.............
 

آخر 12 مشاركات
أنشودة / يمه وليدي - فرقة طيور دجلة انفوجرافيك | مرور عامين على انتهاء المعارك.. أرقام تكشف... رسالة تعزية و رثـاء باستشهـاد المناضل العراقي فاهم الطائي...
احتجاجات العراق ولبنان.. تقويض للأحزاب الشيعية المتحالفة مع... * يد المنون تختطف الأخ العزيز والانسان الطيب العالم العراقي... -:اضغط (هنا) للاطلاع على نشرة منبر البصرة ليومي...
Icon16> > #عاجل > المعاون الجهادي السابق > لمقتدى الصدر ..... > > #عاجل > المعاون الجهادي السابق > لمقتدى... جريدة الوقائع العراقية تنشر قانوني التقاعد والغاء امتيازات...
" انتفاضة تشرين السلمية اصبحت ثورة اسطورية بعد ان كانت حلم... Image information Download image Collect image Bosch,... >>> >>> >>> >>> >>> طبقة وحوش على وشك الولادة... حمزة الحسن...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي جميع المواضيع بأقلام ( أدباء ومفكري الدولية الحرة )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 02-04-2012, 04:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
د.احمد مصطفى سعيد
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي
 
الصورة الرمزية د.احمد مصطفى سعيد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1528
الدولة: برلين
المشاركات: 1,004
بمعدل : 0.34 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د.احمد مصطفى سعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضيالاسلام هو الحل : شعار كاذب مخادع ولد نتيجة زواج ماسوني / اخواني ! (ارشيف 2009)

الاسلام هو الحل : شعار كاذب مخادع ولد نتيجة زواج ماسوني / اخواني !





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله + الشعب !
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





يسمع الناس بين الفترة والاخرى شعارات ويرفعونها احيانا بدون ان يدركوا حتى معناها ولمجرد انهم قطيع سبقهم قطيع وضع لهم هذا الشعار او ذاك تماما كما فعل و يفعل البعثيون المجرمون في الشام والعراق وغيرها في مظاهراتهم الفاسدة التي كان يخرجها عميل امريكا الاقوى في سوريا في القرن العشرين حافظ و عصابته ( بالروح بالدم نفديك يا.. ) وكان يخرج مثلها ايضا في بغداد منافسه وعدوه عميل الانجليز هدام وبنيه واعوانهم كلما احتاجوا تخدير الناس في الازمات المصيرية الكبرى ( خمس ملايين بني ادم من فدائيي هدام قبل اشر من دخول الجيش لامريكي بغداد ) ورش الملح والفلفل وعصير البصل في ادمغتهم التي طلمسوها وعطلوها خلال حكمهم الاجرامي .


لو قيل لنا الان مثلا ان : الباذنجان شفاء من كل داء.!!!! فليس الصحيح هو ان تثبت فؤائد ومضار الباذنجان ابدا لتاكيد صحة القول من عدمه ! .بل ينبغي علينا قبل كل شيئ البحث و معرفة القائل او المصدر الذي نطق بها او كتبها او قالها : هل هو نبي ام دجال , طبيب ام ساحر , قواّل او انسان بسيط .,,,, المهم ان هذه العبارة لها مصدر وقائل على وجه القطع . ولم يتناقلها الناس هكذا .! ولذلك على الناس ان تبحث في الاصول كما بحث علماء الحديث في رواته تماما . فصدقوابعضهم وحسنوا الاخر وضّعفوا ما شاء الله وردو الكثير و كذبوا الكذابين والوضاعين بلا ذرة تردد ايضا....



على الناس ان تفكر دائما بشكل اعتيادي : من قال هذا . لماذا يا ترى . من ذا الذي قال: امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة؟؟؟



عليهم ان يعرفونه ويعرفون جذوره ايضا معرفة دقيقة كما تعرف العرب اصول الخيل والجمال والنوق... ,


فهل الرسالة هي الاسلام الذي بعث به سيدنا محمد للناس كافة : ام شيئ اخر؟؟ ( طبعا شيئا اخر بكل تاكيد ) يصده ولم يخبرنا عنه ؟؟؟ اذا فكيف يتسنى لنصيري من الاسكندرونة اسمه زكي الارسوزي ان يقول : ان الاسلام رسالة الامة الخالدة وليس الماسونية ! امته التعيسة هو عضو "معشر الماسون" ! وهو نفسه عدو للاسلام واهله بل وهو يبني حزبا لهدم الاسلام ؟؟؟ في عقل اي غبي بليد او بغل يمكن ان تنزل هذه الفكرة ؟؟؟
ام هو اسلام .. ذلك الشقي الماسوني الاخر ميشيل عفلق : ابن الاسكندرونة الارثوذكسي الاخر طارق حنا عزيز : الخائن المجرم الماسوني الكبير حتى اللحظة في سجنه في بغداد : ( لعنة الله عليه وعلى اتباعه ) ( الاحياء والاموات ) عميل فرنسا : المؤسس والمنظر الثاني لحزب البعث ( النصيري او العلوي كما يطلق عليهم اليوم ) : يؤمن بالاسلام وانه رسالة خالدة ؟؟؟
ولذلك و "لمحبته" العظيمة للاسلام والمسلمين ورسالتهم!!!! : فقد ضحى بملايين المسلمين في حلب وحماة وحمص و تدمر و دمشق وطرابلس وبيروت وصيدا وحوران ودرعا !!!! ثم ارسلوه للعراق ليقضى على ملايين المسلمين فيه تحت عباءة مجرم مجهول النسب


( هّدام) في حروب عبثة امرته بريطانية بها ضد الخميني قبيل قبل الاحتلال و بعد الاحتلال نفذ الشق المطلوب منه برعاية العميلين الخائنين المجرمين الشقيين عزة الدوري ويونس الاحمد ( لعنة الله عليهما وعلى اتباعهم في الانترنت ) الان بقيادة استخبارات هدام نفسها التي تنفذ العمليات الاجرامية فيه لكن تحت اسم " القاعدة" ودولة العراق الاجرامية" لمصلحة القوات الغازية ؟؟؟؟ ( معظم عمليات القتل والمجازر ( حتى التي حصلت اليوم 5/4/2010 ) نفذها هؤلاء الاشقياء باسم القاعدة اولا ثم اسماء مختلفة لها .... ثم اخيرا ابو عمر البطيخي و دولة العراق الاسلامية التي هي اصلا من انتاجهم ولا تزال لعنهم الله ودولتهم ومن سكت عنهم وروج لهم من الناس وخاصة اولاد الانجاس في فلسطين (اولاد : الناصرة, رام الله. غزة و الخليل: خاصة دون غيرهم من الناس ) و ( عصابة الشقي الخليلي الغادر المجرم الخائن عطا ابو رشتة سود الله وجهه ومن جاء به لحزب التحرير )


نحن نقول لكل المسلمين الان ...: كل خيرات الدنيا بايدينا .. ملاين الجنود وكميات هائة اسطورية من السلاح والعتاد والعلماء ووكل ما يكفي لبناء دولة الخلافة الراشدة الثانية متوفر بل زيادة عن الحاجة لتلك المهمة التي تشرف كل اتباع محمد يوم القيامة وتزكيهم عند ربهم ...وتسعدهم دنيا اخرة... وكل ما يحتاجونه فقط ...قليل من التفكير يكفي للنهضة فعلا... قليل ... حبة من فطرة العرب الاولى تكفي لشحن القطار من جديد . ادفعوا هؤلاء الانبياء الكذابين الى الجحيم هم واتباعهم و كل من نافح او ينافح عنهم بحرف او شق حرف . صبوا على ادمغتهم النجسة ( هؤلاء الانجاس الاحياء ) قليلا من البنزين فقط لكن في وضوح النهار وتحت اشعة الشمس وقولوا لهم علانية : ان مصيرهم سيكون بايديكم نتم لا بايدي ( الكفرة الكبار ) الذين جندوهم ليشنقوهم بعد ان شنقوا الامة كلها وانتهت حاجتهم لهم !!!!!! وتسلموا منهم وظيفهم الاجرامية المباشرة : مباشرة كما يفعلون في بغداد الان !!!!


هل يعرف احدكم الاجابة على سؤال بسيط نعيشه حميعا لا يحتاج فلسفة ولا وثائق ولا بطيخ... فقط برغي صالح في دماغ غير معطل بشكل كامل ؟؟؟!!!



لماذا تركوا هذا المجرم الخائن ( احمد سعيد العراقي ) :محمد سعيد الصحاف : سالما غانما حتى الساعة ؟؟؟!!!؟ ابحثوا عنه في اي طابق الان في برج العرب وكم تكلف اقامته في دبي وكم هي غلته التي جناها من خيانته ودمار العراق الشهيد !


لماذا حرسوه فترة طويلة ونقلوه بانفسهم الى الاردن ومنها الى دبي ليعيش في شقة من فئة 7 نجوم في برج العرب ويضحك عليكم جميعا انتم ايها العباقرة في الدفاع عن ( اولاد الرعاع ) ( هدام نموذجا ) و على 400 مليون عربي من امة : الرسالة الخالدة؟؟؟؟؟

سؤال بسيط اجابته بسيطة ايضا....!!!!! ولا تحتاج فلسفة ولا علوم سياسية ولا سؤال الخائن القرضاوي ايضا ! بامكان اغبى غبي في عربان اليوم الاجابة عنه بكل بساطة . فالامور قبيحة لدرجة اصبحت فاقعة البلادة في استح/مار الناس . ولكن مشكلتنا هي مشكلة الولد الذي صاح : ان الامبراطور عار !!!! ( قصة النساج الساحرالتي تعرفونها جميعا . ) وكل ما يحتاجه الامر هو ان يكون الانسان صادق فقط مثل ذلك الولد ولا يرى ما لايوجد ولا يرى النسيج الكاذب الوهمي فوق جسد الخونة العراق من نواطير العرب : على كل من دافع ويدافع عن احدهم ذكرا او انثى . لعنة الله . ( انظردافع ولا نقول يدافع: يعني ان من يدافع عن احدهم اليوم يجوز ان تبعج بطن الفاجرة التي انجبته ويشوى جلده امام الناس في الساحات العامة وان يجلب اهله فيقتلوه او يقتل كل فاجر وفاجرة من اهله مثله امام عامة الناس وامام الدنيا كلها وعلى اشاشات الفضائيات ايضا ,,, اننا نطالب بقتل وحرق كل من : دافع ( فعل ماض ) اي باثر رجعي وحرقه حيا امام الناس لا من ييدافع ! فهؤلاء يباح دمهم وعرضهم ومالهم : اولاد مسلمين ونصارى أوغير ذلك ولعنة الله على من حماهم او يحميهم او سيحيمهم لاحقا : في اي بقعة من ديار المسلمين . ) .


اننا نعمل لكي نعذب هؤلاء الجواسيس وخدم وحشم الانظمة الخيانية اللعينة هذه بايدينا وان نعذبهم عذاب الدنيا بطريقة تليق بمكن يخدم من يخون الامة مقابل حفنة دولارات او مجرد : ان يصبح مشرفا في موقع اليكتروني لاحد اعوان المخابرات !!!!!


****

كل ما نحتاجه اليوم نحن شباب هذه الامة : قليل من التفكير. وحرق وهدم عبادة الاشخاص وعباّد الشخصيات: حرقا وهدمهم هدما وتكسير هذه الاصنام التي صنعها ابوجهل و كفرة العالم وقبائل الماسون العربان لكم ....


يا شباب امة محمد : يا جيل الخلافة الراشدة الثانية : حطمواهؤلاء الاصنام الاشقياء كما حطم صحابتنا الكرام الاصنام يوم الفتح.... حطموا اولاد الملاعين الذين يحافظون على صناعة التقديس النجسة لهم بين الناس ....
نحن امة لاتعبد : محمداً. فمن اشرف واعظم واجل من محمد في بني البشر جميعا ؟؟؟؟ فكيف نترك اشقياء سفلة ارازل مجهولة النسب ومعدومة الشرف وصفر في العلم و الوعي والادراك : تدعوا بلا خجل ولا وجل : لعبادة فلان وعلان وتقديس علتان,,, هكذا وبدون ان يصيب ادمغتهم اللعينة طلقة شريفة تفتتها مليون قطعة ؟؟؟؟


***

الاسلام هو الحل : جملة خبرية قالها اولا [ الماسوني / الماركسي ] : [ عادل حسين ] قبيل اشهر من انسحاب الاتحاد السوفيتي من افغانستان . اوائل عام 1979 . وهو شقيق احمد حسين: زعيم حركة مصر الفتاة ( على نسق تركيا الفتاة والعربية الفتاة ,,, ,,, جمعيات ماسونية معروفة ) .

الاسلام هو الحل : جملة خبرية ( تعني : احتمال الكذب ايضا ) بل والشك في معناها الذي لم يشرحه لا قائلها ولا ناقلها ولا رافعها ولا المرفوعة اليه ولا هؤلاء المرتزقة من بلطجية الشوارع ايضا ولا اي كاتب او كويتب . ولا حتى اعضاء الحزبين المأجورين ولا قادتهم ولا اباليسهم . ولا يعرف لها معنى فكري ولا تطبيقي ولا باي صورة من الصور سوى التنفيس عن الغضب الشعبي ودفع الاخوان الى سدة البرلمان ومعهم كمية من مؤسسي حزب العمل الاشتراكي!!!! ليكونوا سندا داخلي للنظام الخياني والمعاهدة الخيانية التي سحبت مصر من ساحة الصراع المصيري وعزلتها عن الامة وحتى الساعة ويدفع ابناء غزة ثمنها بدون ان يقوموا بذبح قادة جماس من الوريد الى الوريد وبدون استثناء . قديمهم وحديثهم . اضافة الى قادة اخوان الشيطان في الاردن ومصر معا .الذين رفعوا الشعار نفسه وللغاية نفسها وبلا خجل ولا وجل اعتمادا على جهل الناس وتدجينهم بلؤم الانظمة التي يعتبرون انفسهم اشد المدافعين عنها علانية !!!! ( راجعوا تصريحات هؤلاء الخونة من همام سعيد الى الضال المضل عاكف ).


دخل عضوا في حزب العمل الاشتراكي الذي اسسه ابراهيم شكري 1978 بعد ان تخلى هو عن رئاسة حزب مصر الفتاة الإشتراكي خلفا لاحمد حسين !

وفي العام 1978 شكل إبراهيم شكري حزب العمل الاشتراكي بمباركة شخصية وتوصية من الرئيس أنور السادات الذي أمر 30 من أعضاء حزبه الحاكم في ذلك الوقت (مصر العربي الاشتراكي) بالانضمام إلى الحزب والتوقيع على وثيقة تأسيسه.
 
ثم تخلى ابراهيم شكري عن لفظ : [ الاشتراكية ] واصبح اسم حزبه : حزب العمل ! ليصبح بعد اعلان برنامجه في 9 سبتمبر 1978. الذي تضمن[ خط الدفاع عن الفقراء والمطحونين من أبناء مصر] . لاحظوا ان هذه الانقلابات الفكرية الحادة جدا ( من اقصى اليسار لاقصى اليمين )التي يسميها البعثيون بلفظ ( منعطفات )! واي منعطفات !!!! من الماسونية... الى الاشتراكية ... الى الاخوان المجرمين : التي اسسها برعاية بريطانية العظمى: ماسوني اسمه حسن البنا !!!!
اي دور كاملة 360 ° من الماسونية للماسونية خلال قرن تقريبا !!!!!! والمياه تجري تحت الاقدام وفوق الرؤوس ايضا !!! وكاننا امة حتم عليها اعداؤها البقاء منومة مغناطيسيا !!!!!!
 
 
ابراهيم شكري : شارك كوزير في حكومات عبد الناصر والسادات واصبح " معارضا " في عهد مبارك.!!!
عادل حسين ( رئيس تحرير صحيفة الحزب ) هو الذي قام بعقد " التحالف " بين حزب العمل وجماعة الإخوان المسلمين في انتخابات البرلمان المصري عام 1987، بعد ان غير اسمه للمرة الاخيرة ل ( حزب العمل الاسلامي ) ! وحصلوا فيها على 64 مقعدا من مقاعد البرلمان الـ 444، وذلك لأول مرة في تاريخ الحياة السياسية المصرية . بعد ان رفعوا شعارا " جديدا " مشتركا بينهما في هذه المرحلة اطلقوا عليه "الإسلام هو الحل" وانتشر بعد ذلك في عدد من البلاد الناطقة بالعربية وغير العربية ايضا.
 
توفي عادل حسين 2001 بينما توفي ابراهيم شكري عام 2008 وخلفهم في خطهم : مجدي أحمد حسين - أمين عام حزب العمل الإسلامي !( مسجون حاليا للتلميع طبعا كعادتهم ) مثلما لمعوا ذلك المجرم الخائن اللعين حسن يوسف وصاحبه محمد غزال ثم فضحهما الله على ملئ من الدنيا وكل اصحاب و اتباع تاجر الدماء الزكية :المجرم المشلول الخائن احمد ياسين وجمعهم به في عقر جهنم ان شاء الله
 
 
ومن هذا الزاوية فقط ندرك ان فكرة وشعار " الاسلام هو الحل" انطلقت من ماركسي ماسوني الاصل ابا عن جد نتيجة [ مصلحة] [لايهمنا توصيفها ولا نحترمها البتة ] جمعته بالاخوان المسلمين برعاية النظام المصري بعد معاهدة كامب ديفيدللتنفيس عن غضب الامة من الخيانة والاتفاقية المشؤومة المخزيةحتى الان .
 
_________
راجع لمزيد من المعرفة :
_عادل حسين.. بطل من الماركسية إلى الإسلام
http://www.islamonline.net/servlet/S...=1183484332200
_ إبراهيم شكري
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%...83%D8%B1%D9%8A
_ إبراهيم شكري.. الاشتراكي المجاهد
http://www.islamonline.net/servlet/S...re%2FACALayout
 
____________
ملحوظة : كتبنا النص قبل ان تغلق قطر هذا الموقع اللعين وتطرد القرداوي من جمعية البلاغ ( تمهيدا لطرده للجزائر فقد استنفذ دوره وانتهت الحاجة له في منح قناة ديفيد كمحي اللعينة ( الجزيرة ) الشرعية ! كما منح شركات توظيف الاموال المجرمين في مصر حرفيا الشرعية ! ولم يعودوا بحاجة لذقنة اللعينة ومنظر وجهه الذي لايشرف قرد ان ينتسب لمعشرهم ذلك من اثر اكل السحت والمال الحرام الذي غذاه به فاسد بن راشد وحمد بن ابيه وموزة المسند وبقية الموزات .... المحليات والاجنبيات ... وسرحت قطر العظمى : بقرار لم يفاجئنا : هؤلاء المرتزقة من العاملين فيه : لعنهم الله اجمع وخاصتهم مزوري التاريخ فيه الملعونين حسام واحمد تمام على والديهم وكل من مثلهم ورفاقهم في مصر وخارجها لعنة الله . ونسال الله ان يفقر هؤلاء المرتزقة في هذا الموقع اللعين وشيخهم الفاسق الزنيم ويعجل بفضيحته ويجعله عبرة لمن يعتبر من السنة الشيطان في العالم وقد اقسمنا على الله لنذبحّنه من بطنه ان حكمنا فيه . واوصلنا له هذه الجملة مباشرة لا هنا في هذه الاحرف ويعرفها حق المعرفة ويعرف قائلها جيدا كما يعرف ابوه وامه لعنة الله عليه وعلى رفاقه اجمعين















عرض البوم صور د.احمد مصطفى سعيد   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 04:34 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
د.احمد مصطفى سعيد
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي
 
الصورة الرمزية د.احمد مصطفى سعيد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1528
الدولة: برلين
المشاركات: 1,004
بمعدل : 0.34 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د.احمد مصطفى سعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
صورة واحدة بالقرب من راس جليد سفينة التيتانيك الاخونجية ..... للعشرة المبشرين:.... منهم بجههه.... ان شاء الله ....
 

فكروا قليلا يا عباد الله ... اعيدوا القراءة مرة ثانية لاتغركم هذه اللطعات القذرة على جباههم ولا تلك لمقالات التي يدبجونها او تدبج لهم يوميا من من يلتقطون بقية العظام التي تلقى لهم من هذه الجهة او تلك....

لاتغتروا باسماء قلة من مرتزقة الانترنت لا تعرفون اصلها وفصلها . ( في هذا الموقع كباقي منتديات العربان عدد كبير منهم ) : مستعدة للدفاع عن بليس لو كان ابليس يدفع .... راجعوا وتذكروا عشرات الالاف الاسماء المستعارة القبيحة من مرتزقة الانترنت الذين تزعموا ( نصرة ) " القاعدة " والقذر المقبور الخائن النصيري المجرم اسامة بن لادين لارحمة الله عليهم ولا على من قتل تحت رايته الخبيثة النجسة .. لاحظوا ان هذه لموجة انتهت . لانتهاء الحاجة لها اولا ثم لان المجرم المقبور هذا كشف طبخته وطبخة عناصر المخابرات الاردنية والقطرية التي تنتج الاشرطة باسم ( سحاب )( سحب الله روح كل ابن فاجرة في الدنيا سمح لاحد ان يضع بيانا لها عنده قبل اليوم وبعده ) وتبثها قناة الجزيرة حصريا ... ما بقي احد منهم ... وما تشاهدونهم الا في بلد تريد امريكا احتلاله : فيخرجوا لكم : كالفقع !!! في الصحراء !!!! ( الفقع : هو الكمأة : فطر ينبت بعد الرعد والمطر في بادية الشام والعراق وفي جزيرة العرب )
 
تصورا كيف يقوم مجرم نيجيري بخطف طائرة ومحاولة تفجيرها بسلاح كيماوي ايضا !!. ويقوم بغل اليكتروني بتبني هذه الجريمة الفاحشة يسكت علماء الشيطان عنها


لاينكرها : ابن حلال واحد في العالم كله !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! طبعا فنحن في زمن يمسي ويصبح !

لاينكرها : ابن حلال واحد في العالم كله !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
طبعا فنحن في زمن يمسي الرجل كذا ويصبح كذا !!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



 
نحن هنا لايهمنا احد سوى هؤلاء الاشقياء من اولاد الفجور والفحشاء عصابة الحمار المركوب الفاسق الديو/ث : عطا ابو الرشتة . ونقول له ولهم فردا فردا : لو كان في هذا الطائرة مثلا : ( فاجرة من اعضاء هذه العصابة من بنات ابو الرشتة او من فاجرات الخليل المعروفات ) فهل كنتم سكتم عنها يا اولاد السفلة وعصابة العاهرات والعاهرات !!!؟؟؟؟
ام ان الشرف لايصبح مهما و لايتحدث احد عنه الا اذا اصاب الفاجرات العاهرات من نساء عصابة الخليل اللعينة ... واعضاء عصابة هذا الفاجر العاهر : عطا ابو رشتة ؟؟؟
ان الديوث الخليلي عطا ابو الرشتة ( امه من بلدةالخليل عاصمة الخيانة و الغدر والفجور في فلسطين ) وكل عصابته وبخاصة اولاد الفاسقات والفاجرات من نساءالامة اعضاء المكاتب الاعلامية الناطقة باسم هذا الفاسق الديو/ث : هم من نتهمهم برعاية الفجور والجريمة لا عصابة الخنزير حسن البنا فقط التي سمنت خنازيرهم الكبيرة : باستثمار دماء الطاهرين ثم بجمع اموال المسلمين ....تحت اسم مسلم مجرم لعين ولد ليهودي مغربي الاصل في البحيرة اسمه حسن البنا .( لعنة الله عليه وعلى اتباعه وخاصة النساء العاهرات الفاجرات في الدنيا اجمع ).



نقول ان اصحاب ومشرفي موقعي : الكلاب: ( العقاب ) و ( الناقد ) بدون استنثاء هم اولاد عاهرين وعاهرات وان الاناث في الموقعين اناث لانعرف احدا اقل شرفا منهن في المنتديات وهذه العصابة من اولاد الفجور الخلايلة واصحابهم وامثالهم في الضفة غزة : هم كل يدعون دجلا وافتراء على عامة الامة انهم " حزب التحرير" والحزب منهم ومن امثالهم براء ... وان حزب التحرير الحقيقي بريئ من اولاد الحرام هؤلاء اجمع كبارهم وصغارهم لعنة الله عليهم الى يوم الدين !



المسالة لاتحتاج فلسفة ولا تنطع ولا حتى شرحا لبهيمة او حمار و لاتحتاج شرعا ولا فرعا ... كل مافي الامر ان يضع كل منكم نفسه في هذه الحادثة فقط و ليجلس بالقرب من هذا المجرم الخبيث في مقعد مجاور ! وليقل لنا ما هو موقفه منه ؟؟؟؟
ومالذي سيفعله عندما يعلم ان خبيثا مجرما بجواره يقوم بربط اسلاك لتفجير قنبلة موقوتة وهو بين السماء والارض ؟؟؟
والسؤال الجدي : ترى لو استطعت قتله خلال فعلته فهل ستتاخر في ذلك ؟؟؟ هكذا نبغي ان تفهموا جرائم من هذا النوع ... لا الجلوس في البيت ومشاهدة نشرات الاخبار بكل بلادة ومتابعة ... الاشرطة المدبلجة بكل قذارة باسم ( البغل ) المجرم المقبور بن لادين الذي تاخر خبراء قناة الجزيرة الملاعين هذه المرة بانتاج الشريط الخاص بالجريمة بعد اسبوعين تقريبا . ( لكونهم كانوا حيص بيص لايعرفون هل تبنيها خير ام شر لهم ) !!! واخيرا قرروا ان يصدروا الشريط بالتبني وبكل وقاحة [ محاولة تفجير الطائرة ] وخلال الشريط تبنوا ايضا [ جرائم الطائرات التي ارتكبت جريمة سبتمبر معها ] !!! وبدأ الشريط المدبلج بكل وقاحة من اسامة الى اوباما !!!!!!!!!!!!!... وربط كل ذلك بغزة ! يعني ليس فلسطين !!! تعس هذ الخبيث الذي كتب النص واخرجه وقبح الله وجه ... ما انجسه واغباه,,,



 
 
تجارة معاناة اهل غزة : اصبحت تجارة كل فاسق ومجرم في الدنيا ... واخرهم هذا الماسوني البريطاني المعروف ومنذ اكثر من 10 اعوام ... لكل الناس في بريطانية . جورج غلاوي ... ولكن الناس لاتقرأ .. ولا تراجع الارشيف .. وحتى اذا قرؤو ... ... حسبنا الله ونعم الوكيل...



 

ما بقي حتى تكتمل ثالثة الاثافي : الا ان تتدخل فيهاالمجاهدة الفاضلة فيفي عبدة و رفيقاتها الشريفات في مصر ويقمن بحفلات راقصة : يذهب ريعها لسكان غزة ومرضى غزة بل ... وللمجاهدين في غزة .!!!!!!!!!! ( خلعة او خلعتين في سبيل ال.... قضية ) ! ليست حراما ولا عيبا صح ؟؟؟؟!!!! فهؤلاء الزانيات المصريات المحترفات : من امهات عمرو خالد وامثاله يقدمون مؤائد الافطار للصائمين في ام الذل والكفر والعبيد والكلاب,,,
 

وليست غزة هي التي تحولت لتجارة لكل فاجر وعاهر بل فلسطين نفسها التي حولها المجرم اليهودي شر القدوة عرفات وعصابته ( منظمة التبرير الفلسطينية الممثل الوحيد لها !!! ) ثم اكمل مشواره الخائن المشلول النجس المقبور احمد ياسين . واتباعه .. فجعلوها : زانية ! يحق لكل من يدفع اجر ليلة لها ( لهم طبعا ) بالتحدث باسمها كزوج شرعي !!!!!!!!!!!!!!!



 
****
عندها تذكروا بطولات من قتلوا شباب الامة مجانا بتسليحهم بسلحة فاسدة تقلتهم ببلاش تحت راية فاسق ماسوني حشاش كان عن حسن البنا : قائم مقام شيخ الاسلام .... طاعته واجبة وزيارته كريمة ... اسمه فاروق وتذكروا من رفعوا ويرفعون شعارا فاسدا لا يوجد اقبح نه في ديننا اليوم ولم تسمع به امة محمد الا عندما لفظه هذا الماسوني المغربي الاصل المجرم العميل حسن الساعاتي : ( اسمه


: الموت في سبيل الله اسمى امانينا ) الموت : !! وكما يقول المثل الحق الكذاب لباب الدار ونقول لهؤلاء التجار لعنهم الله جميعا تجار الدماء والقضية : لم تموتوا ايها الطبول الفارغة الكاذبة اليوم في سبيل اخوان حسن الملعون في غزة اليوم ؟؟؟؟ فمتى ستموتوا اذا .؟؟؟؟؟... قبركم الله بايدينا نحن يا اخوا اخوان " محمد بديع " وليلعن الله رأسكم اليهودي المغربي الذي جاء لهم بما نهى عنه محمد ورب محمد .
 
 
الشعار الاجرامي اللعين هذا خيانة لمحمد ودينه : فلم يسمع من رسول الله دعوة للموت ولا من صحابته ولا تابعي التابعين ومن نافلة القول انه يعارض القران : الذي م يرد سوى طلب الجهاد .... الجهاد فقط ... والهدف من الجهاد النصر والغلبة على اعداء الدين ... وليس الموت !!!



ومن الفكرة نفسها انطلق الكفرة واخرجوا لكم قاعدة الشيطان بن لادين على والديه واتباعه وانصاره وكل فلسطيني دخل فلسطين لايعلنه وخاصة اهل الخليل وغزة . بفكرة ( الانتحار ) !!! فلم يعد يهتمون بالموت .... صاروا يهتمون بتفصيلاته اي بكيفية الانتحار !!!



( الخبر عن البغل المزيف بن لادين والخائن الجاسوس البريطاني العميل المعروف عبد الجنيه عطون عليه وعلى رفاقه في القدس العربي وامثاله في الجزيرة لعنة الله والناس اجمعين نضيفه بعد هذه الاسطر )
 
 
هذا خبر الاسبوع الماضي ...فكروا قليلا في هذه الجباه القذرة من محرفي النصب في مصر وخارج مصر التي ( يقوم محترفون بلطعها بالابرة او بنفايات السجائر او بغيرها اذا كان صاحبها مستعجلا !!!! عنده ترشيح لمجلس الشعب او الحصول على وظيفة عند دجال كبير او ما اشبه من حاجات الدنيا التي يحاربون امة محمد عليها ويبيعون اخرتهم واحيانا اخرتهم ونصف دنياهم بعرض منها ... ويشمون جباههم او انوفهم : كما يوشم الناس البقر لتخرج لكم ( زبيبة ) : بنك التقوى


...
انظروا في من حولكم : كم جبينا تقيا تعرفون من الناس بالقرب منكم وفي جواركم واهلكم ومعارفكم : لاتوجد به لطعة سوداء او زرقاء او بنية في جباههم ؟؟؟؟؟ اسالكم ذلك بالحاح ايضا : لماذا ؟؟؟؟
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
ارغب بان اذكركم بقصة : صانع العاهات التي وردت في رواية يحي حقي "قنديل أم هاشم " لان المسالة هنا هي هي لاتختلف قيد انملة واحد يصنع العاهات ليستدر عطف المساكين ويتبرعون بما في جيوبهم له واخر يصنع لطعة مثل لطعة البقر على جبينه النجس او راس انفه ليستدر عطف الحمير عليه ويحصل الخدعة به وبتقواه المزيفة المصنوعة سريعا ( لطع الجبهة والانف لاتوجد في غير مصر من بلاد المسلمين وعايشنا امم الارض جميعا فلم نشاهد انجس منهم وخاصتهم اخوان الملعون حسن البنا وكل مصري يظن انه فعلا خيرا بلطعته القبيحة تلك ) ويستدرون بها تعطاف الحمير والبهائم من الناس الذي يجرون وراء كل ناعق . فكيف اذا كان هذا الناعق مدعوم من بريطانية وعنده حمص وملبن ومهلبية ايضا !!!!


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
 
 
ان احتراف الدجل على بسطاء الامة وعامتهم مسالة درت امولا اوعمارات وشركات وقصورا وبنوكا ايضا ومليارات شفطت ثم تحولت الى باريس ولندن واثنيا وسويسرا ... واقام هؤلاء الاتقياء الاغنياء حفلات زواج اولادهم الذين سمنوا من اموال " السحت " والتبرعات واحتفلو في ارقى الفنادق المصرية وجاء كثير منهم باجمل الراقصات " المجاهدات " المحترمات" المشهورات : لاحياء حفلات زفافهم اولادهم الميمونة


...
 
 
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
****
 
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
 
****
 
والبقية تاتي....













عرض البوم صور د.احمد مصطفى سعيد   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 04:39 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
د.احمد مصطفى سعيد
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي
 
الصورة الرمزية د.احمد مصطفى سعيد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1528
الدولة: برلين
المشاركات: 1,004
بمعدل : 0.34 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د.احمد مصطفى سعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضي

عطا ابو رشتة : فاسق ديوث من الخليل


هذه براءة لله ورسوله والناس اجمعين من الفاسقين والفاسقات اعضاء عصابة الخليل اللعينة داخل الخليل وخارجها في الارض المحتلة وبقية بقاع العالم اجمع التي تتبع هذا الديوث الخليلي عطا ابو رشتة التي يقترب السيف من رقابهم ونجهز الخوازيق لهم ذكورا واناثا ليوم نسال الله تعالى ان يكون قريبا .


نقول للناس : ان هذا الخبيث الفاسق الديوث الخلايلي ابو رشتة _كان رجلا مسكينا لا يحل ولا يربط لا قبل الامارة ولا بعدها ولا الساعة هذه ابدا _ في شرقي الاردن حتى جاءته الاوامر ليتسلم مهمة الخائن الخرف الخليلي الزلوم واصبح من وقتها خادم خدوم للاستخبارات الاردنية ورفيقاتها وهي التي ارسلته من الزرقاء الى طرابلس ليقوم بمهة هدم حزب التحرير كاملا بعد ان قام سلفه الخائن عبد القديم بخيانته خيانة عوراء شمطاء وسّلمهم كافة المعلومات عن حركته ونشاطه وشبابه لاجهزة الامن الاردنية " جهاز مكافحة حزب التحرير " عبر شقيقه المجرم الخائن عبد الحليم زلوم المقيم في عمان الساعة هذه بحمايتهم ورعايتهم ورواتبهم ايضا


ان حزب التحرير : بريئ من الفاسق الديوث عطا ابو رشتة و كل من جاء به ورضي به وسكت عنه : لامارة الحمير ... وبريئ من كافة اعضاء عصابته اجمع ذكورا وإناثا ( اقل من 100 شخص في العالم ) وبخاصتهم من اسند لهم مهمة الناطقين باسمه وبخاصتهم كافة اعضاء " المكتب الاجرامي " بدون استثناء وعلى رأسهم تحديدا هؤلاء الفاسقين الفجرة ادناه :


أيمن القادري


أحمد القصص


عثمان بخاش


حسن الحسن


ماهر الجعبري


أحمد الخطيب


معاذ ابو الهيجاء


محمود عويضة


عصام عميرة


ثائر ماهر سلامة


حاتم ناصر الشرباتي


فادي عبد اللطيف


باهر صالح


محمد حافظ


علاء أبو صالح


حسن المدهون


إبراهيم الشريف


أسامة الثويني


شاكر عاصم


****


ونقول له ولهم : ان يوم الفصل كان ميقاتا . فاعدوا عدتكم ايها الفسقة لذلك اليوم الذي نعمل له باظافرنا وننتظره على احر من الجمر ...



وانا لله وانا اليه راجعون ....


______________



ابو نعيم


حركة المستضعفين في الارض


11/02/2010
المانية الموحدة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


________________________

 

 

 
 
الآن : تجميــد إخــوان الجـزائـر بقـرار مـن عـاكـف
كتبت






: د. فاطمة سيد احمد

يعطى نموذج « إخوان الجزائر» مثالا فى الانقلابات الإخوانية، وما سيصير عليه الحال إذا ما اعتلى أحدهم كرسى السلطة، أو حتى داعبته إحدى الحكومات بترضية ما.. والناظر لحال التنظيم الإخوانى فى الجزائر يتأكد من أن التنظيم المصرى والدولى يقوده منذ فترة « خيرت الشاطر » النائب الثانى للمرشد العام الذى استطاع عبر علاقاته أن يجعل الجزائر أرضا للاستثمار التنظيمى الإخوانى، ومساحة لغسل المال الإخوانى عبر استثمارات فى مجالات المقاولات وصناعة الدواء التى كان يعمل على إدارتهما عبر رجله المخلص له الصيدلى « أحمد عبد العاطى » أحد أبرز الهاربين من قضية المحاكمات العسكرية الأخيرة والمحكوم عليه غيابيا بسبع سنوات سجنا، غير أنه فضل الإقامة فى الجزائر، وعدم العودة للمحاكمة فى مصر ليتابع تدوير رأس المال الإخوانى الذى يحظى بحصانة « أبو جرة سلطانى » وزير الدولة الجزائرى وقائد التنظيم الذى ترى الجماعة فى مصر، ضرورة تواجده قائدا لضمان استمرارية تدوير المال الإخوانى المتدفق فى كل الأرجاء.

وبلا شك فإن تجربة التربح من وراء الغطاء الدعوى تجاوزت حدود الإقليمية لتصل إلى العالمية، وليسطر رجل كيوسف ندا اسمه كواحد من مليارديرات العالم ويطرح نفسه كوزير لخارجية الإخوان.. كما يعد نموذج « حماس» فى أعقاب وصولها للسلطة النموذج الأبرز إخوانيا فى التعاطى مع قضية التمسك بالسلطة أو «التمكين» كما يسميه الإخوان، والتى فى سبيلها تم التضحية بالمقاومة والسلاح والوحدة والقضية ومعهم جميعا الشعب.. تجربة إخوان الجزائر تشتعل جبهاتها بصراع مرير منذ رحيل مؤسس الجماعة فى الجزائر «محفوظ نحناح» الذى مثل رحيله نقطة تحول فى الصراع على السلطة داخل التنظيم الجزائرى الإخوانى بعد أن اعتلى رئاسة إخوان الجزائر، حركة مجتمع السلم «حمس» كما تسمى نفسها ضابط الجيش السابق « أبو جرة سلطانى » وكنيته « أبو إقبال ».. رحيل «نحناح» تزامن مع فترة سعى النظام الجزائرى لاحتواء حركات الإسلام السياسى عبر إيجاد بديل « لجبهة الإنقاذ» تمثل فى حركة «حمس» وكان الطريق ممهدا عبر « سلطانى » الذى تربطه علاقات واسعة مع الجيش.. الأمر الذى جعل لـ « حمس » تمثيلا واضحا وبارزا فى البرلمان الجزائرى، وكذا المجالس المحلية للولايات الجزائرية.. واستطاع نظام الرئيس الجزائرى «عبد العزيز بوتفليقة» أن يصنع من «حمس» وعلاقاتها بالدولة نموذجا فى التعاطى مع جماعات وحركات الإسلام السياسى، حيث خرجت الدولة الجزائرية من تجربة جبهة الإنقاذ بجسور قوية ووطيدة مع « حمس » أهلتها لأن يكون رئيس الحركة وزيرا فى منظومة الدولة فيما بعد، ولكن بدون حقيبة.. والواقع أن إسقاط جبهة الإنقاذ الإسلامية عقب مصادمات دامية فى آواخر عام 1991 وبداية عام 1992 كان يتزامن مع صعود نجم الضابط السابق بالجيش الجزائرى « أبو جرة سلطانى » الذى قرن اسمه من وقتها بالشيخ خاصة بعد انتخابه رئيسا لمجلس الشورى الوطنى لحركة المجتمع الإسلامى فى عامى 1992و,1993 كما تزامن مع مباركة رئيس حركة إخوان الجزائر وقتها ومؤسس تنظيمها «محفوظ نحناح» للإطاحة بالجبهة، وهو ما أتاح لحركته نفوذا واسعا وحرية فى الحركة عبر ربوع الأراضى الجزائرية، وتردد وقتها أن لقاء أمنيا رتب له « سلطانى » على أعلى المستويات حضره ممثلون عن الجيش الجزائرى ومؤسسة الرئاسة، وخرج بعده «نحناح» بتصريح شهير يعلن فيه « أيدنا الجيش فى انقلابه على ديمقراطية الجبهة لنحفظ مستقبل الجزائر » ولم يمض وقت طويل حتى كان « نحناح » أحد المتنافسين فى الانتخابات الرئاسية، بعدما حظيت حركته بحصة كبيرة من التمثيل فى الانتخابات التشريعية والمحلية.

ورغم الانتقادات الكبيرة لتحالف إخوان الجزائر مع الحكومة، إلا أن مكتب الإرشاد العالمى لجماعة الإخوان كان يرى أن ما حدث مكسبا كبيرا نحو إيجاد مساحة حركة كبيرة وحرة للجماعة على أرض الجزائر، وهو ما كان يوصى به « كمال الهلباوى » أمين عام مكتب الإرشاد العالمى وقتها قبل أن يطيح به ثعلب الإخوان العجوز « إبراهيم منير »، ويخرجه من الجماعة حاملا العديد من الاتهامات بالفساد ليعتلى مكانه، ووجهة نظر الهلباوى التى كان عادة ما يؤكد عليها فى اجتماعات التنظيم الدولى بلندن أتت ثمارها فيما بعد متمثلة فى استثمارات للجماعة بالمليارات ومعسكرات مفتوحة وإيواء للمطلوبين للمحاكمة فى مصر. ورحل محفوظ نحناح بنهاية عام 2003 وتحول حزبه إلى دراما سياسية شاركت فيها كل مؤسسات الجزائر بما فيها مؤسسة الرئاسة، حيث تقدم الرئيس «بوتفليقة» مشيعى «نحناح» واستقبل قادة الإخوان الذين توافدوا على الجزائر لتقديم واجب العزاء وعلى رأسهم «أحمد سيف الإسلام حسن البنا» موفد مكتب الإرشاد. ؟؟ قبل رحيل نحناح بقرابة 9 سنوات وتحديداً فى أعقاب الإطاحة بجبهة الإنقاذ، بدأ نجم «أبو جرة سلطانى» فى السطوع حيث تم تقديمه كمحاضر فى جامعات الجزائر وإمام وخطيب وداعية ومرشد دينى فى مساجدها، كما كانت حادثة محاولة اغتياله يوم الجمعة 16 سبتمبر 1994 قرب بيته فى «قسنطينه»، نقطة تحول فى صناعة نجوميته حيث استغلها أحسن استغلال، ولم تمض على هذه الحادثة سنتان حتى تم تعيينه بمرسوم رئاسة وزير دولة من 1996 وحتى 1998 ثم انتخب نائباً بالبرلمان عن محافظته «تبسّة» بعدها تم تعيينه وزيراً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 98 وحتى 2000 فوزيراً للعمل والحماية الاجتماعية 2001 وبعدها تمت إعادة انتخابه نائباً بالبرلمان فى مايو 2002 عن محافظته وهو ما جعله خلال جنازة وعزاء «نحناح» نجم الحركة الجديد بمباركة من النظام الجزائرى الذى فتح له ولمعزيه أبواب القصر الرئاسى ليصير بعدها مباشرة رئيساً لإخوان الجزائر بالتزكية. ولم يكن الوصول لكرسى رئاسة إخوان الجزائر هو غاية «سلطانى» بل كان الهدف هو الاستحواذ على التنظيم الكبير، وإحكام القبضة الحديدية عليه، وهو ما يعنى تطويق عمل مؤسسات التنظيم العامة والتى تتمثل فى مجلس الشورى بالدرجة الأولى والمؤسسين قانوناً وتاريخاً والكتلة البرلمانية وممثلى القارات الخمس وتابعيهم وجمعية الإرشاد والإصلاح التى تعتبر أساس انطلاق حركة الإخوان بالجزائر، وكلها كتل تعتبر نفسها شريكة فى إدارة الجماعة وهو ما رفضته عقلية «سلطانى». وكان الانتقاد الدائم والأهم من قبل هذه الكتل لسلطانى هو الجمع بين رئاسة الحركة وحقيبة الوزير بلا وزارة التى يتمسك بها ليحتفظ عبرها بمخصصات مالية وحصانة وتشريفة حراسة دائمة تناسب طموحه، ولعل أبرز المواقف أهمية كونه وزيراً للدولة، هو ذلك الذى تحدث عنه ضابط الجيش الجزائرى السابق والكاتب الصحفى الحالى المقيم بباريس «أنور مالك» أنه فى عام 2005 تم اعتقاله فى أعقاب قبضه على نجلى «سلطانى» «أسامة ومولود» فى سيارة والدهما الشخصية المصفحة متلبسين بحيازة مخدرات. إن هذه الصورة تعكس حقيقة تعاطى «أبو جرة» مع الأمور منذ خلافته لنحناح، وهو ما ظهر جلياً فى أول لقاء لمجلس الشورى الوطنى بعد المؤتمر الثالث 2003 للحركة، وكان فى «البليدة» حيث قدم سلطانى تقييما غير موضوعى لمرحلة نحناح واصفاً إياها بالمرحلة السوداوية، وعديمة المؤسسات فى محاولة لتجاهل المؤسسات القائمة فعلياً «التنفيذية والشورية والأذرع» الأمر الذى دفع مجلس شورى الحركة وقتها لرفض ورقته، وبدأ إعلانه الحرب عليهم



أخذت أطماع «سلطانى» تتجاوز حدود رئاسة الحركة فى الجزائر إلى القفز على مقعد رئاسة الدولة، وهو ما دعاه إلى دعوة مجلس الشورى الوطنى للانعقاد بمناسبة الانتخابات الرئاسية ,2004 وأعلن أن 73% من أبناء الحركة يؤيدونه للترشح لرئاسة الجمهورية، لكن المفاجأة لم تحل دون رفض مجلس الشورى بالأغلبية الاقتراح متمسكين بمبدأ التحالف الرئاسى، وبدأت التساؤلات تنهال على سلطانى، كيف حصلت على 73% إذا كانت مؤسسات الحركة فى المحافظات لم تقم بذلك ومثلها المكتب الوطنى ومجلس الشورى؟! وكان على رأس الرافضين لأسلوب «سلطانى» عيسى بلخضر رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح، وعبدالمجيد مناصرة رئيس المكتب السياسى للحركة ووزير الاقتصاد السابق ومعهما المؤسسون تاريخياً والمؤسسون قانونياً. هذه الجموع راحت تحاصر سلطانى بالاتهامات بسبب حاشيته التى لا علاقة لها بالجماعة والموصوفة بالشبهات وممتلكاته بعد وفاة «نحناح» التى اتسعت جدا بدرجة مشبوهة، إضافة إلى حالة الاستقطاب التى صنعها مع بعض المحافظات على حساب محافظات أخرى وعلى حساب الحركة ومستقبلها، وكانت المفاجأة أنهم واجهوا «سلطانى» بعدم دفع اشتراكاته لمدة خمس سنوات وعجزه عن توحيد الصف وإحداث شروخ فى مؤسسة الطلبة والشبيبة أثناء مؤتمرهما ثم تسببه فى انشقاقات النادى الاقتصادى.
مثلت ضغوط مجلس الشورى العام وجمعية الإرشاد والإصلاح نقطة تحول فى أداء «سلطانى» مما دفعه إلى أن صرح من مسقط رأسه ولاية «قسنطينه» فى لقاء جماهيرى مسجل تليفزيونيا، بأن «المشروع الإسلامى قد انتهى» ثم أكد بعدها فى لقاء آخر «أنا أرفض القيادة الجماعية» أعقبها مصرحا لجماعة المؤسسين قبل مؤتمر انتخابه الأخير «إن رئاسة الحركة دونها سفك الدماء» وراح يسخر بعض الصحف لتلويث معارضيه، وشراء الذمم داخل الجماعة بالمناصب والوعود وهو نفس الشىء الذى يتبعه كل من محمد حبيب وخيرت الشاطر داخل الجماعة المحظورة فى مصر. الواقع يؤكد أن الحالة الراهنة فى مكتب الإرشاد المصرى والعالمى هى ما انعكست بأدائها على الواقع الجزائرى، بين صراع أجيال وأفكار ومصالح، فالتيار الذى يطلق على نفسه «المحافظون» ويمثله «خيرت الشاطر» النائب الثانى للمرشد العام، ومحمود عزت أمين عام الجماعة يمثل امتداده «أبوجره سلطانى» ليعصف بكل مناوئيه، بينما يقف من يطلقون على أنفسهم التيار «التجديدى» ممثلا فى «محمد حبيب» النائب الأول للمرشد العام، وعبدالمنعم أبوالفتوح عضو مكتب الإرشاد، وعصام العريان رئيس المكتب السياسى للجماعة يمثل امتداده «عبدالمجيد مناصره» بالجزائر. فى كل الأحوال يسعى المعارضون لسلطانى لتجاوزه حرصا على عدم استئثاره بقرارات الجماعة ومقدراتها فى محاولة لفرض مشروع «التمكين» للدعوة عبر تنظيم لا يتحكم فيه الأفراد قدر ما تتحكم فيه المؤسسات المنفتحة، وهو ما يتيح للإخوان فى الجزائر الخروج من قبضة النظام الجزائرى والجيش، إضافة إلى حجم الاستثمارات التى باتت غير خاضعة للتنظيم ولكنها تصب فى جيب «سلطانى» وحده دون غيره. ولقد قام التيار المعارض بما أطلقوا عليه «التدويل» للقضية عبر التنظيم الدولى للإخوان، وذلك عن طريق «عبدالمنعم أبوالفتوح» المشرف العام على الاتصال الخارجى بالجماعة، والذى رأى فى دعمهم دعما لرؤاه وأفكاره، فأوصلهم مباشرة بأمين عام التنظيم الدولى فى لندن «إبراهيم منير» متخطيا بذلك «مهدى عاكف» الذى كان لايعلم بما يفعله أبوالفتوح، فى الوقت نفسه طرح معارضو «سلطانى» انتقاداتهم على «منير» ممهورة بتوقيع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للحركة بالجزائر الذى كان مقررا عقده فى 18 يناير 2008 وأعلن سلطانى تأجيله إلى 26 مارس 2008 فجأة، قائلا فى حضور الإخوانى المصرى ومندوب مكتب الإرشاد «محمد العزباوى»: لقد أردت أن أحدد لخصومى مكان وزمان المعركة معهم. وراح معارضو سلطانى يعددون فى مذكراتهم التى عرضوها على مكتب الإرشاد الدولى جرائم سلطانى من تهميش لمؤسسات الجماعة وتزوير فى كشوف الناخبين وصفاتهم واستغلال الحملات والمؤتمرات المناصرة لـ «غزة» فى الدعاية لنفسه ومنعه لخصومه من دخول المقارات وتحريضه الطلاب والشباب على التظاهر ضد مؤسسات الحركة والاستعانة بأرباب السوابق المالية، واختتمت اللجنة التحضيرية شكواها الفاضحة بقولها «والخلاصة أن هذه التجاوزات والمخالفات اللائحية تمس منهج الحركة قبل هياكلها، وتبتعد بها عن أهدافها وتعرضها لانحرافات فكرية وتربوية خطيرة». وتبعت هذه اللجنة لجنة أخرى ترأسها «عيسى بلخضر» التقت «إبراهيم منير» فى لندن، وقدموا أنفسهم بجماعة المؤسسين للحركة، وأكدوا على ما كان فى الشكوى الأولى مضيفين عليها فضائح «سلطانى» المالية والتربوية محذرة من أن المرحلة المقبلة سوف تشهد على حد قولهم «العمل التدريجى على فك الارتباط وتكريس الديمقراطية الغربية بدون ضوابط تفرز قيادات ومناضلين على المقاس، وتغييب الأركان قياديا وعلى مستوى الأفراد والانحراف التربوى المؤدى إلى الفرقة والتنافس غير الشريف، وتغليب المصالح الذاتية والمادية على مصلحة الحركة والمنهج، وتكريس الانشقاق والموالاة». وحذر «بلخضر» من أن توجه الحركة لخدمة فئات ومناهج أخرى وتستعمل كسوط لكسر التوازنات، خاصة أنهم يملكون لى ذراع رئيس الحركة سواء بنفسه أو أبنائه أو حاشيته أو بعض أعضاء المكتب الحاليين. وكان طرح بلخضر يعتمد على المصالحة عن طريق لجنة محايدة على أن يكون الإخراج الإعلامى العلنى بطرح مشروع مصالحة، وفى حالة رفض التوافق والتصالح تعتمد جمعية الإرشاد والإصلاح، وتنجز مؤتمر بالحجم المطلوب خلال السنة.. أى عام 2008 لتثبيت خط الجماعة مع مراعاة أن جمعية الإرشاد والإصلاح كانت تمثل الجماعة قبل إنشاء الحزب وقانونها الأساسى متعدد الأهداف حسب قولهم وأيضا يشمل كل أنحاء الجمهورية الجزائرية

وكان لوقع هذه الرسائل والمقابلات أثره على مكتب الإرشاد العالمى، حيث سارع «إبراهيم منير» إلى استصدار قرار نصه: «بناء على ما وصلنا من تجاوزات خطيرة شابت مؤتمر الحركة الأخير فى الجزائر وصلت لحد التخوين والفساد، فإن مكتب الإرشاد قرر تجميد نتائج الانتخابات الأخيرة التى أسفرت عن فوز الأخ «أبوجرة سلطانى» بمقعد رئاسة الحركة واعتماد لجنة من مجلس إدارة جمعية الإرشاد والإصلاح للإشراف على عقد مؤتمر جديد للحركة خلال شهر يضع فى أولى مهامه إعادة انتخاب الرئيس + 3 نواب + رئيس مجلس الشورى + المكتب التنفيذى، على ألا يكون أى من المرشحين من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وأننا إذ نهيب بإخواننا فى الجزائر السمع والطاعة، فأنه يبقى المطلوب منا جميعا أن نرقى إلى مستوى المحافظة على المنهج وعلى أبناء الحركة، وأن المسئولية ملقاه علينا جميعا من أجل أن يبقى صيت الجماعة مهيمناً.» كان وصول قرار مكتب الإرشاد العالمى إلى الجزائر صدمة لـ«سلطانى» الذى سارع بتكليف «محمد جمعة» الناطق الرسمى لـ«حمس» بالتصريح لموقع «العربية نت» قائلا: «نحن حركة وطنية جزائرية نسمع النصائح، ولكن لا نسمح لأى من كان بالتدخل فى شئوننا الداخلية»، وعقب محرر العربية نت بأن المقصود بهذا الكلام هو «محمد مهدى عاكف» المرشد العام للإخوان فى مصر.. واستيقظ مكتب الإرشاد فى مصر على تصريح جمعة «الصادم» دون أن يفهم طبيعة ما حدث غير أن اتصالا بين «محمد مرسى» عضو مكتب الارشاد و«سلطانى» أوقف الأول على حقيقة قرار مكتب الإرشاد العالمى الذى لم يكن المرشد العام أو مكتبه يعلم عنه شيئا، وطلب إرسال صورة من القرار إلى مكتب الإرشاد بالقاهرة عن طريق الفاكس.. وسريعا دعا «عاكف» مكتب الإرشاد لاجتماع استثنائى فى منزله حيث تناقش الحاضرون الأمر، وحاول «حبيب وأبوالفتوح» بشتى الطرق تمرير قرار مكتب الإرشاد العالمى، لكن تيار المحافظين «أتباع الشاطر» كان أقوى، ووافق المكتب بإجماع أعضائه دون حبيب وأبوالفتوح على إلغاء القرار عبر رسالة صوتية من «عاكف» وأخرى مكتوبة تضمنت تجميد قرار المكتب العام واستمرار مؤسسات الجماعة كما هى فى عملها، وكان ذلك بتاريخ 3 نوفمبر ,2008 وما أن وصلت الرسالة إلى الجزائر حتى أقام سلطانى الاحتفالات والولائم ودعا إليها رجالاته وأعلن أن كل من لم يسانده عدو، واعتبر أن من ليس معه من القيادات قد انتهى وأرسل إلى المحافظات عدم إشراك الأعداء فى الهياكل، وأكد رفضه مصطلح المصالحة، وقال: «لا مصالحة مع أعدائى». وسارع «سلطانى» بتشكيل وفد برئاسته لزيارة مكتب الإرشاد فى مصر لتقبيل يد ورأس المرشد «عاكف» فى 15 يناير الماضى وقام بتأكيد البيعة لعاكف، وحمل معه كل ما استطاع حمله من وثائق وأدلة تؤكد ضلوع «عبدالمجيد مناصرة وعيسى بلخضر» فى شق السمع والطاعة، وسعيهما لضرب مؤسسات الجماعة، والتمرد على القيادة، وأنهما لا يقلان فى خطورتهما عن «أبوالعلا ماضى وعصام سلطان وثروت الخرباوى» الذين انشقوا عن الجماعة الأم فى مصر وسيد عبدالستار المليجى الذى يشكك فى الذمم المالية لقيادات الجماعة.
وما أن عاد «سلطانى» إلى مصر، حتى حمل «مناصرة» حقائبه قاصداً بدوره مكتب الإرشاد غير أنه لم يجد قبولا من المرشد العام أو أمين عام الجماعة وتيار المحافظين عموما، وهو ما دفعه للاكتفاء بالجلوس مع نائب المرشد العام الأول «محمد حبيب» وعبدالمنعم أبوالفتوح وأكد لهما أن قرارات مكتب الإرشاد المتعلقة بالجزائر، وإقامة لجنة للتصالح لم يتم تفعيلها، وأن سلطانى يتعامل معه وكل معارضيه باستعلاء ولغة العداء، وهو ما ينمى حالة الشقاق، ولذا لابد من وفد سريع من مكتب الإرشاد لرأب الصدع قبل وقوع الكارثة وحدوث انهيار فى مؤسسات الجماعة أو خروج الكثير من أعضائها عليها.. عند هذا انتهى الصراع على مستوى التدخل الخارجى سواء من قبل مكتب الإرشاد العالمى أو المصرى، ولكن كلا الطرفين عاد إلى الجزائر، وراح يجيش جنده لساعة الحسم ما بين محاولة للاستحواذ الكامل من قبل «سلطانى» على مؤسسات الجماعة وفى المقابل يسعى «المناصرة» لعمل مؤسسات موازية يقودها رجاله وأقطاب تيار التغيير كما يطلقون على أنفسهم.. ولذلك استصدر «عاكف» قرار تجميد يعتبر الأخير حتى الآن بتاريخ 7 مارس 2009 وملخصه الآتى: «اجتمعت اللجنة بتاريخ 21 فبراير 2009 لإعادة النظر فى القرار السابق بناء على توجيهات المرشد «المقصود قرار منير فى 2008 بالتجميد» وبناء على ما سبق من متابعة وإجراءات وقرارات، استقرت اللجنة على أن قرار الجماعة فى 9 يوليو 2008 ذا النقاط الـ13 لم يتم تنفيذه، بل حدثت مناورات وتسويف من كلا الطرفين، لهذا ترى اللجنة أن الحركة فى الجزائر لا تحقق باختلاف بعض أبنائها والقائمين على أمرها خطة ولا أهداف الجماعة، ولا تحافظ على سياستها وثوابتها، لذى نرى تجميد عضويتها فى التنظيم العالمى الآن».. وعند هنا مازال الصراع مفتوحا بالجزائر رغم قرار التجميد، وبدأ صراع آخر بين جناحى الإخوان فى مصر «المحافظين والمجددين» والأكثر من ذلك صراع بين «عاكف» المرشد العام، الذى يعضده أتباع الشاطر، وبين «إبراهيم منير» رئيس مكتب الإرشاد العالمى ويعضده حبيب وأبوالفتوح



_______________

 
روز اليوسف غنية عن التعريف وهي من احد اقدم مقرات الاعلام ( المسموم ) بل ( العدو : داخل الحصون التي فتحت على ايدي خدم وكتاب هذه المجلة وامثالها في بقية بقاع الامة ) في مصر كبقية زميلاتها ( الهلال والاهرام و,,,, بقية الاشقاء والشقيقات ) التي لاتزال تصدر عن وزارة ( الثقافة ) المصرية . وبتمويل من خزينة المال العام !
عرضنا لمقالة د. فاطمة سيد احمد وهي كما يبدو من خلال متابعتنا لنسخ هذه المجلة من المتخصصين في كواليس ( الاخوان المسلمين) وتكتب بشكل اسبوعي دوري وكانها لا تمنح اجازة ابدا . ومعظم مقالاتها متخصصة في ( الاخوان واولادهم ) لذلك فانها تحتوي على معلومات يمكن منحها مصداقية بدرجة ما وما تكشفه هنا ليس نتيجة بحث ذاتي متواصل فقط ( لتخصصها اصلا ) بل نتيجة امداد ( غير معلن ) ايضا من وزارة ( أبو عمشة ) التي تعرف متى ( تنفس وتفرغ ) ومتى ( تصنع و تلمع) و متى ( تنشر و توزع) ومتى ( تزرع و تحصد ) غلتها التي تقدمها لموثوقين : منهم هذه الشاطرة : د. فاطمة سيد احمد!


نقدم الموضوع لانه سيحدف عند صدور العدد الجديد لعله يضيف الى بعضكم صورة اخرى لم يسبق له ان اطلع عليها او على مثلها : ونخص هنا من لا تصله الدوريات والمجلات المطبوعة بالعربية ( داخل الارض المحتلة او اوربا وبقية بقاع العالم ) على سبيل المثال!
كما نشير الى ان النسخة الورقية فيها صور ووثائق هامة تستحق المشاهدة والاطلاع !

 

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



 

 
همام سعيد يمثل امام القضاء بتهمة الفساد ومعه ستة من الاخوان



- الأربعاء 27 - 1 -2010
عمان تايمز - مثل همام سعيد, المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن, الثلاثاء امام القضاء مع ستة اعضاء آخرين في الجماعة بتهم تتعلق ب"الفساد" في ادارة جمعية خيرية اسلامية, على ما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "الشيخ همام سعيد, المراقب العام للاخوان المسلمين في الاردن وستة اعضاء آخرين في الجماعة مثلوا امام المحكمة اليوم (الثلاثاء) بتهم تتعلق بشبهة فساد".

واوضح ان "المتهمين السبعة الذين يحاكمون الى جانب 17 متهما آخر في اطار قضية "جمعية المركز الاسلامي" نفوا جميع التهم الموجهة اليهم, وهي استثمار الوظيفة واهمال الواجبات الوظيفية واساءة الائتمان ومخالفة احكام قانون الجمعيات الخيرية".

وبحسب المصدر فان المتهمين يواجهون في حال ادانتهم عقوبة قد تصل الى السجن ثلاثة سنوات.

وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية الى 21 كانون ثاني/يناير الحالي.

وكانت السلطات القضائية قررت في التاسع من تموز/يوليو 2006 وقف الهيئة الادارية في "جمعية المركز الاسلامي" الخيرية, الذراع المالية لجماعة الاخوان المسلمين, عن العمل بدعوى وجود شبهة فساد مفترضة في عملها.
ومذاك عينت حكومة رئيس الوزراء السابق معروف البخيت لاحقا هيئة ادارية مؤقتة لادارة اعمال الجمعية.

ويبلغ عدد اعضاء الهيئة الادارية المنحلة تسعة, كان يتم انتخابهم كل ثلاثة اعوام من قبل اعضاء الهيئة العامة (المؤلفة من 360 شخصا غالبيتهم العظمى من الاخوان المسلمين).

وتأسست جمعية المركز الاسلامي الخيرية عام 1965 ويعمل فيها حوالى 3500 شخص يشرفون من خلالها على دور للايتام ومدارس ومراكز اجتماعية.

من جانبه قال محامي الدفاع عن المتهمين, حكمت الرواشدة لوكالة فرانس برس ان "القضية سياسية وليست قانونية. وتحويل الاخوة الى القضاء كان بهدف السيطرة على جمعية المركز الاسلامي", مشيرا الى انه "ليس هناك ما يثبت صحة هذه التهم". واضاف انه سيقدم "ما يثبت عدم صحة الادعاء".

ا ف ب





الاخوان المسلمون في الاردن: محاكمة المراقب العام سياسية وتهدف لتجفيف منابع الحركة الاسلامية

الداخلية ترفض ترخيص نشاطات تضامنية مع اطفال قطاع غزة

2010/01/13



عمان ـ 'القدس العربي' من طارق الفايد:اتهمت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن السلطات الرسمية بالسعي الى تجفيف منابع الحركة الاسلامية ومحاصرتها وتشويه سمعة قادتها امام الشعب الاردني.

وقال الناطق باسم الجماعة الشيخ جميل ابوبكر في تصريح خاص لـ'القدس العربي' تعليقا على مثول المراقب العام للجماعة امس بين يدي القضاء بتهمة فساد اداري ومالي: هذه الخطوة جاءت لتجفيف المنابع وحصار الحركة الاسلامية وعزلها تماما عن المجتمع الاردني، لافتا الى ان ما يجري في الاوقاف وفي المساجد من استهداف اعضاء الحركة وما يجري في المجلس التشريعي والبلديات يؤكد ذلك.
وتتهم السلطات اكثرمن 24 قياديا في الجماعة الاخوانية بالفساد المالي والاداري وبين هؤلاء المراقب العام للجماعة الشيخ همام سعيد المتهم بقبول وظيفة ادارية في هيئة المركز الاسلامي المنحلة التي تعتبر اهم جميعة لرعاية نشاطات الاخوان المسلمين في البلاد.

ومثل القياديون امس امام الادعاء في محكمة جزاء عمان وادلوا بافاداتهم

بتهم تتعلق بالفساد فيما عرف بقضية جمعية المركز الاسلامي.

واعتبر المراقب العام للجماعة وبقية المتهمين انفسهم غير مذنبين في التهم الموجهة اليهم وهي استثمار الوظيفة، والاهمال بالواجبات الوظيفية، واساءة الائتمان، ومخالفة احكام قانون الجمعيات الخيرية. واعتبر محامي الدفاع عن المتهمين حكمت الرواشدة في تصريحات صحافية القضية سياسية وليست قانونية. وقال بان تحويل اعضاء الجماعة الى القضاء كان بهدف السيطرة على جمعية المركز الاسلامي، مشيرا الى انه ليس هناك ما يثبت صحة هذه التهم. واوضح الرواشدة انه سيقدم ما يثبت عدم صحة الادعاء.
وشدد الشيخ ابو بكر بدوره على ان القضية سياسية وليست قانونية، مشيرا الى ان تحويل المتهمين الى القضاء كان بهدف السيطرة على جمعية المركز الاسلامي، وان الجرائم المسندة اليهم من قبل النيابة لا يوجد فيها ما يثبت صحة التهم فضلا على اننا سنقدم بينات تثبت عدم صحة ادعاء النيابة.
واضاف الشيخ ابو بكر: بدلا من معالجة الاخطاء تقوم الحكومة بمصادرة الجمعية وتشكيل لجان لم تنعقد ولا مرة ولم تقدم حتى الآن اي تقرير.
ومن بين المتهمين في جمعية المركز الاسلامي الى جانب المراقب العام همام سعيد كل من عضوي المكتب التنفيذي في الجماعة كاظم عايش، وسعادة سعادات، ونائب رئيس مجلس شورى الجماعة ايوب خميس، ومحمد ابو فارس، وابراهيم مسعود، وداود قوجق وهم من القيادات البارزة في الجماعة.

وكانت محكمة الجزاء قد بدأت الشهر الماضي النظر بالقضية وحضر الجلسة الافتتاحية 18 من المتهمين فيما تغيب المراقب العام للجماعة. وقررت المحكمة تاجيل النظر الى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.
وكانت محكمة التمييز قررت قبل نحو ثلاثة اشهر ان التهم الموجهة الى 24 شخصا من قيادات جماعة الاخوان المسلمين في قضية جمعية المركز الاسلامي هي جنايات وليست جنحا، وان المحكمة المختصة للنظر في هذه القضية هي جناية البداية وليست جنح البداية. ووضعت الحكومة الاردنية برئاسة معروف البخيت في عام 2007 يدها على جمعية المركز الاسلامي التي تعتبر الذراع المالية لجماعة الاخوان المسلمين، وقامت بتحويل الملف المالي للجمعية للقضاء بسبب وجود ما اسمتها الحكومة شبهات بالفساد وتم تشكيل لجنة حكومية لادارة الجمعية.
وتدير الجمعية استثمارات مالية تزيد قيمة اصولها عن ملياري دولار، وتشرف على مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية والمراكز الاجتماعية والمدارس ورياض الاطفال.
ومن جهة اخرى، رفض الحاكم الاداري للعاصمة الاردنية، عمان، سمير المبيضين امس طلبا لتنظيم مسيرة يشارك بها اطفال للتضامن مع قطاع غزة، بحسب ما اعلن حزب جبهة العمل الاسلامي الاردني الذي ينظم المسيرة.

وقال الحزب في بيان صحافي ان الحزب كان قد تقدم للحاكم الاداري بطلب للموافقة على المسيرة، التي كان من المقرر ان تنطلق باتجاه بعثة مقر منظمة اليونيسف في عمان في 18 من الشهر الجاري، تضامنا مع المحاصرين في قطاع غزة ورفضا للجدار الفولاذي المصري، الا ان الحاكم الاداري رفض ترخيص المسيرة من دون ابداء الاسباب، وفقا للصلاحيات المخوَّلة له بموجب قانون الاجتماعات العامة.
ويشار الى ان هذه هي الفعالية الثانية، التي يرفض الحكام الاداريون ترخيصها للاسلاميين هذا الاسبوع فقد رفض الحاكم الاداري للزرقاء سعد المناصير الاثنين الترخيص لمهرجان لفرع الحزب هناك من دون ايضاح الاسباب.




________




هل يستقيل المراقب العام للإخوان؟

22/10/2009 |

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إبراهيم غرايبة




كان متوقعا أن يقدم همام سعيد المراقب العام للإخوان المسلمين، وهو من الذين وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام بالفساد في قضية جمعية المركز الإسلامي، والتي اعتبرت تهما جنائية بقرار قضائي لمحكمه التمييز، وليس جنحا كما كيفت في البداية.
فمن وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام عليهم تقديم استقالاتهم من مواقعهم التنظيمية انسجاما مع التقاليد المتبعة في الجماعات والحكومات والأحزاب. وإذا كان مجلس شورى الجماعة السابق قرر حل نفسه وإجراء انتخابات جديدة بسبب الفشل في إدارة الانتخابات النيابية والبلدية، وهو فشل لم يوصف بالفساد أوالتقصير على أية حال، فقد كان الأولى بمجلس الشورى الحالي أن يقيل كل الذين وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام.
ربما يكونون بريئين، وقد تثبت المحكمة براءاتهم، ولكن من الحكمة أن يستقيلوا حتى تثبت براءاتهم، ومن الحكمة ألا يظلوا في مواقعهم وهم متهمون بالفساد، ومن الحكمة أن يطبقوا المبدأ الذي طبقوه على الانتخابات النيابية والبلدية على قضية جمعية المركز الإسلامي، وبغير استقالاتهم فإنهم يؤكدون ان قضية حل مجلس الشورى السابق وانتخاب مراقب عام جديد لم تكن أبدا بسبب الانتخابات، ولكنها تصفية حسابات، ومكائد صغيرة وشخصية.

يدعو همام سعيد، وفقا لما نشرته وسائل الإعلام، إلى حل مجلس النواب ومجالس البلديات وإجراء انتخابات نزيهة، ونوه بالنموذج الناجح لجمعية المركز الإسلامي والنقابات المهنية في مقابل غياب المشاركة الشعبية في صنع القرار، التي أدت إلى اختلالات سياسية واقتصادية واجتماعية سمحت بتغلغل الفساد الإدراي والمالي،.. وحذر من تفشي الفقر والبطالة ارتفاع الأسعار، في الوقت الذي يدفع فيه أموالا لاعضاء في سابقة لم تكن متبعة بالتنظيم، رافضا الإفصاح عن مصدرها مدعيا انها من مجموعة من الاخوان بالمكاتب، ولا يفصح عن مصير الجزء الاكبر منها.
والواقع أنه موقف جديد من همام سعيد أن يتذكر ولو بالتصريحات العامة قضايا البلد وتطلعات الناس وهمومهم، بعدما شغل كثير من قادة الجماعة الناس عقودا من الزمان بالتذكرة بأحوال الموتى والقبور، أو بقضايا وهموم غير هموم الناس والبلد، ولكن هل يخبرنا السيد سعيد كيف كانت تجري الانتخابات في جمعية المركز الإسلامي؟ وكيف كانت تقبل العضوية للهيئة العامة فيها؟

وفي جميع الأحوال هل يقرن همام سعيد القول بالفعل فيقدم استقالته هو وزملاؤه في المكتب التنفيذي ومجلس الشورى لجماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي بانتظار ما تسفر عنه المحكمة التي تنظر في التهم الموجهة إليهم، هل يتخذ مجلس الشورى في الجماعة وقفة صادقة مع نفسه والمسؤولين في الجماعة ويبرئ ذمته؟

هل يعقل أن تغض مؤسسات الجماعة الطرف عن الفساد الذي يجري أو شبهة الفساد على الأقل، وتنشغل بمسائل أخرى؟ لماذا لا يكون طرفا لحل الخلافات بدل ان يكون طرفا فيها لأجندات أقل ما يمكن وصفها بأنها ليست محلية ولا تنظيمية.




جريد الغد الاردنية

http://www.alghad.com/?article=15003

 
________________________________________




الأربعاء 29 ربيع الثاني 1431هـ - 14 أبريل 2010م

في أول خطوة من نوعها يقود المرشد محمد بديع

التنظيم الدولي للإخوان يبدأ تحركاته لإنهاء أزمة الجماعة في الجزائر


المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع

دبي- العربية.نت

ذكر تقرير إخباري الأربعاء 14-4-2010 أن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين د. محمد بديع أرسل في وقت سابق خطابا إلى قيادات الجماعة في الجزائر، ليكون يعد أول تحرك من نوعه للتنظيم الدولي للجماعة، يهدف إلى الوساطة لإنهاء الانشقاق بين القيادات على خلفية الصراعات التي شهدتها حركة "حمس" وإعلان عبدالمجيد مناصرة، أحد قيادات الحركة، تأسيس حركة "الدعوة والتغيير"، بعد انشقاقه عن "حمس" برئاسة أبوجرة سلطاني.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن الخطاب المؤرخ في 7 نيسان (أبريل) الجاري، أن المرشد شكل مجموعة من مكتب الإرشاد لإجراء دراسة عن حل الأزمة، وطلب من طرفي النزاع الرد على رسالته بما سماه "خطاب نوايا" خلال أسبوعين من تاريخ رسالته، موضحاً أن خطاب النوايا يجب أن يتضمن موافقة طرفي النزاع على الالتزام بقرارات المجموعة المكلفة بإجراء الدراسة، وضرورة وقف الحملات الإعلامية بينهما لحين صدور قرار اللجنة.
كما يجب أن يتضمن موافقتهما أن تكون القرارات التى صدرت في تموز (يوليو) ٢٠٠٨، وتضمنت ١٣ بنداً، هي المرجعية الأساسية للعمل في المستقبل، وأخيراً تحديد فترة انتقالية مدتها ٦ شهور تبدأ من التاريخ الذي تحدده اللجنة، وبانتهائها تجرى انتخابات داخلية شاملة، إلى جانب الالتزام بتنفيذ القرارات المعتمدة من مكتب الإرشاد، والمرشد العام.

من جانبه، نفى عضو مكتب الإرشاد سعد الحسيني علمه بوجود تحرك من جانب المرشد في هذا الشأن، مشيراً إلى أن ما يعرفه أنه لا يوجد تكليف، أو سفر وفد من الجماعة إلى الجزائر لحل هذه الأزمة

وقال أحد قيادات التنظيم الدولي كمال الهلباوي إنه لا يعلم ما إذا كان مكتب الإرشاد قرر التدخل فعلاً لحل الأزمة أم لا، معرباً عن أمله في أن يكون قرار التدخل صحيحاً، مبرراً ذلك أن "الإخوان فى الجزائر يحتاجون إلى مبادرة صلح كبيرة تسهم فى رأب الصدع بعد فشل جهود محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق".
وأضاف الهلباوي، الذي سبق له الذهاب العام الماضي إلى الجزائر لحل الأزمة، أن هذا التحرك ان صح فهو جيد من جانب الجماعة للحفاظ على وحدة الصف، معتبراً أن نجاح التحرك مرهون بتنازل جميع الأطراف، وتغليب المصلحة العامة.
http://www.alarabiya.net/articles/2010/04/14/105862.html












عرض البوم صور د.احمد مصطفى سعيد   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 04:46 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
د.احمد مصطفى سعيد
اللقب:
كاتب وباحث ومحلل سياسي
 
الصورة الرمزية د.احمد مصطفى سعيد

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 1528
الدولة: برلين
المشاركات: 1,004
بمعدل : 0.34 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د.احمد مصطفى سعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضي

First Published: 2012-02-04

الإخوان..الإسلام لم يعد هو الحل!
لم يعد شعار 'الإسلام هو الحل'، الذي تبنته الجماعة عبر السنوات الماضية، قوتها الدافعة على المستوى السياسي لحصد الأصوات، إذ يحتاج الأمر إلى برنامج سياسي متكامل يطرح حلولاً عملية لمشاكل يومية ملحة.
المقال ملخص من بحث للباحث ياسر قانصوة 'الإخوان المسلمين ونظرية السُّلطة'، نُشر ضمن كتاب المسبار 61 (يناير 2012) 'مصر وإسلاميوها بعد ثورة 25 يناير' (الجزء الثاني)، الصادر عن مركز المسبار للدِّراسات والبحوث- دبي.
ميدل ايست أونلاين
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عند العودة إلى الوراء، للبحث عن جذور لنظرية السلطة أو صورة الخطاب السياسي عند الإخوان، فإنه يطالعنا العدد الأول من جريدة "النذير"، وفي الافتتاحية يكتب الشيخ حسن البنا مقالاً تحت عنوان "خطوتنا الثانية"، ويتساءل فيه موجهاً حديثه إلى الإخوان "ما خطوتكم القادمة"؟ ومن ثم يجيب: "أقول لكم فاسمعوا: سننتقل من حيز دعوة العامة فقط إلى حيز دعوة الخاصة أيضاً، ومن دعوة الكلام وحده إلى دعوة الكلام المصحوب بالنضال والأعمال، سنتوجه بدعوتنا إلى المسؤولين من قادة البلد وزعمائه ووزرائه وحكامه وشيوخه ونوابه وهيئاته وأحزابه وسندعوهم إلى منهاجنا ونضع بين أيديهم برنامجنا وسنطالبهم بأن يسيروا بهذا البلد المسلم بل زعيم الأقطار الإسلامية في طريق الإسلام في جرأة لا تردد معها فإن أجابوا الدعوة، وسلكوا السبيل إلى الغاية آزرناهم وإن لجئوا إلى المواربة والروغان وتستروا بالأعذار الواهية والحجج المردودة فنحن حرب على كل زعيم أو رئيس حزب، أو هيئة لا تعمل على نصرة الإسلام"(جريدة النذير، العدد الأول، الافتتاحية، 30 ربيع الأول 1357هـ، مايو 1938).
ومن خطاب "الوعيد" بلهجته الحاسمة التي تحدث بها مؤسس الجماعة "حسن البنا" تجاه كل من لا يقبل دعوة الجماعة إلى الإسلام الصحيح؛ كما تفهمه الدعوة الإخوانية إلى خطاب "الملائمة والمواءمة" الذي يتحدث به سعد الكتاتني"أحد أبرز قيادات الإخوان، ووكيل مؤسسي حزب "الحرية والعدالة" الذي دفع به الإخوان إلى المعترك السياسي كامتداد طبيعي لتنظيم الإخوان وفق قواعد اللعبة السياسية، ولذا جاءت قيادات الحزب "مختارة" من قمة السلطة في التنظيم/لا "منتخبة" من القاعدة.
يقول "الكتاتني" في إجابة على سؤال حول ما إذا كان الحزب "الحرية والعدالة" سيدعو لتطبيق الشريعة الإسلامية أم لا؟: "إن أسس الحزب ستنطلق من مبادئ الشريعة الإسلامية المتوافقة مع المادة الثانية من الدستور، وهذه نقطة تميز لأنه لا توجد أحزاب على أسس من الشريعة الإسلامية، وسيكون حزباً يدعو إلى دولة عصرية حديثة ومدنية، الأمة فيها مصدر السلطات، وبها سيادة قانون وتؤمن بآليات الديمقراطية، والشعب هو من يختار نوابه ورئيسه، ويستطيع أن يحاسبه ويعزله، وتوجد تعددية وتداول سلطة، وكل هذه مبادئ مستقرة فنحن لا ندعو لدولة دينية، بل مدنية ومن حقنا أن نختار المرجعية التي تناسبنا" (جريدة المصري اليوم، العدد (2499) بتاريخ 26/2/2011).
قد يبدو الخطابان مختلفان لا في صورة الخطاب فحسب لكن من دلالة المحتوى، فالأول يحمل دلالات الثقة بالنفس والقدرة على المبادأة والحشد والحسم، بينما يطرح الثاني بعض من قواعد اللعبة السياسية كالمناورة والإيمان بالتعددية وآليات العمل الديمقراطي مع وضع لافتة لا يُختلف حولها: "المرجعية الإسلامية"، مع الأخذ في الاعتبار أن الأول: يتم إعلانه عبر منبر الجماعة أو جريدة "النذير" الذي يحمل اسمها في حد ذاته دلالة معينة.
بينما يطرح الثاني مقولاته من خلال جريدة يمكن حسبانها على التيار الليبرالي، وبينما يحصر الأول هدفه في نصرة الإسلام فحسب يفسح الثاني مجالاً لمرجعيات أخرى كالشيوعية والليبرالية والتي من حقها، طرح مرجعياتها كما ذكر "الكتاتني" نفسه.
إذن لا يعد شعار "الإسلام هو الحل"، الذي تبنته الجماعة عبر السنوات الماضية، قوتها الدافعة على المستوى السياسي لحصد الأصوات، إذ يحتاج الأمر إلى برنامج سياسي متكامل يطرح حلولاً عملية لمشاكل يومية ملحة، ولذا جاءت لافتة "مرجعية إسلامية" مخففة ومعتدلة كسبيل إلى كسب تعاطف وتأييد الجماهير إلى درجة التصريح بأنه لا مانع من أن يتولى مسيحي رئاسة حزب "الحرية والعدالة" الإخواني هكذا صرح المرشد السابق محمد مهدي عاكف" الذي هو نفسه ومنذ سنوات في نقابة الصحفيين طرح خيار استبعاد المرأة والقبطي من الترشح للرئاسة من خلال برنامجه السياسي، لكنه يرد على سؤال بهذا الصدد، فيقول: إن الأمر اختلف بعد ثورة 25 يناير، ولذا فإن برنامج الإخوان سيكون أكثر ملائمة للوضع الحالي وما دام هذا الرئيس القبطي للحزب جاء عن طريق الانتخاب، أو حظي بقبول أعضاء الجمعية العمومية للحزب وسيسير على برنامجه في شتي النواحي فلا يوجد لدينا مانع(جريدة صوت الأمة، العدد (543)، بتاريخ 9/5/2011).
من الجدير بالذكر، أن ثورة 25 يناير(كانون الثاني) طرحت أمام جماعة الإخوان تحدياً كبيراً؛ ووضعت الجماعة ذاتها في مأزق كبير في ما يخص خطابها السياسي، إذ إنها تحاول الفكاك من خطاب سلفي (تقليدي) واحدي إلى خطاب سياسي مستحدث يظهر إيمانه بالتعددية وقبول الآخر في مسألة تولي مقاليد السلطة، لكن هذا التحول لم يتأسس على إدراك واقعي لوجه الاختلاف الحاسم بين الخطاب الدعوي الذي يتم استدعاؤه متي لزم الأمر، والذي يلهب المشاعر ويثير الحماس في النفوس، وقد ينجح نسبياً في التعبئة الجماهيرية اللازمة للوصول إلى السلطة، وبين الخطاب السياسي الذي يجب أن يرسم ملامح واضحة للعمل السياسي للوصول إلى السلطة وفق برنامج محدد يطمح إلى المستقبل عبر حلول عملية لمشكلات مزمنة طالما عانت منها الجماهير التي سئمت دغدغة مشاعرها القومية تارة والدينية تارة أخرى. وبالموازاة مع خطاب ديني حماسي ديني وملتهب تكشفه التصريحات النارية لـصبحي صالح" وسعد الحسيني، وهما من القيادات الإخوانية تؤيد الجماعة دعوة الإمام الأكبر "شيخ الأزهر" للحوار من أجل صياغة خطاب ديني جديد يعبر عن واقع جديد يتضامن فيه الفقيه مع المثقف والإعلامي والمبدع لإنتاج مادة فكرية وإعلامية صالحة وتؤسس لخطاب عصري ومؤثر يعالج قضايا الوطن، ويؤهل مصر لعبور تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها. ولذا يعلن "د.محمد بديع" المرشد العام للجماعة خلال لقائه بشيخ الأزهر إقرار الجماعة بالأزهر كمرجعية دينية وحيدة للمسلمين واعتبر أن لهم إماماً واحداً فقط وهو شيخ الأزهر. وهكذا ينتقل الخطاب الدعوي عند الإخوان من صورته التقليدية إلى خطاب الاعتدال أو الصورة الأزهرية للخطاب، لكن يظل محتفظاً بحيز يسمح بحركته بين الخطابين: التقليدي - الجديد، ذهاباً وإياباً وفقاً لمقتضي الحالة السياسية والظروف الاجتماعية الطارئة والمتغيرة.


http://www.middle-east-online.com/?id=125191



_________________________

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




الخائن سعد الحسيني مسؤول العلاقات الخارجية في جماعة الاخوان المسلمين مجتمعا بامر ومعرفة شيخه الخائن الضال المضل الاخير محمد بديع : مع سيده اليهودي الجزائري الاصل الفرنسي هنري ليفي في القاهرة 2011 للتنسيق معه في " المسخرة " التي اطلقوا عليها : ثورة يناير ! لازاحة علي بابا فقط والحفاظ على الاربعين حرامي واسطبل داوود .



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



اربط يا عاقل بهذا فقط ولا تقرا باقي المقال ابدا ..... لا تتعب نفسك بالتفكير .. خاصة اذا كنت ممن لم يرزقهم الله ملكة الربط والفهم السياسي والفقهي ...

اي حزب . اي شخصية . اي جماعة ...مهما كانت ترتبط بعلاقة حسنة بحسن البنا واخوانه : جماعة خائنة لله ورسوله والمسلمين وملعونة هي واتباعها ومنظريها وبدون استثناء ... منذ 1930 وحتى تقوم الساعة

: اللهم انا نضعك في نحر كل من خدع المسلمين بالمجرم اليهودي المغربي حسن البنا ونسال ان تلعنهم ذكورا واناثا وخاصة منهم ابناء فلسطين وتحكمنا في رقابهم او ترينا بهم ذلك وخزيك يا اكرم الاكرمين . اللهم انا بريئون منهم ومن يتبعهم ومن يسكت عنهم ونسالك ان تخزيهم في الدارين . امين .












عرض البوم صور د.احمد مصطفى سعيد   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 07:51 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أبو صالح
اللقب:
عابر سبيل

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 224
المشاركات: 1,213
بمعدل : 0.44 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أبو صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : د.احمد مصطفى سعيد المنتدى : المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي
افتراضي

الاسلام هو الحل : شعار كاذب مخادع ولد نتيجة زواج ماسوني / اخواني ! (ارشيف 2009)
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=12516
ما هذه المسخرة التي يقوم بها هذا البلطجي/الشبّيح الذي من أجل النصب علينا قام بالتسجيل بوضع حرف الدال قبل اسمه د.احمد مصطفى سعيد
من المستفيد من رفع ونفخ الماسونية والصهيونية وجعل من امكانياتهم امكانيات خرافية اسطورية؟
من المستفيد من تشويه صورة وسمعة كل الحكومات والتيارات الفكرية في الدول العربية بغض النظر إن كان قومي أو اسلامي وحتى الأخلاقي منه كما هو حال ما حصل في عام 2011 من انتفاضات أدوات العولمة
عنوان الموضوع له علاقة بمجموعة معينة ولكن ما ورد في الموضوع لم يترك تيار فكري ولد في الدول العربية لم يقم بمهاجمته بألفاظ وتعابير تعف منها الأنفس تنم عن مستوى أخلاقي منحط على الأقل من وجهة نظري
عند أهل الأخلاق والمروءة لا يجوز الاصطياد في المياه العكرة ولكن فيما حصل في هذا الموضوع بحجة مناقشة شعار الاسلام هو الحل كذبا وزورا وعدوانا فهو خلط الحابل بالنابل عن عمد وقصد ومن ثم الاصطياد في المياه العكرة وهذا تشويه متعمّد ومقصود لكل ما هو جميل بنا من جهة.
ونفخ وعمل اساطير من الماسونية والصهيونية والغرب وأذنابهم من مثقفي دولة الفلسفة جنود الطابور الخامس من جهة أخرى على الأقل من وجهة نظري
ولذلك من المنطقي والموضوعي الآن عندما
الشَّعَب يُريد اسْقَاط المُثَّقَّفَ الرَّدَّاحِيِّ السُّوقيِّ المُبتَذَلِ، لماذا؟ تجد تفاصيل كثيرة في هذا المجال في الرابط التالي
http://wata1.com/vb/showthread.php?t=8489
يجب أن يكون هناك فرق بين لغة الإصلاح وبين لغة الإفساد، لماذا؟ تجد تفاصيل كثيرة في هذا المجال في الرابط التالي
http://arabelites.com/vb/showthread.php?t=13796












عرض البوم صور أبو صالح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Boko Haram : راس جبل الجليد النفطي ! ( ارشيف 2009 )! د.احمد مصطفى سعيد المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي 5 01-13-2012 10:22 AM
مسلسل انقلابات امريكية من جاكرتا الى نواقشوط ! ( ارشيف 2009 ) د.احمد مصطفى سعيد المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي 0 01-11-2012 11:52 PM
كم سعر الزلمة اليوم في طرابلس وعكار ؟؟؟ ( ارشيف 2009) د.احمد مصطفى سعيد المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي 0 01-08-2012 05:16 PM
مقارنة بين خطاب نابليون 1798 وأوباما 2009 في القاهرة ! ( ارشيف 2009 ) د.احمد مصطفى سعيد المنتدى العام (سياسي/ فكري) بإشراف أ.د. أحمد مليجي 4 12-11-2011 03:16 AM
ثمن المصري الواحد ثلاث خواريف سمينة ! ( ارشيف 2009 )! د.احمد مصطفى سعيد نادي المنتدى الساخر 1 11-26-2011 01:28 AM


الساعة الآن 09:35 PM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com