.............
 

آخر 12 مشاركات
Image information Download image Collect image Bosch,... >>> >>> >>> >>> >>> طبقة وحوش على وشك الولادة... حمزة الحسن... لعراق.. الدولة الوطنية والمليشيات المسلحة أحزاب الإسلام...
تتويج منتخب البحرين بكأس خليجي 24 ـ (صور) صور من القسم ... موقع أميركي: ناشطة تتولى حملة لإحياء مكتبة الموصل المركزية... ثورة الشباب ستعيد حقوق الانسان المنتهكة : طارق رؤوف محمود
ثلاث منظمات إيرانية.. تتضامن مع انتفاضة الشعب العراقي إدانة... البيت الآرامي العراقي النشرة الإخبارية ليوم 8 ديسمبر 2019... Inline image القاء القبض على مندس سعودي مجرم متنكر بزي...
مذبحة الخلاني.. ضابط عراقي يروي التفاصيل ووثيقة مسربة تكشف... رسالة تعزية ورثـاء لشهداء العنف والأرهـاب في دولة العراق... من وارشو اكتب عن احلى الايام ، في ضيافة جلالة الملك جون...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > قأحداث الامة ...و قضاياها المصيرية >   منتدى المقاومة العربية > قضية العراق المحتل /المقاومة العراقية
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-03-2018, 12:53 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
حناني ميـــا
اللقب:
هيئة الاشراف

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 2064
المشاركات: 8,435
بمعدل : 3.26 يوميا
الإتصالات
الحالة:
حناني ميـــا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

المنتدى : قضية العراق المحتل /المقاومة العراقية
Icon16برهم صالح رئيسا للعراق وعبدالمهدي رئيسا للحكومة بفوز برهم صالح برئاسة العراق يظل حزب الات

برهم صالح رئيسا للعراق وعبدالمهدي رئيسا للحكومة




بفوز برهم صالح برئاسة العراق يظل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني يشغل هذا المنصب منذ تنظيم انتخابات في 2005، حيث شغل الرئيس الراحل والأمين العام السابق للاتحاد الوطني جلال طالباني المنصب لدورتين متتاليتين وخلفه في المنصب الرئيس السابق فؤاد معصوم ليخلفه حاليا برهم صالح.




الثلاثاء 2018/10/02










نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عادل عبدالمهدي تم ترشيحه لتشكيل الحكومة بالتوافق بين جميع الكتل السياسية الشيعية










انتخاب برهم صالح ينهي جدلا سياسيا بين الحزبين الكرديين الرئيسيين

برهم صالح الرئيس الثامن للعراق والحاكم الجمهوري التاسع في تاريخه

مهمة شاقة في انتظار عادل عبدالمهدي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة

أمام عبدالمهدي مهلة 15 يوما لتشكيل الحكومة وعرضها على البرلمان لنيل الثقة



بغداد - اختار مجلس النواب (البرلمان) العراقي اليوم الثلاثاء، مرشح حزب الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح رئيسا جديدا للجمهورية بأغلبية الأعضاء.
وأدى الرئيس العراقي المنتخب لاحقا أمام البرلمان العراقي اليمين الدستورية ليتسلم مهامه رئيسا للعراق للسنوات الأربع المقبلة، معلنا تكليف عادل عبدالمهدي بتشكيل الحكومة العراقية.
وأكد في كلمة أمام النواب "الحرص على الالتزام باليمين الدستوري الذي أقسم عليه والحفاظ على وحدة العراق" قائلا "سأكون رئيسا للعراق وليس لمكون معين".
وبعد انتهاء جلسة البرلمان تم رفع الجلسة إلى يوم الثلاثاء المقبل. وبعد عقده اجتماعا مغلقا مع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أعلن تكليف عادل عبدالمهدي، الذي تم ترشيحه للمنصب بالتوافق بين جميع الكتل السياسية الشيعية، بتشكيل الحكومة الجديدة للسنوات الأربع المقبلة.
ومنصب الرئيس العراقي الذي يشغله عادة شخصية كردية هو منصب شرفي إلى حد بعيد، لكن هذا التصويت خطوة رئيسية قبل تشكيل الحكومة الجديدة وهو ما فشل فيه الساسة منذ الانتخابات البرلمانية.
ويمهل الدستور العراقي الرئيس 15 يوما لدعوة مرشح أكبر كتلة برلمانية إلى تشكيل حكومة لكن صالح اختار أن يفعل ذلك بعد أقل من ساعتين من انتخابه.
وأمام عبدالمهدي الآن 30 يوما لتشكيل حكومة وعرضها على البرلمان للمصادقة عليها.
وعبدالمهدي سياسي عراقي من حزب المجلس الأعلى الإسلامي وشغل منصب نائب رئيس الجمهورية منذ عام 2005 وهو أحد قادة المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق. وتبنى عدة أفكار واتجاهات سياسية مختلفة، كما أنه تدرج في كثير من المناصب بحياته منها وزيرا للنفط في الحكومة العراقية 2014.

واحتاج برهم صالح للفوز برئاسة العراق إلى جولتي تصويت في البرلمان على منافسه مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين.
وأصبح بذلك الرئيس الثامن للعراق والحاكم الجمهوري التاسع في تاريخ البلاد منذ تأسيس الجمهورية في 14 يوليو/تموز 1958.
وأول من قام بأعمال رئاسة الجمهورية العراقية كان محمد نجيب الربيعي الذي كان يرأس "مجلس السيادة".
وفيما كان أول من حمل لقب رئيس الجمهورية هو عبدالسلام عارف الذي تولى الحكم عام 1963.
وولد برهم صالح في مدينة السليمانية (شمال العراق) عام 1960 في أسرة متعلمة وميسورة الحال، حيث كان والده قاضيا وفيها أكمل المراحل الأولى من دراسته.
وكان ناشطا سياسيا قبل أن يبلغ العشرينات من عمره واعتقل عام 1979 مرتين بتهمة المشاركة في الحركة السياسية الكردية المناوئة لبغداد وأدخل السجن بسبب تصوير التظاهرات المناهضة للحكومة.
وبعد إطلاق سراحه، سافر إلى بريطانيا هربا من الملاحقة الأمنية وخلال وجوده في المملكة، عمل في صفوف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني (كان آنذاك بزعامة الرئيس العراقي الراحل جلال طالباني) وأصبح مسؤول العلاقات الخارجية للحزب في بريطانيا.
وتخرج صالح من كلية الهندسة المدنية بجامعة كارديف ببريطانيا العام 1983.
وحصل على شهادة الدكتوراه في الإحصاء وتطبيقات الكمبيوتر بمجال الهندسة من جامعة ليفربول البريطانية عام 1987.





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


برهم صالح الرئيس الثامن للعراق والحاكم الجمهوري التاسع منذ تأسيس الجمهورية في 1958







وبعد انتهاء حرب الخليج الأولى وحصول إقليم الشمال على الحكم الذاتي عن الحكومة المركزية مطلع تسعينات القرن الماضي، أصبح ممثل الحزب في الولايات المتحدة ما بين 1993 و2003.
وبعد سقوط نظام حكم صدام حسين عام 2003، تولى منصب رئيس الحكومة العراقية المؤقتة عام 2004، ثم أصبح وزيرا للتخطيط في الحكومة الانتقالية بعد عام.
كما تولى منصب نائب رئيس الوزراء في حكومة نوري المالكي الأولى عام 2006 وفي عام 2009 تولى منصب رئاسة حكومة الإقليم لمدة عامين.
وكان صالح نائبا للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني عندما انشق عن الأخير في عام 2017 وأسس حزبا جديدا لخوض الانتخابات باسم "تحالف من أجل الديمقراطية والعدالة" الذي فاز بمقعدين في البرلمان العراقي.
لكنه ترك حزبه الفتي وعاد إلى صفوف حزبه الأم على أمل الحصول على منصب رئيس الجمهورية.
ووفقا للدستور العراقي، فإن الفوز بمنصب رئيس الجمهورية يتطلب حصول المرشح على ثلثي أصوات أعضاء البرلمان العراقي البالغ عددهم 329 نائبا.
وبفوز صالح، ظل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني يشغل المنصب منذ تنظيم انتخابات في العراق عام 2005، حيث شغل الرئيس الراحل والأمين العام السابق للاتحاد الوطني جلال طالباني المنصب لدورتين متتاليتين وخلفه في المنصب الرئيس السابق فؤاد معصوم.‎
ويتولى الأكراد رئاسة الجمهورية بموجب عرف سياسي سائد في العراق منذ الإطاحة بنظام صدام حسين عام 2003، بينما يشغل السُنة رئاسة البرلمان والشيعة رئاسة الحكومة.












عرض البوم صور حناني ميـــا   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2018, 03:38 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
حناني ميـــا
اللقب:
هيئة الاشراف

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 2064
المشاركات: 8,435
بمعدل : 3.26 يوميا
الإتصالات
الحالة:
حناني ميـــا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : حناني ميـــا المنتدى : قضية العراق المحتل /المقاومة العراقية
Icon16رد: برهم صالح رئيسا للعراق وعبدالمهدي رئيسا للحكومة بفوز برهم صالح برئاسة العراق يظل حزب ا

يبدو ان الخليط غير متجانس ااا وسيتم تشكيل الحكومة على ارض غير مستوية وهي عبارة عن قنابل موقوتة والغام ستنفجر واحدة تلو الاخرى وتدمر ما بقي من العملية السياسية التي ستدخل في حالة غيبوبة وتحتضر وتموت والمثل المصلاوي يقول - الطفل مبين موات من خغانو مكرم السامع ااا وان غدا لناظره قريب ان شاء الله












عرض البوم صور حناني ميـــا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برهم صالح.. الكردي القادر على محو آثار الإستفتاء في بغداد حناني ميـــا قضية العراق المحتل /المقاومة العراقية 0 10-02-2018 11:12 PM
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ برهم صالح كما عرفه د. كمال مجيد شبكة البصرة الدك حناني ميـــا قضية العراق المحتل /المقاومة العراقية 0 09-23-2018 11:00 PM
عبدالله صالح يهندس العودة الى السلطة بتنصيب نجله رئيسا للبلاد حناني ميـــا القضية اليمنية 0 02-01-2015 08:42 PM
الى روح الشهيد الفلسطيني المغدور الطفل خالد برهم ابن قرية سيريس / الحاج لطفي الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 1 09-25-2012 02:54 AM
الاديب رئيسا يسري راغب مقالات أدبية 2 12-10-2010 05:07 PM


الساعة الآن 09:13 PM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com