.............
 

آخر 12 مشاركات
تحالف القوى الثورية ضرورة تاريخية / وطنية حاسمة : ضرغام... سفراء ابليس في وزارة التدليس : بيلسان قيصر سفراء ابليس في وزارة التدليس
صفحة مؤلمة من كارثة العراق الصحيه : الدكتور هيثم الشيباني الشعار البطريركي : القس لوسيان جميل 07:05 (vor 1 Stunde) an mich النشرة البريدية: وكالة يقين...
بومبيو: ندين بشدة الهجوم الذي شنه وكلاء ايران في العراق The Washington Post ‘The grand finale’: Inside Trump’s push... >> >> >> >> أخر الاخبار عن عراقنا الجريح >> >> هذا...
النشرة البريدية: وكالة يقين للأنباء عرض النشرة في المستعرض... اخذ الشور من راس الثور - الجعفري : جرائم الاغتيال والقتل... السيستاني يندد بارتفاع وتيرة خطف وقتل المحتجين المرجعية...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > ملتقى الـلـغـات الاجنبية > اللغات الجزيرية (اللغات الحامية - السامية) > منتدى اللغة العبرية ...ساهم بتعلم وتعليم لغة عدوك
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 03-08-2010, 03:59 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
فريد محمد المقداد
اللقب:
مدير العلاقات العامة / الإدارة العامة للمنتديات
 
الصورة الرمزية فريد محمد المقداد

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 62
المشاركات: 1,104
بمعدل : 0.31 يوميا
الإتصالات
الحالة:
فريد محمد المقداد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : منتدى اللغة العبرية ...ساهم بتعلم وتعليم لغة عدوك
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
آسف أستاذي الدكتور عبد الرحمن سليمان إن لم يكن قصدي من السؤال واضحاً ،لكنني كنت أتساءل عن وضع الأدب العربي اليهودي قبل القرن الثاني الهجري،فنحن نعلم أن اليهودية قد انتشرت في بعض القبائل العربية قبل القرن الثاني الهجري ،في الحجاز وغيرها من مناطق شبه الجزيرة العربية،هؤلاء اليهودالذين يقال بأنهم تخلقوا بأخلاق العرب وعاداتهم وتقاليدهم هل كان لهم دور يذكر في الأدب العربي اليهودي؟ ومنهم الشعراء الكبار كالسموأل وغيره،وقد فتحت لي الآن آفاقاً كانت مسدودة في وجهي لأنني أصبحت أريد أن أعرف أكثر عن وضع اليهود قبل القرن الثاني الهجري،وأكثر شوقاً لمعرفة أوضاع أسفار العهد القديم قبل القرن الثاني الهجري...
ودمت ذخراً وعوناً لنا أيها الكبير الكبير.
لك ودي ووردي
فريد.












عرض البوم صور فريد محمد المقداد   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2010, 07:13 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
عبدالرحمن السليمان
اللقب:
بروفيسور/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 231
الدولة: بلجيكا - المغرب
المشاركات: 308
بمعدل : 0.09 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : منتدى اللغة العبرية ...ساهم بتعلم وتعليم لغة عدوك
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.شاكرشبير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الأمين



لوحة رقم (01): اعتذار وتحية!


عندما أكتب في موقع مثل واتا الحرة، فالمداخلة تأخذ وقت ليس بالهين، فأنا أكتبها بكل عناية، لأنني في مواجهة لجنة من النخبة مختصين في كافة التخصصات .. فهناك مختص في الطب وعلم النفس والهندسة واللغات السامية وكلهم يقرأوا ما أكتب .. لذا فالواحد في واتا الحرة كما يقول المثل يقعد أعوج .. فلا أحد يراه .. لكن يتكلم عدل .. فالكل يقرأ!

كما أنه للأسف الشديد يكون الإنسان في القطاع الأهلي ملزماً بمواعيد تسليم محددة، وقد يطرأ تغييرات ظرفية لا بد من وضعها في الاعتبار .. كأن تغير وزارة مواعيد التقديم فيضطر الاستشاري إلى مسارعة العمل. مثل هذه الأمور هو ما أعاقني عن المشاركة المبكرة! ومن البداية أود أن أعتذر لتأخري في تناول هذا الموضوع الحيوي.

وأحيي أخي الكريم الأديب الدكتور عبدالرحمن السليمان .. في أول تقابل معه وجهاً لوجه في واتا الحرة .. بعد فك ارتهانها .. ولا شك أن أصحاب الحركة التصحيحية في واتا يقدرون دورك الرائد في تأسيس واتا .. وها هي واتا بعد فك ارتهانها .. عادت إليك .. وعدت إليها .. ونحن معاً في نفس المسيرة خدمة لهذه الأمة العظيمة.

وبالله التوفيق،،،

أخي الفاضل الأستاذ الدكتور شاكر شبير سلمه الله،

ما أسعدني بهذه المواجهة! كنت، والله، دائما أراهن على انتصار الحق، ولو بعد حين. ولقد قرأت لحضرتك وللدكتور محمد إسحاق الريفي عقائل لفظ جعلتني أجزم أن فك الارتهان - كما تفضلت وسميته - واقع لا محالة، وأن الحق سيعلو عما سواه لأن الفطرة سليمة بحمد الله.

وأما اعتذارك عن التأخر في التعليق على مقالتي المتواضعة، فهو صنيع كريم يسبق جوده ولطفه ما سواهما. ولا أجد مع هذا الجود ردا أجمل من الدعاء لك: أحسن الله إليك.

بداية جسر مديد من التواصل والتعاون في كل ما من شأنه أن يضيء ظلامنا الدامس، ولو بشمعة، إن شاء الله.

وتحية طيبة عطرة.












عرض البوم صور عبدالرحمن السليمان   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2010, 12:36 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
عبدالرحمن السليمان
اللقب:
بروفيسور/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 231
الدولة: بلجيكا - المغرب
المشاركات: 308
بمعدل : 0.09 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : منتدى اللغة العبرية ...ساهم بتعلم وتعليم لغة عدوك
افتراضي

أخي الفاضل الدكتور شاكر شبير،
أخي الفاضل الدكتور محمد إسحاق الريفي،
أخي الفاضل الأستاذ فريد محمد المقداد،

التحيات الطيبات والسلام عليكم،

أعتذر لحضراتكم على عدم الإجابة على مشاركاتكم الكريمة حتى الآن لأني كثير الأشغال والأسفار القريبة الأيام الأخيرة. وسأعود قريبا إلى مشاركاتكم الطيبة إن شاء الله.

وتحية طيبة عطرة.












عرض البوم صور عبدالرحمن السليمان   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2010, 12:48 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
عبدالرحمن السليمان
اللقب:
بروفيسور/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 231
الدولة: بلجيكا - المغرب
المشاركات: 308
بمعدل : 0.09 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : منتدى اللغة العبرية ...ساهم بتعلم وتعليم لغة عدوك
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرمر القاسم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
ומאת אלהינו היתה זות כי הטה עלינו חסד לפני מלכות ישמעאל בעת אשר פשטה ידם ולכדו את הארץ הצבי מיד אדום ובאו ירושלים היו עמהם אנשים מבני ישראל הראו להם מקום המקדש וישבו עמהם מאז ועד היום ...

"ومن فضل الله علينا أن من علينا بنعمة [ألا وهي] قيام ملك إسماعيل [= العرب]؛ فعندما ظهر نجمهم وفتحوا فلسطين وحرروها من الأدوميين [= الروم] ودخلوا بيت المقدس، كان معهم نفر من بني إسرائيل دخلوا معهم وأروهم المكان المقدس [= الصخرة] واستقروا فيها [= القدس] منذ ذلك الوقت حتى يومنا هذا".


أستاذي الفاضل معذرة منك أرجو التوضيح هنا بخصوص الترجمة ... ما هو بالأحمر " قبل أن تمنح المملكة نعمة اسماعيل ....

تقبل تقديري
الأستاذ الكريم مرمر قاسم،

ترجمتي ليست حرفية وفيها تصرف لأني استعملت استراتيجية النظرية الغائية في الترجمة (أي: هدف الترجمة يحدد للمترجم مسبقا استراتيجية الترجمة المتبعة). والترجمة الحرفية للجملة المظللة بالأحمر هي: (ومن فضل الله لنا أن منَّ علينا بنعمة لدى سادة مملكة إسماعيل). وهذه ترجمة بديلة للفقرة بأكملها، تلتزم بالنص الأصلي:


((ومن فضل الله لنا أن منَّ علينا بنعمة لدى سادة مملكة إسماعيل، إذ أنهم حين استولوا على أرض الظبي { الأرض المقدسة}، واحتلوها {فتحوها} بعد أن دحروا آدوم {الروم}، وصلوا إلى أورشليم، وقد رافقهم نفر من بني إسرائيل أروهم موقع الهيكل، ثم ساكنوهم منذ ذلك الحين وحتى اليوم)).

وثمة أخطاء في الأصل العبري لم أصلحها لأني نقلت الأصل العبري على علاته.

وتحية طيبة عطرة.












عرض البوم صور عبدالرحمن السليمان   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2010, 08:10 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
عبد الوهاب الجبورى
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 328
المشاركات: 100
بمعدل : 0.03 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبد الوهاب الجبورى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : منتدى اللغة العبرية ...ساهم بتعلم وتعليم لغة عدوك
افتراضي

اسجل حضورا اوليا اعتزازا بالكاتب عبدالرحمن سليمان وبمادته العلمية الرائعة ولي عودة ان شاء الله للتعقيب كون الموضوع يقع ضمن اختصاصي فجزاك الله خير الجزاء ..
ابو الشهيد












عرض البوم صور عبد الوهاب الجبورى   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2010, 06:35 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
عبدالرحمن السليمان
اللقب:
بروفيسور/ أستاذ بارز

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 231
الدولة: بلجيكا - المغرب
المشاركات: 308
بمعدل : 0.09 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : منتدى اللغة العبرية ...ساهم بتعلم وتعليم لغة عدوك
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الوهاب الجبورى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
اسجل حضورا اوليا اعتزازا بالكاتب عبدالرحمن سليمان وبمادته العلمية الرائعة ولي عودة ان شاء الله للتعقيب كون الموضوع يقع ضمن اختصاصي فجزاك الله خير الجزاء ..
ابو الشهيد

الزميل الفاضل الأستاذ عبدالوهاب الجبوري،

ألف اعتذار لحضرتك على التأخر في الرد فأنا ما شاهدت ردك الرقيق قبل الآن.

وألف أهلا وسهلا بعودة حضرتك.

وهلا وغلا.












توقيع عبدالرحمن السليمان

[CENTER][COLOR=#8b0000]وكان ما كان مما لست أذكره *** فظن خيرا، ولا تسأل عن السبب!
أبو حامد الغزالي.

[/COLOR][COLOR=red]عبدالرحمن السليمان
الجمعية الدولية لمترجمي العربية[/COLOR]
[URL="http://www.atinternational.org/"][COLOR=#000033]www.atinternational.org[/COLOR][/URL]

[/CENTER]


عرض البوم صور عبدالرحمن السليمان   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2013, 09:42 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
عمر المعاضيدي
اللقب:
عضو الجمعية الحرة

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 3122
الدولة: العراق
المشاركات: 7
بمعدل : 0.00 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عمر المعاضيدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : عبدالرحمن السليمان المنتدى : منتدى اللغة العبرية ...ساهم بتعلم وتعليم لغة عدوك
افتراضيرد: في الأدب العربي اليهودي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن السليمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
الأستاذ الكريم مرمر قاسم،

ترجمتي ليست حرفية وفيها تصرف لأني استعملت استراتيجية النظرية الغائية في الترجمة (أي: هدف الترجمة يحدد للمترجم مسبقا استراتيجية الترجمة المتبعة). والترجمة الحرفية للجملة المظللة بالأحمر هي: (ومن فضل الله لنا أن منَّ علينا بنعمة لدى سادة مملكة إسماعيل). وهذه ترجمة بديلة للفقرة بأكملها، تلتزم بالنص الأصلي:


((ومن فضل الله لنا أن منَّ علينا بنعمة لدى سادة مملكة إسماعيل، إذ أنهم حين استولوا على أرض الظبي { الأرض المقدسة}، واحتلوها {فتحوها} بعد أن دحروا آدوم {الروم}، وصلوا إلى أورشليم، وقد رافقهم نفر من بني إسرائيل أروهم موقع الهيكل، ثم ساكنوهم منذ ذلك الحين وحتى اليوم)).

وثمة أخطاء في الأصل العبري لم أصلحها لأني نقلت الأصل العبري على علاته.

وتحية طيبة عطرة.
ماذا يعني هذا النص التوراتي دكتور؟

هل هم يعترفون بفضل مملكة إسماعيل عليهم؟












عرض البوم صور عمر المعاضيدي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة لعميد الأدب العربي طه حسين عن الإسلام و.mp4 الشاعر لطفي الياسيني مكتبة اليوتيوب 0 04-26-2012 07:15 AM
قراءة متأنية برسالة في البعد القومي لرسالة المجاهد عزة إبراهيم إلى الشعب العربي الليب ابو برزان القيسي قضايا عربية وإسلامية 2 08-01-2011 01:16 AM
انطلاقة سلسلة كشف الحجاب عن الأدب العربي! عبدالرحمن السليمان اخبار ادبية وثقافية 5 01-05-2011 02:04 AM
اتجاهات الأدب العربي في السنين المائة الأخيرة الباسم وليد المكتبة الأدب والتراث والاصدارات 0 03-10-2010 03:27 AM
السخرية في الأدب العربي..../ نقل عبد الرشيد حاجب عبد الرشيد جاجب ملتقى مؤسس أكاديمية الق.ق.ج أ. عبد الرشيد حاجب'؟ 14 03-01-2010 05:20 AM


الساعة الآن 01:41 PM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com