.............
 

آخر 12 مشاركات
النشرة البريدية: وكالة يقين للأنباء عرض النشرة في المستعرض... * يد المنون تختطف الأخ العزيز الشاعر أمجد ناصر في مدينة... العراقيون يريدون وطناً ****************************** داود...
> > > ديمقراطية (4) ارهاب... > > حسن حاتم المذكور > > ... مؤتمر منظمة المعتربين العراقيين الثاني عشر الذي أنعقد قي... أقوى كاري كاتير في صحيفة الكارديان هز الولايات المتحدة...
رسالة مفتوحة الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي طلال شاكر وثيقة:الأمم المتحدة تقترح خطة لتجاوز الأزمة في العراق وتحذر... 📜 📜 📜 للصباح حكايه : القلم المرمر #عادل محمود سافر العالم...
> > > > > كونفدرالية بطعم التظاهر ‎ > > علاء الخطيب > > >... 'رحلتي مع النهر الثالث' عبدالرزاق عبدالواحد الشاعر العراقي... تجمع النقابات في النجف يحذر من محاولات جهات سياسية اختراق...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > المـــلــتـقـى الـــحــر > منتدى الحوار والنقاش الحر
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 12-19-2011, 01:26 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
د.احمد مصطفى سعيد
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي
 
الصورة الرمزية د.احمد مصطفى سعيد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1528
الدولة: برلين
المشاركات: 1,004
بمعدل : 0.34 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د.احمد مصطفى سعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضيمالفرق بين المؤامرة ونظرية المؤامرة فكريا وعمليا ؟؟؟!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

يكاد لاتوجد صفحة او موضوع اليوم في مواقع الانترنت اليوم تخلو من الاشارة الى هذه الجملة الغريبة ( نظرية المؤامرة ) !

في الواقع ارغب بفهم الفرق بين المؤامرة ... بكل اشكالها وواقعها قديما وحديثا وبين هذا المصطلح الاعلامي السياسي الفكري الخبيث الجديد : المستخدم بكثافة غير عادية وبمواضيع واضحة وضوح الشمس !

فهل هناك من يرغب بمشاركتنا هذا الموضوع ؟؟؟وتقديم النافع والمفيد لهذه الامة وشبابها ومثقفيها ايضا ...؟

جزاكم الله كل خير .












عرض البوم صور د.احمد مصطفى سعيد   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2011, 06:02 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

الديمقراطيّة واللَّغة بشكل عام والعربيّة خاصة

http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=13989
من أشمل ما قرأت حتى الآن لتشخيص افتعال مشكلة نظرية المؤامرة في الدولة القُطرية الحديثة (الدولة القوميّة بركائزها الثلاث الحداثة والديمقراطيّة والعلمانيّة) كما أرادتها الثورة الفرنسيّة والتي أضيف عليها بأنَّ على اساسها تم إنشاء نظام الأمم المتحدة من بعدها، مقالة ناصر العبدلي مع العلم أنّه كويتي سبحان الله تحت العنوان والرابط التالي جريدة القدس العربي، ومن وجهة نظري هذه هي الوسيلة المفضلة في تثبيت الحكم في الديمقراطية/الديكتاتورية وأي نظام يعطي للنَّخب الحاكمة حق النَّقض أو الفيتو من أجل فرض الهيبة كما هو حال مجلس الأمن في الأمم المتحدة بعد أن قامت بتعريتها العَولَمَة
'العدو الوهمي' إستراتيجية الأنظمة في الإبقاء على الملكية المطلقة
بقلم/ ناصر العبدلي
2011-10-16
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال الفيلسوف اليوناني الشهير أرسطو طاليس ذات مرة أن الديمقراطية لاتجلب سوى الدهماء والعامة إلى مواقع إتخاذ القرار وهي الكارثة بالنسبة له، لكن كل تلك السنوات التي تفصلنا عن زمن هذا الحكيم تؤكد أن الديمقراطية كنظام حكم هي الأفضل بين أنظمة أكثر سوءا ويمكن في هذا الإطار الإقرار أن بديل 'الدولة المثالية' غير قابل للتنفيذ على أرض الواقع.
مرت التجربة الإنسانية بعدة أشكال من الحكومات بلغت حسب التصنيف الفلسفي 14 حكومة ومايهمنا من هذه التصنيفات في دول الخليج الملكية المطلقة وهي 'شكل من أشكال الحكومة يكون للملك سلطة مطلقة على كافة جوانب حياة رعاياه، وليس ثمة دستور أو رادع قانوني للحد من سطوة ذلك الملك' وقد لخص لويس الرابع عشر ملك فرنسا هذه الأجواء بمقولته الشهيرة 'أنا الدولة'.
ولايغير وجود برلمانات أو مجالس شورى رمزية أو صورية عند تلك الحكومات 'الملكية المطلقة' من الأمر شيئا فكل ماحول الملك يسير في نفس الإتجاه، ويمكن رؤية هذا النموذج من الحكومات في كل دول الخليج العربية بشكل أو بآخر ماعدا دولة الكويت التي تميزت دون غيرها من تلك الدول بوجود طبقة تجارية واعية تمكنت من إنتزاع مكاسب شعبية واسعة أدت إلى إستقرار دستوري رغم أنها لم تصل إلى الملكية الدستورية كما هي في الغرب.
الحالة الخليجية على مستوى الدولة وهي محور هذا المقال تعيش أزمة منذ سقوط المشروع السوفياتي المنخرط في دفع الثورة العمالية إلى كل بقعة من بقاع العالم خلال القرن الماضي، عندما أنشغلت كل مكونات المجتمعات الخليجية مع إستثناءات بسيطة في معركة إسقاط الأيديولوجيا التي يحملها ذلك المشروع بتحريض من الأنظمة الخليجية وهي ملكيات مطلقة لايملك فيها أحد أبداء رأيه دون إذن من الملك أو الأمير وبتوجيه أيضا من دول الغرب الرأسمالية.
وتتمثل تلك الأزمة التي تواجهها دول الخليج العربية كأنظمة في أمرين أولهما إختفاء فكرة 'العدو' الشيوعي التي روجت لها الدول الغربية وبتواطؤ من دول الخليج دون النظر إلى المصالح الفعلية لشعوب الأخيرة، في أهمية وجود قطبين يسمح بوجود مساحة للمناورة يمكن من خلالها إنتزاع بعض الحقوق القومية والوطنية، فيما يتمثل الأمر الثاني في عدم وجود مشروع حقيقي للدولة والإستعاضة عنه بهياكل بالية تقوم في بعض الأحيان على 'الغلبة' وفي أحيان أخرى على التوافق الدولي. إختفاء فكرة 'العدو' جعلت دولة مثل المملكة العربية السعودية وهي الأكبر على صعيد الأزمة من دول الخليج الأخرى تبحث عن البديل الشيوعي لتكريس شرعيتها وشرعية الأنظمة الأخرى بعد سقوط الإتحاد السوفيتي، ويبدو أنها وجدت ضالتها في جمهورية إيران الإسلامية لكي تتمكن من إعادة تجميع الشعب السعودي على عدو مشترك وربما يلحق بها بعض الشرائح من الشعوب الخليجية الأخرى التي لديها قابلية لفكرة الإستبداد، فإيران تختلف في المذهب والقومية وقابلة للتحول إلى عدو مقنع بعكس الدول الأخرى في المنطقة كالهند وتركيا.
والبديل الجديد بالنسبة للمملكة العربية السعودية وبقية دول الخليج يمكن أن يؤجل إلى حين إستحقاق الدولة الحقيقي ربما لعشرات السنين، ويعطي فرصة أكبر لصياغة مشروع آخر يبقي على شرعية الأنظمة، ويعطي في نفس الوقت فرصة للشعوب الخليجية ومن بينها الشعب السعودي للتنفيس عما يدور في داخلها، لكن ذلك بالطبع لايمس العمق الذي يقوم عليه الواقع الحقيقي التي تقوم عليه تلك الدول ومن بينها السعودية 'أنا الدولة' بإستثناء دولة الكويت كما ذكرت سابقا.
دول الخليج تقودها المملكة العربية السعودية لن تتخلى عن فكرة الملكية المطلقة وستفعل ما في وسعها للإبقاء على الحالة الراهنة، وقد تمكنت فعلا من إقناع شرائح كبيرة داخلها من خلال أجهزتها الإعلامية المختلفة (قنوات تلفزيونية، صحف، منتديات) أن هناك عدوا مشتركا أخطر بكثير من إسرائيل والغرب يقع على الضفة الأخرى من الخليج العربي، كما تمكنت من إقناع الكثيرين أيضا أن ذلك العدو يمتلك ترسانة هائلة من الأسلحة النووية ولديه صواريخ قادرة على ضرب عمق دول أخرى في المنطقة، وأن كل تلك المقدرات المادية التي يملكها ذلك العدو الوهمي يديرها مشروع قومي وأحلام بإمبراطورية تضم كل تلك الدويلات الخليجية وشعوبها. ثورتا البحرين واليمن كانتا التعبير الأكثر وضوحا في تشبث الأنظمة الخليجية بفكرة الملكية المطلقة وعدم السماح بأية حوارات تفضي إلى تغيير فيهما مع أن النظام اليمني يبدو جمهوريا من الخارج، وما يجري فيهما من مذابح حاليا إنما يصب في نفس الحراك، وأية محاولة في المنطقة للترويج لنظام مختلف كما حدث في المغرب والأردن ستقمع بقوة بسطوة المال وإن لم تنجح فبتحريك بعض القوى داخل تلك الدولتين مما يؤدي إلى تخويفهما وتراجعهما، كما أنه لايمكن الشك لحظة واحدة في أن محاولة 'مزعومة' من جانب إيران لإغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير تندرج في نفس السياق.
' كاتب كويتي
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\16qpt479.htm&arc=data\2011\1 0\10-16\16qpt479.htm
أظن فاتك يا ناصر العبدلي في موضوع ما حصل في نيويورك هو لحرف الرأي العام الأمريكي عن انتفاضة أدوات العَولَمَة في أمريكا فموقع السفارات في واشنطن أصلا وليس في نيويورك؟ ولم تم اختيار سفارات السعودية والكيان الصهيوني بالذات أليس في ذلك تشويه صورة السعودية بطريقة غير مباشرة؟ وهذه الطريقة الغبية من الإخراج هي طريقة الموساد فهو الجهة الوحيدة التي تغار من أي تقارب إيراني أمريكي بسبب العراق وأفغانستان والآن بسبب الأحداث في سوريا والدليل هو أن أكثر من دعم الحكومة السورية من حكومات المنطقة هو حكومة العملية السياسية التي فرضتها قوات الإحتلال في العراق بقيادة نوري المالكي
أنا لاحظت من حواراتي على الشَّابِكَة (الإنترنت) أنَّ مُثَّقَّف دولة الفَلسَفَة بسبب سيطرة مفهوم المدينة الفاضلة لأفلاطون (والتي تبين أن أفلاطون ليس فقط لواطي ولكن يتغزل بالسحاقيّات كذلك كما نشرها عبدالرحمن السليمان فأي مدينة فاضلة يمكن أن ترتجى من مثل هكذا فكر؟!!) على فكره الفَلسفيّ من وجهة نظري على الأقل، تجده يحرص على إبعاد شلّته أو نُخبته عند الكلام عن أي شيء بطريقة ناقدة في أي أمر من الأمور فيما يتعلق بحكومات دول الممانعة أو حكومات دول الاعتدال.

فلذلك عدم اقحام الكويت وإيران وسوريا بحجة أن على رأسهم ريشة هي الإشكاليّة من وجهة نظري
عدم اقحام الدول الأوربيّة مع أمريكا بحجة أن على رأسهم ريشة هي الإشكاليّة من وجهة نظري
بالنسبة إلى الكويت وإيران وسوريا وما حصل ما بين عام 1998 إلى 2003 في تعاونهم مع أمريكا هل أكون أنا أكثر مصداقيّة في تعريف موقف إيران الحقيقي مثل الرئيس الإيراني السابق ورئيس مصلحة تشخيص النظام الحالي رفسنجاني أم الرئيس السابق خاتمي أم نائب الرئيس السابق أبطحي فالثلاثة كرّر كل منهم عبارة لولا طهران لما سقطت بغداد وكابول تحت الإحتلال الأمريكي في أكثر من مكان وفي فترات زمنية متباعدة، غالبية اجتماعات التخطيط والمشاركة والاسهام للقيادات التابعة لإيران ممن أتى على دبابات قوات الإحتلال وشارك في العملية السياسية لقوات الإحتلال بعد احتلاله حصلت في سوريا لسبب بسيط أنها كانت متواجدة على أرض سوريا وعلى سبيل المثال من الاسماء المعروفة نوري المالكي وبيان جبر صولاغ بحجة نشر الديمقراطيّة؟!!!
فهل هذا يعني عدم وجود تنسيق بين الكويت وإيران وسوريا والولايات المتحدة الأمريكية؟!!!
فالطائفية أو الشلّليّة أو الحزبيّة أو العصبيّة أو الجاهليّة البغيضة في أبشع صورها (بسبب التعامل من خلال اعتماد مبدأ الغاية تبرّر الوسيلة أو الديمقراطية أو التُّقْيَة) بالنسبة لي هي في مواقف كل من دعم أخطاء الحكومة في سوريا من جهة ووقف ضد أخطاء حكومة البحرين من جهة أخرى أو العكس، لنقارن موقف الجميع على ضوء ذلك؟
نحن لسنا في حاجة إلى الديمقراطية ولا إلى عدو وهمي يا ناصر العبدلي فلدينا عدو حقيقي ألا وهو الكيان الصهيوني ولكن نحن في حاجة إلى مقاومة الظلم والاستبداد والاستعباد، وإن يتم إعادة كتابة القوانين والدساتير الحالية والتي تم استيرادها بواسطة النَّقحرة (اسلوب النقل الحرفي في الترجمة) من فرنسا وبريطانيا وأمريكا عند تكوين كيانات سايكس وبيكو لكي تكون من الصيغة الحالية التي هي الشعب في خدمة النُّخب الحاكمة إلى صيغة جديدة يكون فيها كُل هم النُّخب الحاكمة هو مختصر في القول (أمير القوم ونخبته الحاكمة في خدمة الشعب (خادمهم)) على أن تكون الوحدة الأساسية في الدولة هي الأسرة بدل ما هو حاليا الفرد لكي نتخلص من مشكلة البدون وإلى الأبد، لأنه في تلك الحالة سيكون اصدار شهادة الميلاد من حق الأب والأم والعائلة وليس من حق ممثل النُّخب الحاكمة الذي يتحكم في اصدارها وفق مزاجيّة وانتقائيّة تعطي له حق حتى سحبها كما قام بها نوري المالكي لبعض العائلات قرب الحدود السورية العراقيّة في حركة من الواضح فيها دعم حكومة العملية السياسية لقوات الإحتلال الديمقراطية في العراق لنوري المالكي لحكومة سوريا
ولذلك لدينا مشكلة البدون الآن، وأظن الكويت وسوريا وإيران والكيان الصهيوني بالإضافة إلى العراق من الدول التي فيها المواطن يعاني من مشكلة البدون، أليس كذلك؟!!!

ما رأيكم دام فضلكم؟












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2011, 06:21 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

لماذا نلجأ لقطع الحوار؟!
http://www.wata1.com/vb/showthread.php?t=11516

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجائي كامل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
استاذ شاكر المحترم

لو تجادلت معه على اسمي واسم الاستاذ يسري سينتهي الحوار الذي تقصده
وسوف اعود الى مداخلتي الاخيرة في صلب الموضوع
الدكتور شاكر المحترم
بعد التحية
لنعد الى حوارنا
وأود مناقشة الجملة الاعتراضية والتي تقول
ان الخيانة باتت مجرد وجهة نظر
نعم هي وجهة نظر للذين يخلطوا الحابل بالنابل
فتكون الفوضى الخلاقة قد حققت أهدافها
نحن نناقش هنا
قضية العدوان الغربي على الدول العربية والاسلامية
ولدينا وقائع
افغانستان - العراق - السودان - لبنان - فلسطين - ليبيا
والان سوريا
هل هناك شك في أن أمريكا والاطلسي قتلوا مئات الالاف في تلك الدول التي ذكرناها ؟؟
وانهم في كل البلدان التي ذكرناها استخدموا امعات من العرب
هل هناك شك في أن لهم قدراتهم التكنولوجية والبشرية والعسكرية لاحداث خلخلة في حياتنا ؟؟؟
ان لم نسلم بما فعلوه ولم نسلم بقدراتهم
فلماذا نستعين بهم من خلال الجامعة التي ستشهد وفاتها ؟؟؟
اذا كنا قادرين على ظلم أنفسنا بأنفسنا فلماذا نستدعي الناتو الى بلادنا ؟؟؟
هل هناك شك بأن قطر فيها قاعدة امريكية ؟؟
هل هناك شك بأن دبي امارة مفتوحة لكل البشر دون تمييز ؟؟
هل هناك شك في أن سعد الحريري يتامر على سوريا ؟؟
هل هناك شك في أن سعد الحريري متعدد الجنسيات الاوربية الغربية ؟؟
هل هناك شك بانضمام الاردن لمجلس التعاون الخليجي ولماذا ؟؟
نحن هنا لا نقول وجهة نظر
ولكننا نقرر حقائق
ولا ندافع عن رئيس أو نظام
ندافع عن وطن وشعب نحبه
لو بدأ التدخل الاجنبي على سوريا
سيقتل مئات الالاف
وكلهم من العرب والمسلمين
والحرب ستصل الى لبنان وايران وتركيا والاردن وفلسطين فضلا عن سوريا
والكل ستكون كلمته
علي وعلى اعدائي يارب
اذن نحن لا ندافع عن رئيس
ولكن ندافع عن مئات الالاف الذين سيقتلوا من العرب والمسلمين
وسؤالي الاخير
ماذا لو حدث في الجولان المحتلة اعمال وتظاهرات كما يحدث في حمص ؟
ماذا سيكون موقف قطر وأمريكا وفرنسا من انتفاضة جماهيرية في الجولان ؟؟
ربما نستعين بجاسم بن سحيم للتوسط مع الكيان الصهيوني وقتها !!!

ودمت بكل الخير
الديمقراطية/الديكتاتورية مبدأ من لا مبدأ له، بغض النظر إن كان بمسحة إسلاميّة أو علمانيّة، لماذا؟
http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=13773
لأنّه لاحظت من خبرتي في مواقع الشَّابِكة (الإنترنت) أن لا حدود إلى إجرام وخبث ودناءة مُثَّقَّف دولة الفلسفة خصوصا لدى أتباع جمال عبدالناصر ومحمد حسنين هيكل ولا غرابة في ذلك من وجهة نظري على الأقل، فمن يستخدم صفوت الشريف واساليبه غير الأخلاقيّة في استغلال أهل الفن في الدعارة بشكل واضح وصريح مع كل أهل النفوذ في أي دولة كانت، ناهيك عن إجرام ومجازر السجن الحربي مع ابناء البلد الذي وصل إلى أن يتم الإتيان بزوجة الرجل أو ابنته أو أمّه ويتم الزنى بها أمامه أو العكس، غير نهب الأموال والممتلكات وبشكل ممنهج لطمس وتحريف وتغيير كل المعاني الأخلاقيّة حسب مزاج ورغبة وانتقائية جمال عبدالناصر ومحمد حسنين هيكل
والأنكى أن يقوم مُثَّقَّف دولة الفَلسَفَة من أمثال اسماعيل الناطور بقلب الأبيض إلى أسود والأسود إلى أبيض حتى العنوان لوحده ينم عن جريمة أخلاقيّة لا تغتفر ويعبر بشكل واضح عما يفعله بالحقيقة عن عمد واصرار وترصد كما قام بها تحت العنوان والرابط التالي
إغتصاب الرحمة
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=11285
والتي توضح مستوى الإنحدار الأخلاقي فمحمد أنور السادات وما يمثله من مسار خياني حتى بالنسبة لأسماعيل الناطور يقوم بالاستشهاد بأقواله بعد البداية في مشروعه لتوقيع اتفاقية كامب ديفيد في محاولة لإسكات كل معارضيها وأولهم التيار الإسلامي بحجة أنَّ الغاية تبرّر الوسيلة.
فلذلك لا غرابة أن تكون ردّات الفعل على مثل هذه الممارسات أن تخرج تنظيمات تُكفِّر كل من يقبل بمثل هذه الممارسات اللا أخلاقيّة والتي لا حدود منطقيّة أو موضوعيّة لإجرامها












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2011, 08:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

الإصلاح هو اعتماد لُغة الشَّعَب بدل لُغة البَلطَجِيَّة/الشَّبِّيحة في التفكير، لماذا؟
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=8286

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة admin نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
ألا يمكن أبدا أن نتعلم التسامح وحب بعضنا بصفاء ونقاء
عن اية أمة وعن أية أحساب وأعراب وألقاب وصلاحيات ومسميات

ليس لدينا مانقوله أو مانعقب به سوى

حسبنا الله ونعم الوكيل
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
يا أدمن عن أي تسامح وأي صفاء وأي نقاء تتكلم عنه؟
إن كان من وضعت تحت اسمه مفكر وباحث اجتماعي يعتبر العرب التي تقاوم الظلم والاستبداد والاستعباد إما حمير أو بهائم أو بغال؟!!!
راجع التخبيصات في الرابط التالي
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=9044&page=72
كيف يمكن التعامل مع أناس لا تعرف أن يكون لها رأي هي تصل له من خلال الاستقراء والاستنباط، بل تعرف أن تقلّد رأي وتكرره مثل الببغاء بلا فهم ولا وعي حتى لو كان تم فرضه عليها فرض؟!!!
وكل من يكون له رأي ولا يدخل مزاجه لأي سبب تافه غير منطقي ولا موضوعي ناهيك أن يكون له أي علاقة بالعلم فهو عميل وخائن وماسوني وصهيوني؟!!! هذا طبعا إن لم يكن مسبوق بكل ما تعف منه أي نفس كريمة من ألفاظ وتعابير سوقية مبتذلة
لم يسلم منهم لا حكيم عباس ولا يوسف الديك ولا عبدالرحمن السليمان ولا أبو صالح؟!!! والقائمة طويلة تشمل كل صاحب رأي يستطيع المحاججة عنه بالرأي بغض النظر من أي تيار فكري
بالله عليك كيف يمكن التعامل مع أناس هو لا يفهم ما موجود أمامه على السطر ومع ذلك المصيبة يظن أنه خبير في النيات؟!!!
والله سبحانه وتعالى يقول لا يعلم بالنيات إلاّ الله أي هو يقول لنا بطريقة غير مباشرة بأنه هو الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، فأي إيمان وأي دين وأي أخلاق يمثله مثل هؤلاء؟!!! هذا طبعا إن اعتبرنا أنّ أيّا منهم لا يعاني من ضبابيّة لغويّة أو جهل لغويّ تجعله لا يستطيع التعبير بشكل صحيح عمّا يريد أن يفعله من جهة أو يقوله من جهة أخرى بحيث لا يؤدي إلى تشويه كل ما هو جميل بنا، كما هو حاصل الآن ولذلك أنا أكرّر أنَّ
ناقل الكفر ليس بكافر، ولكنّه مُثَّقَّف ببغائي، ومسبّب للفتن، لماذا؟
http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=13781
ما رأيكم دام فضلكم؟












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2011, 10:43 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

أنا أختلف مع القراءة التي تقول أنَّ جميع حكام العربإمعات ومن ضمنهم بشار الأسد ناهيك عن دول الخليج وتركيا وغيرها ويحرّك كل منهم الغرب والماسونية والصهيونية هذا الكلام فيه نظرة دونيّة واحتقار للعرب والمسلمين من جهة ونفخ للغرب والماسونية والصهيونية من جهة أخرى
كما أنني أختلف مع القراءة التي تقول أنَّ الشعب العربي/الإسلامي إمّعة ويحرّكه الغرب والماسونيّة والصهونيّة هذا الكلام فيه نظرة دونيّة واحتقار للعرب والمسلمين من جهة ونفخ للغرب والماسونية والصهيونية من جهة أخرى
كما أنني أختلف مع القراءة التي تعتبر بشار الأسد أو غيره من أصحاب السلطة لمُثَّقَّف دولة الفَلسَفَة ملاك وبقية الحكام العرب شياطين، وبما أنّه ملاك إذن هو الحاكم والإلاه وكل ما يصدر منه حق ويجب أنْ يُتبع؟!!!
من وجهة نظري هذا كلام أناس سذّج وسطحيين على أقل تقدير
أنا اتعامل وفق مبدأ لا فرق بين عربي على أعجمي إلاّ بالتقوى، ولا تزر وازرة وزر أخرى، اعدلوا هو أقرب للتقوى
وعلى ضوء ذلك أقول صحيح أنَّ باراك أوباما وساركوزي وإدارتيهما فوجئوا بما حصل في تونس ومصر ولم يستطع كل منهما يعرف ماذا يفعل، ولكن موقف الملك عبدالله (السعودية) على سبيل المثال كان ضد تردّد موقف باراك أوباما بخصوص مصر ومحمد حسني مبارك
وموقف معمر القذافي على سبيل المثال كان ضد تردّد موقف ساركوزي أو على الأرجح ظنَّ أن كل ما حصل بخصوص تونس وزين العابدين بن علي كان بترتيب من ساركوزي وبسبب تهوره المعروف عنه تحرك مباشرة ضد ساركوزي وقام بتسريب وثائق إلى منافسه في الانتخابات رئيس البنك الدولي السابق والذي صعدت أسهمه مباشرة ممّا أدى إلى جنون ساركوزي ورد له الصاع صاعين بتحريك الناتو لدرجة أن القوات الفرنسية ضربت كتائب معمر القذافي قبل أن تصل أي قوات أخرى إلى ليبيا، وفي نفس الوقت تحرك ضد رئيس البنك بعمل فضيحة له في نيويورك في موضوع تحرشه بعاملة الفندق وسبحان الله أن هزيمة وهروب قوات معمر القذافي من العاصمة طرابلس توافق مع نفس اليوم الذي تم فيه سحب التهم ضد رئيس البنك في نيويورك
في حين أنَّ بشار الأسد لم نجد له موقف واضح في الحالتين، وكل ما قام به وقتها هو التصريح لصحيفة غير عربية بأن الإصلاح ضروري ولكن ليس الآن بل بعد جيلين من الآن؟!!! (كما هو حال تصريح رامي مخلوف أو غالبية تصريحات بثينة شعبان) وفي هذا معاني كثيرة تتعارض مع القوميّة العربيّة على الأقل، ولذلك أنا رأيي أنَّ
الإصلاح هو اعتماد لُغة الصّراحة والشَّفافيّة والمصداقيّة بدل لُغة التَّرمِيْز والتَّأويل والتُّقية في التفكير،
ولذلك الكلام العام، وبدون تحديد، لا هدف له من وجهة نظري إلاّ تشويه السمعة من خلال خلط الحابل بالنابل، وهو من وجهة نظري نوع من الرّدح
السؤال المنطقي والموضوعي هل موقف الملك عبدالله (السعودية) فيه أي اختلاف عن النسق العام عن موقفه بالنسبة لكل ما حصل مع انتفاضات أدوات العَولَمَة؟
ولنقارن موقفه مع موقف بشار الأسد؟!!!
وأيَّهم كان أكثر مبدأية وقوميّة؟!!!
فهل موقف السعودية تجاه سوريا يختلف عمّا حصل في تونس؟ وقبولها زين العابدين بن علي وفق الشروط التي فرضتها عليه ليس فيه شيء ضد هدف تقليل المشاكل والأضرار إلى أقل درجة ممكنة؟!!!
فهل موقف السعودية تجاه سوريا يختلف عمّا حصل في اليمن؟ وقبولها علاج علي عبدالله صالح وفق الشروط التي فرضتها عليه ليس فيه شيء ضد هدف تقليل المشاكل والأضرار إلى أقل درجة ممكنة؟!!
فهل موقف السعودية تجاه سوريا يختلف عمّا حصل في الأردن والمغرب وعمان والبحرين؟ وتكوين صندوق مع بقية دول الخليج برأسمال 6 مليار دولار على الأقل، تم تسليم الأردن أول مليار دولار، بالإضافة إلى المليارات التي تم اعطائها إلى عمان والبحرين ليس فيه شيء ضد هدف تقليل المشاكل والأضرار إلى أقل درجة ممكنة؟!!
فهل موقف السعودية تجاه سوريا يختلف عمّا حصل في البحرين؟ وما هو وجه الاختلاف، ولماذا؟
وفي المقابل ما موقف بشار الأسد ممّا حصل في السعودية وتونس ومصر واليمن والأردن والمغرب والبحرين وليبيا؟
وأي من الموقفين كان أكثر منطقيّة وموضوعيّة؟
وأي من الموقفين كان أكثر نبالة وأقل أنانيّة؟
وأي من الموقفين كان أكثر إصلاحيّا؟
ما رأيكم دام فضلكم؟












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2011, 11:30 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

مالفرق بين المؤامرة ونظرية المؤامرة فكريا وعمليا ؟؟؟!!!
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=11817

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.احمد مصطفى سعيد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


يكاد لاتوجد صفحة او موضوع اليوم في مواقع الانترنت اليوم تخلو من الاشارة الى هذه الجملة الغريبة ( نظرية المؤامرة ) !

في الواقع ارغب بفهم الفرق بين المؤامرة ... بكل اشكالها وواقعها قديما وحديثا وبين هذا المصطلح الاعلامي السياسي الفكري الخبيث الجديد : المستخدم بكثافة غير عادية وبمواضيع واضحة وضوح الشمس !

فهل هناك من يرغب بمشاركتنا هذا الموضوع ؟؟؟وتقديم النافع والمفيد لهذه الامة وشبابها ومثقفيها ايضا ...؟

جزاكم الله كل خير .
من وجهة نظري غالبية مُثَّقَّفي دولة الفَلسفة جنود مخلصين في الطابور الخامس لنظرية المؤامرة، فلقد لاحظت أنَّ كل منهم يستخدمها في حماية النُّخب الحاكمة بالنسبة له، لكي يعمل على إظهارها معصومة من الخطأ لأنّها بالنسبة له تمثل خلاصة العقل،
وأنت يا د. أحمد مصطفى سعيد مثال عملي لعميل تسويق نظرية المؤامرة في المواقع راجع مواضيعك وما حوته
لقد لاحظت أنَّ عملاء نظرية المؤامرة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة يعملون بكل جهد لنفخ بلا اسس منطقيّة أو موضوعيّة ناهيك أن تكون علميّة الغرب عموما والمخابرات الأمريكية والماسونية والصهيونية بشكل خاص وعمل منهم اساطير ذوي قدرات خرافيّة توازي قدرة الله سبحانه وتعالى، ومن هنا يكون مدخلهم للشرك على الأقل من وجهة نظري، والمصيبة على حساب العرب والمسلمين من خلال تحقيرهم ولذلك من وجهة نظري أنَّ أول خطوة نحو
الإصلاح هو اعتماد لُغة العِلْم بدل لُغة الثَّقَافَة في التفكير، لماذا؟ تجده في الرابط التالي
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=8276
ما رأيكم دام فضلكم؟












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2011, 06:42 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

حمدهم وموزتهم..فضائح الحنازير
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=11847
مثال عملي آخر لموضوعي تحت العنوان والرابط التالي
الشَّعَب يُريد اسْقَاط المُثَّقَّفَ الرَّدَّاحِيِّ السُّوقيِّ المُبتَذَلِ، لماذا؟
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=8489
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعيان القيسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
من هو المستهتر يا سافل
الا ترى بانك ما زلت تعوي وتنهش بالاخرين.....لمذا تستنجد بالادارة ايها النذل
هل تستطيع ان تكذب وتدحض ما نطرحه هنا لماذا تدافع يا عميل عن كلب قطر..
الاتعرف هو من شارك بغزو العراق وليبيا والان سوريا....نعلت الله
عليكم اشرفكم شيطان يسكت عن الحق.......اما انا فلن لاسكت عنهم مطلقا
متى ستحترم نفسك وتتوقف عن استخدام الألفاظ والتعابير الحيوانية يا اعيان القيسي لأنها تعني أنك تريد أن تبين لنا أنك تعيش في حديقة حيوانات، حيث العلماني يؤمن بنظرية فرويد، فأن كنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم وأنت كما قلت لك لا تختلف عن د. أحمد مصطفى سعيد ولذلك أعيد ما نشرته تحت العنوان والرابط التالي
صورة للعالم كله!.اعتداء الامن المركزي على فتاة مصرية .في وضح النهار .
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=11826
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.احمد مصطفى سعيد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
قال إن معاهدة السلام يجب احترامها وتفعيلها

حزب النور السلفي في مصر لا يمانع في الجلوس مع إسرائيل

الثلاثاء 25 محرم 1433هـ - 20 ديسمبر 2011م

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور عماد عبدالغفور ويسري حماد ونادر بكار



دبي- فراج إسماعيل
أكد مسؤولون في حزب النور السلفي الذي جاء تاليا لحزب الحرية والعدالة الإخواني الذي تصدر الجولتين السابقتين من الانتخابات البرلمانية المصرية استعداد الحزب للجلوس مع إسرائيل وفق شروط معينة وأنه لا توجد أي مخالفة شرعية في ذلك.

وشرح الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي باسم الحزب في اتصال هاتفي مع برنامج "مصر الجديدة" الذي يقدمه الشيخ خالد عبدالله بقناة الناس الفضائية تصريحا حول هذا المعنى نسب لرئيس الحزب الدكتور عماد عبدالغفور وأثار ضجة كبيرة، فقال إنه سئل عن ما ذكرته وسائل إعلام في تل أبيب حول رغبة إسرائيل في اجراء اتصالات بحزب النور الذي حصل على 25% في الجولتين الأولى والثانية من الانتخابات، فرد بأنه لم يأتهم طلبا بخصوص ذلك، لكنه يجب أن يكون عبر وزارة الخارجية المصرية.

وعقب حماد بأن مصر لديها معاهدات دولية يجب احترامها، وأن هذا ليس رأيا شخصيا للدكتور عبدالغفور بل يعبر عن سياسة الحزب، وهذا ما أكده أيضا إتصال من القيادي نادر بكار.

وكان الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب النور قال في تصريحات إعلامية "إنه يجب احترام المعاهدات التي ترتبط بها مصر وأن نطلب تفعليها، فهناك بنود كثيرة في معاهدة السلام لم يتم تفعيلها، مثل حل القضية الفلسطينية وحق تقرير المصير والحكم الذاتي ودولة فلسطينية على تراب فلسطيني، أمور كثيرة يجب تفعيلها حتى يشعر الشعب الفلسطيني بأنه استفاد من العملية السلمية".

ولم يستبعد رئيس حزب النور مراجعة اتفاقية السلام التي أبرمتها مصر مع اسرائيل، لكنه أكد على أن العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل تعتمد بشكل أساسي على مصلحة مصر والعالم العربي.

وأضاف "لو مصر رجعت دولة قوية تتحكم في اقتصادها وتتحكم في تسليحها ولديها حرية حقيقية هذا يكفي أن تحسب اسرائيل حسابا لمصر... كامب ديفيد اتفاقية السلام. في حاجة إلى أن يعاد قراءتها ودراسة.

وكانت مصر اول دولة عربية تعترف باسرائيل وحصلت بموجب معاهدة السلام التي أبرمت عام 1979 على مليارات الدولارات في شكل مساعدات أمريكية سنوية واستعادت سيناء التي كانت اسرائيل قد احتلتها في حرب 1967.

وقال عبد الغفور "نحن نؤيد كل ما فيه مصلحة لمصر وللعالم العربي وأنت لا تستطيع أن تضع أحكاما ثابتة لان السياسة عبارة عن متغيرات... مع أي دولة سواء اسرائيل أو غير اسرائيل هذه السياسة متغيرة وتقوم على المصالح.

وفي هذا الاطار يعرض على الكونغرس الأمريكي مشروع قانون يفرض شروطا علي تقديم المساعدات الأمنية والعسكرية لمصر منها أنه يجوز تقديم المساعدات للحكومة المصرية بشرط أن تقدم وزيرة الخارجية شهادة أمام لجان الاعتمادات في الكونغرس تؤكد أن الحكومة المصرية تفي بالتزاماتها تجاه معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

ويمنح مشروع قانون مجلس الشيوخ الحق لوزيرة الخارجية الأمريكية في التنازل عن المشروطية في حالة إثبات أن المساعدات تخدم المصالح القومية للولايات المتحدة في تقارير ترفع إلي لجنتي الاعتمادات في مجلسي الشيوخ والنواب.

وكان مجلس النواب قد وافق علي مشروع قانون المساعدات الخارجية, وتضمن ربط تقديم 1.3 مليار دولار من المساعدات الأمنية و250 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية إلي مصر بتقارير من وزيرة الخارجية للجان الكونغرس المعنية حول أمرين هما: معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل الموقعة عام1979ودعم الانتقال إلى الحكم المدني من خلال انتخابات حرة ونزيهة، وتنفيذ سياسات لحماية حرية تكوين الجمعيات وحرية التعبير والحريات الدينية واتباع الإجراءات القانونية الواجبة.

وفي تل أبيب كشف مسئول دبلوماسي إسرائيلي عن أن السفير الإسرائيلي الجديد في القاهرة يعقوب عميتاي سيحاول فتح قنوات اتصال مع المسئولين الإسلاميين في مصر ومن بينهم ممثلون للإخوان المسلمين وحزب النور السلفي.

وتشير الصياغة النهائية لمشروع القانون إلي فرض شروط علي تقديم المساعدات الأمنية والعسكرية، إلا أنه يجوز تقديم المساعدات للحكومة المصرية بشرط أن تقدم وزيرة الخارجية شهادة أمام لجان الاعتمادات في الكونجرس تؤكد أن الحكومة المصرية تفي بالتزاماتها تجاه معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

ويمنح مشروع قانون مجلس الشيوخ الحق لوزيرة الخارجية الأمريكية في التنازل عن المشروطية في حالة إثبات أن المساعدات تخدم المصالح القومية للولايات المتحدة في تقارير ترفع إلي لجنتي الاعتمادات في مجلسي الشيوخ والنواب.

وكان مجلس النواب قد وافق علي مشروع قانون المساعدات الخارجية, وتضمن ربط تقديم1.3 مليار دولار من المساعدات الأمنية و250 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية إلي مصر بتقارير من وزيرة الخارجية للجان الكونجرس المعنية حول أمرين هما: معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل الموقعة عام 1979، ودعم الانتقال إلي الحكم المدني من خلال انتخابات حرة ونزيهة، وتنفيذ سياسات لحماية حرية تكوين الجمعيات وحرية التعبير والحريات الدينية واتباع الإجراءات القانونية الواجبة. وفي تل أبيب، كشف مسئول دبلوماسي إسرائيلي عن أن السفير الإسرائيلي الجديد في القاهرة يعقوب عميتاي سيحاول فتح قنوات اتصال مع المسئولين الإسلاميين في مصر، ومن بينهم ممثلون للإخوان المسلمين وحزب النور.
http://www.alarabiya.net/articles/20...20/183491.html
أشكرك على دليل عملي واضح لا لبس فيه يا د. أحمد مصطفى سعيد لكشف تصرفاتك والتي تنم عن خبث وفقدان للقيم والأصول وأبعد ما يكون عن الأخلاق إن كانت للكافرين أو للمؤمنين
من وجهة نظري إن أحسنت الظنّ في الد.أحمد مصطفى سعيد فهو مثال عملي آخر على مُثَّقَّف دولة الفَلسَفَة الذي جمعت وكتبت عنه آرائي تحت العنوان والرابط التالي
ناقل الكفر ليس بكافر، ولكنّه مُثَّقَّف ببغائي، ومسبّب للفتن، لماذا؟
http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=13781
إمّا إن أردنا أن نقول رأي بناءا على ما نشره في الموقع من مواضيع فهذا الإنسان حاقد على العرب والمسلمين بطريقة بشعة جدا والظاهر لأنّه جالس في برلين يظن أنّه أصبح ليس منهم بل أصبح مثل جوبلز الألماني، ويستغل أي شيء أكثر من الكيان الصهيوني وفاشيته لتشويه صورة العرب والمسلمين حكاما ومحكومين
فهو حسب ما نشره في الموقع حتى الآن ضد كل شيء له علاقة بانتفاضات أدوات العولمة وضد كل أنواع ابداء أي رأي بما يتعلق بالحاكم والحكم وبأي وسيلة كانت حتى لو كانت وسائل سلميّة والدليل الموضوع الذي نشره تحت العنوان والرابط التالي
لا نريد أي نوع من المظاهرات سلمية أو غيرها
لم أستطع وضع رابطه فلم أجد الموضوع الآن فالظاهر تم حذفه كما تم حذف موضوع الأوراد عن صدام حسين وحافظ الأسد
وهو كما هو واضح ممّا نشره في الموقع ضد كل أنواع المقاومة للكيان الصهيوني والدليل ما نشره تحت العنوان والرابط التالي إن كان من الناحية السلميّة
القرضاوي يدعو العرب الي الجهاد المدني في فلسطين ( ارشيف 2007 )
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=11549

ومن باب أولى أي شيء غير سلمي كما هو واضح فيما نشره تحت العنوان والرابط التالي
لعميان حاماس واردوغان : حسين تشيليك: حماس أطلقتها أميركا وإسرائيل!!!!
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=11271
ولمعرفة مقدار دعم د.أحمد مصطفى سعيد وتنظيمه للكيان الصهيوني بالذات لاحظوا معي ما نشره تحت العنوان والرابط التالي
كل من يرّوج لهدم الاقصى : كاذب خائن عميل .
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=11455
والآن نعود إلى ما اقتبسته مما نقله د. أحمد مصطفى سعيد تحت غطاء الغاية تبرّر الوسيلة أو التُّقيَة بمعنى أصح من موقع العربية والتي هو بنفسه يعتبرها بأقل تقدير غير نزيهة إن لم تكن عميلة للصهيونية والماسونية، فخبر قناة العربية لو دققت به أصلا هو يعترف بكذب عنوان المقال في المقال نفسه ولو انتبهتم إلى ما لونته باللون الأحمر من الخبر يبين أن كل الموضوع تأويل بعيد عن نص ما تم التصريح به مع من عملوا مقابلة معهم، أو بمعنى أصح اصطياد في مياه عكرة للتدليس والتحريف المقصود لتشويه سمعة وصورة كل إسلامي نجح في العملية الانتخابية؟!!!
أريد أن أفهم أي أخلاق وأي شيء خسيس ودنيء ومنحط يمثل مثل هذه التصرفات التي يقوم بها د. أحمد مصطفى سعيد ولحساب من كل ذلك؟ ومن المستفيد من كل ذلك؟ هل أكون مخطئ عندما أقول على أمثاله بأنهم جنود مخلصين للطابور الخامس؟!!! أو على الأقل هم جنود مخلصين لإثارة المشاكل لتمرير كل المؤامرات على كل ما هو عربي واسلامي
ما رأيكم دام فضلكم؟












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2011, 08:17 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

بروتوكولات حكماء آل موزة !
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=11858
هناك مثل عربي جميل يقول المكتوب يُعرف من عنوانه، فهنيئا للموزة هذا التكريم أولا من قبل أحد المدافعين عن كل فكرة ومؤامرة صهيونية فيما نشره د.أحمد مصطفى سعيد في الموقع حتى الآن
وتعليقا على التخبيصات والتهديدات بالقتل والسبي الواردة أعلاه باسم شخص يعرض نفسه على أنّه من سوريا ظلما وعدوانا على الأقل من وجهة نظري
أقول أنَّ من يكتب بهذه الطريقة ويستخدم مثل هذه العبارات ويصدر من برلين-ألمانيا حسب ادعاء د. أحمد مصطفى سعيد الآن؟!!!
والتي هي بلد محتل من قبل أمريكا وخصوصا بعد إعلان الحرب على الإرهاب أي حركة وأي نفس على أي شيء له علاقة بالإسلام فيها مراقب،
فهذا الكلام بالتأكيد إن صدر من شخص تعتبره الحكومة الألمانية عاقل، في تلك الحالة لا يصدر إلاّ من قبل عميل معروف بأجر مقبوض من قبل أجهزة الأمن الألمانية
ومن الواضح أنَّ مهمته مخصصة لتشويه كل ما هو جميل بنا
من كل التيارات الفكرية إن كانت في الحكم أو من بقية الشَّعب العربي كما تلاحظون فأنه شمل الجميع بلا استثناء أي تيار فكري
إن كان داخل الدول العربية أو حتى في أوربا بما يخص جريدة القدس العربي من جهة أو جريدتي الحياة والشرق الأوسط من جهة أخرى
وطريقة اسلوبه والمفردات والتعابير القبيحة التي استخدمها توضح ارتفاع مستوى انفعاله وغضبه من الوصول إلى اتفاق لإيقاف نهر الدم في سوريا توضح مقدار حنق الصهيونية والماسونيّة وأذنابها من هذا الاتفاق، هل تحتاج الإدارة إلى دليل آخر على فساد أخلاق ودين وفكر د. أحمد مصطفى سعيد؟!!!
ولذلك أنا أكرّر أنَّ
الإصلاح هو في اعتماد لُغة المُقاومة بالدليل العِلمي بدل لُغَة الاستسلام والإنقياد في التفكير، لماذا؟ تجد التفاصيل لمن يُحب في الرابط التالي
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=8305
ما رأيكم دام فضلكم؟












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2011, 11:38 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعيان القيسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
من هو المستهتر يا سافل

الا ترى بانك ما زلت تعوي وتنهش بالاخرين.....لمذا تستنجد بالادارة ايها النذل
هل تستطيع ان تكذب وتدحض ما نطرحه هنا لماذا تدافع يا عميل عن كلب قطر..
الاتعرف هو من شارك بغزو العراق وليبيا والان سوريا....نعلت الله
عليكم اشرفكم شيطان يسكت عن الحق.......اما انا فلن لاسكت عنهم مطلقا
أنا أقول وأكرّر بأن نمط وتفكير مُثَّقَّف دولة الفَلسَفة واضح ويمكن تشخيصه بسهولة بغض النظر إن كان بمسحة اسلاميّة أو علمانيّة حيث لا فرق يذكر بين اسلوب والتعابير التي تعف منها كل نفس كريمة والتي يحرص على استخدامها كل من اعيان القيسي ود. أحمد مصطفى سعيد والدليل تجده بالإضافة إلى ما اقتبسته فيما منشور تحت العنوان والرابط التالي
اوراد الصباح والمساء لعباد الشخصية التعساء .
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=11854
وحسب علمي هذا الموضوع قد تم حذفه سابقا ولكن الظاهر من أجل إشعال حريق جديد في واتا الحرّة عامدا متعمدا قام بإعادة نشره مرّة ثانية د. أحمد مصطفى سعيد تماما كما يُصر اعيان القيسي وبقية رفاقه لإعادة نشر المواضيع المحذوفة والتي تخص إهانة متعمدة لرموز الدول العربية؟!!
من الواضح أنَّ المسألة مقصودة لتوريط ياسر طويش في مشاكل هو في غنى عنها،
وهنا اسأل عند من لا أخلاق له، من يعبد من (الهوى)؟!!!
ما رأيكم دام فضلكم؟












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2011, 02:17 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : منتدى الحوار والنقاش الحر
افتراضي

لماذا الهجوم على قطر....!! بقلم: م. إبراهيم الأيوبي
http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=14035

مُثَّقَّف دولة الفَلسَفَة يهاجمني ويهاجم قطر ويهاجم منتظر الزيدي ويهاجم حماس ويهاجم الجزيرة ويهاجم كل من شارك في انتفاضات أدوات العولمة (المقاومة) من وجهة نظري لأنه
ناقل الكفر ليس بكافر، ولكنّه مُثَّقَّف ببغائي، ومسبّب للفتن، لماذا؟ تجد تفاصيل كثيرة في الرابط التالي
http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=13781
هناك فرق كبير بين المقاوم وبين البلطجي والشبّيح لا يستطيع تمييزه من لديه ضبابيّة لغويّة فكيف الحال عندما تجتمع مع الجهل اللغويّ كما هو حال غالبية مُثَّقَّفينا
وأظن مقالة سليم عزوز المنشورة في جريدة القدس العربي توضح الكثير في هذا الجانب والتي كانت تحت العنوان والرابط التالي

التحرش الجنسي بالصحافيات في 'ساحة التحرير' في 'منتدى الصحافة': اعلام الافك!
بقلم/ سليم عزوز
2011-12-09
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أشعر بالغربة، وأنا أشاهد فضائية 'فرانس 24' الى أن تظهر مذيعة ' منتدى الصحافة'، فأكون كمظفر النواب في شعره، وهو يروي كيف كان تائهاً بليل في بلاد فارس، فوجد باباً فطرقه، فسمع صوتاً يرد عليه بلسان عربي مبين: من بالباب؟.. فهتف حينها: أنا يا وطني.. إذ كان قد وصل الأهواز وهو لا يدري!.
أهرب كثيراً من فضائيات الصراخ والمشاجرات، والخلط بين الخبر والرأي، الى 'فرانس 24'، فأجد الرصانة المهنية، والأصوات العفية التي تذكرنا بزمن 'السمن البلدي'، وقبل أن نرى مذيعين ومذيعات كلماتهم محشورة في بطونهم.. منى الشاذلي نموذجاً!
كانت بداية 'فرانس 24' دليلا على بخل فرنسي واضح، فقد كانت ساعات البث مقسمة بين اللغتين العربية والفرنسية، قبل أن تصبح المساحة كلها من حظنا ونصيبنا، لنشاهد الأداء المهني الراقي، وان كان العاملون بالقناة لا تشعر تجاههم بالألفة التي تجدها وأنت تشاهد الجزيرة، ومن خديجة بن قنة، الى جميل عازر الى جمال ريان، فحتى ريان تشعر معه بالألفة، على الرغم من انك عندما تشاهده تظن ان الحرب العالمية الثالثة قد بدأت الآن، وأن جنود الحلفاء في طريقهم الى مقر الفضائية القطرية، ولم يعد لدينا احد نغار عليه هناك بعد أن غادرتها جمانة نمور.
مشاعر الألفة تشعر بها أيضاً وأنت تشاهد السيد يوسف على الحرة، ولن اذكر مذيعة العربية، التي أشدت بجمالها مرة، فقيل لي ان كلها سيلكون، وان عدد عمليات النفخ والضبط والشفط التي قامت بها، أكثر من عدد العمليات التي أجرتها الشحرورة في طول تاريخها العريض.
الملامح العربية هي التي تجعل المرء لا يشعر بالغربة وهو يشاهد الجزيرة، والحرة، والعربية، لكن 'فرانس 24' تشعر أن من فيها حتى وان كانوا عرباً أقحاحاً وكأنهم فرنسيين يجيدون التحدث بالعربية، على العكس من مذيعة 'منتدى الصحافة' التي تشعرك انها من عندنا، على الرغم من انني لا اعرف جنسيتها.. إنها في جمال هند بنت لقمان، التي قالت في نفسها شعراً، ولم أشاهد هنداً بطبيعة الحال!

المد السلفي

لن استرسل في هذا الحديث فالمنطقة تعيش حالة من المد السلفي وقد يتحفنا احدهم بخطبة عصماء عبر احدى القنوات الفضائية السلفية وما أكثرها، وصاحب لاحدى الفضائيات طرد ضيفاً على الهواء مباشرة، بجلافة قادم من صحراء نجد، لأن كلام الضيف لم يعجب صاحب الملك، وقديماً قال القائل من حكم في ماله فما ظلم!
'منتدى الصحافة' برنامج تجد مثله في كثير من الفضائيات، وهو يهتم في القنوات الاخرى بما تنشره الصحافة المكتوبة، وقد صار لهذه البرامج جمهور عريض وانتقل بمن يقدمونها لأن يكونوا نجوماً في فترة وجيزة، وأهم برنامجين من وجهة نظري على الفضائيات المصرية الخاصة في مصر برنامج 'مانشيت' على 'اون تي في'، و'الجورنال' على 'الحياة'، ولا يزال التلفزيون المصري الرسمي يتعامل مع عرض ما ورد في الصحف المكتوبة على انه سد خانة، فهي مجرد فقرات ميتة ضمن برامج بعينها.
أحمد المسلماني يقدم برنامجاً عن الصحافة على قناة 'دريم' وعلى الرغم من انه له جماهيره، إلا أن طريقته المدرسية في الحديث لا تروق لي، وهو يشعرني كما لو ان أمنية حياته ان يكون مدرساً في مدرسة للتعليم الأساسي، لكن أمنيته لم تتحقق، فجاء يمارس التدريس على الشاشة!
والجماهيرية التي تكتسبها هذه البرامج من وجهة نظري هي شهادة دالة على كذب ما يتم الترويج له عربياً من ان الصحافة المكتوبة، ستنتهي عاجلاً أو آجلا، فلا يزال للكلمة المكتوبة على الورق سحرها الذي لا يضاهى، مع خالص احترامي لجيل 'الفيس بوك'.

التحرش الجنسي

صاحبة 'منتدى الصحافة' ناقشت قضية التحرش الجنسي بالصحافيات في ميدان التحرير، وكانت الحلقة حول 'الصحافيات ومخاطر العمل في الميدان'، وكان السؤال هل هي سياسة ممنهجة تستهدف الصحافيات والناشطات أم أنها حالات منفردة لا يقاس عليها؟!
ما قدمه البرنامج هو ثلاث حالات لا أكثر، احداها هي حالة الصحافية منى الطحاوي، وهي تقع تحت بند التحرش الجنسي تجاوزاً، إذ كان قد تم إلقاء القبض عليه من قبل قوات الأمن مؤخراً والاعتداء عليها بشكل مبرح، ولم يكن الاستهداف الجنسي هنا هو المقصود.
أذاع البرنامج سالف الذكر تقريراً استعرض عملية التحرش على صحفية أجنبية بالميدان من قبل أكثر من سبعين شخصاً، وكأن هناك مخططاً لتشويه الصورة التي ظهر عليها هذا الميدان في أيام الثورة، الذي كان بدون تجاوز للموضوعية هو المدينة الفاضلة، ودفع عمرو خالد الى الإعلان بانتهاء الثورة انه سيستعد ببرنامج تلفزيوني يحمل عنوان 'أخلاق الميدان'.. لا اعرف ما إذا كان قد قدمه أم لا؟.. فلست من المعجبين بالرجل، ولست مشغولاً ببرامجه، وحتى لا يخرج علينا من يعلق ويقول: وكيف ستعجب به، وأنت معجب بصاحبة 'منتدى الصحافة'؟ فإنني اقطع الطريق عليه، فأنا معجب بالشيخ محمد حسين يعقوب صاحب اصطلاح 'غزوة الصناديق'، على الرغم من أنني اشعر بان يده تخرج من الشاشة وتصفع المشاهد على قفاه، ولأجل هذا فأنا أشاهده من على بعد وبمسافة كافية حتى لا تصل يداه الى قفاي!
لست في معرض الدفاع عن ميدان التحرير، فلست ابن صاحب الميدان، فأنا واحد من ضمن الآلاف، بل والملايين الذين احتشدوا فيه في أيام الثورة، ربما لأنني اكتب وغيري لا يكتب فيعطي هذا إحساسا للآخرين بأنني كنت من زعمائه، وفي الأسبوع الماضي كنت في واجب عزاء، وانطلق مسؤولاً سابقاً هو بلدياتي، وانا احترمه ليسألني بعلو صوته قل لي ماذا تريدون بالضبط؟!.. لماذا ترابطون في التحرير الى الآن؟!.. لقد ' لبسنا الطرح - جمع طرحة - يا سيدي فلم ترضوا'.. وذكرني بالشيخ خالد الجندي الذي ظهر في أيام الثورة غاضباً على تلفزيون الريادة الإعلامية وأعلن: لقد قال سأترك الحكم في سبتمبر (يقصد مبارك) فلم يعجبكم.. حل البرلمان فلم يعجبكم.. شكل لجنة لتعديل الدستور فلم يعجبكم.. اسقط الحكومة فلم يعجبكم.
ثم أنشد فضيلته قائلاً: والله لو صادق المرء جبريلا.. فلن يسلم العرض من قال ومن قيلا!
وبعد أن أدرك أن مبارك أوشك أن يصبح تاريخا، قام بحلقة تلفزيونية مشتركة مع الشيخ محمد حسان أشاد فيها بالثورة والثوار.
كان بلدياتي في عصبية وهو يعاملني على أنني صاحب الثورة، وقلت له تعال بعد العزاء لنسأل الثوار.. واعتبرني أضلله فقال انا اعلم انك زعيم لمجموعة هناك.. وانفلتت مني ضحكة، وكنت قد نسيت المقام الذي جمعنا ولم أتذكره الا والقارئ يتلو: 'ونريد ان نُمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين'، ولم ينتبه الى ان معظم الحاضرين كانوا من الفلول.. ربما ظن انه في عزاء لفضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.
في سنة 1987 دعت أحزاب المعارضة الى مؤتمر جماهيري بميدان عابدين بالقاهرة، وكانت البداية بآيات من الذكر الحكيم، وبدا واضحاً ان القارئ كان حافظاً للقرآن لكن لا يعرف معناه فتلا بتكرار قوله تعالى: 'فلما رأى المؤمنون الأحزاب قالوا هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله'.. والأحزاب في الآية الكريمة هم الكفار!

إعلام الافك

ليس عندي دفاع عن ميدان التحرير، في مواجهة حلقة 'منتدى الصحافة'، غاية ما في الأمر أنني أقول انه في ايام الثورة كان الميدان في بعض المليونيات يحتشد فيه أكثر من ثلاثة ملايين مواطن كنت أتحرك فيه وسط الزحام بحرية، وكان الناس قلبها على بعض، ولم تقع خلال هذه الأيام واقعة تحرش واحدة، مع احترامنا لإعلام الافك، الذي كان يقود حملة التشهير بالميدان، وكان أداء طلعت زكريا يمثل الخزي بشحمه ولحمه، فهو من قال ان من هم في التحرير يشربون الخمر ويمارسون الفحشاء.
في أحيان كثيرة ألتمس العذر لهذا الفنان في تأييده للمخلوع، فيكفي انه لم يتحول إلا فيما قاله منذ فترة وجيزة انه كان يذهب الى ميدان التحرير متخفياً، مع أن حجمه لا يصلح معه الإخفاء.. ولا بأس فقد ذكر محامي المخلوع ان موكله هو من فجر الثورة، ولم يبق إلا ان يعلن أنه من تصدى للخيل والبغال في يوم موقعة الجمل!
زكريا معذور ان تعاطف مع مبارك، فهناك لقطة لمنى الشاذلي شاهدتها على 'اليوتيوب' من حلقة قديمة وهي تبكي عليه يوم إعلانه التنحي، وربما يوم خطابه الذي قال فيه انه يريد أن يبقى معنا حتي سبتمبر.. عاطفية منى هذه!
فزكريا عندما قام بدور الطباخ في فيلم 'طباخ الرئيس' استدعاه مبارك وجلس معه ثلاث ساعات.. مغرم مبارك بالفنانين، وقد ظهر مع إسماعيل ياسين في أفلام قديمة، وتم حذف اللقطات في العرض داخل مصر لكني شاهدته على الفضائية التونسية.. ومبارك رجل كانت تشغله التفاهات، واذكر قبل خمسة عشر عاماً ان نشرت صحيفة 'الأحرار' التي كنت نائباً لرئيس تحريرها خبراً عن قضية آداب، قال كاتبه ان هناك تسجيلاً بالصوت والصورة للواقعة، وتحركت أجهزة الأمن ما ظهر منها وما بطن تطلب مني نسخة من الشريط، لأن الرئيس طلبه بنفسه، ولا يمكن ان يرد لسيادته طلباً، وكانت أزمة كبرى لأنه لا يوجد شريط ولأن الرئيس يريد بنفسه ان يرى التفاصيل، ويرى المرود في المكحلة.
ثلاث ساعات قضاها الرئيس في حوار مع فنان ليس نجم شباك.. فلا بأس، ولا بأس ايضاً ان يخلص زكريا لمبارك، انما البأس الشديد هو في افترائه على ميدان التحرير الذي لم تقع فيه واقعة تحرش واحدة.
ولعل سؤالا يطرح نفسه بعد مشاهدة برنامج 'منتدى الصحافة'، ما الذي حدث؟!
والإجابة: ان جهات أمنية تقوم بالدفع بالشبيحة والبلطجية ليندسوا وسط المتظاهرين ويعتدوا على الناس احياناً ويتحرشوا ببعض الموجودات في أحيان أخرى، وعندما يمسك الثوار بهم يتبين انهم لا يمتون للثورة بصلة.
لم يكن في شكل الصحافية المتحرش بها وعرض الأمر بالصوت والصورة ما يغري، ولم يكن في لباسها ما يثير فتنة، او يحرض منفلتاً على هذا التصرف.. لكن اختيارها بالذات كان مستهدفاً حتى تصل الرسالة بأن هؤلاء هم الثوار.. ولا تنس ان من يحكمون مصر الان، ليسوا منحازين للثورة.. لكنهم ضمن حسابات الثورة المضادة، وهم امتداد لنظام المخلوع .. خلع الله قلبه من بين ضلوعه ليستريح ويريح.

صحافي من مصر
azouz1966@gmail.com
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\09qpt997.htm&arc=data\2011\1 2\12-09\09qpt997.htm
فلذلك أنا أكرّر أنَّ في عصر العَولَمَة أول من تم تعريته هو المُثَّقَّف الببغائي الذي يكرّر ما تنشره وسائل الإعلام الموجهة بلا منطق ولا موضوعية وبدون حياء ولا خجل كما أوضحته المندسّة (المقاومة) في الحلقة الرابعة من برنامجها عنزة ولو طارت

ما رأيكم دام فضلكم؟












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فشل المؤامرة على اهل الشام وما بعدها. د.احمد مصطفى سعيد منتدى الحوار والنقاش الحر 10 11-05-2013 08:04 PM
المؤامرة على سوريا ودولة الخلافة المزعومة خلود الجبلي ديوان خاص بالشاعر ياسر طويش 3 02-25-2012 11:34 AM
لماذا فشلت المؤامرة على سورية ؟؟؟ د.احمد مصطفى سعيد المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي 1 02-07-2012 06:40 PM
اركان المؤامرة : اغتيال بشار ...هو الحل !!! د.احمد مصطفى سعيد المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي 17 12-17-2011 04:28 PM
نظرية المؤامرة بين الحقيقة والوهم ناجي فرحات منتدى الحوار والنقاش الحر 1 12-17-2010 07:05 AM


الساعة الآن 07:06 AM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com