.............
 

آخر 12 مشاركات
Image information Download image Collect image Bosch,... >>> >>> >>> >>> >>> طبقة وحوش على وشك الولادة... حمزة الحسن... لعراق.. الدولة الوطنية والمليشيات المسلحة أحزاب الإسلام...
تتويج منتخب البحرين بكأس خليجي 24 ـ (صور) صور من القسم ... موقع أميركي: ناشطة تتولى حملة لإحياء مكتبة الموصل المركزية... ثورة الشباب ستعيد حقوق الانسان المنتهكة : طارق رؤوف محمود
ثلاث منظمات إيرانية.. تتضامن مع انتفاضة الشعب العراقي إدانة... البيت الآرامي العراقي النشرة الإخبارية ليوم 8 ديسمبر 2019... Inline image القاء القبض على مندس سعودي مجرم متنكر بزي...
مذبحة الخلاني.. ضابط عراقي يروي التفاصيل ووثيقة مسربة تكشف... رسالة تعزية ورثـاء لشهداء العنف والأرهـاب في دولة العراق... من وارشو اكتب عن احلى الايام ، في ضيافة جلالة الملك جون...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > المـــلــتـقـى الـــحــر > منتدى الحوار والنقاش الحر
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-04-2011, 12:07 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
يسري راغب
اللقب:
كاتب وأديب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 773
المشاركات: 1,308
بمعدل : 0.39 يوميا
الإتصالات
الحالة:
يسري راغب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

الاخزة والاخوات الاعزاء
احترامي
الحقيقة ان هذا الجدل لن يفيد احدا
واعتقد ان بعض المداخلات التي وردت هنا لا تستقيم مع ادباء
وانا اعلم تماما ان المباديء لا تتجزأ
وصاحب المباديء لا يفعل الشيء الذي يرفضه
وما جاء بحق الاستاذ محمد شعبان الموجي يسيء لنا كلنا
في الملتقى لم يتعرض الاستاذ الفاضل / الموجي لشخص من الاشخاص بل على العكس تماما تجاوز عن كل الاساءات هناك في ملتقاه
الموقف الفكري والسياسي شيء اخر ليس شخصي
واظن ان بعض الكلمات التي سطرها بعض الاخوة هنا جاءت تحت ضغوطات قديمة وليس لها علاقة بموضوع مضمونه سياسي
وانا اسف جدا ان اضطررت لهذا التعليق
ارجوكم لا نريد اتساع الخلاف
وارجو من يتدخلون على ثأرات قديمه ان يراعوا الله في كلامهم
ودمتم سالمين منعمين وغانمين مكرمين
ملحوظه
اسهل شيء هو كيل السباب لبعضنا وكلنا قادر على هذا وبكفاءة كامله
وهكذا نسقط في اوحال ما نكتبه وليس في جمال ما نخطه هنا
ابادر بدعوتكم جميعكم للمصالحة على ارضية فكرية
ما رايكم زاد فضلكم













التعديل الأخير تم بواسطة يسري راغب ; 04-04-2011 الساعة 12:22 AM
عرض البوم صور يسري راغب   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 12:28 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
رنا خطيب
اللقب:
كاتبة

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 881
المشاركات: 216
بمعدل : 0.06 يوميا
الإتصالات
الحالة:
رنا خطيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

الأستاذ يسري


الموضوع أنتهى .. و كل واحد عرف طريقه و عرفت مواقفه. و الكاميرا مهمتها إلتقاط الصورة على أرضها لذلك هذه الصور ستبقى للذكرى .. و إنها فعلا ذكرى مؤلمة و النزف فيها مؤلما...ما أبشع أن يرى الإنسان نفسه إلها يبني قصة و يضع قوانينها و ينشئ أبطالها يحركهم يمينا و شمالا ثم يضع الباطل تاجا على الحق و يمحق صوت الحق...

لا أعرف هذا الإنسان المغرور بقوته كيف لا يحتكم إلى العدل في أفعاله و كيف لا يعرف أنه هناك ربا سيحاسب به الجميع ...

بكل الأحوال أنا كنت في موقع الدفاع عن وطني و شعبي و الذي فجره شتيمة واحدة مصرية ثم توسعت دائرة الخلاف حتى وصلنا إلى هذا الحد و لا أعرف إن كانت النهاية....

و ما كان ليصدر مني ما صدر و أعترف أني قسوت لكن المثل يقول: اتقوا غضب الحليم إذا غضب" و كنا في مسرحية هزلية لعبوا فيها الصغار حتى شبعوا و استنكروا علينا أن يكون لنا ردا..

نعم لا أعتدي على أحد لكن ردة فعلي كالرصاص لكل من يتجاوز حدوده .أعطيه مهلة من الصبر ثم أنفجر عليه فأفجره.

أطلب منك كونك في الملتقى أن يكف كلا الثنائي المدهش برجيس و غادة عن الإتيان باسمي أو التعرض لأي موقف يخصني هناك لأن ردة فعلي ستكون قاسية جدا...

الكل حررته من غضبي إلا هذان الإسمان..أصحاب الفتنة الأول في الملتقى من زمان و في واتا أيضا .. اعلمهم بذلك و لن أتعرض لهما إن بقيا محترمان على الأقل في الظاهر...

و إن عادوا سأعود باقوى من هذا












عرض البوم صور رنا خطيب   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 12:41 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
يسري راغب
اللقب:
كاتب وأديب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 773
المشاركات: 1,308
بمعدل : 0.39 يوميا
الإتصالات
الحالة:
يسري راغب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

الاستاذة رنا الفاضله
احترامي

بالطبع انا لا اقصدك في كلامي هنا
فأنت لم تسيئي لاحد الى الدرجة المؤلمه

وثقي تماما اننا نسعى للتهدئة والمصالحه
ولا ادافع نفاقا عن احد

وقصدت من يريد تفجير الخصومة
الى أبعد ما نريده لها من الشخصنة المدمره

دمت سالمة منعمة وغانمة مكرمه

نسأل الله العغو والعافية













التعديل الأخير تم بواسطة يسري راغب ; 04-04-2011 الساعة 01:27 AM
عرض البوم صور يسري راغب   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 01:06 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
ياسر طويش
اللقب:
رئيس الجمعية وأمينها العام
 
الصورة الرمزية ياسر طويش

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2
الدولة: الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب
المشاركات: 3,512
بمعدل : 0.97 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ياسر طويش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Skype إلى ياسر طويش

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي


فئات ضالة آبقة تتخذ من الأجندة الخارجية ومن بعض الدول المارقة مأوى وملاذا لها
تهاجم قيادتي وتحرض على إشعال نار الفتن والإقتتال بين ابناء وطني وهم اهلي وناسي

وبغطاء ومساندة من الأستاذ العميد محمد شعبان الموجي تحت مايسمى حرية الراي ويمنعوننا من الرد عليهم اي حرية للراي تلك
انتم تعرفون هذا فلماذا تحرفون الوقائع

الموضوع ليس موضوع مواقع ومنتديات
رسالتنا واضحة وضوح الشمس

لانحمل كرها لأحد وانا شخصيا لاانكر محبتي واحترامي لمن يسعون بدهاء ومكر لتشويه سمعتنا الأدبية والوطنية ليظهروا انحيازهم المشرف للمتآمرين والقتلة
ولكن ليس على حساب وطننا يا اخي الكريم ليفهموا هذا جيدا

ليتوقفوا عن الإساءة لقيادتنا وبلدنا واهلنا وناسنا ولايكونوا ملكيين اكثر من الملك
ومرحبا باغلاق جميع المواضيع الخلافية ومرحبا بفتح صفحات نقية بيضاء للوداد والمحبة والتصافي

نحن من دعاة لم الشمل وراب الصدع وجبر الكسر واعادة بناء ماتهدم
لاتقلبوا الحقائق

ليبتعدوا عن سورية وكفى الله المؤمنين شر القتال

لانحمل الضغينة لأحد
محبتنا للجميع













التعديل الأخير تم بواسطة ياسر طويش ; 04-04-2011 الساعة 01:16 AM
عرض البوم صور ياسر طويش   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 01:15 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
يسري راغب
اللقب:
كاتب وأديب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 773
المشاركات: 1,308
بمعدل : 0.39 يوميا
الإتصالات
الحالة:
يسري راغب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

الاستاذ ياسر الموقر
احترامي
ارجو ان نلتقي لكي نتفق على ارضية فكرية موحده
ونتفق مبدئيا على ان الاساءة لشخوصنا لن يترك الباب مفتوحا لنفهم بعضنا البعض

فلست بقادر على ان افرض علي احد جمال عبد الناصر الذي احبه

ولكن لا يعني انني لم افرض جمال عبدالناصر على محمد او مازن او رفيق ان اقول له انك كذا وكذا

لا استطيع ان افرض عليه عبدالناصر كما لا يستطيع هو ان يمنعني من حبي لعبد الناصر

واذا اختلفنا نحن اختلفنا على عبدالناصر
هو محور خلافنا

من يكره عبدالناصر سيعدد مساوئه ولن ينقص ذلك من قدر عبدالناصر
ومن يحب عبد الناصر سيعدد محاسنه ولن يزيد ذلك من قدر عبد الناصر

لكن
ما يصدر مني ضد الاخر في شخصه وعرضه وشرفه وسمعته فهذا ما لايحتمل
ولم يكن محور خلافنا شخصي او شخصه

محور خلافنا هو عبدالناصر فليكن حديثنا على عبدالناصر وليس على اشخاصنا

ودمت سالما منعما وغانما مكرما












عرض البوم صور يسري راغب   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 01:26 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
يسري راغب
اللقب:
كاتب وأديب/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 773
المشاركات: 1,308
بمعدل : 0.39 يوميا
الإتصالات
الحالة:
يسري راغب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

ماهو المطلوب تحديدا ؟؟

هل المطلوب ايقاف كافة المواضيع التي تتحدث في الشأن السوري - مؤيدة ومعارضه - ؟؟؟

ام المطلوب الذين يكتبوا بأسماء مستعارة ومن هم تحديدا لكي نعرفهم واحدا واحدا ؟؟؟

دائما اقول ان المشكلة ليست في مضمون المقال ولكن في لهجة المقال

قد اكون معارضا لرئيس السلطة واناقشه بأسلوب يجعله مقتنع بتغيير نفسه

هذا ما اقصده من الاختلاف تحت سقف المضمون الفكري وعباءته - المضمون بأسلوب مقنع - هاديء ورصين












عرض البوم صور يسري راغب   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 01:31 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
ياسر طويش
اللقب:
رئيس الجمعية وأمينها العام
 
الصورة الرمزية ياسر طويش

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2
الدولة: الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب
المشاركات: 3,512
بمعدل : 0.97 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ياسر طويش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Skype إلى ياسر طويش

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصام عبدالقادر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
الأستاذ ياسر طويش،
أنا شخصيا لم أعد أفهمك ...عذرا... أو قل إن شئت لم أوفق في ذلك.
تارةً تنظم فيه شعراوتارةً أخرى تقول عنه نثراً.
سوريا أقوى من أن ينال منها متآمر إن كان هناك فعلا متآمر في الملتقى.
يا أخي وحدة الجماعة فريضة، والكلام في الأنظمة العربية لا يعدو أن يكون مجرد نافلة وحرام أن نقدم نافلة على فريضة.
هَاأَنْتُمْ هَؤُلاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً (109)
مرحبا بكم اخي الحبيب عصام عبد القادر
لم لاتفهمني يا اخي

المسالة بغاية البساطة

اناس رفعوا شعار حرية الراي يتزعمهم اخي الموجي واحتضنوا فئات ضالة تدين بالولاء لأجندة خارجية ومعارضة خارجية تدين للأجنبي تعمل لقلب نظام حكم سوريا
وتحرض على اشعال الفتن وزعزعة امن واستقراربلدي والأقتتال بين اهلي وناسي

يحدث هذا في الملتقى وبدعم وغطاء من اخي الموجي ...


صدقني احب الملتقى واخلص بالمودة لأخي محمد شعبان الموجي هو بدأ يذكر اسمي بالإساءة للملتقى ويتهمني بالتآمر على الإنسحاب الجماعي
ويمنعنا عن الرد ....ويحظرنا وفق هواه ..أي وفق سياسة الملتقى ..وهو بذلك يزيد الطين بلة

طيب ليحظرنا مرة واحدة وينهي هذا الخلاف او ليضع حدا بالتوقف عن التمادي بشتم وسب قيادتي بسوريا
ليوقف الفئات الضالة ليضع ثوابتا للملتقى تمنع كل هذا كمفكر واديب حقيقي قبل ان يأتي على ذكرنا ومصداقيتنا

ومرحبا بعودة الصفاء والتلاقي بين الجميع












عرض البوم صور ياسر طويش   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 01:37 AM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
عبد الرشيد جاجب
اللقب:
مستشارأدبي/ الإدارة العامة للمنتديات

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 1407
المشاركات: 465
بمعدل : 0.16 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبد الرشيد جاجب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الخلاف عن عبد الناصر أو ماو تسي تونغ خلاف يتحرك في دائرة الرماد ولا يحرق أحدا . أما الخلاف حول الأحياء ، وحول أمور حية ، فإنه يؤدي إلى حرف وعي الناس ودفعهم نحو التطرف الذي يسيل الدماء ، ويخرب البيوت ، ويرمل النساء ، وييتم الأطفال . الخلاف بين المغاربي والمغاربي على أمور المغرب العربي نفهمه ، والخلاف بين الخليجي والخليجي على أمور الخليج نفهمه ، وبين السعودي والسعودي ، واليمني واليمني ، والمصري والمصري ، الفلسطيني والفلسطيني...إلخ ، كل هذه الخلافات نفهمها ونطلع عليها ونلتزم الحياد ، أو الرأي المهدئ الناصح في أغلب الأحوال ،أما أن نصب البنزين فوق الجمر ، وندعو الناس إلى إحراق الأخضر واليابس غير مراعين لخصوصية كل وطن ، وأحقية أهله في أن يقرروا ما أرادوا ، فإن هذا لن يقود إلا إلى مزيد من التصدع في جسد الأمة .ويكفي هذا التشرذم الذي حدث بسبب الحرب على العراق ، والذي يحدث الآن بسبب العدوان على ليبيا . إن التدخل في الشؤون الداخلية للدول بشكل استفزازي مقرف كما رأيناه في الملتقيات لهو هدف لمن يعملون في الخفاء لزرع بذور الفتنة .لذلك لنترك سوريا لأهها ، ومصر لأهلها ، ونحاول قدر الإمكان أن نرى أن أي قطرة دم تسقط هنا أو هناك هي قطرة دم منا ومن أبنائنا وأهلنا ...علينا أن نتعلم هذا الشعور بالتضامن ، أما العنتريات والدونكشيتيات في الوقوف ضد الأنظمة فلا داعي إليها على الإطلاق ، ولنتركها للصغار ينتفخون بها . دور المثقف ، والمثقف الثوري بوجه خاص ، هو النظر إلى الأمة ككل ، وإلى مصلحة الأمة ككل ، وإلا فما معنى تجاهل إخوتنا في الملتقيات لما يجري في العراق ، وتكالبهم على الدم السوري يمصونه مصا ، ويستزيدون منه وكأن بينهم وبين الشعب السوري ثأرا ثمنه الدماء والخراب ؟!













التعديل الأخير تم بواسطة أبو رفيق ; 04-04-2011 الساعة 01:49 AM
عرض البوم صور عبد الرشيد جاجب   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 02:00 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
ياسر طويش
اللقب:
رئيس الجمعية وأمينها العام
 
الصورة الرمزية ياسر طويش

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2
الدولة: الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب
المشاركات: 3,512
بمعدل : 0.97 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ياسر طويش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Skype إلى ياسر طويش

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد شعبان الموجي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
الأستاذ القدير ياسر طويش
السلام عليكم
صدقني أنا لاأعرفه ولا أعرف لماذا تظن أنني أعرفه يقينا ..
على العموم يبدو أنني قد استدرجت إلى هنا .. وأعتذر للجميع وعلى رأسهم أبو رفيق ..
ولك مني وللجميع أجمل تحية
تحياتي لك

اخي وعمدتنا وحبيبنا أ. محمد شعبان الموجي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكتب اليك مع اولى ساعات الفجر الجميلة الرائعة
انا اصدقك ..واشهد بطيبتك ..ومعزتك لنا ومعزتنا لشخصكم الكريم وللملتقى
ونشهد الله على هذا

انت لم تستدرج لأن البيت بيتكم يا ابا عمرو
من المؤلم علينا ان نصل لطريق مسدود مع اخوة لنا واشقاء

لم نسمح لهم سب وشتم قائدنا وولي امرنا وانت تعرف انهم يحرضون على الإقتتال والفتن بين ابناء الوطن
لم تنقل مثل غادة بنت تركي تحت سمعك وبصرك كل هذا الخبث والتحريض وهي ليست من الأدب والفكر بشيء
لم تريد الإساءة لسمعتنا الأدبية والوطنية وشلة الكومبارس وانت تعرفهم بالإسم لم؟
نحن لانتدخل بسياسة ملتقاكم لأننا غرباء فيه ..حتى بالغرفة الصوتية منعتم عنا وفقا لسياسة الغرفة خاصية الرسائل كوننا زوار

الم تنتبه لكل هذه التصرفات ام كلها اتت من الصدف ههههههههه
لن نختلف على امور حظر شريط او اخفاء موضوع او غلق متصفح علما انه لم يفعلها معنا احد قبلكم اخي ابا عمروا ؟

الملتقى ملتقاك ..وارجو ان تسرع بتدارك مافات لحل مشكلة التعدي على سورية وقيادة سورية
وان تحرص على صداقتنا كما نحن نحرص على صداقتكم بايجاد صيغ للتفاهم تؤلف القلوب وتباعدنا عن الضغائن .

اخي وحبيبي ونور وقرة العيون
ثم من تظن هؤلاء ؟

امن اجل موقع اليكتروني ..منتدى ..ملتقى ..حراك ..دوي ..فتن ..تحريض ..لم ..لم ..لم كل هذ لم ؟!
بمعاملتنا بالمثل وبعدم التدخل بشؤوننا الداخلية وبشروط الكتابة المسؤولة والحوار العادل والشفاف والنقي اهلا بكم على طاولة الحوار

ومرحبا بطي صفحات الأسى والضغينة
ومرحبا بك هنا هناك في المملكة بمصر بسوريا باي مكان
فانت اخ حبيب وصديق عزيز

تحيتي لنبلك وشهامتك وسعة صدرك













التعديل الأخير تم بواسطة ياسر طويش ; 04-04-2011 الساعة 02:13 AM
عرض البوم صور ياسر طويش   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 02:02 AM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
ابو برزان القيسي
اللقب:
كاتب ومحلل سياسي/ الإدارة العامة للمنتديات
 
الصورة الرمزية ابو برزان القيسي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1202
الدولة: اربيل\تركيا
المشاركات: 4,756
بمعدل : 1.49 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ابو برزان القيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابو برزان القيسي

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رفيق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الخلاف عن عبد الناصر أو ماو تسي تونغ خلاف يتحرك في دائرة الرماد ولا يحرق أحدا . أما الخلاف حول الأحياء ، وحول أمور حية ، فإنه يؤدي إلى حرف وعي الناس ودفعهم نحو التطرف الذي يسيل الدماء ، ويخرب البيوت ، ويرمل النساء ، وييتم الأطفال . الخلاف بين المغاربي والمغاربي على أمور المغرب العربي نفهمه ، والخلاف بين الخليجي والخليجي على أمور الخليج نفهمه ، وبين السعودي والسعودي ، واليمني واليمني ، والمصري والمصري ، الفلسطيني والفلسطيني...إلخ ، كل هذه الخلافات نفهمها ونطلع عليها ونلتزم الحياد ، أو الرأي المهدئ الناصح في أغلب الأحوال ،أما أن نصب البنزين فوق الجمر ، وندعو الناس إلى إحراق الأخضر واليابس غير مراعين لخصوصية كل وطن ، وأحقية أهله في أن يقرروا ما أرادوا ، فإن هذا لن يقود إلا إلى مزيد من التصدع في جسد الأمة .ويكفي هذا التشرذم الذي حدث بسبب الحرب على العراق ، والذي يحدث الآن بسبب العدوان على ليبيا . إن التدخل في الشؤون الداخلية للدول بشكل استفزازي مقرف كما رأيناه في الملتقيات لهو هدف لمن يعملون في الخفاء لزرع بذور الفتنة .لذلك لنترك سوريا لأهها ، ومصر لأهلها ، ونحاول قدر الإمكان أن نرى أن أي قطرة دم تسقط هنا أو هناك هي قطرة دم منا ومن أبنائنا وأهلنا ...علينا أن نتعلم هذا الشعور بالتضامن ، أما العنتريات والدونكشيتيات في الوقوف ضد الأنظمة فلا داعي إليها على الإطلاق ، ولنتركها للصغار ينتفخون بها . دور المثقف ، والمثقف الثوري بوجه خاص ، هو النظر إلى الأمة ككل ، وإلى مصلحة الأمة ككل ، وإلا فما معنى تجاهل إخوتنا في الملتقيات لما يجري في العراق ، وتكالبهم على الدم السوري يمصونه مصا ، ويستزيدون منه وكأن بينهم وبين الشعب السوري ثأرا ثمنه الدماء والخراب ؟!

الاستاذ العزيز

ابو رفيق احييك والله سلمت يمناك












توقيع ابو برزان القيسي

الإِعْلَامِيُّ أَبُو بِرَزَانَ القيسي.
أَخْلَقَ. وَطَنٌ يَعِيشُ فية جَمِيعَ الأَدْيَانِ سواسية.. بِدُونِ تَفْرِقَةٍ وَأُعْطِيهُمْ الحُرِّيَّةَ يُعْبَدُونَ مِنْ. رَبُّهُمْ فَالعَلَاقَةُ هُنَا بَيْنَهُمْ وَبِين رَبُّهُمْ.. وَلَيْسَ بَيْنَهُمْ وَبِين الدَّوْلَةُ فَالدَّوْلَةُ هُنَا. خَارِجَ إِطَارِ العَلَاقَةِ الدِّينِيَّةِ.. لَيْسَ لَهَا دَخْلٌ إِلَّا إِذَا كَانَ يَنْتِجُ عَنْ مُمَارَسَةٍ. العِبَادَةُ.. مُخَالِفَةٌ لِلأَعْرَافِ وَالنِّظَامِ العَامِّ وَأَمْنِ البِلَادِ..



عرض البوم صور ابو برزان القيسي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إنسحاب ياسر طويش من ملتقى الأدباء والمبدعين العرب ياسر طويش ملتقى الاستاذ فريد محمد المقداد 5 12-27-2012 04:36 AM
تهنئة من القلب بانضمام رئيس ملتقى الأدباء والمبدعين العرب أ. محمد شعبان الموجي ياسر طويش الترحيب بالأعضاء الجدد (أفراح, تهانى / تعازي, مواساة / المناسبات 48 09-18-2011 09:46 AM
لو سمحت سيدي الرئيس / سامي العسلي ملتقى الأدباء والمبدعين العرب ياسر طويش قضايا عربية وإسلامية 1 07-03-2011 12:33 PM
شكرنا وجزيل امتناننا لملتقى الأدباء والمبدعين العرب وللعميد ا. محمد شعبان الموجي ياسر طويش الترحيب بالأعضاء الجدد (أفراح, تهانى / تعازي, مواساة / المناسبات 2 03-12-2011 05:49 PM
تهنئة ياسر طويش مرحبا بك في ملتقى الأدباء والمبدعين العرب ياسر طويش الجمعية والاعضاء 5 01-24-2011 07:16 AM


الساعة الآن 02:03 PM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com