.............
 

آخر 12 مشاركات
النشرة البريدية: وكالة يقين للأنباء عرض النشرة في المستعرض... * يد المنون تختطف الأخ العزيز الشاعر أمجد ناصر في مدينة... العراقيون يريدون وطناً ****************************** داود...
> > > ديمقراطية (4) ارهاب... > > حسن حاتم المذكور > > ... مؤتمر منظمة المعتربين العراقيين الثاني عشر الذي أنعقد قي... أقوى كاري كاتير في صحيفة الكارديان هز الولايات المتحدة...
رسالة مفتوحة الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي طلال شاكر وثيقة:الأمم المتحدة تقترح خطة لتجاوز الأزمة في العراق وتحذر... 📜 📜 📜 للصباح حكايه : القلم المرمر #عادل محمود سافر العالم...
> > > > > كونفدرالية بطعم التظاهر ‎ > > علاء الخطيب > > >... 'رحلتي مع النهر الثالث' عبدالرزاق عبدالواحد الشاعر العراقي... تجمع النقابات في النجف يحذر من محاولات جهات سياسية اختراق...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي جميع المواضيع بأقلام ( أدباء ومفكري الدولية الحرة )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 01-07-2012, 12:52 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
د.احمد مصطفى سعيد
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي
 
الصورة الرمزية د.احمد مصطفى سعيد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1528
الدولة: برلين
المشاركات: 1,004
بمعدل : 0.34 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د.احمد مصطفى سعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضيمسلسل سقوط الرؤوس المتامرة على الشام : 2 _ لندن !

اعمال شغب تجتاح احياء بلندن وبرمنغهام وكاميرون يقطع اجازته ويعود لترؤس اجتماعات ازمة

2011-08-08

لندن ـ القدس العربي ـ وكالات: اشتبكت شرطة مكافحة الشغب البريطانية مع عدد من الشبان في لندن الاثنين، في ثالث يوم على التوالي من اسوأ اعمال شغب تشهدها العاصمة البريطانية منذ سنوات، ما اضطر رئيس الوزراء لقطع اجازته والعودة لترؤس اجتماعات ازمة.
وامتدت اعمال النهب التي يقوم بها شبان ملثمون إلى إيلنج في غرب لندن وكامدين في شمال العاصمة البريطانية في وقت متأخر الاثنين في ثالث ليلة من العنف الذي تلقي الشرطة اللوم فيه على مجرمين.

وأظهرت لقطات تلفزيونية مجموعات من الرجال تجري في الشوارع وتحطم واجهات المتاجر.

واعلنت الحكومة في بيان مقتضب ان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سيقطع اجازته ويعود الى بلاده الاثنين بسبب اعمال الشغب.

واوضح البيان ان كاميرون سيترأس الثلاثاء بعد عودته من مدينة توسكانا الايطالية اجتماعا للجنة الطوارئ البريطانية وسيجري محادثات منفصلة مع وزير الداخلية ونائب قائد الشرطة.

وبلغ اجمالي عدد المعتقلين على خلفية اعمال الشغب هذه 215 شخصا بينهم فتى في الحادية عشرة، كما اعلنت وزيرة الداخلية تيريزا ماي التي اضطرت هي ايضا الى قطع اجازتها.

والاثنين اندلعت اشتباكات جديدة بين الشرطة ومجموعات من الشبان في عدد من احياء العاصمة بعد اعمال العنف التي اندلعت للمرة الاولى السبت في توتنهام (شمال لندن) وتجددت الاحد.

وقال رئيس شرطة لندن تيم غودوين في تصريح للصحافيين امام مقر سكوتلاند يارد "هناك اضطرابات كبيرة في عدد من الاحياء في انحاء لندن. من هنا فان اعدادا كبيرة من الشرطة منتشرين ولكني اناشد الاهالي البدء بالاتصال بابنائهم والطلب منهم العودة الى منازلهم".

ومساء الاثنين تجمع عشرات الشبان في الشارع الرئيس في منطقة هاكني ونهبوا متجرا واشعلوا النار في سيارات وحاويات قمامة، واقتحموا شاحنة احتجزت في منتصف الطريق وافرغوا محتوياتها، بحسب ما اظهرت صور التلفزيون.

واضرمت النار في عدد من السيارات المتوقفة قبل ان تصل شرطة مكافحة الشغب لوقف الشبان، بحسب ما افاد مراسل فرانس برس من الموقع.

وفي كرايدون اندلع حريق هائل مساء الاثنين في حين اضرمت النيران في متاجر عدة في بيكهام حيث يخشى من امتداد السنة النيران الى مبان اخرى، بحسب مشاهد بثتها قنوات التلفزة.

ويخشى من انتشار العنف خارج العاصمة حيث وردت تقارير بان الشرطة في مدينة برمنغهام وسط انكلترا تكافح من اجل احتواء مجموعة كبيرة من الشبان الذين قاموا في وقت سابق بتحطيم واجهات المتاجر الزجاجية.

وبدأت اعمال الشغب عندما حاولت الشرطة القيام بعملية توقيف وتفتيش، بحسب ما افادت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، الا انه لم يتسن التاكد من صحة هذه المعلومات من المتحدث باسم الشرطة.

وتبعد هاكني بضعة كيلومترات عن ستراتفورد شرق لندن حيث ستجري الالعاب الاولمبية في عام 2012.

وتم استدعاء الشرطة كذلك الى منطقة ليوشام في جنوب لندن حيث اضرمت النار في عدد من السيارات وجرى نهب عدد من المتاجر.

وفي بيكهام المجاورة، المنطقة الفقيرة الواقعة جنوب لندن، اظهرت صور التلفزيون اشتعال النار في مبان تجارية، ويخشى من انتشار الحريق الى مبان مجاورة. وشوهد اشخاص على اسطح المباني.

وذكرت دائرة الاطفاء في لندن انها ارسلت ست عربات و30 رجل اطفاء لاخماد الحرائق.

وفي منطقة مجاورة حاول شبان اضرام النار في حافلة من طابقين والحقوا اضرارا جسيمة بها.

واندلعت اعمال الشغب في منطقة توتنهام ليل السبت الاحد في اعقاب احتجاج على مقتل احد السكان المحليين في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة الاسبوع الماضي، وانتشر العنف الى انحاء اخرى من المدينة الاحد.

وتلقت دائرة الاطفاء في لندن 264 مكالمة طارئة ليل السبت الاحد، وتم اخماد 49 حريق في منطقة توتنهام.

وليل السبت الاحد تم اخماد 12 حريقا دمرت متجر وعربات ومنازل. ولحقت اضرار بالغة بثلاث عربات اطفاء في اعمال العنف.

وصرح بريان كولمان رئيس هيئة الاطفاء وتخطيط الطوارئ "لا يوجد اي مبرر لهذا التصرف المقيت الذي يهدد حياة عمال الاطفاء والناس الذين يحاولون حمايتهم".

وقالت الشرطة انها اعتقلت 215 شخصا منذ اندلاع اعمال الشغب. ويبلغ عمر اصغر المعتقلين 11 عاما.

ويسكن المناطق التي شهدت اسوأ اعمال العنف --توتنهام، بريكستون في جنوب لندن، وهاكني، خليط من مختلف الاتنيات، وترتفع فيها نسبة البطالة.



__________________________


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تابع مزيدا من الصور




تعليقنا :





من تابع لحظة انفجار لندن وتوقيتها ومشاهد الدمار فيها ...لو كانت الشاشة صامتة لما صدق ابدا انها تحدث في عاصمة الماسونية العالمية ومقرها الاول !!!

كراتشي , بومباي ,,,ريوديجانيرو,,,,اول ما يخطر ببالك انها فيها :

لا ...من عاصمة الديمو/ ****ية التي يطنطن عملاء الثورات الفيبسوكية بها !!! ... العاصمة التي لم تغب الشمس عن مستحمراتها !!!

حرائق على امتداد البصر ليلا صورتها عدسات الهيلوكبتر الملكية البريطانية لمشاهد غير مسبوقة من الهمجية او العنف الاعمى او فليكن ما يكون ....من العاصمة التي يدين لها ختيار ال سعود وخونة الامة الاخرون في خليج الغدر والجيش الماسوني التركي و خائن المغرب وعصابة الشقي عبد الله بن ايفا غاردنر في شرقي الاردن بالعبودية والطاعة !

لندن : هذه .... كانت كبيرة في نظر 6 مليارات مغفل من البشر و400 مليون عربي ايضا !!!!,,,, قبل اليوم بكل تاكيد لكنها لم تعد كذلك ولن تعود ايضا ....

لكنها اليوم اطلال ...عاصمة ,,,اصبحت خيال / الما اتا / منذ يومين كما ترون وستحتاج عقدا لترميم الحرائق فيها على الاقل ماديا ...اما الحرائق الاجتماعية والسياسية ...فستحتاج اكثر من ميزانية ال سعود بكل تاكيد!

لقد سقطت " لندن واخواتها " ,,, فيما حفرت فيه لغيرها من مدن العرب والمسلمين حتى الان ,,,,!!!

سقطت وانهارت ... بشكل همجي لايتوقعه هيتشكوك نفسه .وترون بانفسكم باعينكم ما يجري بها والنار التي انتشرت بغيرها ايضا وهي في طريق الدمار... حتى لو قطع اليهودي كاميرون واخاه اجازتهما لانقاذ ما لاينقذ .

على من يظن انه قادر على دمار اقدم مدن الحضارة البشرية : حلب ودمشق بلؤمه وغدره : عليه ان يتاكد ان فوقهما رعاية الله الجبار و ان يعلم ان لله عبادا وله حكمة . وانه اذا اراد ان يقول للشيئ كن فيكون ... وان الله تكفل لنبيه الكريم بالشام واهله.

وان العاقبة للمتقين .


****




نحن ... شباب اهل الشام :نقول للدنيا ان الشقي من وعظ بغيره !

شاهدنا ونشاهد مؤامراتكم وخستكم وغدركم بشبابنا واهلنا في العراق و ليبيا .... ولن تخدعونا ياخونة الامة ومشايخ ابليس مثل من سبقونا ...


دموع تماسيحكم يا عربان خليج الغدر والبغي والخيانة اذرفوها على من مات اليوم جوعا في الاوغادين والصومال وارتيريا ,,,من المسلمين المنسيين فيها !


اموال النفط ليست لكم اصلا ولا تستخدمونها الا للافساد في الارض : فضائيات فجور ودعارة سياسية واخلاقية ,,,, من ,,,,,,عقر جزيرة الاسلام !!!


لم تتركوا بغيا مارونية بل في العالم الا وجلبتموها لقلب جزيرة العرب وجعلتم من المنامة ودبي اكبر ماخور في التاريخ ,,, و صفقات سلاح ورشوة لمن وضعكم في كراسي الغدر هذه !!!!


لن تخدعونا ابد الدهر ...يا ألسنة الشيطان ,,,,يا كل فضائيات الشيطان النفطية ,,,,

المسلمون في شرقي افريقيا يموتون جوعا وانتم تصرفون 3 ترليون دولار على سيدكم في البيت الابيض وعبيده ال يهود في تل الربيع .!!!!

****

نحن ... شباب اهل الشام : مع [ الدولة ] لا مع [ النظام ] ... نحن مع [ الجيش ] لا مع [ مخابرات النصيرية والبعث] التي ما استاسدت علينا الا باموالكم وخيانتكم من قبل ...

نحن ... شباب اهل الشام اليوم : سنحارب مع بشار الاسد وبدونه قوى الارض جميعا . حتى لو اتحدوا علينا ...

نطمئن كل من يتعاطف بشكل فطري مع اخوته في الشام : لن يدخل الارض المباركة هذه انسان في الخارج لم يعلن امام الدنيا براءته من من رفع السلاح واستخدامه في سورية ... في موجة الفيسبوك الخبيثة هذه لتبديل الاقنعة القديمة باقنعة جديدة فقط لاغير ......

لن يدخل الشام ابدا هؤلاء الخونة في الخارج لا احياء ولا اموات ايضا ان لم يعلنوا بالسنتهم من مواقع نشاطهم الاجرامي الاعلامي نفسها في الجزيرة اليهودية وعبرية الفاسد ال ال سعودية وبوق اليزيابت الثانية بالعربية وغيرها من قنوات الشيطان : براءة علنية من كل مرتزق مجرم قبل برفعه ضد الجيش والامة في الشام ... في هذه المؤامرة الصهيوصليبية الجديدة المفضوحة على الشام والامة ,,,

نحن ... شباب اهل الشام : اليوم نقول لكل من دفعتم له قرشين من حثالة الشام ومرتزقتها ....[ 2000ـــــ 3000 ] مرتزق مجرم من جماعة البومبكشن في درعا , ادلب , حماة , البوكمال وباباعمرو . كلها مناطق حدودية مشهورة بالتهريب ( نهريب اي شي وكل شيئ ايضا مقابل المال ) في سورية : [ جزء منهم تابعين للشقي السادي رفعت . جزء اخر تابعين لعصابات الاستخبارات العسكرية اصف شوكت وماهر ,,, جزء تابع للشقي زهير سالم ورفيقه المجرم طريف السيد , وجزء منهم يعملون في سبيل الشيطان كبنادق للايجار والجميع يصبون في خدمة النظام اصلا وبقاءه لان عسكرة الانتفاضة يعني القضاء على كل ما تم تحقيقه من خطوات اصلاحية حقيقية قام بها الدكتور بشار فعلا ! ]

[ من يقبل قتل اي شخص في سورية مقابل 5000 ليرة لايستحق ان يحيا فوق ارضها ولا ان يعيش فيها ابدا وان لم يقتله بشار سنقتله نحن بعده ان شاء الله ]

نقول لهؤلاء الاشقياء المرتزقة الرخاص : فلتنفعك اموال ال يهود هؤلاء يا احمق عصره ...!!!

عد لرشدك ,,, والق سلاحك وافق قبل ان تقطع راسك ...ولاتكن بغبائك راس حربة ليهود ومن ورائهم في [ فتنة دمشق الثانية ] هذه... التي افتعلوها : للاعتراف بكيان يهود المسخ هذا !!!

****

فلسطين قلب الشام الشريف : والقدس مهوى قلوبنا وستبقى : نحن اهلها ونحن اول من حارب يهود والبريطان على ارضها ونحن من سيحررها ان شاء الله . ولن نقبل باعتراف ب [ كيان يهود المسخ ] ولا بمسخ جديد اخر ... على بقية ما بقي من قراها فيها يسمونه : دولة فلسطين !!!

وسنقتل من قبل ويقبل به كائنا من كان من الناس ان حكمنا الله في رقبته ...


****


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نحن ... شباب اهل الشام : نقول لهذا " الـتز " التركي الذي لم يخجل حتى الان من احتقار اليهود له ولدماء تيوس مرمرة التي لم تجف بعد ...

كن "رجلا " ان كنت اصلا ,,,, تزبد وترعد من الباب" الواطي " ليهود فقط : على " اسيادك" ان كنت " رجلا " .... يا عميل امريكا . !!!!

أرنا ردك على من اهانك و سفيرك بكل صلف وعجرفة وقتل رعاياك يا رخيص ... بدم بارد وحفظ نساءك ,,,,معتقلات ثلاثة ايام في دورات مياة يهودية في عسقلان !!!!


نحن في الشام اعداء لاخوان اليهودي الماسوني حسن البنا و المجرم اللعين الشقي الغادر محمد بن عبد الوهاب اخوانه الاحياء في خليج الغدر واخوان المجرم المقبور النصيري اسامة بن لادين وانصارهم في الدنيا كلها وفرق بلاك ووتر الوهمية التي تذبح الامة بكل غدر تحت لؤائهم ,,,, ونؤيد قيادة الجيش العربي السوري في قتل من رفع ويرفع السلاح منهم في الشام .... قبل اليوم وبعده .

نحن في الشام اعداء لكل من ينعق باسم الديمقراطية والمجتمع المدني ونؤيد قتله امس واليوم وغدا بل حتى تقوم الساعة ايضا ....

نحن ... شباب اهل الشام : نقول لشقي ال يهود الخيتار اللعين : لن تغدر بنا مرتين يا عديل الشقي النصيري السادي : رفعت ,!

لئن حكمنا الله بك وبعائلتك اللعينة لنعلقن رقابكم ثلاثة ايام على ابواب المسجد الحرام ان شاء الله .

دموع التماسيح التي تذرفها دجلا ايها الخائن الذميم على مئات المسلحين و المغفلين في الشام لاتنطلي على احد ..... ترسل الاموال و السلاح والقناصات والمجرمين في الليل !!!! وتتباكي عليهم في النهار !!!!

ان العاقبة للمتقين يا عبد ال يهود . يا خائن حماة 1982 ,,,وخائن بيروت 2002 .

اضل الله من صافحك وجالسك وقبل اموالك و اقتدى بك وبامثالك ... والله نسال ان نرى نهايتك وعائلتك الخائنة ورفاقكم في خليج الغدر قريبا ان شاء الله في هذا المسلسل الرباني الحكيم .

والحمد لله رب العالمين .



________________

ابو نعيم

حركة المستضعفين في الارض

2011/ 08/ 08

المانية الموحدة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة












عرض البوم صور د.احمد مصطفى سعيد   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 01:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
د.احمد مصطفى سعيد
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي
 
الصورة الرمزية د.احمد مصطفى سعيد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1528
الدولة: برلين
المشاركات: 1,004
بمعدل : 0.34 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د.احمد مصطفى سعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضي

لندن:العنف يمتد إلى عدة مناطق وكاميرون يقطع إجازته


آخر تحديث: الثلاثاء، 9 أغسطس/ آب، 2011، 01:11 GMT

اتساع نطاق أعمال الشغب إلى أنحاء متفرقة من لندن



اندلعت عمليات سلب وأعمال عنف متفريقة في أنحاء عدة من العاصمة البريطانية لندن، بعد يوم من أعمال الشغب التي شهدتها منطقة توتنهام شمالي لندن. وقالت الشرطة إن المزيد من ضباطها تعرضوا لهجمات كما دُمر عدد من سيارات الشرطة. تقرير سالي نبيل من لندن.




امتدت أحداث العنف التي تجتاح العاصمة البريطانية لندن الى مناطق جديدة ليل الاثنين الثلاثاء، كما أفادت الأنباء باندلاع أعمال شغب في مدينتي ليفربول وبرمنغهام.

روابط ذات صلةالشرطة البريطانية تتلقى إنذارا بوجود قنبلة في لندن من جماعة ايرلنديةلندن تحتفل ببدء العد التنازلي لاولمبياد 2012تظاهرات طلابية صاخبة في لندنموضوعات ذات صلةالمملكة المتحدة وفي هذه الأثناء قرر رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قطع إجازته السنوية في إيطاليا ليترأس اجتماعا للجنة الطوارئ الحكومية "كوبرا".

وانتشرت أعمال الشغب والنهب والحرائق في عدة أحياء بالعاصمة البريطانية، واشتعلت النيران في بعض المتاجر الكبرى، وأحرقت سيارات بينما قام شباب ملثمون بقطع الطرق في بعض المناطق مستخدمين صناديق القمامة.

وتم تطويق منطقة هاكني شرقي لندن، بعدما قام عدد من الشباب، مسلحين بمضارب البيسبول، بتحطيم نوافذ المتاجر.

ففي منطقة إيلينج غربي لندن أفادت وفاء زيان الصحفية في بي بي سي بوقوع أعمال سلب وتحطيم متاجر بينما اشتعلت النيران في عدة مبان.

كما أضرمت النار في بعض العربات في حي لويشام، وتعرضت حافلة ومحل تجاري في بيكام الى إشعال النار أيضا.

وانتشرت اعمال الشغب في منطقة كرويدون في جنوب لندن حيث اشعلت النار فى مبنى تجاري ضخم،

وأفادت الأنباء بامتداد العنف وأعمال السلب في أحياء أخرى في غربي وشمالي وجنوبي لندن.و يقول مراسل لبي بي سي إنه يبدو ان الهجمات يتم تنسيقها عبر الهواتف النقالة.

واضرمت النيران في متجر للتجهيزات الرياضية في حي بريكستون جنوبي لندن بينما تعرضت المحلات المجاورة له للسرقة.


اعمال العنف امتدت إلى حي كرويدون جنوبي لندن
تعزيزات

وقامت السلطات بنشر 1700 شرطي إضافي لمواجهة اعمال الشغب ومحاولة وقف عمليات النهب بينما استمرت حملات الاعتقال.

واجتمعت وزيرة الداخلية البريطانية "تيريزا ماي" أمس الاثنين بكبار قادة الشرطة.

وقد القي القبض على اكثر من 225 شخصا كما جرح حوالي خمسة و ثلاثين شرطياً فى اعمال العنف التي بدأت يوم السبت بعد مصرع مشتبه به برصاص الشرطة.

وأعلنت وزيرة الداخلية البريطانية أنه جرى بالفعل توجيه اتهامات إلى 36 شخصا حتى الآن .ووصفت الوزيرة تيريزا ماي هذه الأعمال بأنها "إجرامية".


أعمال نهب في لندن
يذكر أن اعمال العنف بدأت يوم السبت في حي توتنهام المتنوع الاعراق شمالي لندن، واكدت الشرطة قيام "مجموعات صغيرة متنقلة"، ليل "باعمال اجرامية مستوحاة من تلك التي وقعت في توتنهام.

وتواردت انباء عن اندلاع اضطرابات في مناطق اينفيلد ووالتهامستو واجزاء اخرى من العاصمة البريطانية.

"نشاطات اجرامية متماثلة"وتقول شرطة العاصمة البريطانية انها تعاملت مع عدد من الحوادث التي اتخذت صيغة "نشاطات اجرامية متماثلة" في انحاء مختلفة من المدينة.

واعلنت شرطة العاصمة البريطانية انها شرعت في اجراء "تحقيق واسع" في اعمال الشغب التي شهدها حي توتنهام وشهدت عمليات اعتداء على الناس ونهب واحراق ممتلكات عامة.

وسيقوم المسؤولون عن التحقيق باستجواب العديد من شهود العيان ومراجعة ساعات من تسجيلات كاميرات المراقبة التلفزيونية في محاولة لتحديد المسؤولين عن اعمال الشغب

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...iots_new.shtml

______________

كاميرون يدعو البرلمان البريطاني للانعقاد عقب أعمال الشغب


Tue Aug 9, 2011 10:39am GMT

لندن (رويترز) - قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انه سيدعو البرلمان لقطع فترة عطلته الصيفية والانعقاد يوم الخميس ولمدة يوم واحد حتى يمكنه اصدار بيان حول أعمال الشغب التي شهدتها لندن على مدى ثلاث ليال متعاقبة.

وقال كاميرون للصحفيين يوم الثلاثاء أمام مكتبه في شارع داونينج ستريت بعدما قطع عطلته السنوية وعاد الى بريطانيا "هذا عمل اجرامي صرف... يجب ألا يساور الناس أدنى شك في أننا سنفعل كل ما هو لازم لاعادة النظام الى شوارع بريطانيا."


© Thomson Reuters 2011 All rights reserved.

http://ara.reuters.com/article/world...7780EC20110809
____________________

تحليل- مزيج من خفض الانفاق والبطالة قد يشعل مزيدا من الشغب ببريطانيا


Tue Aug 9, 2011 11:33am GMT


لندن (رويترز) - في وقت سابق من العام الجاري طالب ديفيد لامي عضو البرلمان عن توتنهام بالاهتمام بدائرته الانتخابية التي تعاني من صعوبات جمة بعد أن أظهرت احصاءات أن بها أكبر معدل للبطالة في لندن وعاشر أعلى معدل على مستوى بريطانيا كلها.

وفي الاسبوع الماضي ثبتت صحة وجهة نظره وان لم يكن بالطريقة التي كان يتمناها بعد أن تحول احتجاج بسبب قتل الشرطة بالرصاص رجلا أسود عمره 29 عاما أثناء محاولة اعتقاله لواحدة من أعنف أعمال الشغب في العاصمة البريطانية منذ سنوات.

وسارع الساسة ومنهم لامي الى القاء اللوم في أعمال الشغب والنهب ليل السبت وتفشي العنف في أماكن أخرى من لندن يوم الاحد على مجموعات صغيرة من المجرمين.

لكن سكان المنطقة ومعلقين يحذرون من أن ارتفاع معدلات البطالة طويلة الاجل خاصة بين الشبان وخفض الخدمات مثل مراكز الشباب في أماكن منها هارينجي وهي المنطقة التي توجد بها توتنهام تمثل وضعا متفجرا.

كان لامي يأمل تحويل توتنهام الى منطقة مشاريع لاجتذاب الاستثمارات.

قال الاستاذ مايك هاردي المدير التنفيذي لمعهد تماسك المجتمع الذي يجري أبحاثا ويضع سياسات لدمج المجتمعات "هارينجي واحدة من أفقر الاماكن في بريطانيا.. في قلب لندن الصاخبة."

وأضاف "الامر لا يتعلق بالعرق أو العقيدة أو الطبقة بشكل محض. من أقوى العوامل من يملك ومن لا يملك ... الامر يتعلق بالمهمشين."

ويحصل نحو ستة الاف شخص في توتنهام أو ثمانية في المئة من البالغين على اعانات البطالة أي أكثر من ضعف المتوسط في بريطانيا. ونحو خمس من يحصلون على هذه الاعانات دون سن 24 عاما.

وقال هاردي ان ارتفاع معدلات البطالة الى جانب الخفض في "أدوات الدمج" مثل الرياضة والمجموعات المجتمعية أوجدت بيئة يشعر فيها السكان بأنهم غرباء داخل مجتمعاتهم.

وأردف قوله "تعلم الناس العيش خارج المعايير... حيث لا توجد لديهم اعتبارات لاي كيانات رسمية كما نتوقع."

وسعت أكثر المجتمعات حرمانا في بريطانيا جاهدة لتشكيل شبكات دعم داخل المجتمعات ومع الكيانات الرسمية مثل الشرطة عقب أعمال الشغب خلال الثمانينات منها واحدة في توتنهام عام 1985 . وفي ذلك الوقت قتل ضابط شرطة خلال أعمال شغب أشعلها مقتل امرأة كانت الشرطة تفتش منزلها.

كذلك كانت احتجاجات السبت التي قال لامي ان مجرمين استغلوها وأضرموا النار في المباني ونهبوا المتاجر وهاجموا ضباط الشرطة والتي كان السبب فيها مقتل رجل أسود عمره 29 عاما على أيدي الشرطة الاسبوع الماضي.

وألقى البعض باللوم على الشرطة لبطئها وعدم الاصغاء بما يكفي لزعماء المجتمع الذين حذروا من العنف المحتمل لكن مسؤولين محليين وجماعات مجتمعية تقول ان عدم الثقة في الشرطة لم يكن العامل الرئيسي وراء الاضطرابات.

وكتب لامي يقول في عمود صحفي "العلاقات بين قوة الشرطة المحلية والمجتمع تحسنت بصورة كبيرة منذ أعمال الشغب في برودووتر فارم قبل 26 عاما."

وأضاف "أصبح أي رجل أمن محلي على معرفة باسم كل مراهق في منطقته وهم يعرفونه."

وهم يقولون ان القضية الاكبر هي الافتقار الى الهدف وعدم وجود وظائف.

قالت اريكا لوبيز وهي طالبة جامعية عمرها 19 عاما ومتطوعة في شبكة (يانج بيبول امباورد) التي تعني بتمكين الشبان في منطقة هارينجي "هذا غير مقبول. كان يجب ألا يبدأوا في النهب."

لكنها رسمت صورة موحية لمنطقة تواجه فيها الخدمات المزيد والمزيد من الخفض مع الحد من كل الانشطة التي يشارك فيها الشبان مثل الطهي والموسيقى والرياضة.

وتابعت "خاصة خلال الصيف ليس لدينا ما نفعله... تشعر وكأنهم أخذوا منك الاشياء التي لها أهمية."

وعكفت بريطانيا بشكل غير مسبوق على خفض الانفاق في محاولة للحد من عجز الميزانية وخفضت المجالس المحلية مجموعة من الخدمات من رعاية المسنين الى المكتبات.

وخفضت ميزانية خدمات الشبان في هارينجي 75 في المئة هذا العام في اطار خفض مزمع قيمته 84 مليون جنيه استرليني يعتزم المجلس المحلي خفضها على مدى السنوات الثلاث القادمة.

والى جانب البطالة بين الشبان فمن العوامل الاخرى المثيرة للقلق البطالة طويلة الاجل التي زادت بشدة في بريطانيا أيضا ووصفها مركز أبحاث بأنها "مرتفعة لدرجة تبعث على القلق".

وقال جيسون (26 عاما) وهو من سكان توتنهام الذي ترك المدرسة وعمره 16 عاما ويعاني من البطالة منذ ذلك الحين "نحتاج من يساعدنا.. لا نحصل على المساعدة ثم يتساءلون بعد ذلك لماذا يحدث هذا."

وأضاف "أغلب أصدقائي في مثل وضعي (عاطلون)... هذا ليس جيدا.. على سبيل المثال لا يوجد مكان لنا نتجمع فيه."

وفي بريكستون بجنوب لندن التي شهدت بعضا من أعنف أعمال الشغب خلال الثمانينات نتيجة توترات عرقية بين الشرطة وسكان المنطقة في وقت ارتفعت فيه البطالة فان الصورة لا تختلف كثيرا.

قال مايكل (31 عاما) وهو عامل بناء عاطل "لدي مهارات في رص طوب البناء واستخدام الجص لكن في كل مكان أسأل فيه يقولون لا توجد وظائف شاغرة. أتوجه الى مركز للتوظيف ولا يمكنهم توفير وظيفة لي .. وهي وجدت لهذا أصلا."

وأضاف "لا أتعاطف مع الصبية الذين يحطمون الممتلكات لكن الناس لا يعلمون كيف يعني أن يشب المرء في منزل بدون أب أو أن يكون الوالدان عاجزين عن الحصول على وظيفة."

وقال ان سكان المنطقة عانوا بشدة من اغلاق مراكز الشباب. وأضاف "مثل تلك الامور تؤثر على الشبان. بريكستون واحدة من أفقر المجتمعات."

ومن غير المرجح أن يتحسن قريبا وضع البطالة خاصة لمن لديهم مؤهلات محدودة مما يعني أن الظروف سانحة لتكرار اضطرابات السبت في مناطق ترتفع فيها معدلات البطالة والكثافة السكانية.

ولم يحقق اقتصاد بريطانيا نموا يذكر على مدى الاشهر التسعة الماضية ويرى الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز اراءهم أن النمو سيبلغ 1.3 في المئة عام 2011 مرتفعا الى 2.0 في المئة عام 2012 .

وأغلب من تحدثوا الى رويترز اتفقوا على أن العنف والنهب كان تلقائيا بدافع الاستغلال لكن هذا لا يعني أن مشاعر الغضب والاحباط لم تكن حقيقية وخطيرة.

وهم يقولون ان الساسة وميسوري الحال يخاطرون باشعار هذه الجماعات بمزيد من الاغتراب عندما يظهرون بمظهر من ليس لديه دراية بأبعاد الوضع بأكمله.

وفي حين ان سكان توتنهام تحصنوا داخل منازلهم في مواجهة العنف الدائر بشوارعهم كان رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء ووزيرا الداخلية والمالية يتمتعون جميعا بقضاء عطلاتهم في أماكن مثل ايطاليا وسويسرا وكاليفورنيا. كما أن رئيس بلدية لندن كان في عطلة.

وقال تيم هاردي من مدونة (بياند كليكتيفيزم) اليسارية لرويترز "أعتقد أن هناك غضبا حقيقيا من الطريقة التي تسير بها الامور بينما يقضي زعماؤنا عطلات صيفية فاخرة لدرجة مشينة."

(شارك في التغطية تيم كاسيل وادريان كروفت وبيتر ابس)

من جودي جينسبرج

© Thomson Reuters 2011 All rights reserved.


http://ara.reuters.com/article/world...110809?sp=true

______________________
بريطانيا: 16 ألف شرطي في لندن وكاميرون يستدعي البرلمان من عطلته


آخر تحديث: الثلاثاء، 9 أغسطس/ آب، 2011، 12:04 GMT

بريطانيا: امتداد الشغب للعديد من المدن والأحياء

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تواصلت أعمال الشغب في عدة أحياء من العاصمة البريطانية لندن ومدن أخرى، حيث قامت مجموعة من الشباب بأعمال سلب ونهب وإحراق سيارات ومحال تجارية. كما وقعت اشتباكات بين رجال الشرطة ومثيري الشغب مما أسفر عن إصابة العشرات أغلبهم من رجال الشرطة.
شاهدmp4
.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، وأحدث الإصدارات من برنامج "فلاش بلاير"
أحدث إصدارات برنامج "فلاش بلاير" متاحة هنا
اعرض الملف في مشغل آخر


قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن حكومته ستعمل كل ما هو ضروري لاستعادة النظام بعد أعمال العنف والشغب التي اجتاحت لندن ومدنا أخرى في بريطانيا خلال الأيام الماضية.
وجاء ذلك في ختام اجتماعه مع لجنة الطوارئ الحكومية "كوبرا" في مقر رئاسة الوزراء صباح الثلاثاء لبحث الاجراءات لمنع مزيد من العنف وسبب اندلاع أعمال الشغب.

روابط ذات صلة

100 معتقل في اعمال عنف في لندن، ووزيرة الداخلية تقطع اجازتها
جرح العشرات في أعمال شغب شمالي لندن
اعمال شغب في شمالي لندن بعد مقتل شاب على يد الشرطة


موضوعات ذات صلة

المملكة المتحدة

وقال كاميرون إنه دعا لعقد جلسة استثنائية للبرلمان يوم الخميس لبحث الأزمة.
وأضاف كاميرون أنه بحلول مساء الثلاثاء سيتم نشر حوالي 16 ألف شرطي في شوارع لندن للحفاظ على الأمن.
وأشار إلى أنه تم إلغاء جميع الاجازات لرجال الشرطة متعهدا باستدعاء تعزيزات من شتى أنحاء بريطانيا.
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أنه تم اعتقال 450 شخصا حتى الآن وتوعد باعتقال المزيد في حال استمرار عمليات السلب والنهب.
وقال كاميرون "أنا عاقد العزم والحكومة مصممة لتأخذ العدالة مجراها".
انتشار العنف


وكانت أعمال الشغب، التي بدأت في شمال العاصمة البريطانية لندن السبت الماضي قد امتدت إلى أنحاء عدة من المدينة، ومدن رئيسية أخرى مثل ليفربول وبرمنغهام وبريستول.
وشهدت لندن الليلة الماضية أحداث شغب واعمال سلب ونهب، وأحرقت مبان ومتاجر كبرى في أحياء مثل بيكام وكرويدن في الجنوب وايلينغ في الغرب وهاكني في الشرق.
واقتحم شباب يغطون رؤوسهم ويضعون اقنعة باقتحام المراكز التجارية الكبرى ونهب كل ما تطاله ايديهم بينما تكافح الشرطة للتعامل مع حجم الاضطرابات الهائل في العاصمة البريطانية.
وتم تطويق منطقة هاكني شرقي لندن، بعدما قام عدد من الشباب، مسلحين بمضارب البيسبول، بتحطيم نوافذ المتاجر.
وفي إيلينغ غربي لندن وقعت أعمال سلب وتحطيم متاجر بينما اشتعلت النيران في عدة مبان.
كما أضرمت النار في بعض العربات في حي لويشام، وتعرضت حافلة ومحل تجاري في بيكام الى إشعال النار أيضا.وانتشرت اعمال الشغب في منطقة كرويدون جنوبي العاصمة حيث اشعلت النار فى مبنى تجاري ضخم.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شباب ملثم قام بعمليات سلب ونهب

واضرمت النيران في متجر للتجهيزات الرياضية في حي بريكستون جنوبي لندن بينما تعرضت المحلات المجاورة له للسرقة.
ويقول مراسل لبي بي سي إنه يبدو ان الهجمات يتم تنسيقها عبر الهواتف النقالة.
وقد أعلن نائب عمدة لندن اعتقال 450 شخصا على الأقل على خلفية اعمال العنف، واكد إصابة نحو 44 من رجال الشرطة في المواجهات.
وفي مدينة برمنغهام أفادت الأنباء بانتشار عناصر الشرطة وبدء حملات اعتقال إثر اندلاع أعمال شغب.
تعزيزات
وقامت السلطات بنشر 1700 شرطي إضافي لمواجهة اعمال الشغب ومحاولة وقف عمليات النهب بينما استمرت حملات الاعتقال.
واجتمعت وزيرة الداخلية البريطانية "تيريزا ماي" أمس الاثنين بكبار قادة الشرطة، ووصفت وزيرة الداخلية البريطانية هذه الأعمال بأنها "إجرامية".

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحرائق اندلعت في المتاجر الكبرى بعدة احياء

يذكر أن اعمال العنف بدأت يوم السبت في حي توتنهام المتنوع الاعراق شمالي لندن، واكدت الشرطة قيام "مجموعات صغيرة متنقلة بأعمال اجرامية" مستوحاة من تلك التي وقعت في توتنهام.
وتواردت انباء عن اندلاع اضطرابات في مناطق اينفيلد ووالتمستو واجزاء اخرى من العاصمة البريطانية.
"نشاطات اجرامية"

وتقول شرطة العاصمة البريطانية انها تعاملت مع عدد من الحوادث التي اتخذت صيغة "نشاطات اجرامية متماثلة" في انحاء مختلفة من المدينة.
واعلنت شرطة العاصمة أنها شرعت في اجراء "تحقيق واسع" في اعمال الشغب التي شهدها حي توتنهام وشهدت عمليات اعتداء على الناس ونهب واحراق ممتلكات عامة.
ويقوم المسؤولون عن التحقيق باستجواب العديد من شهود العيان ومراجعة ساعات من تسجيلات كاميرات المراقبة التلفزيونية في محاولة لتحديد المسؤولين عن اعمال الشغب.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...violence.shtml
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صفحة سورية ساخرة بعنوان 'الله بريطانيا اليزابيث وبس'

بعد صفحتي 'الثورة الصينية ضد الطاغية' و'الثورة الهندية':

2011-08-11

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لندن 'القدس العربي': أنشأ الناشطون السوريون صفحة جديدة على فيسبوك تستوحي احداث بريطانيا الأخيرة لاستخدامها مجالا للسخرية من النظام السوري ونشاطات الشبيحة والمنافقين الذين كرس السوريون اسما خاصا بهم هو 'المنحبكجية' اشارة الى شعار 'منحبك' الذي يرفعه هؤلاء في مسيراتهم.
وتأتي هذه الصفحة بعد عدد كبير من الصفحات الساخرة منها 'الثورة الصينية ضد طاغية الصين' والتي تقوم ب'تصيين' كل الاحداث التي تجري في سوريا وجعلها تحمل ملامح واسماء صينية، وكذلك صفحة 'كلنا جراثيم' التي تستخدم التوصيف الذي وصف به الرئيس السوري بشار الأسد المتظاهرين بأنهم جراثيم، وايضا 'صفحة دعم رامي مخلوف قدس الله سرّه' والتي تسخر من ادعاءات الاقتصادي السوري وابن خال الرئيس بشار حول تحوله الى فعل الخير.
الصفحة الجديدة 'الله بريطانيا اليزابيث وبس' تقيم خلطا متعمدا بين الجغرافيا والتاريخ والواقع السوري بالبريطاني بشكل ساخر ومليء بالمفارقات، كالقول بوجود مظاهرات في ساحة السبع ليفربولات (اشارة الى ساحة السبع بحرات في دمشق)، وبسقوط شهيدين في ريف مانشستر، وبطلب حزب الله وايران من الملكة التنحي، كما تختلط هتافات 'المنحبكجية' والاعلاميين السوريين بصبغة بريطانية كأن يقال ان 'لور اوف ذا رينغز' ينضم الى الثوار ويرد عليه محلل اعلامي بأن هذا القول 'فبركة من فبركات الثورة البريطانية المزعومة'.
كما لا تكف اخبار مشابهة للاخبار السورية تتوارد مثل القول 'انشقاق ملازم في الجيش البريطاني'، وبأن هناك مسيرات تأييد لبرنامج الاصلاح الشامل الذي اعلنته الملكة، وبتصريحات منقولة عن القناة 'الاخبارية' البريطانية تنفي وجود مظاهرات واعتبار بعضها 'تجمعات خرجت من الكنيسة فوجدت الضباب انقشع والشمس سطعت فهتف الجمهور بحمد الله وحب الملكة اليزابيث'.
صورة البروفايل الخاصة بالصفحة هي للملكة اليزابيت، وآخر تصريحاتها فيها ان 'الملكة تستنكر وتشجب التصريحات السورية التي هددت بسحب الشرعية من النظام الملكي البريطاني، وتقول إن هذه التصريحات تتجاهل العصابات المسلحة'، وذلك في محاكاة للمقولة الاعلامية السورية المكررة التي يستخدمها الاعلام السوري لانتقاد خصومه، بالقول إنهم تجاهلوا وجود عصابات مسلحة في سورية.

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fn...1\11qpt891.htm












عرض البوم صور د.احمد مصطفى سعيد   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 01:09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
د.احمد مصطفى سعيد
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي
 
الصورة الرمزية د.احمد مصطفى سعيد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1528
الدولة: برلين
المشاركات: 1,004
بمعدل : 0.34 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د.احمد مصطفى سعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضي

هذه لمحة ارشيفية عن خونة الامة هؤلاء في صور حية .....تنشرها حركة المستضعفين في الارض.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

*****

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

*****


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




******

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


*****

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

*****




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


انتهى .!




قال تعالى : { وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ } [الأعراف:179]


يمكن رؤية الصور في موقع الحركة في فيبسبوك .

تحت هذا العنوان :

خونة الامة الجدد .عبيد يهود والغرب

http://www.facebook.com/home.php#!/m...5565544&type=1












عرض البوم صور د.احمد مصطفى سعيد   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 01:12 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
د.احمد مصطفى سعيد
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي
 
الصورة الرمزية د.احمد مصطفى سعيد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1528
الدولة: برلين
المشاركات: 1,004
بمعدل : 0.34 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د.احمد مصطفى سعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضي

البريطانيون يقولون ان كاميرون فشل في اظهار القيادة اثناء أحداث الشغب

Fri Aug 12, 2011 10:46pm GMT

لندن (رويترز) - أظهر استطلاع للرأي يوم الجمعة أن أكثر من نصف البريطانيين يعتقدون أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فشل في اظهار قيادته في وقت مبكر بشكل كاف للسيطرة على أعمال الشغب التي اندلعت في لندن وامتدت الى مدن انجليزية أخرى.

واتفقت نتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة كومريس لصالح صحيفة الاندبندنت مع نتائج استطلاع أجرته مؤسسة اي سي ام لصالح صحيفة الجارديان الذي قال فيه 30 في المئة فقط ممن شملهم الاستطلاع ان كاميرون رد بشكل جيد على أعمال الشغب بينما قال رأى 44 في المئة خلاف ذلك.

وقال 36 في المئة فقط ممن شملهم الاستطلاع الذي أجرته كومريس انهم يثقون في قيادة كاميرون لبريطانيا بشكل عام. وقال استطلاع مختلف أجرته رويترز/ ايبسوس موري في يوليو تموز الماضي ان 38 في المئة كانوا راضين عن الطريقة التي يؤدي بها كاميرون عمله.

وقال 54 في المئة ان كاميرون الذي لم يقطع أجازته الا بعد أن وصلت أعمال الشغب الى ذروتها يوم الاثنين فشل في اظهار قيادته بشكل مبكر على نحو كاف.

وقتل خمسة أشخاص أثناء أربع ليال من السلب والاحراق العمد والعنف.

وقال نصف من شملهم الاستطلاع انهم لا يثقون في قدرة لندن على تأمين دورة الالعاب الاولمبية العام القادم بينما قال الثلث انهم لم يغيروا رأيهم.

وفي علامة على ضرر محتمل على سمعة لندن قال عضو في البرلمان الالماني يوم الجمعة انه يتعين على مسؤولي اللجنة الاولمبية دراسة نقل دورة الالعاب الاولمبية عام 2012 من لندن اذا استمرت أعمال الشغب والسلب.

وأصر منظمو دورة الالعاب واللجنة الاولمبية الدولية على أن أعمال العنف لن تؤثر على الاستعدادات للدورة ولا على صورة لندن.

وادت أعمال الشغب كذلك الى تراجع في ثقة بعض كبار رجال الاعمال. وطبقا لاستطلاع اخر أجرته كومريس لصالح الاندبندنت قال تسعة في المئة فقط انها ستقلص الاستثمار في لندن خلال العام القادم رغم أن 90 في المئة منهم لم يجروا أي تعديلات على خططهم الاستثمارية.

وأجرت كومريس الاستطلاع من خلال الانترنت وشمل 2008 بريطانيين بالغين بين يومي الاربعاء والخميس. واعتبرت البيانات ممثلة ديموجرافيا لكل السكان البريطانيين.

وشمل استطلاع رجال الاعمال 150 من كبار رجال الاعمال وأجري أيضا عن طريق الانترنت بين يومي الثلاثاء والخميس.


© Thomson Reuters 2011 All rights reserved.

http://ara.reuters.com/article/world...77B0U820110812

_____________________________

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كل هذه الثورات الخبيثة وخاصة منها " المسلحة " ! يقصد منها تبديل الاقنعة مع بقاء الخيانة الرسمية ودمج يهود في الوسط المحيط !!! وهذه لب فكرة الحيانة التي اطلقها ختيار ال يهود والتي سميت ب مبادرة بيروت 2002 ! والهدف منها اعتراف علني باحتلال فلسطين مقابل بقاء الخونة هؤلاء في كراسيهم فقط لاغير !!!!

فلسطين قلب الشام الشريف : والقدس مهوى قلوبنا وستبقى : نحن اهلها ونحن اول من حارب يهود والبريطان على ارضها ونحن من سيحررها ان شاء الله . ولن نقبل باعتراف ب [ كيان يهود المسخ ] ولا بمسخ جديد اخر ... على بقية ما بقي من قراها فيها يسمونه : دولة فلسطين !!!

وسنقتل من قبل ويقبل به كائنا من كان من الناس ان حكمنا الله في رقبته ...

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة












عرض البوم صور د.احمد مصطفى سعيد   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 01:15 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
د.احمد مصطفى سعيد
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي
 
الصورة الرمزية د.احمد مصطفى سعيد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1528
الدولة: برلين
المشاركات: 1,004
بمعدل : 0.34 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د.احمد مصطفى سعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضي

السعودية: دموع تماسيح تسكب على سورية
د. مضاوي الرشيد
2011-08-14

جاء خطاب الملك عبدالله حول الشأن السوري متأخرا وباهتا لن يقدم ولن يؤخر في مسيرة حراك الشعب السوري ولن يطيح بنظام الاسد ولن يعيد الحياة لشهدائه الذين يسقطون كل يوم في شوارع المدن فبعد اكثر من خمسة اشهر على اندلاع الثورة السورية يطلع النظام بنصوص تدين وتشجب وتندد بل تسمح بمظاهرات سورية في الرياض وجدة.
وهو النظام الذي يعتقل مواطنيه ان هم فكروا بالاعتصام او التظاهر مطالبين بحقوق شرعية كمثيلتها في الدول العربية التي شهدت حراكا سياسيا انبهر به العالم وكيف بنظام لا يزال يسجن ناشطين دعوا الى التظاهر نصرة لغزة ان يتصدر قائمة الانظمة المدافعة عن حقوق الشعوب العربية ولا يزال يستضيف اثنين من الزعماء العرب الفارين من عدالة شعوبهم ويؤمن لهم كافة وسائل الرفاهية والرعاية الصحية وهو يعلم مصيرهم ان هم عادوا الى بلادهم. وليس بمقدور نظام يرسل قواته لمساندة ونصرة نظام فئوي قمعي بحريني قتل اكثر من ثلاثين شخصا في مواجهات كانت سلمية وفي ساعات الفجر الاولى ان يؤتمن على مصير الشعب السوري وثورته التي قدر لها ان تكون دموية منذ يومها الاول وكيف بنظام لا يزال يعرقل حراك الشعب اليمني ويستقطب زعاماته بأموال النفط ان يكون مناديا بوقف العنف ومناصرا لقضية سورية بحتة. النظام السعودي كغيره من الانظمة القمعية في المنطقة ينظر للحراك العربي بمنظور امته اولا وثانيا بمنظور هوسه وارتعاده من ايران. ففي الشأن السوري كانت السياسة السعودية قائمة على مبدأ التعجيل بقطع علاقات سورية بايران تحت مظلة امريكية تتطلب اعادة سورية الى محيطها العربي بزعامة السعودية وقد فشل المشروع في تحقيق اهدافه بالطرق الدبلوماسية والمؤامرات من خلال النافذة اللبنانية لذلك جاءت الثورة السورية الحالية كفرصة لتحقيق الهدف المرجو وما تصريح الملك الاخير الا محاولة يائسة للتسلق على اكتاف هذه الثورة من اجل تحقيق هيمنة سعودية جديدة تآكلت في لبنان وفشلت في تحجيم حزب الله ضمن المخطط الامريكي الصهيوني.
يخطئ النظام السعودي عندما يخوض المعركة الطائفية في سورية فيصور الصراع القائم حاليا انه صراع بين الطائفة العلوية والاكثرية السنية ويستعرض كتابه على صفحات الاعلام التسلط العلوي والاستئثار بالسلطة على حساب الاكثرية ويفتح هذا النظام الملف الطائفي وهو بذلك يجعل الساحة العربية بمجملها مهيأة لمذابح ينفذها اصحاب الميول الضيقة ويدفع ثمنها الابرياء بل هو يمهد لاعادة صياغة الجغرافيا العربية على اسس ومنطق الدويلات الطائفية حيث تتصدر سورية بعد العراق قائمة المساحات المنقسمة والمجزأة ويجب على النظام السعودي ان يسأل نفسه كيف سيكون مستقبله في ظل الكانتونات الطائفية والخطاب المتأزم الذي ينشره تحت ذريعة نصرة السنة والكل يعلم ان النظام السعودي يتصدر قمع الحركات الاسلامية وفي سجونه آلاف المعتقلين الذين يصفهم بالارهاب بين ولا يتردد في اقتناصهم ان هم كبروا في المساجد نصرة لقضية اسلامية.
وهل هزيمة المشروع الايراني في المنطقة تتطلب تفكيك سورية وتقسيمها رغم ان الشعب السوري قد اثبت خلال محنته الحالية تماسكا يحسده عليه المجتمع السعودي نفسه. لسورية باع طويل في المجتمع المدني وتماسك عميق الجذور التاريخية لن يقوضها الخطاب السعودي الطائفي الذي أربك العالم العربي بل الاسلامي اجمع وان تلاعب النظام السعودي بالامن السوري وتسلق على ظهر ثورته سيحصد ما يزرع ولن تمر فترة طويلة قبل ان تصل الشرارة القاتلة الى العمق السعودي ذاته فكيف سينظر النظام الى احتمال تفكك السعودية ذاتها واعادة صياغة خارطتها على اسس مناطقية وطائفية. ولا مجال هنا للتذكير ان دمشق ومركزيتها ورمزيتها في مشروع الدولة السورية هي اقدم بكثير من مشروع الرياض الهش الذي فرض على الجزيرة العربية تحت المظلة البريطانية واستطاعت دمشق ان تحفظ الوحدة السورية دون براميل نفط بل بقدرتها على صياغة هوية لدولة لم تستطع الرياض حتى هذه اللحظة ان تنجزها الا باستخدام عائدات النفظ كوسيلة لكسب الشرعية المفقودة تاريخيا. لا نخاف على سورية من التفكك والتقزم بل نخاف على السعودية والتي فشلت حتى هذه اللحظة في صياغة هوية قومية بعيدا عن المنظومة النفطية وعائداتها وبقيت هذه الهوية رهينة للريع النفطي ومدى استفادة المجتمع منه. ونستطيع ان نجزم ان النظام في السعودية لم ينجح الا في تثبيت علاقة ميكانيكية مع شعبه على حساب علاقة عضوية مبنية على هوية قومية مشتركة تعتمد على جذور تاريخية عميقة. وهو حتى هذه اللحظة يعتبر نظاما فئويا عمق الهوة بين مناطق المملكة بدلا من صهرها في بوتقة وطنية مشتركة.
وعندما يتخذ النظام السعودي موقفا من الثورة السورية ينبثق من سردياته الطائفية هو بلا شك يفتح الباب على مصراعيه امام انماط التشرذم التي قد تكون من نصيبه في اي لحظة من لحظات الربيع العربي. وليس من المعقول ان تكون الجبهة السعودية الايرانية مفتوحة في سورية وعلى حساب الشعب السوري لكن الانظمة العفيفة هي فقط من يلجأ الى مساحة ثالثة من اجل تصفية حساباته مع منافسيه والنظام السعودي ليس بمقدوره مواجهة ايران على ضفاف الخليج ووجها لوجه من اجل تصفيات حسابات العراق ولبنان لذلك جاءت الثورة السورية كفرصة تاريخية يقتنصها ليبعد سورية عن ايران وتتم له زعامة العرب البعيدة المنال.
هذه الزعامة لن تتم مهما صرفت عليها الاموال لانها مرهونة بعوامل لم تتوفر في النظام السعودي وصفات بعيدة عنه تماما منها.
اولا: وجود قيادة تتمتع بكاريزما مدعومة بفكر حي يبث في عرب الجوار روحا جديدا وارادة قوية.
ثانيا: تغلغل اقتصادي قوي يجعل الهامش العربي مرتبطا ارتباطا حيويا بمركز ثقل اقتصادي سعودي لا يقوم فقط على صناعة بترولية او على استيراد اليد العاملة العربية بل على مشاريع تنموية توفر فرص العمل لملايين من العرب العاطلين وان كان النظام السعودي قد فشل في توفير ذلك لشعبه فليس من المتوقع ان يستطيع فعل ذلك تجاه العرب الآخرين. فقط عندما تجتمع السياسة وتلتحم بالاقتصاد نستطيع ان نجزم ان للسعودية مكانة محورية في العالم العربي تستطيع تحجيم ايران ومشروعها المزعوم في المنطقة. ولن تنهض السعودية بالامة العربية رغم تشدقها بمركزية ورمزية المعالم الاسلامية على أرضها اذ ان هذه المعالم تظل رهينة القيادة السعودية ومشروعها الذي يختلف عن المشروع الاسلامي الكبير وتظل ارادتها السياسية مرهونة للارادة الامريكية وحليفتها اسرائيل في المنطقة.

وبعد تصارع الاقطاب الاقليمية على الساحة السورية ودخول السعودية على الخط فقط من اجل حربها غير المعلنة مع ايران لا يسعنا الا ان نقول ان الحل السوري هو بيد شعبه فقط وان كان لبشار الاسد فرصة تاريخية فهي تتمثل بوقف حمامات الدم فورا وتلبية مطالب شعبه قبل ان تختطفهم السياسة السعودية فتتجزأ سورية تحت ضغط الخطاب والدعم الطائفي السعودي الذي يزج بالسنة في معاركه السياسية عند كل لحظة لانه نظام مفرغ من محتواه يدغدغ مشاعر الضعفاء اصحاب الهويات الضيقة الذين صنعهم وجندهم لحروبه السياسية واجندته الخفية وان كان النظام قد نجح في التلاعب بعواطف شعب الجزيرة.
فعلى بشار الاسد ان يفوت الفرصة على النظام السعودي في الوصول الى العمق السوري وهو بذلك يؤدي اكبر خدمة لبلاده والعرب اجمعين وتفويت الفرصة لا يتم عن طريق قتل الشعب السوري بل ببث روح الحياة فيه من جديد بتغيير سياسي ثوري يطوي صفحة التصفيات السياسية وسياسة الحزب الواحد وقمع الحريات ويفتح الباب امام تنازلات سياسية فعلية يستحقها الشعب السوري كغيره من الشعوب العربية.
ان انتقال سورية الى حكم ديمقراطي هو اكبر صفعة يقدمها بشار الاسد للنظام السعودي الذي سيبدو بعدها يتيما وحيدا في محيط عربي يغلي بطموحات كبيرة عندها سيموت النظام السعودي ويلفظ انفاسه الاخيرة ان خنقته ديمقراطية عربية تأتيه من كل صوب. افعلها يا بشار قبل فوات الاوان.

' كاتبة واكاديمية من الجزيرة العربية





يربط رد د .مضاوي بمقالنا لفهم نقاط المشروع التفتيتي الطائفي المقيت والفاشل في سورية حكما .والذي سينجح للاسف في مملكة ال سعود هؤلاء وقد لاياتي الحج القادم 1433 الا بتاشيرة دولية من بان كي مون ! عندها سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .

مشكلتنا اننا الان كبالع الموس على الحدين . مضطرين للحفاظ على الدولة " السورية " وبقائها قوة اساسية حقيقية للعرب و مسلمين في جوار يهود ...مقابل اجبارنا على قبول" تفكيك مملكة ال يهود" هؤلاء والاعتراف بتاثير الامر الواقع الذي سينتج قبل انتهاء الازمة في الشام الاعتراف الخياني الدولي و الاسلامي والعرباني بكيان مسخ جديد في قلب كيان مسخ قديم ... في فلسطين المحتلة ...على حساب الامة كلها !
نقول لكل من يزرع الفتنة في سورية ويساهم فيها عن حسن او سؤء نية :نسال الله تعالى في هذه الليالي المباركة ان يحرق ايديكم في الدنيا ولايعتقكم من نار الاخرة . يا اعداء الاسلام والمسلمين والشام .

abunaeem













عرض البوم صور د.احمد مصطفى سعيد   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 03:00 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضي

مسلسل سقوط الرؤوس المتامرة على الشام : 2 _ لندن !
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=12137

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.احمد مصطفى سعيد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
يربط رد د .مضاوي بمقالنا لفهم نقاط المشروع التفتيتي الطائفي المقيت والفاشل في سورية حكما .والذي سينجح للاسف في مملكة ال سعود هؤلاء وقد لاياتي الحج القادم 1433 الا بتاشيرة دولية من بان كي مون ! عندها سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .

مشكلتنا اننا الان كبالع الموس على الحدين . مضطرين للحفاظ على الدولة " السورية " وبقائها قوة اساسية حقيقية للعرب و مسلمين في جوار يهود ...مقابل اجبارنا على قبول" تفكيك مملكة ال يهود" هؤلاء والاعتراف بتاثير الامر الواقع الذي سينتج قبل انتهاء الازمة في الشام الاعتراف الخياني الدولي و الاسلامي والعرباني بكيان مسخ جديد في قلب كيان مسخ قديم ... في فلسطين المحتلة ...على حساب الامة كلها !
نقول لكل من يزرع الفتنة في سورية ويساهم فيها عن حسن او سؤء نية :نسال الله تعالى في هذه الليالي المباركة ان يحرق ايديكم في الدنيا ولايعتقكم من نار الاخرة . يا اعداء الاسلام والمسلمين والشام .


abunaeem
الآن عنوان الموضوع مسلسل سقوط الرؤوس المتأمرة على الشام، ومما نشرته أعلاه من الواضح أنك اعتبرت ما حصل من انتفاضة في بريطانيا هو تحرك سوري
فأنت من وجهة نظرك الظاهر لا يوجد في العالم إلاّ سوريا وكل العالم يتآمر عليها؟!!!
والأنكى الحكومة السورية بقيادة بشار الأسد لديها القدرة للرد على هذه المؤامرة (نظرية المؤامرة) حتى على بريطانيا في عقر دارها بنفس الاسلوب؟!!!
ما هذا التخريف وما هذا التسطيح المُخل لأبسط بديهيات المنطق والموضوعية يا من سجلت في موقعنا ووضعت حرف الدال قبل اسمك للضحك علينا يا د.أحمد مصطفى سعيد
ولذلك أنا رأيي أن أول خطوة نحو
الإصلاح هو اعتماد لُغة العِلم بدل لُغة الثَّقافة في التفكير، لماذا؟ تجد الكثير من التفاصيل لو أحببت في الرابط التالي
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=8276












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسلسل انقلابات امريكية من جاكرتا الى نواقشوط ! ( ارشيف 2009 ) د.احمد مصطفى سعيد المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي 0 01-11-2012 11:52 PM
بدا مسلسل سقوط الرؤوس المتامرة على الشام : 1 _قائد الجيش التركي ! د.احمد مصطفى سعيد المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي 7 01-07-2012 03:57 AM
غصن الزيتون:مسلسل الكذب الامريكي والأممي بما يتعلق بالدوله الفلسطينيه!! خلود الجبلي منتدى الحوار والنقاش الحر 1 09-25-2011 12:43 PM
ثورة العربية أم مسلسل مكسيكي؟ محمد الحمّار قضايا عربية وإسلامية 7 07-13-2011 08:46 AM
تلطيخ الأنظمة العربية لسمعة الفلسطينيين .. مسلسل بلا نهاية! شاكر شبير القضية الفلسطينية 0 03-14-2010 10:19 AM


الساعة الآن 06:13 AM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com