.............
 

آخر 12 مشاركات
بسبب اتفاقية قاسية.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات رسالة الى هولاكو : الدكتور طلعت الخضيري مشروع بالكونغرس ( ٩ ) قيادات من الحشد تحت مقصلة العقوبات
Icon16أردوغان يهدد بإغلاق قاعدة إنجرليك التي تستخدمها... أردوغان يهدد بإغلاق قاعدة إنجرليك التي تستخدمها القوات... "حتى الآن".. مسؤول إيراني: صدرنا للعراق ١٠٠ ألف طن من...
صفقة قرن مع صربيا زودت حكومة المالكي بالقنابل المسيلة... عبدالمهدي يستنكر إدراج زعماء ميليشيات مسلحة بقوائم العقوبات... دعوة مجلس الأمن إلى مواجهة دخول قوات إيرانية للعراق
هذه مواصفات رئيس الحكومة المنتظر لدى الصدر والعبادي تحالفا... تحالف القوى الثورية ضرورة تاريخية / وطنية حاسمة : ضرغام... سفراء ابليس في وزارة التدليس : بيلسان قيصر


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > ملتقى الأدب الساخر ( فصحى وعامية): محمد برجيس/ أ. محمد سليم > الأدب الساخر
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09-24-2010, 03:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
يسري راغب
اللقب:
كاتب وأديب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 773
المشاركات: 1,308
بمعدل : 0.39 يوميا
الإتصالات
الحالة:
يسري راغب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

المنتدى : الأدب الساخر
افتراضيطقم اسنان العمده

طقم اسنان العمده
1
---------------
الحقوني اغيثوني
صرخت من قلبها وعلو حسها
وانتفضت المها وادافع عنها واضرب اللي عايز يغتصب حقها
دمعت عيونها لما اخذتها
وقالت لي ربنا يخليك
طيب انت مين وجايه منين ورايحه فين
انا وحدانيه وماليش حد000 والكل طمعان في 000 باهرب من بلد لبلد
يعني مالكيش لا اهل ولا بيت
لي ربنا
خلاص انت حتبقي بنتي واللي يتعرض لك حا اخنقه
حلوه البنت
عسلها في عينيها وفي وشها
وشهدها صوتها ومسكها قلبها
وكل حكايتها انها حلوه
زي ما بيقول المثل عندنا / زي فلقة القمر
كل عواجيز البلد بعد كام شهر صاروا يبصبصوا لها
وهي مغناج وانا عايز المها
وكل ما اعاتبها تبكي وتقول والله ما انا 00دول هم المسخره
اروح هناك الاقي شيخ الجامع يقول بسبحته / ما شاء الله ماشاء الله
اروح يمين يقابلني شيخ البلد الاقيه يقولي / اطلق الاربعه واتجوزك
اسيبه واجري الاقي شيخ الغفر في وشي يقوللي وهو ماسك شنباته :-
اقتل عشره واحبس ميه بس انت توافقي وتؤمري و اقتل العمده لو اعترض
وقلت لها ساخرا :-
ما بقاش غير العمده من كبارات البلد يا ست الحسن والدلال
فنظرت بعينين نائمتين قائله بخفر :-
وانت بتقول فيها 00ده العمده شافني ماشيه جنب الدوار 00وقعد يرجرج كرشه 00وشفايفه يمدها ويقصرها 00وهو يسالني بنت مين ومنين 00من دواري والا دوار الكفر اللي جنبنا 00قولي وانطقي 00وانا املكك نواحينا دي كلها
واول ما اتكلمت لقيته عرق واتنفض ووقع
خدت بايده عشان اريحه وقلت له / انك زي ابويا وكلمتك كلمتي
وذهب استغرابي كله لما استدعاني العمده وطلب مني الموافقه على زواجه منها
اقول له:-
دي بنت عشرين وانت ابن الخمسين
وهو يرد علي بعنجهيه
مالكش دعوه بس انت خليم بعيد وهي تعمر
ولسه باقوله واقولها:-
هي العشر فدادين تمليك وطقم اسنانه الذهب حتخليه واد زي القمر
يا بنت العشرين ما تفرطيش في مستقبلك عشان راجل اسنانه كلها صناعة جواهرجي نسي ربنا كنت فاكره تقي ونقي طلع مسخره
قلت لها ومن جوه قلبي حبيتها :-
هو انا ماليش خاطر عندك 00 وانا زيهم 00
والا جت علي بس اللي طقم اسناني خسر وانكسر
كلهم طقم اسنانهم قبلي اتكسر
اسمعي كلامي وارجعي لحضني انا
اه يا بنت العشرين
لما يبقى حبايبك ولاد الايه في الخمسين
ربنا يحميك ويسترك
--------------------------

2
ضحك وهو يسمع العمدة ساخرا من شيبته وكبر سنه في خلاف على حب الاثنين معا لفتاة في مثل سن ابنته وقال
طقم اسنانك ياعمده ماركة ايه ان شاء الله
والعمده يتململ ويعدل نفسه في جلسته ويقول
انا طقم اسناني خلقة ربنا اصلي ما فيش منه صناعي
وقلت له هازئا
يعني انا اللي طقم اسناني معدني ما هو عاج طبيعي وبالذهب عيار اربعه وعشرين والا الحكايه بس عموديه حتى في الاسنان
العمده ينتفخ وتزغلل عيونه ويقول
انت مش قدها يا افندي ولا عشره زيك انا عارفها
وقلت له
جرى ايه ياعمده دي انا اللي ربيتها وعندك جبتها زي بنتك مش تكسر ظهري وتاخدها مني وفي حضنك تودها وهي بنت حضني انا
العمده يرد واثقا
خلاص ياسيدي نسالها وهي ترد لك الجواب اما عن تربيتك لها نديك مخاسرك كلها ويادار ما دخلك شر
واقول له
ياعمده بلاش افترا ما تبقاش كده سيبني اوصلها للي في سنها
يلولح العمده جسمه ويطوطح في خلقته ويقول
انا سالتها وقالت لي موافقه على جلبابي وعمتي قبل عموديتي بس انت اطلع منها وهي تعمر والعشر فدادين اللي في البر الغربي كتبتهم لها ولا عشر شبان يجيبوا لها زيهم والا انت كرهان الخير لها دي وحدانيه وما يسترهاش الا ملكها وانا حا احقق لها كل اللي تتمناه ويرضي ودها
غمغمت ولعنت وشتمت وقلت
بئس العمدة كنت انت وثقت باخلاقك وطلعت انجس من ذيل الكلب
ووقفت خارجا
وهو يضحك في قفاي قائلا
ماتنساش تركب لك طقم اسنان موديل 2011 عشان السنه خلصت خلاص واسنانك ما عدش لهم لازمه يا محتاس
لم التفت اليه وبصقت على الارض التي تحت قدمي وباسمه مسجله
والله يلعنه عمده يبيع ويشتري في الناس ولا يردعه الا ربنا












عرض البوم صور يسري راغب   رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 02:25 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الشاعر لطفي الياسيني
اللقب:
الرئيس الفخري للجمعية
 
الصورة الرمزية الشاعر لطفي الياسيني

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 118
الدولة: فلسطين القدس الشريف
العمر: 97
المشاركات: 21,818
بمعدل : 6.04 يوميا
الإتصالات
الحالة:
الشاعر لطفي الياسيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : يسري راغب المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تحية الاسلام
جزاك الله خيرا وبارك الله لك وعليك
أزكى التحيات وأجملها..وأنداها
وأطيبها..أرسلهااليك
بكل ود وحب وإخلاص..
تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي
من تقدير واحترام..
وأن تصف ما اختلج بملء فؤادي
من ثناء واعجاب..فما أجمل
أن يكون الإنسان شمعة
تُنير دروب الحائرين..
دمت بخير
رحم الله والدي ووالديك
كل عام وانت الى الله اقرب
الحاج لطفي الياسيني
الشهيد الحي على ساحات المسجد الاقصى المبارك
باذن الله تعالى
* هم السابقون ونحن اللاحقون *

[flash(425,350)]
http://www.youtube.com/v/wn4ittmAWDk
[/flash]












عرض البوم صور الشاعر لطفي الياسيني   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2010, 11:27 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
يسري راغب
اللقب:
كاتب وأديب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 773
المشاركات: 1,308
بمعدل : 0.39 يوميا
الإتصالات
الحالة:
يسري راغب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : يسري راغب المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

استاذي القدير
شيخ الشعراء الموقر

الغالي العزيز / الحاج لطفي الياسيني الموقر
احترامي

الحكايه ان الكل كان يقاتل من اجل الاستيلاء على هذه الفاتنه
وهي كانت سعيدة بهذا التراشق
العمده المتسلط لم يعترف انه عجوز لانه مركب طقم اسنان من ذهب
اما الافندي اللي رعى وربى فلم يركب طقم اسنان
هنا طقم الاسنان هو المشكله
الكل عواجيز
والكل يتحدثون عن طقم الاسنان
والقوي هو الذي يثبت انه لايملك الا اسنان قوية طبيعية
للاسف
تلك لغة القوة
احيانا يكون طقم الاسنان لعمدة في منتدى وعجوز خرف
ويتهكم على العواجيز لكونه عمدة منتداه
ومن سيقول للعمده انت مالكش اسنان
تلك لغة الاستقواء

الاستقواء بكل ما يمثله وعلى كل المستويات
ان يكون عند القوي عيوبه ولا يعترف بها
بارك الله فيك ورعاك وادام عليك نعمة الصحة والعافية لتبقى معلما ومرشدا لنا
ودمت سالما منعما وغانما مكرما












عرض البوم صور يسري راغب   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 12:50 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
يسري راغب
اللقب:
كاتب وأديب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 773
المشاركات: 1,308
بمعدل : 0.39 يوميا
الإتصالات
الحالة:
يسري راغب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : يسري راغب المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

قرية يكون فيها
العمدة بصباص
وشيخ البلد مرائي
وشيخ الغفر مهرج
مثل بلد
رئيسها مبارك
والقواد الشريف صفوت
ولاعبها الاساسي حسين سليم واحمد عز وجمال مبارك
ولو حكينا عن المنتديات
يبقى ايه حال الامة
في منتديات الصبابة والتسالي والتهاني












عرض البوم صور يسري راغب   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 01:07 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : يسري راغب المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسري راغب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
قرية يكون فيها
العمدة بصباص
وشيخ البلد مرائي
وشيخ الغفر مهرج
مثل بلد
رئيسها مبارك
والقواد الشريف صفوت
ولاعبها الاساسي حسين سليم واحمد عز وجمال مبارك
ولو حكينا عن المنتديات
يبقى ايه حال الامة
في منتديات الصبابة والتسالي والتهاني
بين البعثين مذهبين ..
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=8709
عزيزتي سلوى فريمان لكي تستوعبي موقفي أنقل لك ما كتبته لعبدالله ابراهيم الشرع حيث أظن أن موقفي وموقف تميم البرغوثي متقارب والذي كتبت عنه لينا أبو بكر في جريدة القدس العربي
الإصلاح هو اعتماد لُغة الشَّعَب بدل لُغة البَلطَجِيَّة في التفكير، لماذا؟
http://wata1.com/vb/showthread.php?p=44157&posted=1#post44157
حياك الله وبياك يا عبدالله ابراهيم الشرع، وتوقع من الآن هجمات من النِّسوة التي نفخهن محمد شعبان الموجي في الملتقى، أو من نفخهن هنا ياسر طويش بألقاب تحت اسمائهن أكبر من رأسهن، واسأله تعالى أن يُبقي رأيك مثلما هو عندما نختلف في الآراء في أحد المواضيع وألاّ يتغير 180 درجة كما حصل مع اسماعيل الناطور تحت العنوان والرابط التالي وعلى ضوء ذلك استغل الصلاحيات الإدارية وقام باللعب بالكثير من حواراتنا السابقة كالبلطجيّة مع الأسف
فيلسوف الصراعات الفرنسي برنارد هنري ليفي
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=8015
كما ذكرت أعلاه في بداية هذا الموضوع فأنني أختلف مع هويدا طه في كيفية تشخيصها للبلطجيّ أنا رأيي أنَّ البلطجيَّ هو في الحقيقة مُثَّقَّف دولة الفَلْسَفَة ولأنَّ كل بلطجيَّ جبان بطبعه بسبب بناء فكره الفَلسَفيِّ الأساس فلذلك يستغل أي صلاحيات إداريّة لأغراض ومصالح شخصيّة وبأسلوب ردّاحي رخيص بغض النظر عن الشهادات والعلم الذي يحمله ودليلي على ذلك تجده فيما نشره بلطجيّة محمد شعبان الموجي تحت العنوان والرابط التالي
توضيح بشأن حظر الأستاذ "أبو صالح" من موقع الجمعية الدولية لمترجمي العربية
http://www.almolltaqa.com/vb/showthread.php?70355
يا ريت من نصادفه في المواقع على الشَّابِكَة (الإنترنت) من بلطجيّة يصلوا إلى مستوى ثقافة برهان بسيس كما كتبت عنها لينا أبو بكر وعن قناة الدنيا "التونسية" في جريدة القدس العربي حتى على الأقل تكون هناك فائدة من الاختلاف والحوار معهن
قناة 'حنبعل' تقود الثورة المضادة بتونس وتميم البرغوثي يعثر على السكين!
بقلم/ لينا أبوبكر
2011-06-29
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في كل ثورات العالم، تنتقل الثورة بالبلد من مرحلة إلى أخرى، بحيث تطوى صفحة مضت تأهبا لدخول مرحلة جديدة، وهذا ما لم يحدث بعد ثورتي تونس ومصر، فعلى الصعيد الإعلامي في تونس مثلا، ترى القنوات الإعلامية الرسمية منها والخاصة مملوكة لنسل المخلوع بن علي، كقناة حنبعل على وجه الخصوص.
التي تم إيقاف مالكها 'العربي نصرة وابنه' أصهار ليلى الطرابلسي، بتهمة الخيانة العظمى، وإحباط ثورة الشباب التونسي، كما أذيع الخبر على التلفزة الوطنية التونسية في حينه، ثم وبعد أن أفرج عنه طلع على قناته 'حنبعل' يردح للثورة ونظم القضاء التي تفوق إجحافا لما كان سائدا في عهد بن علي .. إنه يقر ويعترف إذن بمستوى الحكم الرديء والمجحف الذي شكل هو أحد وجوهه وقد اعتمد على المحطة ـ ولم يزل - من أجل ترويج البرامج المسفة والبذاءة التي لا تليق بالذائقة التونسية.. لكن بعد الإفراج عنه أصبح بطلا، وقد صرح بما يجب ألا يستهان به، فرجال الأمن بعد تبرئته 'قالوا له': انه الرجل الأول والقائد... يا للهول...هزلت!
قناته لم تزل تقوم بدورها على خير وجه بعد نجاته من حبل المشنقة : 'شق الصف التونسي، الإحباط، الدسيسة، بث السموم الإعلامية، عقد حلقات حوار مشبوهة، يعني باختصار ثورة مضادة 'أضف إلى هذا كله' الإصرار على الانتقام من التونسيين الثائرين وكل من ناصر ثورتهم في الوطن العربي والدليل: قالوله!
لم يغادر الشاعر تميم البرغوثي تونس هكذا، إنما جاءت مغادرته بعد أن رأى بأم عينيه بطانة بن علي وسدنته تشن حملة قذرة على الثورة وتحبط كل من يناصرها، بعد الحوار الذي أجرته معه 'حنبعل' وقد تخلى مذيع البرنامج عن دوره في طرح الأسئلة وإدارة الحوار ليسلم 'المايك' لبرهان بسيس أحد أذيال النظام السابق الذي طالما استبسل في الدفاع عن بضاعته الإعلامية الرخيصة التي لم تنجح في تخدير الوعي التونسي، يأتي هذا اليوم لينصب فخاخا وكمائن على طريقة عمرو أديب مع شاعر الثورة عبد الرحمن يوسف، مع اختلاف جوهري هو أن تميم البرغوثي كان أكثر تمكنا من قلب الكمين على صاحبه فقد أوقع 'الذيل' في الحفرة التي حفرها له، إذ بدا محاججا قويا ومنطقيا وهادئا ولم يكن مغرورا ولا متعجرفا، استوعب جيدا أنه على مرمى سؤال أو أكثر من المصيدة، لم يتراجع عن مناصرة نصر الله واعتباره أميرا للمؤمنين كأهم قائد سياسي ووطني في المنطقة، أمام محاولة 'بسيس' إيغار صدر الثوار على تميم الذي نجح في صياغة معادلة لا لبس فيها، هي أن القمع في سورية لا يُبَرّر والمقاومة لا تُدان ' ولما اعترض 'الذيل' على ما اعتبره البرغوثي سياسة خارجية نظيفة للنظام السوري بادله الشاعر اعتراضا باعتراضه على استغلال حقوق الإنسان للتهجم على المقاومة' فرد ذاك مستهزئا: 'شو تكون المقاومة'؟ طبعا واحد مثل برهان لا تهمه المقاومة، إنما تهمه المقاومة المضادة يا إخوان!
(من يستغل الوضع في سورية لمهاجمة المقاومة يلبس الحق بالباطل، لابد أن يدان القمع ولا يبرر بالمقاومة ولابد أن تحمى المقاومة ولا تدان بذريعة القمع) هذا حرفيا ما قاله تميم واختلف مع موقف المقاومة من الوضع في سورية، من دون أن يلومها عليه لأن لومها يعني أن عليها مواجهة اسرائيل بالعصي وأوراق الشجر مما يعد إضرارا استراتيجيا بها ـ حسب تميم ـ طبعا برهان لعب على الوتر جيدا بما ان البرغوثي فلسطيني، ألم أقل لكم إنه إعلام الفتن والدسائس، فقد اعتبر ان هذه إجابة مثقفاتية فيها دبلوماسية فلا يمكن تحرير شعب على حساب شعب آخر - شوفوا الشبيح ـ كان يدافع عن العري قبل الثورة والآن يدافع عن حقوق الشعب السوري بمواجهة المقاومة وليس بمواجهة النظام القمعي، فلكم اعتاد هؤلاء الرقص على جراح الشعوب في سبيل الطغاة، كيف أتى عليهم زمن تصبح لهم فيه ثورات الشعوب مطية؟
أما بالنسبة لما ساقه الراكب عن وضع النظام المصري مع القضية الفلسطينية فالبرغوثي كان ذكيا جدا لما اعتبر أن النظام المصري السابق كان عميلا لاسرائيل وارتكب الخيانة العظمى، وهذه ليست حال النظام السوري مع تأكيده ان مشكلته الداخلية كبيرة جدا، وأكد تميم أن كل رصاصة في صدر متظاهر هي رصاصة في ظهر مقاوم، الحرية في سورية هي تعزيز للمقاومة وليست إدانة...

سقط القناع

مستهزئا تساءل برهان عن وقوف أمريكا مع الأسد، لكن البرغوثي أفحمه لما قال: 'أشك انهم واقفون معه او ضده هم مع الحرب الاهلية المطولة ولا أتمنى أن يتكرر السيناريو الليبي في سورية).
الآن يسقط القناع الذي هو الخنجر في يد راكبي الثورات العربية، وقد وضع تميم ثالوثا، الخط الاحمر الأول فيه هو الطائفية والثاني التدخل الغربي والثالث حرية الشعب السوري، ورفض اعتبار برهان لحرية السوريين في المقام الثالث لانها تأتي ضمن أولويات كل خط من تلك الخطوط الثلاثة، رأى الراكب أن المعادلة التي يضعها البرغوثي مستحيلة، رغم منطقيتها فالطائفية تسلب الشعب حريته وكرامته وكذلك التدخل الغربي، تماما كما الاستعمار الداخلي، وهنا تدخل المذيع لما رأى أن القناع 'خنجر الدسيسة' سقط في مصيدته ذاتها التي ينصبها بعض وأقول بعض- المعارضين السوريين الذين يثيرون عنصرية ضد كل فلسطيني يؤمن بحق مواجهة اسرائيل - وهي إثارات مشبوهة يا جماعة - مما يدخلنا في حرب إقليمية، خاصة ان تركيا وإيران تدخلان على خط مواجهة ساخن، يلعب فيه ركاب الثورات العابا نارية على طريقة الإخوان المسلمين فإن لم تكن معهم فانت كافر، وتلك هي أساليب الطغاة ذاتها، فهم أبناء طغاتهم وبئس الأبناء لا الطغاة مادام العرق دساسا! ووالله لولا أنني أكتب بكامل ذكورتي عن تميم البرغوثي لكنت وقعت في محظور ما تثيره الأنوثة من الانجذاب إلى صمود ظهره الفلسطيني أمام رشقات الغدر... ولن أزيد!

التلفزيون السوري والمهمة المستحيلة
لا أعتقد أن التلفزيون السوري سينجح في إنجاز مهمته وهي البحث عن القاتل، وهو يتباهى بالسماح لعدد من الصحافيين بدخول المناطق التي كانت للشبيحة فيها صولات وجولات في مواجهة الثوار السوريين، جاء السماح لهم بذلك بعد خراب مالطا، فالصور على البي بي سي العربية تظهر أن المدينة خالية بلا سكان، هنالك اماكن ـ كما تصور الكاميرا ـ مهجورة وخربة، تظهر فيها آثار الجرائم وسفك الدماء، صور لحبال مدلاة وحفر حفرت تحتها على طريقة مشانق السفاح العثماني في أزمنة خلت، كل هذا وتقول لك القناة 'أعمال مخربين وعصابات' لم يزل البحث جاريا عنهم، السؤال المنطقي وعلى طريقة ' التخويت التلفزيوني هذا': إذا كانت مهمة الجيش بتلك المناطق هي ملاحقة المخربين وقد عجز حتى الآن عن ذلك، فما هي فائدة وجود نظام يعجز عن القبض على عصابات خربت مدنا وهجرت سكانها؟ أنت لا تبحث عن عصابة تقوم بأعمال سرية إنما هي جرائم ميدانية في ساحات مكشوفة فكيف يعجز الجيش عن مواجهتها؟ المجرمون لا يرتدون احزمة ناسفة خفية إنما هم يتحركون ـ حسب وصف التلفاز السوري- في ميادين وساحات وبجماعات.. ويعجز التلفزيون عن التقاط صورة تذكارية لهم!
بالطبع لن ينجح التلفزيون السوري بمهمة تصوير القاتل لأن السكين هي يده الطولى، وليست يدا مستعارة، ولأنه الخليفة الأموي الذي يسن رماح الفينيقيين والمناذرة بمعونة الفرس والروم، وهو تماما ما أشار إليه البرغوثي لما اعترض على تحويل سورية لساحة تصفية حسابات الحروب الاهلية في الهلال الخصيب ـ هنا يلتقي النظام السوري مع النوايا الامريكية بتحريف مسار الثورة، فعليك بمن أولا يا شام؟

في نقاط
* عمرو عبد الحميد في لقائه مع مندوب حلف الناتو على البي بي سي العربية ـ كان متمكنا ليس على صعيد اللغة الروسية فحسب، إنما كان له لسان روسي بقلب عربي مبين، ووعي سياسي مكنه من اقتناص النوايا المضمرة حول التدخل الغربي في سورية، عبد الحميد شخصية إعلامية قادرة على محاورة الحدث وتأمله من خلال استنطاق من يحاورهم محتفظا بحياديته المنحازة لعربيته وبأناقته ولباقته التامة ـ وهذا ليس غزلا ـ رغم انه كذلك.
* تعقيبا على مقالة زميلي العزيز سليم عزوز: بعد 25 يناير لم أعد خواجاية كما ترى في الصورة فقد حصلت على جنسيتي المصرية التي أعادت لي ملامحي العربية، ثم انني لم أذهب للتحرير نعم ولكن ميدان التحرير كله جاء 'لحد عندي' يا مصري!
* قناة الحوار تخصص على موقعها الالكتروني زاوية للمشاهدين تستقبل آراءهم وكتاباتهم على اختلافها مهما كانت وجهات النظر مما يبشر بفتح جبهات حوارية تدرب على تأمل الرأي الآخر ومناورته بالقلم، كشرط لمبارزة ودية لا تريق دما ولا تدشن مجزرة!
* سيأتي يوم على العربية أتحدث فيه عن مهنية عرض الوثائق المزورة، وإن غدا لناظره .....

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=data\2011\06\06-29\29qpt997.htm&arc=data\2011\06\06-29\29qpt997.htm
ولذلك أنا رأيي أنَّ
الإصلاح هو اعتماد لُغة الصّراحة والشَّفافيّة بدل لُغة التَّرمِيْز والتَّأويل في التفكير، لماذا؟ تجده في الرابط التالي
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=8308












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 08-20-2011, 03:54 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
يسري راغب
اللقب:
كاتب وأديب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 773
المشاركات: 1,308
بمعدل : 0.39 يوميا
الإتصالات
الحالة:
يسري راغب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : يسري راغب المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

ملف العملاء :-
اتباع اللات والعزى
اتباع الكامب والدجال
اتباع التنسيق الامني
مع كل هؤلاء :-
نفتح ملف التحقيق
من انت ؟؟؟
ساداتي لا اصاحبك
ليبرالي اكرهك
ناصري افهمك
لكي احب احدا يجب ان اعرفه
هل هو اسلامي
ام هو قومي عربي
ام سيوقع معاهدة صلح مع اسرائيل
اذا : ساداتي = ساكرهك جدا
اذا :ناصري = ساتحاور معك واحبك
ثم يكون ردي عليك مفصلا

--------------------------
بالتالي يأتي السؤال عن
هل انت مع او ضد الثورة في مصر ؟؟
هل انت مع او ضد الثورة في ليبيا ؟؟
هل انت مع او ضد الثورة في اليمن ؟؟
هل انت مع او ضد الثورة في سوريا ؟؟
هذا السؤال المطلق يمكن ان نقيس فيه تحالفاتنا ومركز قوتنا على الارض هنا او هناك
في منتدى فكري او في مؤسسة صحفية
لكن حين تريد ان تطلق احكام تحكم مستقبل شعب وامة
لا يمكن ان اكون مع او ضد مطلقة
هل يمكن ان اكره سلام لاني احب صادق ؟؟
انه نفس السؤال
انت مع فراس او مع زعل ؟؟
طيب انا باحب الاربعه
ما العمل
هنا نقطة الحق والحقيقة
وهي ان يتفق الاربعه على كلمة سواء بينهم
انا الحل عندي لاي ثورة في العالم العربي
هي الثورة التي تطبق حل تداول السلطة
انا ضد اي حكم ديكتاتوري يريد ان يخص نفسه بالحكم دون الاخر
بالتالي
انا مع الثورة التي توصلني الى دستور يحقق هدف تداول السلطة
لن نكون بعد اقرار تداول السلطة بحاجة لثورات
ولكننا سنكون بحاجه الى عقول تواجه عقول في عملية الاقناع لكي ينجح حزب او جماعة في الانتخابات الحرة
رغم المواجهات الدامية وهي موجودة في ليبيا واليمن كما وجدت في مصر وتونس سياتي يوما يحاسب فيه من قتل ليقدم الى المحاكمة كما حدث اليوم لحسني مبارك
هذه محكمة العدالة بعد تحقيق الديمقراطية و تداول السلطة
الثورة النقية هي التي تضع حلول
كيف نضمن منفذا للثقة بين الحكومة والمعارضة لاقرار تداول السلطة
حتى الحكام الحاليين لسوريا لهم الحق في تداول السلطة
انت لا تطلب مني ان اكون سعيدا اذا ما اهين سوري

الطرفان
كلاهما عندي ثائران
هل اقف مع الدم ضد الدم
السؤال يجب ان يتجه للحل
نريد ان نحقق اهداف الثورة
انا اذا مع اهداف الثورة المتعلقة بتداول السلطة وليس غيرها
انا ضد الغاء اي طرف
انا الناصري لا امنع الساداتي من ممارسة حقه الانتخابي والا كنت مثل المخلوع
ارجو ان اكون واضحا
رغم المأساة الانسانية
فانني مع الجميع دون الغاء اي طرف في المعادلة المقبلة












عرض البوم صور يسري راغب   رد مع اقتباس
قديم 08-20-2011, 04:37 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
يسري راغب
اللقب:
كاتب وأديب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 773
المشاركات: 1,308
بمعدل : 0.39 يوميا
الإتصالات
الحالة:
يسري راغب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : يسري راغب المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

الاخوة في سوريا
انتبهوا
من كل الاطياف
الكل يتربص بكم ليعلن شماتته فيكم
وتعلموا كيف تدبر المؤمرات وتسمى ثورات
تعلموا كيف تدار الثورات
هكذا توضع الخطط مابين الدجال والامريكي
اصبحوا يراهنوا على ثقافتكم
وسوف يصعدوا بكم السلالم ويهبطوا الدرجات
انتبهوا لمكانتكم
ولا تعطوا فرصة لاحد ان يتفلسف عليكم
اتفقوا ولا تختلفوا
لان الخراب لن يصيب احدا سوى سوريا
يضعوا لكم الخطط
فأين خططنا لمنع الدجالين امثال الساداتيين من العودة الى حكم مصر
اين التنسيق الامني في سلطة الاوهام الصغيرة
انتبهوا
الساداتيون ورجال التنسيق الامني اكثر الناس شراسة لاستقرار سوريا
الاثنان عملاء لامريكا

لا تتركوا مجال للسوس ان ينخر في جسم سوريا لم يصل الحال بالشعب السوري ان يتلقى تعليمات
او يسمح لاحد بان يضع له خطط وبرامج
هو شعب الحضارة وبلد الشعراء
لن تهون الدنيا عليه
وهذا ما يهمني
ليسقط كل المصالح ان كانت ستهز الاستقرار في سوريا
لنسقط اناناياتنا ولا تهون سوريا












عرض البوم صور يسري راغب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:42 AM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com