.............
 

آخر 12 مشاركات
البنتاغون يكشف تفاصيل مقتل حمزة بن لادن بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ عروبة العراق في خطر... > > > 👈 *محلة البارودية: نسبة إلى البارود خانة ، وهي بناية...
طبع واعترف المؤرخ شفالييه، تسمية الآشوريين والكلدان أسطورة خرافية معركة تاج المعارك : المؤرخ أزهر العبيدي
> من أفكار الفيلسوف علي شريعتي > > > -.لا فرق بين الاستعمار... الزورق مو بس مقلوب ،لا والله مقلوب و مثقوب و منهوب!! جلال... كوارث السيول والفيضانات في العراق : الدكتور هيثم الشيباني
الفساد الذي يأكل العراق : أ.د. سيّار الجميل رسالة عمرها ٣٧ عاماً تكشف ما كتبه "صدام" عن وزير... أمريكا ترد على الحشد الشعبي بشأن تفجيرات العراق


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > قأحداث الامة ...و قضاياها المصيرية >   أحــــداث وقضايــــــا الأمـــة > القضية الفلسطينية
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 11-12-2010, 09:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
محمد إسحاق الريفي
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية محمد إسحاق الريفي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 45
المشاركات: 350
بمعدل : 0.10 يوميا
الإتصالات
الحالة:
محمد إسحاق الريفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

المنتدى : القضية الفلسطينية
افتراضيياسر عرفات مؤسس الانقسام

ياسر عرفات مؤسس الانقسام

محمد اسحق الريفي
يدرك المتابع لسير لقاءات المصالحة بين حركتي فتح وحماس أن الملف الأمني عقبة كؤود تحول دون تحقيق المصالحة، ولا سيما قضية مرجعية الأجهزة الأمنية وولائها، التي تتحدد بناء عليها مشروعية التنسيق والتعاون الأمني مع أجهزة العدو الصهيوني. وتعكس مواقف فتح من هذه القضية الخطيرة التزامات منظمة التحرير الفلسطينية الأمنية والسياسية المنبثقة عن اتفاقيات أوسلو للتسوية. وبذلك يكون ياسر عرفات هو الذي وضع اللبنة الأولى لجدار الانقسام، ظناً منه أنه يستطيع احتواء التناقضات الداخلية الناتجة عن التزاماته الأمنية تجاه العدو، فراح ضحية هذا الظن، وواصل خلفه محمود عباس تشييد جدار الانقسام، كونه مهندس اتفاقيات أوسلو، وازداد الخرق حتى اتسع على الراقع، وباتت المصالحة مستحيلة!

ولا يزال شعبنا الفلسطيني يعاني من الخطأ التاريخي الفادح الذي ارتكبه ياسر عرفات بتوقيع اتفاقيات أوسلو، وستستمر معاناة شعبنا إلى سنوات طويلة بسبب هذا الخطأ الكبير، وسيظل الانقسام مسيطراً على حياة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج إلى أن تتخلى فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية عن تلك الالتزامات الأمنية.

والعجيب أن هؤلاء الذين يبكون الانقسام ويجعلون المصالحة من أهم أولوياتهم، لا يملون من تمجيد عرفات ومواقفه وممارساته السياسية، غاضين الطرف عن خطئه التاريخي الكبير، وغير مكترثين بما جره هذا الخطأ على شعبنا من انقسام ومصائب، فالانقسام نتيجة حتمية للالتزامات الأمنية والسياسية التي التزمت بها منظمة التحرير الفلسطينية، وهذا هو الهدف الحقيقي للعدو الصهيوني من الموافقة على التسوية مع المنظمة في إطار عملية أوسلو ومحدداتها.

وحتى يتعرف الناس على حجم الخطأ الذي ارتكبه عرفات، أو يتذكر من تناسى هذا الخطأ وغض الطرف عنه، قمت بترجمة رسالة عرفات لشريكه في التسوية "يتسحق رابين"، والتي تعهد فيها بنبذ المقاومة وملاحقة المقاومين والدفاع عن أمن الكيان الصهيوني وسلامته وتغيير ميثاق المنظمة بما يناسب هذه الالتزامات:

9 سبتمبر 1993
يتسحق رابين
رئيس وزراء إسرائيل

السيد رئيس الوزراء،

التوقيع على إعلان المبادئ يمثل حقبة جديدة... وأود أن أؤكد على التزامات منظمة التحرير الفلسطينية التالية : منظمة التحرير الفلسطينية تعترف بحق دولة إسرائيل في الوجود في سلام وأمن. تقبل منظمة التحرير الفلسطينية قرارات مجلس أمن الأمم المتحدة 242 و 338. منظمة التحرير الفلسطينية تلزم نفسها... بحل سلمي للصراع بين الجانبين وتعلن أن تحل جميع القضايا المعلقة المتصلة بالوضع الدائم من خلال المفاوضات... منظمة التحرير الفلسطينية تنبذ استخدام الإرهاب وأعمال العنف الأخرى، وسوف تتحمل مسؤولية جميع عناصر منظمة التحرير الفلسطينية وموظفيها من أجل ضمان الامتثال لالتزاماتها ومنع الخروقات ومعاقبة المنتهكين... منظمة التحرير الفلسطينية تؤكد أن تلك المواد من الميثاق الفلسطيني التي تنكر حق إسرائيل في الوجود، ونصوص الميثاق التي لا تتفق مع الالتزامات الواردة في هذه الرسالة هي الآن معطلة ولم تعد سارية المفعول. وبالتالي فإن منظمة التحرير تتعهد بأن تقدم إلى المجلس الوطني الفلسطيني موافقة رسمية بالتغييرات الضرورية فيما يتعلق بالميثاق الفلسطيني.

مع خالص التقدير ،

ياسر عرفات.
رئيس منظمة التحرير الفلسطينية

أما الرسالة التالية، فهي رسالة عرفات إلى راعي عملية أوسلو "يوهان يورغن هولست"، والتي تعهد فيها عرفات بحث الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة على التطبيع مع الكيان الصهيوني:

9 سبتمبر 1993
سعادة : يوهان يورغن هولست
وزير خارجية النرويج.

عزيزي الوزير هولست،

أود أن أؤكد لكم أنه، عند توقيع إعلان المبادئ، تدعو منظمة التحرير الفلسطينية الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وتشجعه على المشاركة في الخطوات المؤدية إلى تطبيع الحياة، ونبذ العنف الإرهاب، والمساهمة في السلام والاستقرار، والمشاركة بفاعلية في تشكيل إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية والتعاون.

مع خالص التقدير ،

ياسر عرفات.
رئيس منظمة التحرير الفلسطينية.

وفيما يلي رسالة وجهها "يتسحق رابين" لعرفات يلتزم فيها بالاعتراف بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني، وبالتفاوض مع المنظمة ضمن ما سماه "عملية السلام في الشرق الأوسط":

9 سبتمبر 1993
ياسر عرفات
رئيس منظمة التحرير الفلسطينية.

السيد الرئيس،

ردا على رسالتكم المؤرخة 9 سبتمبر 1993، أود أن أؤكد لكم أنه، في ضوء التزامات منظمة التحرير الفلسطينية المدرجة في رسالتكم، قررت حكومة إسرائيل إلى الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني وبدء المفاوضات مع منظمة التحرير الفلسطينية ضمن عملية السلام في الشرق الأوسط.

اسحق رابين.
رئيس وزراء اسرائيل

ويمكن الحصول على نسخة أصلية بالإنغليزية لهذه الرسائل من ويكيبيديا: http://en.wikipedia.org/wiki/Israel-...of_recognition

يستطيع شعبنا أن يتجاوز لعرفات عن خطئه، ولكنه لا يستطيع التخلص من تبعات هذا الخطأ دون مواقف حاسمة وحازمة، ودون تضحيات جسيمة. ولا يستطيع أن يغض الطرف عن هذا الخطأ أو يرفض استخلاص الدروس والعبر منه. وهذا لا يعني أننا لا نحترم رجلاً قد أفضى إلى ما قدم وصار أمره إلى الله عز وجل، فالشهادة ثواب شخصي يناله الشهيد من الله عز وجل في الآخرة، ولكنها لا تلغي الأخطاء التاريخية للقادة، ولا تغير من سيرتهم وما اقترفته أيديهم في حياتهم من أخطاء بحق شعوبهم. فالتاريخ لا ينسى ولا يغفر ولا يرحم. والأجدر بشعبنا أن يصنع قيادة جديدة قادرة على النهوض بقضية فلسطين وتوحيد شعبنا ضد العدو بدلاً من التغني بأمجاد وإنجازات زائفة لقيادات ذهبت وتركتنا نتخبط في مستنقع التسوية.

12/11/2010












توقيع محمد إسحاق الريفي

[CENTER]
[SIZE="6"][COLOR="Red"][FONT="Traditional Arabic"]قلمي حسامٌ ما تثلَّم حدُّه[COLOR="White"]=====[/COLOR]والحرفُ منه رصاصةٌ لا تُحْرَفُ[/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]


عرض البوم صور محمد إسحاق الريفي   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2010, 11:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ليلى معروف
اللقب:
سفيرة الود والورد /مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية ليلى معروف

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 385
المشاركات: 239
بمعدل : 0.07 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ليلى معروف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : محمد إسحاق الريفي المنتدى : القضية الفلسطينية
افتراضي

الايظهر للجميع أن السلطة الفلسطينية لاتريد التحرير ، ولو كانت
تريد التحرير لما قبلت بها اسرائيل.
لم تكن مهتمة بالأسرى في يوم من الايام ولا بتحسين احوال الناس
فمنذ ان تولت السلطة الفلسطينية صار اليهود يختارون ضحاياهم
ويتابعونهم حتى داخل بيوتهم ليقتلوهم.وقد تمكنوا من تصفية اهم
المقاومين والمدافعين عن فلسطين وهم كُثر وأن الاختلاف بين فتح
وحماس هو اختلاف بالأهداف .
من المعروف أن حماس لم تتراجع عن المطالبه بالأرض والوطن
وهي التي تحمي المقاومين الشرفاء ولذلك كان الحصار عليها من كل
الجوانب حتى من العرب المتخاذلين .
إن السلطة الفلسطينية وُجدت لتحمي مصالح اسرائيل ، وهي باقية
مادامت اسرائيل بحاجة اليها .
:wata (291):












عرض البوم صور ليلى معروف   رد مع اقتباس
قديم 11-13-2010, 06:03 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الشاعر لطفي الياسيني
اللقب:
الرئيس الفخري للجمعية
 
الصورة الرمزية الشاعر لطفي الياسيني

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 118
الدولة: فلسطين القدس الشريف
العمر: 96
المشاركات: 21,796
بمعدل : 6.23 يوميا
الإتصالات
الحالة:
الشاعر لطفي الياسيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : محمد إسحاق الريفي المنتدى : القضية الفلسطينية
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم












عرض البوم صور الشاعر لطفي الياسيني   رد مع اقتباس
قديم 11-13-2010, 09:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ياسر طويش
اللقب:
رئيس الجمعية وأمينها العام
 
الصورة الرمزية ياسر طويش

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2
الدولة: الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب
المشاركات: 3,512
بمعدل : 1.00 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ياسر طويش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Skype إلى ياسر طويش

 

كاتب الموضوع : محمد إسحاق الريفي المنتدى : القضية الفلسطينية
افتراضي

كم نتمنى أن نسعى جميعا لنلم شملنا ونرأب صدعنا ونوحد صفوفنا ونتجاوز عن اخطائنا
لنواجه عدونا باقتدار

اللهم وحد كلمتنا وآزرنا بنصر من عندك إنك المقتدر القهار

ياسر طويش












عرض البوم صور ياسر طويش   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2010, 05:54 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
محمد إسحاق الريفي
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية محمد إسحاق الريفي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 45
المشاركات: 350
بمعدل : 0.10 يوميا
الإتصالات
الحالة:
محمد إسحاق الريفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : محمد إسحاق الريفي المنتدى : القضية الفلسطينية
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صالح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
من وجهة نظري الموضوع بدأه جمال عبدالناصر، ما دخل ياسر عرفات في الموضوع؟
أحمد الشقيري رئيس منظمة التحرير رفض قرارات الأمم المتحدة التي صدرت بعد هزيمة 5 حزيران (يونيو) 1967 ومنها القرار 242 و338 والذي على ضوء هذه القرارات تحولت قضية فلسطين من قضية احتلال إلى قضية أفراد بدون أوراق رسمية صادرة من دولة تعترف بها الأمم المتحدة وهنا هي المأساة؟!!!

جمال عبدالناصر رفض قرارات الأمم المتحدة ولكن رجع ووافق عليها من ضمن ما وافق عليه بسبب اتفاقية روجرز التي وافق عليها بحجة تمرير حائط الصواريخ كنوع من التكتيك،

ولأجل الضغط على أحمد الشقيري وفصائل منظمة التحرير التي رفضت القرارات، جمال عبدالناصر دفع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بقيادة جورج حبش لقيام بالقلاقل في الأردن عام 1969 لجر فصائل منظمة التحرير للمواجهة مع النظام الأردني من خلال إعلان قيام دولة فلسطين في الزرقاء؟!!!

وافق ياسر عرفات على كل شروط جمال عبدالناصر في مقابل طرد أحمد الشقيري من منظمة التحرير وتسليمها لياسر عرفات مقابل أن يستلم ملف المفاوضات رجل جمال عبدالناصر الذي تم زرعه في قيادة فتح مباشرة من أول يوم دخوله إليها ألا وهو محمود عباس، المصيبة ما كان سبب قبوله بحجة تكتيك مرحلي أصبحت الآن هي الغاية القصوى للنظام الرسمي العربي؟!!!

الآن هل سينتبه لهذا المطب فصائل المقاومة ويقلبوا الطاولة ويرفضوا القرارات 224 و338 ؟!!!لكي يرجع الجميع الكلام عن كل فلسطين كما كان الحال قبل هزيمة عام 1967

نحن لسنا في حاجة إلى الأمم المتحدة لكي تقوم بتعريف ما هي فلسطين بالنسبة لنا، فلسطين كانت قبل الأمم المتحدة وراعية الأمم المتحدة ألا وهي الولايات المتحدة الأمريكية
ونحن لسنا في حاجة إلى الإنضمام إلى الأمم المتحدة هذه سويسرا وهذه جمهورية الصين الوطنية (تايوان) ليستا أعضاء في الأمم المتحدة والكل يشيد بمكانتهما العالمية مع أن كلتاهما ليستا أعضاء في الأمم المتحدة؟!!!
ما رأيكم دام فضلكم؟:wata (300):

أعتقد يا أبو صالح أن كلامك دقيق وعميق، فاستقالة أحمد الشقيري من رئاسة منظمة التحرير الفلسطينية وتولي ياسر عرفات مسئوليتها جاء نتيجة طبيعية لفشل مشروع تحرير فلسطين واستبداله بمشروع إقامة دولة فلسطينية قبل التحرير، وهذه هي النقطة التي عندها انزلق عرفات في عملية التسوية العبثية في مقابل إقامة سلطة وطنية فلسطينية تقتصر على التحكم في حياة الفلسطينيين وتكون بمثابة وكيل أمني للعدو الصهيوني، ثم جاء محمود عباس ليكمل هذا المسلسل العبثي الذي بدأه عرفات وتلكأ لحد ما في تنفيذه، ما أدى إلى إزاحته عن المشهد السياسي، وتحول المشروع التحرري الذي اضطعلت به المنظمة إلى مجرد مفاوضات عبثية مع العدو الصهيوني يقودها عباس وجماعته، الذي التزم بإخلاص باستحقاقات أوسلو الأمنية، ولا يزال شعبنا يعاني من هذه القضية الخطيرة التي أحدثت الانقسام وعمقته.

وبالله التوفيق،،،












توقيع محمد إسحاق الريفي

[CENTER]
[SIZE="6"][COLOR="Red"][FONT="Traditional Arabic"]قلمي حسامٌ ما تثلَّم حدُّه[COLOR="White"]=====[/COLOR]والحرفُ منه رصاصةٌ لا تُحْرَفُ[/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]


عرض البوم صور محمد إسحاق الريفي   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2010, 06:01 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
محمد إسحاق الريفي
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية محمد إسحاق الريفي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 45
المشاركات: 350
بمعدل : 0.10 يوميا
الإتصالات
الحالة:
محمد إسحاق الريفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : محمد إسحاق الريفي المنتدى : القضية الفلسطينية
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلى معروف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
الايظهر للجميع أن السلطة الفلسطينية لاتريد التحرير ، ولو كانت
تريد التحرير لما قبلت بها اسرائيل.
لم تكن مهتمة بالأسرى في يوم من الايام ولا بتحسين احوال الناس
فمنذ ان تولت السلطة الفلسطينية صار اليهود يختارون ضحاياهم
ويتابعونهم حتى داخل بيوتهم ليقتلوهم.وقد تمكنوا من تصفية اهم
المقاومين والمدافعين عن فلسطين وهم كُثر وأن الاختلاف بين فتح
وحماس هو اختلاف بالأهداف .
من المعروف أن حماس لم تتراجع عن المطالبه بالأرض والوطن
وهي التي تحمي المقاومين الشرفاء ولذلك كان الحصار عليها من كل
الجوانب حتى من العرب المتخاذلين .
إن السلطة الفلسطينية وُجدت لتحمي مصالح اسرائيل ، وهي باقية
مادامت اسرائيل بحاجة اليها .
:wata (291):

صحيح أختي الكريمة، ففي عهد عباس تزايدت وتيرة نهب الأراضي الفلسطينية وبناء "المستوطنات" اليهودية عليها، وازدادت وتيرة عملية التهويد، واتسعت عمليات تهويد القدس وإزالة هويتها العربية الإسلامية، ورفع العدو الصهيوني من سقف اشتراطاته على المفاوض الفلسطيني العبثي، إذ أشهر "نتنياهو" سيف ما يسمى "يهودية الدولة" على رقبة المفاوض الفلسطيني، الذي حشر نفسه بين سندان مطالب "نتنياهو" وبين رفض الشعب الفلسطيني، رغم أن محمود عباس وياسر عبد ربه وغيرهما من سلطة رام الله وافقوا مبدئيا على الاعتراف بما يسمى "يهودية الدولة".

وبالله التوفيق،،،












توقيع محمد إسحاق الريفي

[CENTER]
[SIZE="6"][COLOR="Red"][FONT="Traditional Arabic"]قلمي حسامٌ ما تثلَّم حدُّه[COLOR="White"]=====[/COLOR]والحرفُ منه رصاصةٌ لا تُحْرَفُ[/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]


عرض البوم صور محمد إسحاق الريفي   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2010, 06:06 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
محمد إسحاق الريفي
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية محمد إسحاق الريفي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 45
المشاركات: 350
بمعدل : 0.10 يوميا
الإتصالات
الحالة:
محمد إسحاق الريفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : محمد إسحاق الريفي المنتدى : القضية الفلسطينية
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر طويش نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
كم نتمنى أن نسعى جميعا لنلم شملنا ونرأب صدعنا ونوحد صفوفنا ونتجاوز عن اخطائنا
لنواجه عدونا باقتدار

اللهم وحد كلمتنا وآزرنا بنصر من عندك إنك المقتدر القهار

ياسر طويش

أخي الكريم الأستاذ ياسر طويش،

أثمن غاليا غيرتك على وحدة شعبنا وحرصك على توحيد كلمته وصفه، ونحن مثلك نغار ونحرص على الوحدة، ولكن الوحدة التي ننشدها هي التي تقوم على أساس مقاومة العدو وعدم التنازل عن الثوابت والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، أما وحدة لمجرد الوحدة بينما تستمر التنازلات والاستسلام، فتبا لهذه الوحدة.

لم يعد بالإمكان إخفاء الحقائق والمجاملة على حساب الشعب الفلسطيني، وهذه سيدي العزيز ليست حزبية، فأنا لا أكتب مقالاتي من منطلق الحزبية، ولكن من منطلق غيرتي على قضية فلسطين، قضية العرب والمسلمين، وأعتقد أن زمن المجاملات قد ولى.

وبالله التوفيق،،،












توقيع محمد إسحاق الريفي

[CENTER]
[SIZE="6"][COLOR="Red"][FONT="Traditional Arabic"]قلمي حسامٌ ما تثلَّم حدُّه[COLOR="White"]=====[/COLOR]والحرفُ منه رصاصةٌ لا تُحْرَفُ[/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]


عرض البوم صور محمد إسحاق الريفي   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2010, 06:09 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
محمد إسحاق الريفي
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية محمد إسحاق الريفي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 45
المشاركات: 350
بمعدل : 0.10 يوميا
الإتصالات
الحالة:
محمد إسحاق الريفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : محمد إسحاق الريفي المنتدى : القضية الفلسطينية
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاعر لطفي الياسيني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

شكرا لك على مرورك يا شاعر القدس الحاج لطفي الياسيني.
تعجز الكلمات عن وصف مدى إجلالي ومودتي لك.

تحيتي ومودتي












توقيع محمد إسحاق الريفي

[CENTER]
[SIZE="6"][COLOR="Red"][FONT="Traditional Arabic"]قلمي حسامٌ ما تثلَّم حدُّه[COLOR="White"]=====[/COLOR]والحرفُ منه رصاصةٌ لا تُحْرَفُ[/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]


عرض البوم صور محمد إسحاق الريفي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشهيد ياسر عرفات شعر رهيب الشاعر لطفي الياسيني مكتبة اليوتيوب 0 04-05-2012 05:42 AM
ياسر عرفات ولطفي الياسيني في صورة تذكارية الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 0 03-08-2012 11:16 AM
الرئيس الشهيد ياسر عرفات في عدن / الحاج لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 2 03-01-2012 04:23 PM
باعتقادي ان الرئيس ياسر عرفات دفن في المغرب وليس في رام الله الشاعر لطفي الياسيني القضية الفلسطينية 0 11-11-2011 01:09 PM
الرئيس ياسر عرفات في عدن / الحاج لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني الشاعر لطفي الياسيني 2 09-06-2011 10:09 AM


الساعة الآن 01:30 AM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com