.............
 

آخر 12 مشاركات
سفينة نوح" ترسو في بريطانيا في أول زيارة لها مؤتمر المغتربين العراقيين، مؤتمر العراق كلّه المرأة العراقية: «نازلة آخذ حقي» هيفاء زنكنة
ذي قار العراقية تقاتل كسرى من جديد : د . مثنى عبد الله احتجاجات إيران تتواصل لليوم الثالث تحت شعار «انتفاضة... فيديو / رئيس الاستخبارات العسكرية بالعراق يحذر من عودة داعش
زيارة إلى مهد "الاستشفاء بالطبيعة" في العصر الحديث حچاية التنگال 599 : د.سعد العبيدي معارك مينائي البكر والعميق : د.علوان العبوسي
الثورة العراقية التي قصمت ظهر ايران الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ... نداء مهم الى اللجنة التنسيقية للتظاهرات


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > بوابة الدولية الحرة ( للآداب الإنسانية والعلوم التطبيقية) بإشراق الشاعر أ. د. >  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 05-21-2012, 04:18 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
عبد الله إبراهيم الشرع
اللقب:
قلم حر/ الإدارة العامة للمنتديات

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 1290
المشاركات: 137
بمعدل : 0.04 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبد الله إبراهيم الشرع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : منارسليم المنتدى :  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعيان القيسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
المخططون لإستراتيجية "إغراق سورية في الفوضى والدمار"


لجنة سياسية وتضم:


- هيلاري كلينتون - مشرفة


- هودريك شوليه – رئيس تنفيذي


- روبرت فورد – عضو،السفير الأميركي في دمشق


- وفريدريك هوف، عضو


- جيفري فيلتمان،عضو ومنسق


يشرف فيلتمان بالنيابة عن اللجنة السياسية على لجنة سياسية أخرى مؤلفة منه ومن وزيري خارجية السعودية " سعود بن الفيصل" والقطري "حمد بن جاسم".


كما يشرف فيلتمان على مكتب التنسيق الأمني الخاص بسورية ومقره الدوحة ويضم ممثل عن المخابرات الأميركية وممثلين عن الاستخبارات السعودية والقطرية وآخرين من تركيا ومن حلف الأطلسي ومن ليبيا (إنضم مؤخرا) ويقدم بندر بن سلطان خبرته في الملف السوري لهذه اللجنة ويأخذ فيلتمان دوما جانب الأراء التي يبديها بندر.


لجنة عسكرية وتضم:


- الجنرال ديمبسي، رئيس


- الجنرال كليفلاند


- الجنرال فرانك غيب


تعمل هذه اللجنة بالتعاون مع لجان أخرى ولكن لها القرار النهائي في شكل المساعدات اللوجستية التي يجب ان تقدم للمقاتلين السوريين وفي حجمها وفي الخطط العسكرية ولها رأي أيضا في نوعية المعلومات المخابراتية التي يجب ان تحصل عليها المعارضة السورية من وكالات أميركية واخرى حليفة لها.


اللجنة الأمنية


- تضم ممثلين من سبعة إلى عشر وكالات استخبارية أميركية بحسب الحاجة إلى الاختصاص.


- توم دانيلون ، رئيس (مستشار الأمن القومي)


- جيمس كلابر، عضو(مدير الأمن الوطني)


- الجنرال بترايوس، مقررا (مدير السي آي أيه)



هل هناك على وجه الأرض من هو أتفه من الأبواق المجترة والببغاوات الناعقة
يا أعيان القيسي من الأفضل لكم أن تذهبوا وترقعوا على أطيازكم أولاً... وتحرروا بلادكم من طراطير المجوس وأذيال إيران وأنذال الفرس بدلاً من أن تتآمروا على ثورة الشعب السوري المباركة..
ودعك من الدجل السياسي وغباء الإستخبارات التافهة...!؟

وملاحظة للقاريء الكريم: قضية العراق وفلسطين ولبنان وسوريا وكل البلاد العربية والإسلامية نحن أهلها ونحن لها ونحن الذين ندفع دمائنا وأموالنا وأبنائنا في سبيل الله والأرض والعرض والشرف والكرامة العربية، وردي على العقيد (البعثي) أعيان القيسي هو اقتضاءً لسياق الموضوع فقط لا غير حتى لا يزايد أحد على عروبتنا ووطنيتنا












عرض البوم صور عبد الله إبراهيم الشرع   رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 04:51 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : منارسليم المنتدى :  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله إبراهيم الشرع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
يا أعيان القيسي من الأفضل لكم أن تذهبوا وترقعوا على أطيازكم أولاً... وتحرروا بلادكم من طراطير المجوس وأذيال إيران وأنذال الفرس بدلاً من أن تتآمروا على ثورة الشعب السوري المباركة..
ودعك من الدجل السياسي وغباء الإستخبارات التافهة...!؟

وملاحظة للقاريء الكريم: قضية العراق وفلسطين ولبنان وسوريا وكل البلاد العربية والإسلامية نحن أهلها ونحن لها ونحن الذين ندفع دمائنا وأموالنا وأبنائنا في سبيل الله والأرض والعرض والشرف والكرامة العربية، وردي على العقيد (البعثي) أعيان القيسي هو اقتضاءً لسياق الموضوع فقط لا غير حتى لا يزايد أحد على عروبتنا ووطنيتنا
النَّقد....دعوة للتغيير

http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=13816

بناءا على ما ورد في قصيدة عباس جيجان على قصة الوطن من الناحية اللغويّة خصوصا وأن القصيدة هي باللهجة المحليّة وهذه بعض مثقفي دولة الفلسفة يعتبرها اعتداء على اللغة العربية أقول
في أي لغة هناك أصول لغويّة يجب احترامها حتى تستطيع التفكير والتعبير والتواصل مع بقية أهل هذه اللغة، ومن الضروري الالتزام بمعنى المعاني في القواميس والمعاجم في طريقة التعبير على الأقل حتى لا يتم اساءة فهمك فتحدث مشاكل.
ومن هنا نفهم لماذا النظام الديمقراطي نظام غير أخلاقي،
والمطلوب الآن هو نظام أخلاقي جديد بدل نظام الأمم المتحدة يعتمد اسلوب ثقافة الـ نحن بدل اسلوب ثقافة الـ أنا.
وواحدة من البديهيات أنَّ المثقف أو الحاكم الذي يحترم نفسه ويحترم شعبه يجب أن تكون لديه مصداقيّة وتطابق ما بين الأقوال والأفعال وإلاّ فذلك دليل عملي على إهانة نفسه وشعبه، ولاحظت أنَّ العولمة تكون ضد الأخلاق عندما تقترب من الديمقراطية فقط، ربما لأنَّ العولمة هدفها الربح من خلال توفير حاجة حسب اهتماماتك ورغبتك كإنسان أو بشر أو الشعب، بينما الديمقراطية هدفها الربح حسب رغبة النُّخب الحاكمة.
ومن وجهة نظري بعد أن انكسر حاجز الخوف لدى الشَّعب، سيقوم الشعب بالانتفاضة على كل التيارات الإسلامية التي فازت في الانتخابات إن اتبعت نفس اسلوب النظام الذي رفض استلام الشكوى ضد الشرطية بحجة ضرورة المحافظة على هيبة النخب الحاكمة كما حصل مع محمد البوعزيزي-تونس.
ومن وجهة نظري أنَّ اللُّغة وسيلة التفكير وليست فقط وسيلة التعبير كما يظن علماء فلسفة اللُّغة الأوربيين، المشكلة ليست في التأويل في حد ذاته لما يمثل الحقيقة المطلقة، وبالنسبة للمسلم الحقيقة المطلقة هو القرآن والسنة النبوية، ولكن الإشكالية عندما يكون التأويل بلا أسس لغوية أو معجمية أو قاموسية له علاقة بلغة القرآن والسنة النبوية.
هنا يصبح التأويل فاسد لأنه بلا اسس صحيحة يمكن الاعتماد عليها على الأقل لغويا أو قاموسيا أو معجميا،
تماما كما هو الحال بأي نصوص أدبية أخرى تم بناءها على فكرة الحداثة والتي تنطلق من فكرة لا ابداع إلاّ بضرب الأصول اللغوية والمعجمية والقاموسية أو ما يعرف بالفلسفة بثقافة الـ لا، الفلسفة لا تحترم الأخلاق والتي تمثل خلاصة خبرة أي مجتمع والتي تمثله معنى المعاني في القواميس والمعاجم.
وأنَّ الشعب يُريد اللَّغة العربية ولكن الإشكالية في أنَّ المثقف من أمثال جمال عبدالناصر ومحمد حسنين هيكل الذي يؤمنون بالديمقراطية لا يلتزم بمعنى المعاني الموجودة في قواميس اللُّغة العربيّة، كما تلاحظه في الشعارات التي يصر على ترديدها مثقفي الدولة القومية مثل (الله وليبيا ومعمر وبس) أو (الله وسوريا وبشار وبس) وغيرها من دول نظام الأمم المتحدة.
فوطن اللُّغة العربيّة لا يُمكن أن يتم حصره في حدود سايكس وبيكو التي أقاموها من أجل إقامة النَّظام الديمقراطي/الديكتاتوري كأصغر وحدة من وحدات نظام الأمم المتحدة ومجلسه الذي له حق النقض/الفيتو من أجل أن يكون له هيبة لأنّه من الضروري في هذا النظام أن يكون لنخبته الحاكمة هيبة حتى تستطيع أن تفرض النظام فيه لأنّه يفترض أن الشَّعب بلا ضمير ولا أخلاق؟!!
حيث من وجهة نظري لم يكن في أي عصر منذ بداية الخليقة من أيام آدم عليه السلام وحتى يومنا الحالي أي مكان في العالم العربي لا توجد به عدة لهجات، لغة القرآن عملت على توحيد اللهجات التي سبقته وتم الاعتراف بعدة ألسنة فقط ولذلك هناك عدة قراءات للقرآن الكريم، وأخترع أجدادنا طريقة عبقرية في الكتابة قام على ضوئها علم الكتابة أو التعبير والإنشاء، وهي الطريقة التي بين يدينا في القرآن الكريم لتمثيل كل هذه القراءات، ومسألة الوقف والتقطيع والتنقيط والتي بدونها لا تكتمل عملية التلاوة الصحيحة، حيث الأصل في لُغة القرآن هو النَّقل السماعي من الرسول صلى الله عليه وسلم إلى حفظة القرآن الكريم من حافظ لحافظ حتى يومنا هذا إلى آخر يوم في هذا الكون، ولذلك تلاحظ بعض الاختلاف في الرسم الإملائي ما بين كتابتنا وما بين ما مكتوب في القرآن الكريم.

الجهل اللغويّ من ناحية والضبابيّة اللُّغوية من ناحية أخرى جعلت كثير من المتعاملين باللُّغة، عدم الانتباه، إلى أنَّ اللَّهجة المحليّة، ما هي إلاّ مختصرات لجمل عربية فصيحة، تمَّ اختصارها للتسهيل والسرعة، مثل ما يحصل بين أي مجموعة من اصحاب المهن في أي مجال، حيث تجد لديهم مصطلحات وتعابير مختصرة، لجمل كاملة، لا يفهم عليها من هو خارج هذه المهنة، ولا يمكن أن يتعلّمها أي شخص، إن لم يتعلّم اللغة العربيّة أصلا، أليس هذا مثال عملي آخر عن المثقف وانطباق عليه المثل القائل شرُّ البَلِيِّة ما يُضْحِك؟!!!
عدم الانتباه والتمييز بأن هناك فرق بين لُغة اللِّسان العربي وهي تختلف عن لُغة القرآن تؤدي إلى إنفصام في شخصية المُثَّقَّف ما بين الثقافة القُطريّة تحت مسمى الثقافة القوميّة وهنا أس المشاكل وإشكاليات تناقضات مُثَّقَّف دولة الفَلسَفَة لدينا؟!
فهم من جهة يدّعون أنَّهم مع اللُّغة العربية في حين أن ما يطالبون به هو لنسف اللُّغة العربية تحت عنوان التحديث في حين أظن المطلوب هو التغريب؟!!! من خلال فرض مثقفي النَّخب الحاكمة لمفاهيم فلسفة الثورة الفرنسية دون مراعاة لمعاني اللغة العربية الموجودة في قواميسها ومعاجمها وخصوصا فيما يتعلق بالأخلاق أو ثقافة الـ نحن وعلى رأسها فيما يتعلق بالأسرة، كموقف باراك أوباما رئيس النُّخب الحَاكِمَة في نظام الأمم المتحدة وليس فقط الولايات المتحدة الأمريكية في قبول إعادة تعريف معنى الأسرة أو الـ نحن، من خلال قبول الاعتراف بزواج اللواطيين والسحاقيات وغيرها من العلاقات الشاذة جنسيا ما بين بعضهم البعض، لأنَّ في نظام الأمم المتحدة الفرد أو الـ أنا هي أصغر وحدة فيها بغض النظر هل هو رجل أو امرأة أو غير ذلك.
ولذلك اصلاح اللُّغة لدى أي شخص، يعني بالضرورة اصلاح الإنسان وتطويره لمواجهة أعباء القرن الواحد والعشرين وإمكانية المنافسة فيه على مستوى العالم في عصر العَولَمَة والتي تتجاوز الحدود القُطريّة وبسبب ذلك زادت أهمية تعليم اللّغات بشكل كبير جدا في عصر العولمة ليصبح علم اللّغة هو أبو العلوم. وأول خطوة في اتجاه الإصلاح هو في تميّيز أنَّ لُغة اللِّسَان العربي تختلف وهناك فرق كبير عن لُغة القرآن، واللِّسان العربي كلَّما كان قريبا إلى لُغة القرآن كان صحيّا أكثر وكلَّما ابتعد عن لُغة القرآن كان مريضا أكثر؟!!
يجب في عصر العَولَمَة أن نجد نظام جديد يكون فيه الإنسان قيمته أكثر من قيمة الورق الذي تصدره الأمم المتحدة أو من يمثلها وفق مزاجها وانتقائيتها (كما أصدرت شهادة ميلاد للكيان الصهيوني ورفضت اصدار شهادة ميلاد لفلسطين ؟!) والأنكى تسحبه منه على مزاجها وانتقائيتها كذلك كما حصل مع جمهورية الصين الوطنية والمُضحك أنّها كانت صاحبة حق النقض/الفيتو؟!! بطريقة لا تمت إلى الأخلاق بأي صلة
ومن يرغب في الإصلاح والتطوير على المستوى الشخصي فأول خطوة نحو الإصلاح هو في اعتماد لغة الأخلاق بدل لغة الديمقراطية في التفكير
لأنَّه تبين لي بالدليل العملي أنَّ الديمقراطية هي من تصنع الفراعنة والأساطير؟!!!
ومن وجهة نظري ستستمر انتفاضات أدوات العَولَمَة حتى تصل الدساتير الإصلاحية الجديدة إلى صياغة تكون مبنية على مبدأ أن يكون أمير القوم (ونخبته الحاكمة) خادمهم، وأنَّ الأصل هو التعدّد في كل شيء والاستثناء هو رأي واحد أو زوجة واحدة، ويكون للأسرة تعريف واضح وثابت يكون ما بين رجل وامرأة، والأولاد ولائهم الأول للأسرة وليس للوطن أو الحكومة أو الحزب، ولا طاعة لأي مخلوق في معصية الخالق
ومن يرغب بتفاصيل أخرى في هذا المجال فعليه بزيارة ما أجمعه تحت العنوان والرابط التالي
من يصنع الفرعون أو الإسطورة؟
http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=14019

ما رأيكم دام فضلكم؟













التعديل الأخير تم بواسطة أبو صالح ; 05-21-2012 الساعة 05:38 AM
عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2012, 01:29 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : منارسليم المنتدى :  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
افتراضي

سفارة واشنطن في بغداد تفاجئ عملاءها في العراق. بقلم/ اعيان القيسي
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=17372
الظاهر يا اعيان القيسي لم تفهم الإشارة دعني أشرح بوضوح ما لاحظته في هذا الخبر الذي نشرته في قسم المقاومة العراقية
انتبه إلى طريقة صياغة العنوان وفحوى الخبر؟
ستلاحظ أنَّ ما ستخرج به من الخبر بأن أمريكا وسفارتها والقائمين على الحفلة يعلمون السر وما يخفى ولا حول ولا قوة إلا بالله هذا من جانب
أو من جانب آخر تشويه المقاومة العراقية والمواقع التابعة لها بأنها عميلة للسفارة الأمريكية
من المستفيد من ذلك وما الفرق بينه وبين اسلوب اسماعيل الناطور تحت العنوان والرابط التالي
ثورة الحمير بقلم/ اسماعيل الناطور

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسماعيل الناطور نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
ال مسؤول بجماعة الإخوان المسلمين، الجمعة، لوكالة رويترز،
إن محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، في أول انتخابات رئاسية في مصر «سيخوض جولة الإعادة الشهر المقبل أمام أحمد شفيق، ».

وأضاف المسؤول، الذي لم تكشف رويترز عن اسمه، أنه «من الواضح أن جولة الإعادة ستكون بين محمد مرسي وأحمد شفيق».

وذكر أن مكتب الإرشاد «سيجتمع لوضع الاستراتيجية لجولة الإعادة المقررة يومي 16 و17 يونيو المقبل».

ومن غير المنتظر إعلان النتائج الرسمية للانتخابات قبل منتصف الأسبوع المقبل، لكن يُسمح لمندوبي المرشحين بحضور الفرز وهو ما يمكنهم من إعداد حصر خاص بهم.

وقال مسؤول الإخوان إن الأصوات التي تم حصرها هي من نحو 12800 لجنة انتخابية من بين 13100 لجنة، وإن «مرسي حصل على 25% من جملة الأصوات مقابل 23% لشفيق و20% لعبد المنعم أبو الفتوح و19% لحمدين صباحي».
انتبهوا ولاحظوا ستجدوا في كل ما نشره اسماعيل الناطور كان يمثل بوق وببغاء لتكرار ما تردده رويترز وفيسبوك وووو من اخبار غير معروفة المصدر (اشاعة) وفقط من أجل نفخ الفلول لأنّهم عبيد شعب الله المختار أو النخب الحاكمة أو خلاصة العقل المتحكمة في العالم من خلال نظرية المؤامرة بأي طريقة من الطرق؟!!!
السؤال هنا ما هو تعريف الطابور الخامس إذن؟!!!
وهل كان دور المثقف من اتباع جمال عبدالناصر ومحمد حسنين هيكل يختلف عن دور تزييف الوعي والخديعة كما قام بها اسماعيل الناطور؟
ما رأيكم دام فضلكم؟












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2012, 11:55 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : منارسليم المنتدى :  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
افتراضي

حذف رسائل إزعاج بقلم/ وفيق رجب
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=17364

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفيق رجب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
كن عالماً أيها المرتد عن دينه بملىْ إرادته أنني بريء منك ومن دينك الجديد

فادعُ ما شئتَ وما دعاء الكافرين إلا في ضلال
ويعلم القارىْ الكريم من خلال كتاباتي وكتاباتك من منا الصادق ومن منا المنافق الدجال
وأنا أترك له الحكم وأرجو منه أن يزين بكفتي الميزان
أنت من المؤمنين ببشار الأسد فهنيئا لك جنة بشار الأسد
وأوضح دليل على كذبك وقلبك للحقائق عن عمد وقصد لتزييف الوعي هو ما حصل في هذا الموضوع
يا أيها النصاب والدجال والمفتري على خلق الله بالباطل كما حصل في هذا الموضوع
هل أنت تعرف الله وتقف مع العلمانية؟ التي تطالب بالسمع والطاعة للنخب الحاكمة مهما كان
أنا أرفض أن أكون في دين العلمانية؟ لأنني أؤمن بدين يطالبني بأن لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
فلذلك يا أيها الكاذب كيف تدعي ظلما وزورا وعدوانا أنني مرتد عنها؟
ومن وجهة نظري يجب أن يكون هناك فرق بين لغة الإصلاح وبين لغة الإفساد، لماذا؟ تجد تفاصيل كثيرة بالإضافة إلى ما ورد في مداخلاتي أعلاه لو أحببت في الرابط التالي
http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=13796












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2012, 01:46 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : منارسليم المنتدى :  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
افتراضي

للأخ ياسر طويش بقلم/ وفيق رجب
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=17378
حذف رسائل إزعاج بقلم/ وفيق رجب
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=17364

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفيق رجب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
كن عالماً أيها المفتري أن وفيق رجب لا يؤمن إلا بالله الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد
ولم يكن له كفؤاً أحد
أما ماذكرت عن السيد الرئيس بشار الأسد صاحب الأخلاق الرفيعة وجبهة الصمود المنيعة
له محبة في قلبي وقلب كل يعربي أصيل لأنه بكل بساطة يدافع عن شرف ووجود الأمة العربية
وأعلم أن هذا ما يغيظك وأمثالك وهذا سبب حملتك المسعورة
أما معرفة الله أو عدمها فهي علاقة ثنائية بين العبد ومولاه
لا علاقة لشخص آخر بها
عقيدتك التكفيرية لكل من يخالفك الرأي معروفة مسبقاً
ثبتك الله على ما أنت عليه
كل الروابط التي تضعها ليس عندي من الوقت لقراءة أي منها فاحتفظ بها لنفسك
علها تنفعك عند أسيادك
قالت العرب قول جميل ينم عن حكمة رائعة ألا وهو رمتني بدائها وانسلت
فإن كنت لا تدري من كفّر وخوّن أي أحد حتى الآن في الموضوعين فهو أنت وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم يا جاهل
المشكلة في أمثالك يا أيها الجاهل وفيق رجب
أنك تدعي بأنك أتيت بالذئب من ذيله لدرجة يمكنك تعريف دين خاص بك وأنت أصلا لا تستطيع قراءة ما موجود على السطر أمامك بشكل صحيح لتفهمه بطريقة صحيحة لكي تعبر بعد ذلك أي شيء عنه بطريقة صحيحة
ومع ذلك لك من الجرأة أن تظن أنّك تعلم بنيّتي وهنا هي المأساة الحقيقية لدى أمثالك يا أيها الجاهل والسفيه
وعن أي ايمان تتكلم عنه يا سفيه وجاهل والله يقول لنا بأنّه لا يعلم بالنيّات إلا الله،
أي بما أنك تدعي بعلمك بنيتي تجاه بشار الأسد أو الملك عبدالله أو الأمير حمد بن خليفة فأنك تقول بطريقة غير مباشرة أنك الله فأي جهالة أكثر من ذلك
أنا لست مثلك، أنت انسان تافه ومفتري ومثير للمشاكل من تحت الأرض بلا حياء ولا خجل لأنّه لا يرى إلاّ نفسه ولذلك يحسب كل الناس ليس لها غيره لتنشر أي شيء فهو المقصود به
ولذلك لا يهمني التعرّف به لا من قريب ولا من بعيد












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2012, 08:30 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : منارسليم المنتدى :  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
افتراضي

مجزرة الحوله والاعلام الصهيوني المستعرب بقلم/ اعيان القيسي
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=17379
تصرف طبيعي أن يقوم مثقف دولة الفلسفة بالتشكيك، تماما كما قام بها اسماعيل الناطور فور نشر موضوع السجود لصور بشار الأسد، ولكن يا اعيان القيسي وهل أنت تعرف الحقيقة؟ أم ترغب في معرفة الحقيقة؟ أم كل همك هو في كيفية الدفاع عن النظام بأي طريقة كانت وأهم شيء طمس الحقيقة خصوصا عندما تكون ضد مصلحة النظام حسب ما تراها أنت؟ لتوضح مقدار المزاجيّة الانتقائيّة عند المثقف.
الحقيقة هي التي تمثل الشعب وليس النظام أو مصلحته لا من قريب ولا من بعيد يا اعيان القيسي
شتان ما بين صدام حسين أو مُلّا عمر الذين رفضا أن يرضخا لبوش وشعاره من ليس معنا فهو ضدنا في عام 2001 وما بين بشار الأسد أو علي عبدالله صالح أو معمر القذافي أو حسني مبارك أو زين العابدين بن علي أو جمال عبدالناصر أو محمد حسنين هيكل،
كفى متاجرة بدماء الناس، كفى هتك الأعراض، كفى سلب الأموال، كفى استعباد الناس، كفى تشويه كل شيء ناجح ومضيء ومفخرة للعرب، كفى تشويه الحقيقة للدفاع عمّن هو لا يريد احترام نفسه أصلا، فهو لا يعترف بمسؤوليته عن أفعال جيشه وقوات أمنه؟!!! فأريد أن أفهم ما معنى الرئاسة وتحمّل مسؤولية القيادة إذن؟!!
إن أراد النظام ونخبته الحاكمة احترام نفسه عليه أن يعترف بأن هناك شعب يمكن أن يكون له رأي، ويجب أن يُحترم وخصوصا لو كان مختلف
ما رأيكم دام فضلكم؟













التعديل الأخير تم بواسطة أبو صالح ; 05-27-2012 الساعة 09:22 AM
عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2012, 09:51 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
وفيق رجب
اللقب:
شاعر عروبي / أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1560
الدولة: سوريا ـ الرميلان
المشاركات: 442
بمعدل : 0.15 يوميا
الإتصالات
الحالة:
وفيق رجب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : منارسليم المنتدى :  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صالح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
حذف رسائل إزعاج بقلم/ وفيق رجب
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=17364


أنت من المؤمنين ببشار الأسد فهنيئا لك جنة بشار الأسد
وأوضح دليل على كذبك وقلبك للحقائق عن عمد وقصد لتزييف الوعي هو ما حصل في هذا الموضوع
يا أيها النصاب والدجال والمفتري على خلق الله بالباطل كما حصل في هذا الموضوع
هل أنت تعرف الله وتقف مع العلمانية؟ التي تطالب بالسمع والطاعة للنخب الحاكمة مهما كان
أنا أرفض أن أكون في دين العلمانية؟ لأنني أؤمن بدين يطالبني بأن لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
فلذلك يا أيها الكاذب كيف تدعي ظلما وزورا وعدوانا أنني مرتد عنها؟
ومن وجهة نظري يجب أن يكون هناك فرق بين لغة الإصلاح وبين لغة الإفساد، لماذا؟ تجد تفاصيل كثيرة بالإضافة إلى ما ورد في مداخلاتي أعلاه لو أحببت في الرابط التالي
http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=13796

لحضرة الأخ الذي يسمي نفسه أبو صالح وأتمنى أن يكون عنده البعض من الصلاح
صهيب عبد الرحمن السميط
لا تأخذ نك الظنون أن وفيق رجب سكت عن مهاتراتك ثلاثة أيام عن عبث
وإنما انتظرت الأستاذ ياسر طويش للإستجابة لما طلبت منه ولكنه يغط في نوم عميق
وأجد له العذر في ذلك
تعال ياحضرة الأخ المفكر لأعرفك من الغبي والجاهل والدنيء
ذلك من باع آخرته بدنياه كما فعلتَ
ذلك الديوث الذي لا يغار على عرضه كما أثبت عنك الحاج لطفي الياسيني
ذلك المرتد عن دينه والمنقلب على أهله كا أثبتته الوثائق من الحاج لطفي الياسيني
ذلك الذي يسفه آراء الغير خدمة لتياراته السلفية الداعية للقتل والتفرقة بين أبناء الدين الواحد
إذا كان وفيق رجب يقرأ ما بين السطور مما تكتبه فهل أصبح عندك إلهاً
أنت ذكرت السيد الرئيس بشار الأسد وقلت أنني أؤمن به وباركت لي بجنته
ورددتُ عليك بما كتبتَ فمن ذكر الملك عبد الله والأمير حمد إلا أنت
علماً أنني أجلّهما ولي عليهما عتب وهو كيف قبلا أن يأويا إلى زريبتيهما بهيمة مثلك
ويعلفانها كالبهائم المعلوفة للمُدى بالرغم من هزالتها
لو أفاق الأستاذ ياسر طويش من سباته لكفاني عناء الرد عليك وكفاك همّ معرفة حقيقتك












عرض البوم صور وفيق رجب   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2012, 11:01 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
ابو برزان القيسي
اللقب:
كاتب ومحلل سياسي/ الإدارة العامة للمنتديات
 
الصورة الرمزية ابو برزان القيسي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1202
الدولة: اربيل\تركيا
المشاركات: 4,756
بمعدل : 1.49 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ابو برزان القيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابو برزان القيسي

 

كاتب الموضوع : منارسليم المنتدى :  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
افتراضي

مصور ايطالي يؤكد ان صور منشورة عن مجزرة الحولة هي صور لمجزرة في العراق
اصدر المصور الايطالي ماركو دي لاور بيانا كشف فيه ان "الصورة المنشورة عن مجزرة الحولة في سوريا التقطها في منطقة "نصيب" العراقية
في 27 اذار عام عام 2003"، مؤكدا ان "الصور هي لضحايا مجزرة وقعت في العراق"، بحسب الاخبارية السورية.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وذكرت "الاخبارية السورية" ان "شبكة "بي بي سي" توقفت عن عرض الفيديو الخاص بالمجزرة فور صدور بيان المصور الايطالي".
وقد عمدت شبكة "بي بي سي" الإنكليزية على إعادة نشرها قبل أن تحذفها على أثر صدور بيان المصور الصحفي الإيطالي، ولكن بعد أن تم رصدها وكان لافتا أن "بي بي سي" كتبت على الصورة أن مصدرها "ناشط " سوري ، وعلقت عليها بالقول" إنها لضحايا مجزرة الحولة التي تنتظر الدفن"!
وقال المصور الإيطالي في بيانه إنه التقط الصورة في منطقة "نصيّب" العراقية بتاريخ 27 آذار 2003 ، ، مشيرا إلى أنه يرفض ويندد بشدة باستخدام صور كان التقطها في العراق قبل سنوات من أجل الدعاية ضد النظام السوري أو غيره لإثبات مجزرة الحولة. وتقع "نصيّب" على بعد 40 كم من بغداد.
ووردت احدى الصور المنشورة على موقع الـ" بي بي سي

سورية الان












توقيع ابو برزان القيسي

الإِعْلَامِيُّ أَبُو بِرَزَانَ القيسي.
أَخْلَقَ. وَطَنٌ يَعِيشُ فية جَمِيعَ الأَدْيَانِ سواسية.. بِدُونِ تَفْرِقَةٍ وَأُعْطِيهُمْ الحُرِّيَّةَ يُعْبَدُونَ مِنْ. رَبُّهُمْ فَالعَلَاقَةُ هُنَا بَيْنَهُمْ وَبِين رَبُّهُمْ.. وَلَيْسَ بَيْنَهُمْ وَبِين الدَّوْلَةُ فَالدَّوْلَةُ هُنَا. خَارِجَ إِطَارِ العَلَاقَةِ الدِّينِيَّةِ.. لَيْسَ لَهَا دَخْلٌ إِلَّا إِذَا كَانَ يَنْتِجُ عَنْ مُمَارَسَةٍ. العِبَادَةُ.. مُخَالِفَةٌ لِلأَعْرَافِ وَالنِّظَامِ العَامِّ وَأَمْنِ البِلَادِ..



عرض البوم صور ابو برزان القيسي   رد مع اقتباس
قديم 05-29-2012, 02:04 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
ابو برزان القيسي
اللقب:
كاتب ومحلل سياسي/ الإدارة العامة للمنتديات
 
الصورة الرمزية ابو برزان القيسي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1202
الدولة: اربيل\تركيا
المشاركات: 4,756
بمعدل : 1.49 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ابو برزان القيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابو برزان القيسي

 

كاتب الموضوع : منارسليم المنتدى :  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
افتراضي

الصحفي الإيطالي ( ماركو دي لاور ) يؤكد أن اللقطات التي عرضتها المعارضة المسلحة عن ( الحولة )هي له ( وقد التقطها في العراق في :27 مارس ( آذار ) عام 2003 بعد هجمات قوات التحالف المزعومة ( بأسلحة الدمار الشامل ) فقد دمروا العراق ونهبوا ثرواته .
( بريمر ) لوحده سرق 8مليار دولار بعد دخوله .
وقد تعرّضت ( بي بي سي ) لهجمة شرسة من الإعلاميين في أوربا بسبب بثها شريطا لم تتأكد من مصداقيته ، مثل الخنزيرة والعبرية ( عفوا الجزيرة والعربية ) .
طيب :
كيف ماتوا بالقصف ،ولاتوجد ذرة غبار فوق واحد منهم ، وكل الذي يظهر عليهم الدم لأنهم قتلوا عن قرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
كفانا كرها لبعضنا ، لنجتمع حول طاولة الحوار في سوريا أو خارجها ، بإشراف الأمم المتحدة أو أي عربي أو غربي يريد حقنا لدماء السوريين الأباة .
نحن مثل أعلى في الوطن العربي في العروبة والحب والتفاهم والوفاء .
لنترجم ذلك على أرض الواقع .
نقطة دم من أي سوري تدميني












توقيع ابو برزان القيسي

الإِعْلَامِيُّ أَبُو بِرَزَانَ القيسي.
أَخْلَقَ. وَطَنٌ يَعِيشُ فية جَمِيعَ الأَدْيَانِ سواسية.. بِدُونِ تَفْرِقَةٍ وَأُعْطِيهُمْ الحُرِّيَّةَ يُعْبَدُونَ مِنْ. رَبُّهُمْ فَالعَلَاقَةُ هُنَا بَيْنَهُمْ وَبِين رَبُّهُمْ.. وَلَيْسَ بَيْنَهُمْ وَبِين الدَّوْلَةُ فَالدَّوْلَةُ هُنَا. خَارِجَ إِطَارِ العَلَاقَةِ الدِّينِيَّةِ.. لَيْسَ لَهَا دَخْلٌ إِلَّا إِذَا كَانَ يَنْتِجُ عَنْ مُمَارَسَةٍ. العِبَادَةُ.. مُخَالِفَةٌ لِلأَعْرَافِ وَالنِّظَامِ العَامِّ وَأَمْنِ البِلَادِ..



عرض البوم صور ابو برزان القيسي   رد مع اقتباس
قديم 05-29-2012, 05:15 AM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : منارسليم المنتدى :  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة
افتراضي

عصابات بشار تذبح على الهواء
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=17332

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفيق رجب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:

لحضرة الأخ الذي يسمي نفسه أبو صالح وأتمنى أن يكون عنده البعض من الصلاح
صهيب عبد الرحمن السميط
لا تأخذ نك الظنون أن وفيق رجب سكت عن مهاتراتك ثلاثة أيام عن عبث
وإنما انتظرت الأستاذ ياسر طويش للإستجابة لما طلبت منه ولكنه يغط في نوم عميق
وأجد له العذر في ذلك
تعال ياحضرة الأخ المفكر لأعرفك من الغبي والجاهل والدنيء
ذلك من باع آخرته بدنياه كما فعلتَ
ذلك الديوث الذي لا يغار على عرضه كما أثبت عنك الحاج لطفي الياسيني
ذلك المرتد عن دينه والمنقلب على أهله كا أثبتته الوثائق من الحاج لطفي الياسيني
ذلك الذي يسفه آراء الغير خدمة لتياراته السلفية الداعية للقتل والتفرقة بين أبناء الدين الواحد
إذا كان وفيق رجب يقرأ ما بين السطور مما تكتبه فهل أصبح عندك إلهاً
أنت ذكرت السيد الرئيس بشار الأسد وقلت أنني أؤمن به وباركت لي بجنته
ورددتُ عليك بما كتبتَ فمن ذكر الملك عبد الله والأمير حمد إلا أنت
علماً أنني أجلّهما ولي عليهما عتب وهو كيف قبلا أن يأويا إلى زريبتيهما بهيمة مثلك
ويعلفانها كالبهائم المعلوفة للمُدى بالرغم من هزالتها
لو أفاق الأستاذ ياسر طويش من سباته لكفاني عناء الرد عليك وكفاك همّ معرفة حقيقتك

يا وفيق رجب أشكرك على دليل عملي واضح على البهيمية الحيوانية لديك ويبين كيف أنت لا تهمك سوريا ولا يهمك الشعب السوري ولا يهمك حتى بشار الأسد وكل ما يهمك هو الـ أنا الخاصة بك
فلذلك اخترت للرد في هذا الموضوع الذي يتكلم عن مذبحة بهذا الاستهتار وقلّة الأدب والاتهامات البذيئة التي لم يسلم منها حتى ياسر طويش ناهيك عن الدياثة والوضاعة وبقية الردح الذي حوته مداخلتك
فيا أيها الغبي والجاهل وغير المتابع والدليل أنك لم تتابع ما قام به ياسر طويش من حذف لبذاءات لطفي الياسيني كما طلبت أنت في مواضيعك التي نشرتها لتشويه اسمي وسمعتي وأخلاقي عن عمد وقصد بافتراءات وأكاذيب والتي اعتبرت فيها مداخلات لطفي الياسيني فقط تخدش الحشمة في موضوعك تحت عنوان استفسار في الرابط التالي
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=12110
وهذه البذاءات التي أنت طالبت بحذفها الآن اصبحت لدى الجاهل والكاذب والمفتري عن عمد وقصد إلى وثائق وشهادات في تحريف وتدليس واضح عن اصرار وتعمّد ألا سحقا لك ولثقافتك ولأدبك وللـ أنا التي حصرت بها نفسك يا سافل وعديم الشرف والأمانة
هنيئا لك الحقيقة وهنيئا لك الدفاع عن جرائم النظام واسأل الله أن يحشرك مع الظالمين المستبدين والمنحرفين أخلاقيا ممن نشروا أكثر من ألف رابط لأفلام خلاعية التي تعمل على تزييف الدين والأخلاق والوعي زورا وظلما وعدوانا من أجلهم، فما قمت به تأكيدا لعنوان الموضوع من أن عصابات بشار تذبح على الهواء
فهل هناك فرق بين الصدق وبين المصداقية وبين الحقيقة وبين الشعب؟!!!
الذي يصر على ذبحه مثقفي دولة الفلسفة ( مثل وفيق رجب واسماعيل الناطور واعيان القيسي) من أجل الدفاع عن النظام الديمقراطي/الديكتاتوري؟ ولذلك أنا رأيي أنَّ
الشَّعَب يُريد اسْقَاط المُثَّقَّفَ الرَّدَّاحِيِّ السُّوقيِّ المُبتَذَلِ، لماذا؟
http://www.arabelites.com/vb/showthread.php?t=14282
لأنه يجب أن يكون هناك فرق بين لغة الإصلاح وبين لغة الإفساد؟
http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=13796

ما رأيكم دام فضلكم؟












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسرب- الشبيحة تقوم بذبح المدنيين والتنكيل بهم ياسر طويش القضية السورية 2 01-02-2013 11:26 AM
حقيقية جيش المالكي عصابات +ميلشيات إيرانية ابو برزان القيسي قضية العراق المحتل /المقاومة العراقية 2 11-30-2012 05:14 PM
عصابات بشار الاسد تذبح اسرة سورية منارسليم  بوابة واتـــأ الحـــرة المنوعة 0 04-28-2012 11:24 PM
ثورات على الحكام ام عصابات اجرام / الحاج لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 2 11-08-2011 01:24 AM
ام صومالية تذبح طفلها / الحاج لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 2 10-08-2011 05:58 PM


الساعة الآن 09:10 AM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com