضيليلة القبض على الشاعر الكبير ياسر طويش في بيت المبدع إبراهيم أبويه

ليلة القبض على الشاعر الكبير ياسر طويش في بيت المبدع إبراهيم أبويه
مدخل
علمت من مصدر موثوق به ،أن سليل الشام السيد ياسر طويش سيُلقَى عليه القبض ،من طرف عصابة واتاوية بمدينة برشيد ،وسيُحال على فضاء إبداعي بكل أجوائه وطقوسه المتميزة ،فكِدت أطير فرحا ،وتمنيت لو الوقت يقضم نفسه ،ويزحف إليّ باليوم الموعود …على الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم 27/04/2009 تأبطت بعضا من كتبي ،وتوجهت أتبع خطى الريح المقبلة من مدينة برشيد ،لتحملني على أجنحتها إلى المكان المقصود ،كانت الخطى مسرعة ،وطيور الشوق تتجاذبني ،فلم أدر حتى وجدت سحنتي مكومة في أحد مقاعد سيارة الأجرة ،المتوجهة إلى مدينة برشيد ،وفي الطريق هاتفني المبدع محمد فري ..وبعد اللقاء به …ربطت الاتصال مع أعضاء صالون واتا ،حيث توجهنا جميعا إلى مقهى الشناني …
مقهى الشناني
حجزنا ركنا من فضائها الباهر ،لنخلو إلى أنفسنا ،العادة الخبيثة الملتصقة بالأديب ،عشقا لخلوته ،والاغروراق في عمق الذات، والانفصال عن العالم الخارجي.. أخذ الأدباء يتقاطرون على المكان ،ونحن نتحرّق شوقا إلى رفيقنا الجديد ،الذي خطفناه من واتا ،ومن أهل الشام معتزين جدا بخطفه ،ولولا "صابرين" ابنته الغالية ،لكنا حجزناه في قفصنا الذهبي حتى إشعار آخر ..هذا الرجل الذي طبعناه بعادات مغربية ستوشح ذكراياته حين عودته إلى داره …بعد قليل هلّ موكب ياسر طويش ،مع أفراد عصابته الخاطفة يبسط مظلة من الحب ،مرفوقة بابتسامة وقبلات على جباهنا …كان الكل ينتشي الفرح ،على قبة الحديث عن بلد المغرب ،ومدينة مراكش الحمراء ،وكرم كل من الشاعر الكبير إسماعيل زويريق ،وعبد الرحمان الخرشي ،وأسرة مدير المهرجان السيد زكرياء الشراط ،هذه الخصال الوارفة التي هي من طبائع وأصالة ومبادئ أهل المغرب ،ومن شيم العرب كافة …
صالون إبراهيم أبويه
جمعت القافلة أوزارها من المقهى، لتحطها في رحاب إبراهيم أبويه وحرمه السيدة ثورية أبويه ،وبرفقة الإخوة الأعزاء :محمد أكراد الورايني ،وعبد الغني صراض ،ومصطفى طالبي ،وكمال دليل الصقلي ،وفريد لمكدر ،وآخرون …أمسكنا الطريق ومعنا كل الأدوات لتهشيم جماجم القصة والقصيدة ،هاتان المتمردتان منذ قرون ،اللتان لم ينل منهما نائل ..كانت الجلسة حميمية ، تلبس حلة مختلفة من البراعم الصغار ،الذين أبوا إلا أن يشاركوا بإبداعاتهم الجميلة ،الشيء الذي زاد الليلة رونقا ،كيف لا ، وهذه الأغصان مقتطفة من تلك الجذوع ؟؟؟…تتوسط الحضور مائدة فاخرة ،بأنواع الحلويات والمملحات ،و"الهرمشات"الشيء الذي فتح شهية المبدعين، ليدفقوا معروضاتهم الذهنية ،تتنابر فيها القصيدة بجذبتها المهلوسة ،ممسكة بتلابيب القصة ،لتراقصها على أنغام العود في هزيع الليل، والتي كانت تؤثث عقودها جواهر المبدع السيد ياسر طويش الارتجالية ،كردود عاشقة على النصوص .. كما دقت دفات الوجدان بأثرها الشديد ،فرجة الطريفة والنكتة بكل ملاحتها المثيرة ،من طرف المسير الماهر المبدع فريد لمكدر، الذي واصل أنشطة الفقرة حتى آخر رمق ،حيث كانت القصص والقصائد تتقافز من أفواه أصحابها كالشعل،تُتحف الحضور بجماليتها وفنيتها ..لقد كنا نقتنص من هذه الليلة البهية أمتع اللحظات وأجملها ،حيث عشنا مع المبدع إبراهيم أبويه ، " المثل الشعبي القائل :"خادم القوم سيدهم"الذي لايستطيع أي تعبير،مهما كان صنفه ،أو عظم شأنه ، أن يصف حفاوة هذا الرجل بضيوفه ،وماقدمه من عشاء فاخر لهم …فقد كان وزوجته يخدمانهم برموش أعينهما ،ولأن اللحظات فاقت حدها في اللذة ،كانت تمر بسرعة مخلفة برقا يومض في جدار الروح ،سيظل يؤثث خلود هذ الليلة المقمرة مدى العمر …
الوداع
استمر سمرنا حتى الساعة الرابعة صباحا ،تبادلت فيها المشاعر أعمق الحب ،
وتلاقحت التجارب ،و كان الكل ،ينتشي جمال الروح ،ويرتوي من حقول الفرح ،أخيرا ودعنا بعضنا ،عاقدين العزم على اللقاء مرة أخرى …
الأسماء المشاركة مع نصوصها :
**- الطفل موعاد أبويه: كلمة ترحيب بالحضور
**- الطفلة شيماء صراض :افتتاح السهرة بترتيل آيات من الذكر الحكيم .
**- الطفلة مريم أبويه :قصيدة بعنوان" الشجرة "
**- الشاب محمد الفيرس والمجموعة تنشيط على نغمات العود
**- نصيح إيمان قصة بعنوان "واجتمعنا بعد الفداء "
**- بوشعيب الهلالي :قصة بعنوان "عريس الصالون العربي "ياسر طويش "
**- اسماعيل البويحياوي قصة بعنوان:"تحرير" وقصص أخرى
**- عزالدين الغزاوي قصيدة بعنوان "جلسة شاي "
**- محمد فري قصيدة بعنوان "ترحيب " بياسر طويش
**- مصطفى ملح "قصيدة بعنوان "عميق جرح الحجر "
**- عبد الرحيم هري قصيدة "إلى امرأة كانت يوما "
**- مالكة عسال قصيدة بعنوان "أنثى نشاز "
**- جبران الكرناوي :مجموعة قصصية استهلها ب"دثريني "
**- عبد اللطيف السردي قصة بعنوان "السفر في الموت "
**- مصطفى طالبي قصائد زجلية استهلها ب: "عنتر بلا عبلة "
**- محمد أكراد الورايني مجموعة قصصية استهلها ب: "دهان"
**- عبد الغني صراض "أبراج"
**- كمال دليل الصقلي "انتظار معلق "
**- وأخيرا اختتم السمر الليلي بكلمة من طرف المبدع إبراهيم أبويه ،فشكر الحاضرين مرحبا بالضيف الكبير ياسر طويش ..
مالكة عسال
بتاريخ 29/04/2009












عرض البوم صور ابراهيم ابويه   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2010, 07:42 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
غازية منصور الغجري
اللقب:
اديبة/ وقاصة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 35
المشاركات: 461
بمعدل : 0.13 يوميا
الإتصالات
الحالة:
غازية منصور الغجري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ابراهيم ابويه المنتدى : أوراق مـخـمـلـيـة
افتراضي

ذكريات جميلة ..

تحية للقابض والمقبوض عليه .


:wata (186):












توقيع غازية منصور الغجري

" لوتملق مليون كاتب وشاعر من أجل كاتب/ ة لص/ ة ووضيع /ة، سيبقى الكاتب وضيع حتى لو سرق أمهات الكتب ونسبها إلى نفسه بشهادة مسروقة ومدفوع ثمنها " غازية منصورالغجري*

- كاتبة سورية

رؤيتنا: حماية اللغة العربية


عرض البوم صور غازية منصور الغجري   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2010, 10:01 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
رياض محمود
اللقب:
اديب وكاتب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 140
المشاركات: 799
بمعدل : 0.22 يوميا
الإتصالات
الحالة:
رياض محمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ابراهيم ابويه المنتدى : أوراق مـخـمـلـيـة
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بوركتم ،

ليتنا كنا معكم ، وكان لنا نصيب اللقاء بكم
والاستمتاع باحاديثكم الشيقة.
لكن لم يكن لنا في الطيبات نصيب ان نشارككم بتلك الليلةالجميلة .

اعادها الله عليكم على مدى الدهر

حفظ الله لكم ابنائكم

وحفظكم من كل سوء

سلام وتحية للقابض والمقبوض حبيبي اخي ياسر

اخوكم ابومحمود












عرض البوم صور رياض محمود   رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 02:16 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الشاعر لطفي الياسيني
اللقب:
الرئيس الفخري للجمعية
 
الصورة الرمزية الشاعر لطفي الياسيني

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 118
الدولة: فلسطين القدس الشريف
العمر: 96
المشاركات: 21,818
بمعدل : 6.06 يوميا
الإتصالات
الحالة:
الشاعر لطفي الياسيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ابراهيم ابويه المنتدى : أوراق مـخـمـلـيـة
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تحية الاسلام
جزاك الله خيرا وبارك الله لك وعليك
أزكى التحيات وأجملها..وأنداها
وأطيبها..أرسلهااليك
بكل ود وحب وإخلاص..
تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي
من تقدير واحترام..
وأن تصف ما اختلج بملء فؤادي
من ثناء واعجاب..فما أجمل
أن يكون الإنسان شمعة
تُنير دروب الحائرين..
دمت بخير
رحم الله والدي ووالديك
كل عام وانت الى الله اقرب
الحاج لطفي الياسيني
الشهيد الحي على ساحات المسجد الاقصى المبارك
باذن الله تعالى
* هم السابقون ونحن اللاحقون *

[flash(425,350)]
http://www.youtube.com/v/wn4ittmAWDk
[/flash]












عرض البوم صور الشاعر لطفي الياسيني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من اقوالهم (قالوا عن ياسر طويش الكثير فماذا كتبوا عنه وماذا كتب وقال عنهم ياسر طويش ) ياسر طويش الجمعية والاعضاء 2 10-16-2011 08:25 AM
ليلة القبض على الشاعر الكبير ياسر طويش في بيت المبدع إبراهيم أبويه عمر المختار الجمعية والاعضاء 1 10-09-2011 03:10 PM
ردا على عصماء المهيب الركن الشاعر الكبير الاستاذ ياسر طويش / الحاج لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 2 07-10-2011 11:17 AM
على هامش قصيدة الشاعر السوري الكبير ياسر طويش / الحاج لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 2 07-03-2011 09:29 PM
ليلة القبض على الشاعر الكبير ياسر طويش في بيت المبدع/ إبراهيم أبويه في برشيد ياسر طويش من واقع رحلاتكم وجولاتكم 8 01-03-2011 05:34 PM


الساعة الآن 06:13 AM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com