.............
 

آخر 12 مشاركات
مذبحة الخلاني.. ضابط عراقي يروي التفاصيل ووثيقة مسربة تكشف... رسالة تعزية ورثـاء لشهداء العنف والأرهـاب في دولة العراق... من وارشو اكتب عن احلى الايام ، في ضيافة جلالة الملك جون...
من وارشو اكتب عن احلى الايام ، في ضيافة جلالة الملك جون... من هو "الخال" ولمن ينتمي عناصره؟.. هذا ما جرى بكراج... عنصر في سلاح الجو السعودي يقتل 3 في قاعدة عسكرية في فلوريدا...
https://www.thiqar.net/Art.php?id=55665 مقتل مواطن بشجار مسلح في محافظة البصرة ملخص لأهم الأحداث... 'الثورة' تعكس ظلالها على المشهد الثقافي والفني في العراق...
أنور الحمداني .. يقدم خارطة طريق من ثلاث خطوات للانقاذ... مقتل ١٢ متظاهراً وإصابة العشرات في بغداد برصاص مجهولين عقوبات أمريكية على قيس وليث الخزعلي وحسين اللامي وخميس...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > ملتقى الأدب الساخر ( فصحى وعامية): محمد برجيس/ أ. محمد سليم > الأدب الساخر
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 01-02-2011, 03:28 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبدالرحمن السليمان
اللقب:
بروفيسور/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 231
الدولة: بلجيكا - المغرب
المشاركات: 308
بمعدل : 0.09 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

المنتدى : الأدب الساخر
افتراضيعامر العظم رئيسا قادما لفلسطين؟!


وصلني على بريدي الإلكتروني هذا الصباح:



فلسطين لكل الأردنيين

عندما أصبح رئيسا لفلسطين إن شاء الله، سأعمل مع جلالة الملك عبد الله الثاني على فتح الحدود بين شرقي وغربي النهر، لا تهمني الشكليات والبروتوكولات، لكن اريد انسيابا اجتماعيا وإنسانيا وثقافيا واقتصاديا سلسلا وسأتعامل وفق المبادئ التالية:

· فلسطين لكل الأردنيين
· الأردنيون فلسطينيون والفلسطينيون أردنيون
· يحق لكل أردني الحصول على الجنسية الفلسطينية
· لا فرق بين شرقي وغربي إلا بالإنجاز
· التركيز على بناء الإنسان ثقافيا ومهنيا ومعرفيا

العائلة مهمة عندما تستخدم للتواصل الإنساني والحصول على الدفء العائلي والاجتماعي الذي افتقده الإنسان في هذا العصر الموحش، وسأشجع الجميع للبحث عن جذورهم وأصولهم وامتداداتهم التاريخية شرق وغرب النهر وبناء روابط قوية. كثير من العائلات انفصلت قديما وحديثا وسيشكل التواصل بينها قوة للدولة الفلسطينية العتيدة.


سأعمل في الوقت ذاته على تشجيع واستقطاب أفضل العقول والكفاءات العربية إلى فلسطين بدون كفيل أو إعاقة لحركة الرأس والقدمين.


عامر العظم


2 يناير، 2010


تابع حملة عامر العظم على الرابط التالي فقط:















توقيع عبدالرحمن السليمان

[CENTER][COLOR=#8b0000]وكان ما كان مما لست أذكره *** فظن خيرا، ولا تسأل عن السبب!
أبو حامد الغزالي.

[/COLOR][COLOR=red]عبدالرحمن السليمان
الجمعية الدولية لمترجمي العربية[/COLOR]
[URL="http://www.atinternational.org/"][COLOR=#000033]www.atinternational.org[/COLOR][/URL]

[/CENTER]


عرض البوم صور عبدالرحمن السليمان   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 06:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
سليمان ميهوبي
اللقب:
مترجم

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 828
المشاركات: 178
بمعدل : 0.05 يوميا
الإتصالات
الحالة:
سليمان ميهوبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

صباح الخير أستاذ عبدالرحمن السليمان، تحية مجددة لك أخي أبو صالح، وبالتوفيق لرابعنا إن شاء الله تعالى.












عرض البوم صور سليمان ميهوبي   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 04:11 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
محمد إسحاق الريفي
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية محمد إسحاق الريفي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 45
المشاركات: 350
بمعدل : 0.10 يوميا
الإتصالات
الحالة:
محمد إسحاق الريفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

نعم أخي الكريم الأستاذ عبدالرحمن السليمان، إنه يحاول أن يكون رئيسا لفلسطين، وقد و صلت منه إلى صندوق بريدي رسالة مشابهة لهذه الرسالة قبل أكثر من شهر، ولم أستغرب أبدا. لقد طرح أفكاره هذه عندما كان رئيسا لواتا، فقد حاول أن يؤسس حزب فلسطيني بديل عن كل من حماس وفتح، ليكون رئيسا لهذا الحزب، ثم طرح فكرة إنشاء لوبي فلسطيني، ولم ينجح. وأذكر أنني كنت من المؤيدين لإنشاء لوبي فلسطيني يركز على نقاط الالتقاء بين الشعب الفلسطيني وعلى الثوابت الفلسطينية، غير أن المشروع فشل بسبب ارتباطه بشخص عامر. ثم طرح إقامة اتحاد كنفدرالي بين الأردن وفلسطين والكيان الصهيوني، تساوقا مع الطرح الأمريكي، فوجد منا معارضة كبيرة، وها هو يعيد طرح المشروع نفسه ولكن بصورة مختلفة. ولا ننسى أن عامر حاول تأسيس حزب الأحرار الفلسطيني أو شيء من هذا القبيل، وحاول أيضا إنشاء اتحاد للمثقفين العرب، وأنشأ لهذه الأغراض العديد من المجموعات عبر موقع الفيس بوك، ولكنه فشل. القاسم المشترك بين كل هذه المشاريع الفاشلة هو أن يكون عامر رئيسا، فلا شيء يهمه سوى أن يكون رئيسا. تجدر الإشارة إلى أن عامر كان يروج أن الكيان الصهيوني المسمى "إسرائيل" واقع لا بد للشعب الفلسطيني أن يعترف ويقبل به، داعيا إلى اليأس من التصدي لهذا الكيان ومحاولة إزالته من الوجود، وكان يحمل كثيرا على كل من يفكر مجرد تفكير في تحرير فلسطين من البحر إلى النهر ومن رأس الناقورة إلى أم الرشراش. ثم قام عامر بعد ذلك بفتح واتا أمام الصهاينة، منهم من تسمى بأسماء عربية، ومنهم من هو عربي متصهين، ومنهم اليهودي الصهيوني الحاقد "مردخاي كيدار"، فوجد منا معارضة شرسة، ولم تنجح محاولاته للتطبيع الثقافي، وهناك في واتا موضوع استفتاء أنشأته بهذا الخصوص، لا يزال موجودا في واتا. وبعد ذلك ركب عامر موجة المعارضة السورية لنظام الرئيس بشار الأسد، واستغل الدعوة إلى الإصلاح السياسي في سوريا للنيل من صمود الشعب السوري والرئيس الأسد...الخ. ولا ندري متى تنتهي محاولات عامر لأن يكون رئيسا!

تحيتي ومودتي












توقيع محمد إسحاق الريفي

[CENTER]
[SIZE="6"][COLOR="Red"][FONT="Traditional Arabic"]قلمي حسامٌ ما تثلَّم حدُّه[COLOR="White"]=====[/COLOR]والحرفُ منه رصاصةٌ لا تُحْرَفُ[/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]



التعديل الأخير تم بواسطة محمد إسحاق الريفي ; 01-03-2011 الساعة 04:39 PM
عرض البوم صور محمد إسحاق الريفي   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2011, 09:54 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
محمد إسحاق الريفي
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية محمد إسحاق الريفي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 45
المشاركات: 350
بمعدل : 0.10 يوميا
الإتصالات
الحالة:
محمد إسحاق الريفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

ما تفضلت به صحيح أستاذ أبو صالح وأنا متفق معك فيه.

وبالله التوفيق،،،












توقيع محمد إسحاق الريفي

[CENTER]
[SIZE="6"][COLOR="Red"][FONT="Traditional Arabic"]قلمي حسامٌ ما تثلَّم حدُّه[COLOR="White"]=====[/COLOR]والحرفُ منه رصاصةٌ لا تُحْرَفُ[/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]


عرض البوم صور محمد إسحاق الريفي   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 07:17 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
شاكر شبير
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 42
المشاركات: 183
بمعدل : 0.05 يوميا
الإتصالات
الحالة:
شاكر شبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الأمين

لا شك أن المفاوضات الفلسطينية وصلت إلى طريق مسدود ..
فالكنتونات الفلسطينية لا يمكن إقامة دولة عليها؟!
وإسرائيل تعرف هذا ..
وفي نفس الوقت لا تريد حل الدولة الواحدة!

لكن الوصول إلى هذا الوضع لم يأت بصورة تلقائية من خلال عملية التفاوض ..
إنه مخطط له. إذا فالحل في نظر إسرائيل هو أن إرجاع هذه البقايا من الضفة الغربية للأردن ..
وعلى النظام الأردني أن يبصم بأن هذا هو الوضع الطبيعي الذي كان قبل حرب 1967!
مادامت الضفة قد رجعت إلى اصحابها أي النظام الأردني ..
فالأراضي التي استولت عليها إسرائيل للمستوطنات ..
أمرها هين!
يقوم النظام الأردني بتأجيرها لإسرائيل لمئة عام كما حدث في معاهدة وادي عربة.
وهذا هو دور خياني قادم لما يسمى بالنظام الهاشمي!

وهل الأمر يحتاج كل هذا الذكاء ليستنبطوا أين تتجه إسرائيل بالحل؟
بعدها يلام الفلسطينيون أنهم أضاعوا فرصة ذهبية لإقامة دولتهم الفلسطينية ..
على إرب من التراب الفلسطيني!

لذا فالكلام عن إعادة الضفة إلى شرق الأردن!
وفي هذا الإطار يأتي مقال عامر عوض عوض الله!
وكأنه اكتشف سايكس بيكو!
هذه المزاودة بالوطنية لا تحرف رؤيتنا عن المسار الحالي الذي تخططه إسرائيل!

مثل هذا المقال يحقن مبادئ عروبية وإسلامية لخطوة قذرة قادمة!
تماماً كما فعلت الجيوش العربية تحت إمرة جلوب باشا ..
دخلت وهدفها المعلن إنقاذ فلسطين ..
يعني جلوب البريطاني والموظف من قبل الحكومة البريطانية صاحبة مشروع دولة الكيان الصهيوني هو الذي يقود العمليات لإنقاذ فلسطين!
يعني مجنون يتكلم وعاقل يسمع!

الهدف من دخوله هو إنجاز مهام ضرورية لإعلان دولة الكيان الصهيوني لم تستطع انجازها العصابات الصهيونية برغم التسليح الزائد والتواطؤ من جيش الإنتداب البريطاني وتواطؤ الأنظمة العربية وشراسة هذه العصابات الصهيونية!
والآن باسم الوحدة العربية والأمة الواحدة تريد أن ترجع أشلاء من بقايا وطن لا تصلح لشيء؛ يعني كما يقول المثل العربي: لا تنفع ندر ولا ضحية، تريد أن ترجعها للأردن وتغلق الملف الفلسطيني!
لماذا لم يتناول عامر عوض عوض الله الطرف الثاني .. أم أنه ينتقد سايكس بيكو فيما يتعلق بعلاقة الضفة الغربية بالضفة الشرقية .. أما هي حلال على العلاقة المصرية الفلسطينية؟!
السبب بسيط ..
مصر م.بارك لا تريد غزة ..
والسبب بسيط أن الأمن المركزي الذي يدوس هامات الشعب المصري الحر ..
لن يستطيع تحويله إلى غزة إن أراد القيام بعمل عسكري ما في غزة‘
فإسرائيل لم تسمح بدخول جنود أكثر من المسوح لمصر إدخالهم إلى سيناء حتى لو كان هذا خدمة لإسرائيل!
وهكذا تتضح المرامي من تبني الموساد ضخ مثل هذه المقالات .. فهو يصب في إرجاع أشلاء الوطن في الضفة الغربية إلى النظام الأردني ..
وإضفاء وطنية زائفة على هذه الخطوة!

ندعو الله أن يأخذ بيد أمته للخروج من هذا النفق ..
ويقوي عزيمة ألثلة المؤمنة من أمته ..
لتأخذ بيد الأمة وتخرجها من هذا النفق المظلم ..

والله المستعان ..
ولا حول ولا قوة إلا بالله ،،

وبالله التوفيق،،،












عرض البوم صور شاكر شبير   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 07:41 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
شاكر شبير
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 42
المشاركات: 183
بمعدل : 0.05 يوميا
الإتصالات
الحالة:
شاكر شبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الأمين


أختلف مع أخي الكريم الدكتور عبدالرحمن السليمان في وضعه في منتدى الأدب الساخر ..
اليوم يوم الرويبضة .. أي الجهلة يتصدروا ويفتوا في العمل العام .. كما أوضح حبيبك المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ..
ثم إن المطلوبين اليوم للعمل مع إسرائيل، ليس من يعملوا في الخفاء ..
بل من يتبجحوا بالعمالة ..
يعني بايعها على المكشوف !
ومقاله يبين لإسرائيل أنه يمشي في الخط دون أن يكتشفه أحد .. يعني بالفهلوة ..
ها هو بالشعارات الوطنية يسوق الخطوات القذرة ..

أخي الدكتور عبدالرحمن ..
إقرأ مبادئ حزبه الذي سماه حزب فلسطين الحر .. ولم يسميه حزب فلسطين الحرة!
يريد ثورة ثقافية!
هل ماوتسي تونج بدأ الثورة الثقافية قبل أم بعد نجاح الثورة على الأرض؟!
وقبل ذلك حاول إدخال مردخاي كيدار ..
رئيس قسم الدراسات العربية في جامعة بار إيلان ..
كما ذكر أخي الكريم المجاهد الكبير المرابط الأستاذ الدكتور محمد الريفي
أنظر بنفسك وشوف مدى حقده الذي لايستطيع أن يخبئه حتى على الشاشات العربية!
طبيعي إدخاله ليقنعنا!
وإذا رفضنا إدخاله .. قال أنتم خائفون من المواجهة؟!
وكان ذلك بعد رجوعه من الضفة الغربية المحتلة!
وقبلها محاولة تسجيل اليهود في واتا ..
قلت كلمتين:
إذا دخل اي شخص .. فلا نسأله عن دينه ..
أما إذا دخل وهو مصر على أن يعرف كونه يهودي ..
فهذا يعني أنه داخل لمشروع .. لحاجة في نفسه ..
وهذا لا نريده!

بالعكس أنا أوصي الحكومة الشرعية الفلسطينية أن لا تأخذ المر باستخفاف ..
بل إذا وصل إلى غزة أن تجري معه التحقيق ..
ولا تسمح بتسجيل مثل هذه المهازل !
وتنير الذين انتسبوا إلى هذا الحزب أن توضح لهم المخاطر ..
من خلال تصرفاته .. إني اشك في عمالته للموساد
لكن للجزم بها .. لا بد أن يخضع للتحقيق

وبالله التوفيق،،،













التعديل الأخير تم بواسطة شاكر شبير ; 01-06-2011 الساعة 09:56 AM
عرض البوم صور شاكر شبير   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 09:41 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
شاكر شبير
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 42
المشاركات: 183
بمعدل : 0.05 يوميا
الإتصالات
الحالة:
شاكر شبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الأمين


في البداية أود أن أسأل:
هل المقولة أنني قاطعت .. تصنف على أنها:
بيانات حقلية؟
أم مقولة تفسيرية؟

إن كانت بيانات حقلية فتصحيحها .. توقف غيابك وليس نسف مقاطعنك!
وإن كانت تفسيرية .. فاستقراء خاطئ لقلة البيانات المستند إليها وعدم تمحيص مصداقيتها! أي أن مصداقيتها ظنية!

التوقيت مختلف والظرف مختلف ..
الآن التوقيت عندي .. الساعة الحادية عشر مساء من يوم الأربعاء
وعند اخي الكريم الأستاذ ياسر طويش الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس ..
وعندكم في شرق الصين وتايوان الساعة السادسة مساء من يوم الخميس ..

لذا كما يعرف أخي الكريم الأستاذ ياسر طويش هذا هو سبب الانقطاع ..
فقد كلمته منذ أكثر من شهر على الماسنجر ..

هذا من ناحية ..
من الناحية الأخرى يهمني الوضع الحالي ..
نحن الآن ونحن في المباراة ..
ما يهمني هو تأثير القوى التي تؤثر في مجرى المباراة القائمة الآن ..
فالذي يؤثر عليها حالياً مبارك وليس السادات .. عبدالله الثاني وليس حسين ..
فالوقت بالنسبة لي ليس تقويم نظام بومدين أو عبدالناصر أو صدام حسين ..
لكن كيف نوقف التحرك لإعطاء أشلاء الضفة لعبدالله الثاني لطي ملف القضية ..
وإبقاء المستوطنات مع إسرائيل تحت إسم تأجير أراضي لمائة عام ..
وموت ياحماري وأنت تنتظر مائة عام
هذا الحل الذي تريده إسرائيل ..
وتسخر أجهزتها له ..
يريد عامر عوض عوض الله بفهلوته أن يبيعه لنا تحت إسم الوطنية والقومية

وبالله التوفيق،،،













التعديل الأخير تم بواسطة شاكر شبير ; 01-06-2011 الساعة 09:53 AM
عرض البوم صور شاكر شبير   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 01:40 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
سليمان ميهوبي
اللقب:
مترجم

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 828
المشاركات: 178
بمعدل : 0.05 يوميا
الإتصالات
الحالة:
سليمان ميهوبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صالح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
لنرى الفرق بين فهم بدوي مثلي مع أن اسمه ناصر الفراعنة وفهم مُثَّقَّف الدولة القوميّة (الدولة القُطريّة الحديثة) بركيزتيها العلمانية والديمقراطيّة ممثلا في كل من المتفرعن ومحمد دحلان





مع الشكر لوفاء عرب لأنها هي كانت السبب في انتباهي لهذا البدوي الرائع
ما رأيكم دام فضلكم؟
أسعد الله يومك بالخير والبركات، أخي أبو صالح.
نعم، سلاح السمعي البصري أشد فتكا من الكلمة. أحسنت!!












عرض البوم صور سليمان ميهوبي   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 02:06 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
سليمان ميهوبي
اللقب:
مترجم

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 828
المشاركات: 178
بمعدل : 0.05 يوميا
الإتصالات
الحالة:
سليمان ميهوبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صالح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
رجاءا يا سليمان ميهوبي، عند دخول للكتابة في أي موضوع أن تكون مداخلاتك لها علاقة بالموضوع نفسه، وحبذا لو تفتح زوايا جديدة في نفس المجال
كما ذكرت لك أنت وكل مُثَّقَّف مثلك من ملاحظاتي في اشتراكي في المواقع على الشَّابِكَة (الإنترنت) كما هو حال ما حصل في تونس بخصوص محمد البوعزيزي الذي تم تشييع جنازته هذا اليوم في سيدي بوزيد،

لن تكون لديك أي شجاعة لكتابة أي رأي في موضوع له علاقة بأصحاب السلطة والحكم، بل ستكون كل مداخلاتك للتنغيص من تحت لتحت على من تعتبرهم أعداء للسلطة أصحاب الحكم
وأظن مداخلتك الأولى والثانية حتى الآن أفضل مثال على ذلك، وأتحداك أنت وغيرك أن تطرح وجهة نظرك بكل صراحة في هذا الشأن
ما رأيكم دام فضلكم؟
أتراني خرجت عن الموضوع؟
أنا لم أفعل إلا أن علقت على شريط الفيديو القنبلة الذي وضعته أنت بكلمة طيبة مع الشكر.
لعل الردود تشابهت عليك، اقرأ ثانية ردي الأخير.












عرض البوم صور سليمان ميهوبي   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 02:18 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
سليمان ميهوبي
اللقب:
مترجم

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 828
المشاركات: 178
بمعدل : 0.05 يوميا
الإتصالات
الحالة:
سليمان ميهوبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : الأدب الساخر
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صالح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
أظن مداخلتك الأولى والثانية والثالثة حتى الآن أفضل مثال على ذلك، وأتحداك أنت وغيرك ممن يعتبر نفسه مُثَّقَّف يؤمن بالعلمانيّة والديمقراطية كركائز لا غنى عنها للدولة القُطريّة الحديثة ولا يقبل أن يجد بديل لها أن تطرح وجهة نظرك بكل صراحة في هذا الشأن[/center]

رجاءا يا سليمان ميهوبي، عند الدخول للكتابة في أي موضوع أن تكون مداخلاتك لها علاقة بالموضوع نفسه، وحبذا لو تفتح زوايا جديدة في نفس المجال
كما ذكرت لك أنت وكل مُثَّقَّف مثلك من ملاحظاتي في اشتراكي في المواقع على الشَّابِكَة (الإنترنت) سيكون موقفكم كما هو حال وسائل الإعلام الرسمية في تونس تجاه ما حصل بخصوص محمد البوعزيزي الذي تم تشييع جنازته هذا اليوم في سيدي بوزيد،

لن تكون لديك أي شجاعة لكتابة أي رأي في موضوع له علاقة بمن تظن أنهم من نخبة أصحاب السلطة والحكم، بل ستكون كل مداخلاتك للتنغيص من تحت لتحت على من تعتبرهم أعداء للسلطة أصحاب الحكم
وأظن مداخلتك الأولى والثانية والثالثة حتى الآن أفضل مثال على ذلك، وأتحداك أنت وغيرك ممن يعتبر نفسه مُثَّقَّف يؤمن بالعلمانيّة والديمقراطية كركائز لا غنى عنها للدولة القُطريّة الحديثة ولا يقبل أن يجد بديل لها أن تطرح وجهة نظرك بكل صراحة في هذا الشأن (عنوان وفحوى هذا الموضوع)
ما رأيكم دام فضلكم؟
ما فهمت شيئا مما تقول، كأنما أنت تضرب على طبل أجوف، اختصر يا أبو صالح في ردودك (لا مواضيعك) حتى نفهم ما تقول.












عرض البوم صور سليمان ميهوبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برقية مستعجلة الى د. عامر العظم / الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 0 10-21-2012 04:32 PM
لماذا يُظلَمُ الشاعر لطفي الياسيني فلسطينيا؟! عامر العظم الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 36 04-21-2012 03:58 AM
الى فرعون العصر (عامر العظم) / الحاج لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 2 12-17-2011 06:49 PM
لن نبارك الثورة الليبية/ عامر العظم ياسر طويش قضايا عربية وإسلامية 9 11-22-2011 07:56 PM
إهداء خاص إلى عامر العظم, ونهلة محمد, تعاطفا مع طرحه لقضية تَظَلُم ْ. صفاء حسين عبد ا ياسر طويش ديوان خاص بالشاعر ياسر طويش 2 01-05-2011 08:31 AM


الساعة الآن 02:19 PM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com